نبذه عن الشاعر يحيى علي غالب السليماني

الكاتب : العميد البكري   المشاهدات : 1,511   الردود : 15    ‏2004-06-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-30
  1. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الشعبي :
    يحيى علي غالب السليماني
    شاعر شعبي معاصر ، من قرية ( فلَسَان ) مكتب السعدي ، رصد /يافع ، من أسرة تنظم الشعر الشعبي فأخواه محمد وزايد أيضاً شعراء معروفون ، نختار له هنا قصيده أرسلها الى الشاعر: أحمد محمد الصنبحي أبان المساجله الشعريه بين الخالدي و الصنبحي بتاريخ 12/5/1405هجريه
    وهاذه القصيد
    قال أخو زيد بسم الله والله أكبر*** بسم رحمن نبدأ بالمهام الكبيره
    الله أكبر وكبرنا على من تكبر*** أو بغى با يقع فوق الجموع الغفيره
    من يخون الوطن دقه بحربه وخنجر*** أو يقع لي حجر عثره أمام المسيره
    في مسيرة إعادة وحدة الشعب لكبر*** من لواء صعده إلى صحراء ثمود الوفيره
    حين صنعاء بتتعانق مع خور مكسر*** والحديده بتتعانق بلحج الحضيره
    والمعلا بيتعانق مع إب لخضر*** والمكلا مع حجه برغبه وخيره
    حين تسمع تعز نادت الى أبين وخنفر*** وبتطالب على ذي قبل هبة وطيرة
    وقعطبه في جبل ردفان تمسك وتزقر*** وحيد عيبان يتعانق مع حيد صيره
    واتري البيضاء الحرة بيافع بتفخر*** في عناق الأشقاء والليالي النويره
    وقتها حق لي باصيح في كل منبر*** أفرحي يا جواهر وارقصي يا سميره
    حين تتحقق الأحلام الله أكبر*** موت يا الحاسد المغرور غيظا وغيره
    بعد ذا الحين يا عازم توكل وبكر*** بكر الصبح من قبل الشموس الهجيره
    ذا خرج فصل والثاني طريقه ميسر*** أنت والخالدي سيبوا الطريق الخطيره
    وحدوا رأيكم نمسي بضحكه ومجبر*** لا تشفون للأعداء بالأمور الصغيره
    ذا عزيزي ومن حاول لغيره بيحفر*** المثل قال من يحفر وقع في الحفيره
    والعرب رأيهم للآن به ما تغير*** ذا على كرسيه سالي وذا في سريره
    وألف صلوا على طه الرسول المبشر*** نسأله بالشفاعه بالظلام الغديره
    وتقبلو تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-07-03
  3. أبورعد قصيله

    أبورعد قصيله شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    953
    الإعجاب :
    2
    العميد البكري

    شكرا على ما تقدمه لنا من معلومات مهمه عن شعراء بارزين لهم رصيدهم الكبير
    في قلوبنا وفي الساحه بشكل عام

    اوكد لك ان ما تقوم به هو عمل مجزي وله فائده كبيره .
    بالتعريف بالشعراء الكبار للمجلس

    لا استطيع الا ان اقول لك شكرا جزيلا

    اخوك
    ابو رعد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-07-03
  5. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    تكرم يا عزيزي على اطلاعنا ولك خالص التحيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-07-04
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    الاخوان ابو رعد والوحـــــدوي

    [frame="3 80"][color=FF0000]مشكورين على المرور وكل واحد لا يبخل بما لديه

    وتقبلو تحياتي[/color]
    [/frame]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-07-07
  9. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تسلم يا البكري
    قصيدة حلوة لاكن ترا الانفصاليين بي زعلون منك
    تحياتي اليك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-07-09
  11. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    [frame="1 90"][color=FF0000]تسلم اخي ابو حسين الكازمي على هاذه النصيحه
    وانا كنت منتضر تجيب لي الجواب على
    قصيدة الشاعر ابو مراد المرفدي


    وشكــــر خاص
    [/color][/frame]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-09
  13. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===============================
    [color=0000FF]اخي الحبيب الغالي العميد البكري المحترم

    شكرا لك من القلب على نقلك لهذي القصيده الرئعه

    وعلى التعريف بالشعرا الكبار

    شكرا لك من القلب وتقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-10
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    رائعة هي هذه القصيدة ورائع هو السليماني ولقد اخبرني عنه ابو عاهد واطلعت على قصيدة ابو عاهد اليه فعرفت قدر الرجل وانه لا يشق له غبار ويشرفنا ان نتعرف على امثاله من خلال صفحات المجلس المشرقة وعلى يد فرسان المجلس الأباة من جميع اصقاع وربوع السعيدة.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-10
  17. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: نبذه عن الشاعر يحيى علي غالب السليماني



    [color=FF0000]تسلم اخي ابو صنعاء على المرور وهاذا واجب


    وتقبل تحياتي

    اخوك العميد البكري[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-10
  19. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]
    الاخ العزيز ابو الفتوح تسلم على المرور

    ونعم فاالشاعر السليمانـي من بيت كله شعراء

    وتقبل تحياتي
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة