الشيخ حسين بدر الدين الحوثي( الأنفصالي رقم 17 ))

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 866   الردود : 11    ‏2004-06-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-30
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [color=000000]بررت السلطات الأمنية أسباب محاصرة قوات الجيش لمديرية حيدان في محافظة صعدة شمال البلاد ضد الشيخ حسين بدر الدين الحوثي، الذي يتزعم جماعة تطلق على نفسها (الشباب المؤمن)، الذي تعرض أحد منازله للنسف من قبل القوات العسكرية المحاصرة للمنطقة منذ الاثنين الماضي لكنها لم تتحدث عن ضحايا، ويجري الحديث في صفوف الجيش العسكري المحاصر للمنطقة عن تعرض حسين بدر الدين نفسه لإصابة أمس نتيجة القصف المكثف.

    واتهم مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية أتباع الشيخ حسين بدر الدين الحوثي "بارتكاب أعمال مخلة بالأمن والاستقرار وخارجة عن الدستور والنظام والقانون، تمثلت بالاعتداء على أفراد الأمن والقوات المسلحة، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم، والاعتداء على المؤسسات الحكومية في المديريات ومنع الموظفين من أداء واجباتهم، وتحريض المواطنين على عدم دفع الزكاة الواجبة للسلطة المحلية، واقتحام المساجد بقوة السلاح والاعتداء على خطباء المساجد وأئمتها والإساءة إلى دور العبادة وإثارة الفتن المذهبية والطائفية، وإنزال علم الجمهورية اليمنية من المباني والمنازل ورفع أعلام أخرى لجهات خارجية، والترويج لأفكار مضللة ومتطرفة وهدامة والدفع ببعض العناصر من الشباب المغرر بهم إلى دخول المساجد أثناء صلاة الجمعة وترديد شعارات تتنافى مع رسالة المسجد ودوره في الوعظ والإرشاد وتسيء إلى اليمن وتلحق الضرر به بدوافع ودعم خارجي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به اليمن، والاعتداء على المصلين في المساجد وإثارة النعرات العنصرية المذهبية والطائفية بهدف الإساءة إلى الوطن واستقراره ووحدته الوطنية، ودفع مبالغ مالية للشباب الذين يتم التغرير بهم للقيام بتلك الأدوار وبتمويل خارجي".

    وأكد المصدر "أن تلك الأعمال التي أقدمت عليها تلك العناصر المخلة بالأمن والخارجة على القانون قد دفعت الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من الخطوات بدءاً بالحوار مع قيادات تلك العناصر وعلى رأسها المدعو حسين بدر الدين الحوثي لإقناعهم بالعدول عن تلك الأعمال الخارجة عن الدستور والنظام والقانون والمخلة بالأمن والاستقرار، غير أن تلك القيادات استمرت في ارتكاب الأعمال المخلة بالأمن وتنفيذ مخططاتها الهادفة إلى شق الصف الوطني والإساءة للوحدة الوطنية، وإثارة النعرات العنصرية والمذهبية التي يرفضها اليمنيون بكل فئاته بما في ذلك الفئة التي ينتمي إليها المدعو حسين الحوثي تلك الشريحة التي كان لمواقفها الوطنية والثورية المشرفة دوراً في تأسيس النظام الجمهوري والدفاع عن الوحدة اليمنية وتجسيد الوحدة الوطنية على الدوام" على حد تعبير المصدر.

    وأضاف المصدر "إزاء إصرار تلك العناصر الخارجة عن القانون على ممارسة أعمالها الضارة بالأمن والاستقرار والوحدة الوطنية قامت أجهزة الأمن بالتعاون مع وحدات من القوات المسلحة بمحاصرة تلك العناصر في مديرية حيدان وبالتعاون مع المواطنين الرافضين لفكر وارتهان تلك العناصر وما زالت أجهزة الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة تطوق تلك العناصر المخلة بالأمن لضبطهم وإحالتهم إلى العدالة".


    وأشار المصدر إلى أن "تلك العناصر كانت شريكة في إثارة فتنة الحرب والانفصال صيف عام 1994 كما كان لها دوماً موقفها العدائي من الثورة والجمهورية". وأضاف "وهاهي اليوم تلك العناصر تكرر نفس الموقف المعادي للنظام الجمهوري والوحدة اليمنية المباركة".

    إلى ذلك قالت مصادر إعلامية إن قيادات عليا في القوات المسلحة والدولة تشرف على العمليات العسكرية ضد المنطقة التي يتحصن فيها حسين بدر الدين في جبال مران شمال صعدة، الذي تطالبه الدولة بتسليم نفسه.

    وقالت "إن الإشراف يتم مباشرة من عمليات قيادة القوات الجوية في العاصمة صنعاء". وأضافت المصادر إن أكثر من عشر طائرات عسكرية "ميغ 29" و"إف 5" وأخرى عمودية أعطي لها الأذن للإقلاع أمس الأربعاء للمشاركة في العمليات، لكن لم تؤكد تلك المصادر إن كانت قد قصفت المنطقة أم لا.

    وأكدت مصادر مطلعة أن أحد منازل بدر الدين قد نسفته القوات العسكرية المحاصرة للمنطقة منذ الاثنين الماضي لكنها لم تتحدث عن ضحايا، ويجري الحديث في صفوف الجيش العسكري المحاصر للمنطقة عن تعرض حسين بدر الدين لإصابة أمس نتيجة القصف المكثف.

    ونقل عن شهود عيان في المنطقة إن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت بعد غروب شمس أمس إلى منطقة مران، حيث الاشتباكات المسلحة بين القوات العسكرية وأنصار حسين بدر الدين الحوثي.

    وقالوا إن التعزيزات العسكرية تشمل دبابات ومصفحات وصواريخ كاتيوشا تحملها (15) ناقلة. وأشاروا إلى أن إجراءات لم يعرف طبيعتها تمكنت من إيقاف إطلاق النار بشكل متقطع لكن سرعان ما عاد القصف.

    وكانت وساطة تمت بين بدر الدين والسلطات عن طريق شقيقه يحي الذي يشغل عضوا في البرلمان لكنها فشلت بعد تعرضهم لقصف من الجانبين، حسب معلومات محلية.

    فيما أكدت مصادر قبلية أن القوات العسكرية المتمركزة في مركز صيفان بمديرية سحار التي تقوم بحملات اعتقالات انسحبت اليوم بعد تفاوض واتفاقات بين مشائخ القبائل والسلطات العسكرية، بعد أن شهد المركز مقتل جندي وجرح ستة آخرين في اشتباكات بين القوات التي تجوب المنطقة والمواطنين.

    وكانت تأكيدات حصلت وكالة "قدس برس" عليها ذكرت مقتل مسؤول عمليات الحملة العسكرية مع اثنين آخرين في كمين نصبه مجهولون أثناء توجههم إلى مكان تمركز القوات العسكرية.

    مع اني لأثق بما ورد اعلاه 100% إلى انه لفت انتباهي بتصنيف الشيخ حسين بدر الدين انفصالي وشريك في حرب 94

    نصدق من نكذب من[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-30
  3. شيخ حضرموت

    شيخ حضرموت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    780
    الإعجاب :
    0
    اذا كان انفصالي ... وتو الرئيس افتكره ...

    كيف ينسى عفوه في خطبه الرنانه ضد الانفاصليين ..؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-30
  5. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]نرحب بالشيخ حسين الحوثي
    واهلا وسهلا فيك مع الانفصاليين
    وشوي شوي اليمن بايتحول الى انفصاليين
    الا ال بالحمر هم اليمنيين الوحيدين الوطنين
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-30
  7. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    محمدعلي يافعي فلتعيش في حلم فوالله لن تنعموا في اليمن وانتم تفكرون التفكير هذا تفكير الاشتراكيه [color=FF0000](حذف)[/color]

    سمعت ان الحوثي هرب يمكن راح مكه راح يبايع على الخلافه روح مكه بايعه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-30
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    إخوتي الأكارم : قلناها أكثر من مرة أن بالقضية تصفيات شخصية وحنق وحقد ... هناك مايشبه ما جرى بين الخليفة الآموي هشام عبد الملك بن مروان وبين الإمام زيد بن علي (زين العابدين) بن الحسين رضي الله عنهم .. كان عبد الملك بن مروان يكرس ويمتهن التابعي الجليل حسدا لحضوته وحضوة أبيه لدى جمهور المسلمين .. فكان يتعمد توجيه الكلمة النابية له " أتنازعنا الخلافة يابن السندية " تصوروا يعيره أن أمه سندية ..
    وخلال عقود اربعة وجهت لعلماء صعدة الكثير من الإهانات علاوة على الحصار الفكري الجائر والإظطهاد حتى أن الكثير من خطباء صعدة عندما يحاولون التودد للدولة فإن أحدهم يصلي على النبي ويعقبها بعبارة الصادق الأمين تأسيا برجال السياسة لدينا والذين تطربهم هذه العبارة التي كانت قريش تسمي بها سيدنا محمد وهم يفعلون ذلك عنوة حتى لايصلوا عليه كما أمر بقوله صلوات ربي عليه مخبرا وآمرا : اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، والمسلمين مجمعين عليها بكافة توجهاتهم الفكرية .. لكن يراع أصحابنا وعبقرياتهم الحلمنتيشية جعلتهم يعتقدون أن الناس ستبحث عن إمام لذلك إستساغوا الصاطق الأمين ... كما يرددون ..
    فلاعجب أن نرى بعد حرب الهتافات حرب الصلوات وربما بصعدة الغراء ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-30
  11. محمدعلي يافعي

    محمدعلي يافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    800
    الإعجاب :
    0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-07-01
  13. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    فخامة الرئيس حفظه الله أصدر عفو عام عن الإنفصاليين الخونه وعلى رأسهم علي سارق البيض مع أن جريمتهم التي أرتكبوها لا تغتفر وبذلك يكون الحوثي الآن هو الإنفصالي رقم (1) ومحمد علي يافعي رقم (2)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-07-01
  15. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    ومن قال لك يا اليافعي ان الحوثي [color=FF0000](حذف)[/color]
    وبعدين ما دام بايعت [color=FF0000](حذف)[/color] البيض فذهب اليه [color=FF0000](حذف)[/color] انه في الخليج ينعم بمال اليمن عليه[color=FF0000](حذف)[/color]








    [color=FF0000]تنبيه وإنذار[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-07-01
  17. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    ياجماعه عيب النقاش بالطريقه هذي يا يافعي هدي بالك وإحترم الرأي الآخر بدون سب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-07-01
  19. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    محمداليافعي واليمنيين اتمنى ان تكونو عاقلين لاينفع الكلام الجارح والنابي واتمنى من اخي محمد اليافعي ان يعرف ان هناك اناس يحاولون يعيدون لنا الامامه من جديد
    وياسيدي وعيني وحب الركبه والركوع لمن يصفون انفسهم اشراف وسادة البلاد ومهما كان هذا الحكم جائر في نظر البعض الى انه من عامة الشعب واوساطالجماهير
    فعلينا ان نتبين الحقيقة من مايحدث في صعده وانا الى الان اجهل ماذا يريد الشيخ الحوثي هل يريد حكم اليمن باسم الامامه ويريد ان ينصب نفسه خليفة على المسلمين بالقوه ----
    لكنني هنا اتعجب من محمد ومن الصلاحي كيف وانتم من يريد لليمن التقدم والرقي ونبذ التعصب والتفرقه تنادون اليوم وتؤيدون المناطقيه والمذهبية--

    اتمنى ان لانظلم الحكومة وان نسمع مطالب الحوثي والامر واضح اننا جميعا لانفهم ماذا يجري في صعدة خاصة واننا لم نسمع مثير الفتنه وهي نائمة---


    تحياتي للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة