إما الخلافـة وإما المـوت

الكاتب : 3amil   المشاهدات : 354   الردود : 0    ‏2004-06-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-29
  1. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    تلفزيون القناة 8

    الجمعة 25 حـزيران 2004م

    الفعاليات ضد قمة النـاتـو مستمرة

    المصدر: وكالة الأناضول للأنباء 25.06.2004

    http://www.tv8.com.tr/scripts/news/detail....etail&type=news



    - إيقاف تسعة أشخاص من منظمي المظاهرة في جـامع أُلـو المركزي بعد صلاة الجمعة في بورصة

    أوقف تسعة أشخاص من الذي قاموا بالمظاهرة بعد صلاة الجمعة في بورصة على ذمة التحقيق.

    في بورصة، قوات الأمن التي كانت قد تلقت إخباراً عن نية مجموعة القيام بمظاهرة بعد صلاة الجمعة في جـامع أُلـو المركزي ضد قمة حلف الشمال الأطلسي المزمع انعقادها في استنبول، قامت بتعزيز قواتها واتخاذ التدابير اللازمة حول الجامع.

    وعند خروج جماعة المصلين، قامت مجموعة من المصلين بفتح يافطة كتب عليها اسم التنظيم الخارج عن القانون "حـزب التحـريـر"، وقاموا بمظاهرتهم والتي تضمنت راياتهم المزعومة ويافطات أًخر.

    تم إيقاف تسعة أشخاص من المحرضين للمظاهرة في ساحة الجامع لقيامهم بشتم ومهاجمة رئيس الولايات الأميركية المتحدة بوش بالإضافة لمهاجمتهم حلف الشمال الأطلسي. وقامت الشرطة بمصادرة اليافطات والرايات.

    عندما همَّ عناصر الشرطة لوضع المتظاهرين التسعة داخل السيارات لنقلهم لمركز شرطة معمَّر سنجر، كانوا قد استمروا بالنداء وإطلاق العبارات المؤيدة لمظاهرتهم.

    التسعة أشخاص الذين تم إيقافهم مازالوا يخضعون للاستجواب في مركز الشرطة.


    - مظاهرة ضد حلف الشمال الأطلسي بعد صلاة الجمعة...

    قامت مجموعة بعد صلاة الجمعة في جامع محمد الفاتح بالتظاهر ضد قمة حلف الشمال الأطلسي المزمع انعقادها في استنبول.

    مجموعة يقدر عددها بستين شخصاً قاموا بالتجمع تحت صيحات الله أكبر بعد صلاة الجمعة في ساحة المسجد، وكان من بينهم نساء وأطفال. وقاموا بفتح يافطة مكتوب عليها "إمــا الخــلافـة وإمــا المــوت – حـزب التحـريـر".

    وقام أعضاء من التنظيم برفع يافطات مكتوب عليها "نحن في أحضان أمهاتنا وهم تحت القنابل"، "والله متم نوره ولو كره الكافرون"، "نقول: نحن مسلمون ونريد الخـلافة".

    وقام "فاتح أتمجى" أحد أعضاء التنظيم بقراءة دعـاء، والذي رجوا فيه: "تحرير المسلمين الذين تحت الاحتلال في فلسطين والعراق".

    وقام "برول تكنماز" ممثل التنظيم بإلقاء بيان صحفي جاء فيه: "...في استانبول، عاصمة دولة الخلافة العثمانية لمئات السنين، ستنعقد ما بين 28-29 يونيو/حزيران قمة حلف الشمال الأطلسي، والتي سيتم خلالها مناقشة المشروع الأمريكي (الشرق الأوسط الكبير)"، وأيضاً جاء فيه:

    " ومن المعروف والذي لا يحتاج لإيضاح أن حلف الشمال الأطلسي هو عبارة عن حلف صليبي عدو للإسلام والمسلمين. أما عن مشروع "الشرق الأوسط الكبر"، فهو مشروع هدام ومدمر تظهر عليه العقلية الصليبية، يهدف لهجوم وحشي على حياة ومعتقدات وثروات وشرف وهوية وبلدان الشعوب الإسلامية في المنطقة، لاغتصابها والسيطرة عليها."

    وبعد الانتهاء من إلقاء البيان الصحفي، قامت المجموعة بالاستمرار في التكبير ومن ثم تفرقوا.

    -------------------------------------------------

    ملاحظة من المترجم: إن ما ورد في الخبر من أن العدد 60 شخصاً غير دقيق، فربما عدد الشباب والشابات كان كذلك، ولكن جزء كبير من جموع المصلين والذين يقدر عددهم بأكثر من ثلاثمائة مصلي كانوا قد انضموا للمظاهرة، وكان قد رفع في المظاهرة العشرات من رايات العقاب ويافطات تراوح طول كل واحدة منها ما بين 4 إلى 5 أمتار، وتم توزيع آلاف الإصدارات على جموع المصلين، وبعد الانتهاء من إلقاء البيان الصحفي توافد جموع المصلين الذين تضامنوا معنا على الشباب وشكروهم وباركوا في جهودهم. وكان سير المظاهرة أو سمه الاعتصام منظماً ويسير في غاية الدقة، علماً أن هذا قد ظهر بشكل جلي لا شبه فيه، في نشرات الأخبار التركية في معظم القنوات الأرضية والفضائية. وكذلك الأمر بالنسبة لبورصة. أما بالنسبة لأنقـرة فقد تجنبت وسائل الإعلام ذكر الاعتصامات (المظاهرات) فيها رغم أنها كانت قوية ومنظمة ومكتظة، وذلك لأن غداً هو موعد زيارة السفيه بوش لأنقرة. فعلى ما يبدوا أنهم تقصدوا عدم لفت الأنظار للاحتجاجات التي حصلت في أنقرة ضده. 25/06/2004م.


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة