التقرير الإخباري الصادر عن مركز شفق للإعلام - آخر أخبار المجاهدين في أفغانستان.

الكاتب : أبو بنان   المشاهدات : 456   الردود : 1    ‏2004-06-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-26
  1. أبو بنان

    أبو بنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    منبر الفاروق الإخباري
    و
    مركز الإعلام الإسلامي العالمي
    يقدمان


    التقرير الإخباري الصادر عن
    مركز شفق للإعلام


    أفغانستان

    يوم السبت 9/5/1425هـ الموافق 26/6/2004م


    بسم الله الرحمن الرحيم

    قتل علج صليبي في قاعدة بغرام شمال كابول

    قامت مجموعة قائد محمد انور پقصف قاعدة بغرام الجوية يوم الاحد الماضي بتاريخ20 من شهر يونيو حزيران الحالي حيث فتل فيه علج صليبي تابع لفرقة مشاة البحرية الامريكية فضلا عن تدمير الواسع في ساحات المختلفة. وأعترف العدو الصليبي بقتل جنديه ولكن كتم الحقيقة عادتا حيث اصر المتحدث باسم قواة الصليب في افغانستان ان Russell White البالغ من عمره 19 سنةقدقتل في معسكر بولدوغ الواقع في قاعدة جوية بغرام شمال كابول العاصمة عندما اطلق جندي البحرية الآخرطلقة نارية بطريقة الخطاءحينما كان ينظّف مسدسه. ولكن الحقيقة حسب تصريحات مصادرالجهادية ان الجندي كان في مراقبة المحل حين استهدفه المجاهدون بهاون.
    وقام الصليبيون في تشييع جثمان العلج امام منزله في منطقة Ocean View التابعة لولاية فيريجينيا الامريكية وسيتم دفنه بتاريخ 7 من شهر يوليو/تموزالقادم في مقبرة Arlington الوطنية في فرجينيا.


    مقتل سبعة امريكان واثنين من افغان في خوست

    لقى سبعة جنديا امريكيا فضلا عن اثنين من عناصر مليشيات افغانية موالية للصليبين ليلة الاربعاء الماضي بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي اثر قصف مجاهدين المكثف على مطار خوست.
    وحسب انباء الواردة عن جبهات القتال فأن المجاهدون التابعون لكتيبة فتح المتشكلة عن المهاجرين والانصار قاموا باستهداف مواقع العدو الواقعة في مطارخوست وماحوله طوال ليلة الاربعاء. واستخدم المجاهدون الصواريخ صقر20،هاون و بي ايم 12 واطلقوا عشرات الصواريخ بتجاه مطارخوست الواقع في ضاحية جنوبية المدينة وعلى بعد 200 كلم عن العاصمة كابل.
    وقتل سبعة من الصليبين واثنين من الافغان حين سقط الصواريخ على منشئة اللتي كانوا يحرسونها.وتم تدمير مخزن العتاد والاسلحة التابعة للصليبين فضلا عن تدمير الكامل لخط الطيران المطار.ودارالهجوم حتى صباح المبكرليوم الخميس.وقام عدوالجبون بقصف قرى المجاورة بشكل عشوائي دون ان يدرك اي اثر من المجاهدين او نشاطاتهم حيث سقطوا ثلاثة قتيلا من السكان المحليين اثر سقوط صواريخ وقنابل العدو.واستخدم العدو طائرات طراز ايف 10 للقصف على مواقع المجاهدين.
    واعترف العدو بوقوع الهجمات ولكن كتم عادتا عن خسائره كما ان المتحدث باسم قواة الصليبية في افغانستان قال ان اثنين من جنودالامريكان القوا جراحات طبيبة وان فريق الطبي قام بعنايتهم حيث رجعا الجنديان الى عملهم فور وصول العلاج.
    ونقل مراسل مركز شفق للأعلام عن قائد المجاهد شيخ ابوليث الليبي ان الهجوم كان احد كبار الهجمات وكان ناجحا جدا عن ناحية القاء العدو بخسائر الفادحة في الارواح والعتاد.واضاف القائد قائلا ان خط الطيران لمطار خوست لم يبق سالما والعدو لايستطيع استخدامه لاي غرض عسكري او غيره لأن الهجوم كان مخططا بدقة الكامل وأن الأخوة لديهم خبرة كاملة عن مفرزات عدوالعسكرية في المنطقة.


    ذبح ضابطين امريكيين ومترجمهما الافغاني في زابل

    لم يكن العراق وجزيرة العرب بلدين وحيدين يقومون المجاهدين فيهما بنحر عدونا الصليبي بل الافغانستان ايضا احد من بلاد الذي تطبق فيه جزاء نحرالعدو بكل نجاح. حيث قام المجاهدو التابعون تحت قيادة قائد العسكري ملا روزي خان في منطقة ارغنداب التابعة لولاية زابل بذبح جنديين امريكيين مع مترجمهما الافغاني يوم الاربعاء بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي.والقى القبض عليهم بعد ان استهدف المجاهدون دوريتهم العسكرية حيث دمرت سيارتين العسكريتين وهربت بقية الدورية والقى القبض على ضابط هذا ومترجمه حيث تم نقله الى مركز المجاهدين وتم نحره بسكين شهيد ملامددخان اخند الذي يورثه ملا روزي خان في ايام الحالية.واصدرت محكمة المجاهدين حكم نحر الطوارئ لأجل قيامهم في مهمة هدم الاسلام والمسلمين.
    هذا وأدعى قائد فيلق زابل الموالي لأدارة العميلة نعمت الله توخى في تصريحاته أمام مراسل وكالة انباء الفرنسية يوم الأربعاء ان عناصر مليشياه قام بذبح اربعة من عناصر طالبان حسب قوله بنفس الطريقة اللتي قاموا بذبح جنديين امريكين ومترجمها.وهذه اول مرة ان احد من كبارقادة ادارة العميلة العسكرية يعترف بذبح منافسيهم في انظارالعام ولكن الحقيقة ان المذبوحين لم يكن من المجاهدين بل كانوا من سكان المحليين والتابعين لقبيلة مخالفة قبيلة نعمت الله توخي. ونقل الفرنسية عن شهودالعيان قولهم ان المذبوحين من قبل مليشياة موالية للصليبيين كانوا من المزارعين المحليين حيث تم اسرهم بيدقواة الحكومية وذبحوهم بسكاكين امام عشرات من سكان المحليين قرب بلدة ارغنداب.


    قتل اربعة عملاء في غزني

    وفي عملية اللتي نفذت بيد مجاهدي كتيبة احمدضياء(فك الله أسره) يوم الاربعاء بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي في منطقة سد سرده التابعة لمديرية شلكر بولاية غزني تم قتل اربعة عملاء افغانيين عاملين في احدى منظمات امم المتحدة .ودمرت سيارة التابعة لهم اثر اطلاق صاروخ اربي جي 7 عليها.
    وكانت السيارة في طريقها من سد سردة الى مدينة غزني حيث استهدفه المجاهدون بأطلاق صاروخ اربي جي 7.ودمرت السيارة بالكامل ولم يبق أحدمنهم حيا والحمد لله. وكانوا كل هولاء عاملين في احد منظمات تبشيرية التابعة لأمم المتحدة.


    قتل العملاء في خوست

    نصب المجاهدون عبوة ناسفة في طريق دورة عسكرية تابعة لمليشياة الافغان الموالية للعدو الصليبي في مديرية صبري التابعة لولاية خوست الجنوبية يوم الخميس بتاريخ 24 من شهر يونيو حزيران الحالي.
    وفجرت سيارة العسكرية من طراز تويوتا 4x4 فوروقوفها على اللغم.وكان اللغم متحكما عن بعد.دمرت السيارة بالكامل ولقي خمسة عنصرا افغانيا عميلا للصليبيين مصرعهم.ونقل مراسل مركزشفق للأعلام عن الشهود العيان قولهم انهم لم يرو اثرا عن السيارة بعد ان فجرت العبوة.رفعت السيارة الى الهواء ودمرت بالكامل.


    قتل قائد عسكري كبيرو ستة اّخرين من عناصر العميلة في قندهار

    قام المجاهدون التابعون لكتيبة شهيد حافظ عبدالرحيم رحمه الله بزرع الالغام في طريق دورية عسكرية تابعة للعدو الجبون العميل لدى الصليبيين في منطقة اسبين بولدك الحدودية التابعة لولاية قندهار يوم الاربعاء الماضية بتاريخ23 من شهر يونيو حزيران الحالي حيث لقي سبعة عنصرا عميلا مصرعهم على الفور بمافيهم قائد ميداني العميل باسم خدايداد. وكان داد من اكبرالعملاء في المنطقة وكان مسؤلا عن كتيبة الحدودية التابعة لمليشياة العميلة فضلا عن تورطه في التجسس لصالح الامريكان.
    وكان المجاهدون في كمينه منذ فترة طويلة ولكن لم يقدره الله موتا له حتى ذلك الحين.
    ولقي العميل مصرعه على الفور مع ستة اخرين من حراسه فور وقوف سيارته على لغم الارضي المزروع من قبل المجاهدين فضلا عن تدمير السيارة بالكامل.
    واعترف العدو بوقوع العملية.وأكد فضل الدين مدير اسبين بولد في تصريحاته لمراسل وكالة الانباء الفرنسية ان اللغم كان مزروعا اخيرا وانه من عمل طالبان.
    وتقبل الاخوة مسؤلية العملية وهدد بوقوع مزيد من الهجمات والعمليات الجهادية خلال ايام قادمة قريبة.وقال الأخ مولوي لطف الله حكيمي في تصريحاته مع مراسل مركز شفق للأعلام ان المجاهدون التابعون لامارة افغانستان الاسلامية قاموا بتنفيذ هذه العملية البطولية وان العالم سوف يشاهد اكثر من عملية خلال ايام قادمة قريبة باذن الله التعالى.


    الحق ما شهد به الاعداء: مثال عن بشاعة جنودالصليب في افغانستان

    "أنا كنت خلف القافلةو المصوّراليكسي بيلوف Alexey Belov كان في أحد سياراة العسكرية الشاملة في قافلة سيارات العسكرية الامريكية من طراز Humvees القادمةنحو الجبهة. كان يرافق الجنود من حين الى اخر حيث حدث لهم ينبغي مالم يحدث.
    أولا، أربع طلقات نارية خرقت الفضاء.
    بعد13ثانية اطلق النيران الكثيف مرة ثانية.بعد هذا توقّف إطلاق النار . فور وقوف النيران سمعت على امواج الراديوالجيش ان احد من الضباط يبٌشر لقائده الكولونيل ان " العدو " قدتم قتله.ولكن السوال هناك من كان هذالعدو الذي قتل بهذه البطولية؟
    لم يكن هذالعدو الخطير سوى طفل افغاني راع بعمر 12 سنة.اليكسي كان وراء الجنودالذين كانوا يتوجهون بجانب الطفل.وعلموا فور وصولهم الى محل الحادث ان اسم طفل المصاب هو عزيزالله.
    لااعتقد بأنّني سأنسي نغمة الصوت أبدا وكلمات الجندي الذي ضرب ضرب عزيرالله بينما امره قائده ان يتوقّف الفيلم. ذهب اليكسي لكي يتوقف الشريط أنا كنت متأكّدا جدا ان احدا سوف يحاول ان يأخذ الشريط بعيدا، لكن لم يجئ أحد .
    بشكل واضح، الجندي الذي ضرب عزيزالله وأخبر أليكس لتوقّف الشريط شعر بوقوع شيئ ما الذي لم يتوقع احدا وقوعه. ويقع عزيزالله انذاك على الأرض. ضُرب في الظهر من حوالي ملعبين لكرة القدم عبررشاش القناصية. مرّت الطلقات بظهره، وذراعيه يتحطّم معظم اجزاء بدنه.
    الجندي الذي ضرب عزيزالله كان يميل بجانبه، يساعده بقدر ما يمكن أن.
    خلال دقيقة إنضمّ إليه عدّة جنود آخرين من الوحدة ومستشار أمن السي إن إن ألن تراب. وصل كلّ شخص إلى العمل. شغل المترجم باستمرار الكلام إلى عزيزالله ويمنعه من النوم.
    كان عزيزالله يتعامل مع القضية مثل بطل وكان متحيرا عن رؤية اناس اجانب حوله يتكلمون بلغة اجنبية.
    كان هناك لحظات أخرى التي لن أنساه ابدا عندما أخبرناعزيزالله عن أرادته ذهاب إلى البيت ولكن منعه الجنود بشدة ان يرجع لبيته.فجاء حينذأبوه وتضرّع الجنود لتركه يأخذ إبنه للبيت لكي يموت أمام عيون أمّه.........."
    أخوتي الأحباء هذا كان اقتباسا عن مراسلة مراسل لشبكة سي اين اين الامريكية رايان شيلكوت الذي يتحدث فيها عن اطلاق نيران جنود الوحشي الامريكي بتجاه طفل بريئ في منطقة تروه التابعة لولاية بكتيكا الحدودية.
    ووقع هذالهجوم بتاريخ 7 من شهر حزيران الحالي حينما كان يرافق مع قافلة عسكرية اللتي كانت في طريقها الى المديرية لأجل توزيع مواد الغذائية بين اهالي المنطقة.
    هذا كان مثالا لبشاعة جنود الصليبية في افغانستان ولكن مع الأسف ان الوكالات لن تنتقل الانباء كهذه ولكن تشتغل بنقل الاراجييف والاكاذيب وتتحدث عن نجاحات كرزي المرتد بدلا عن فشله في اقناع الشعب للاحتلال الصليبي.
    وحسب الانباء المتضاربة اكثر من عشرة اّلاف طفل قد قتلوا خلال عامين الاحتلال الامريكي.


    تقرير هام الصادر عن مجموعة ازمة الدولية:

    نشرت مجموعة الازمة الدولية Crisis Group International تقريرا هاما بشأن وضع الافغانستا على هامش انعقاد قمة حلف الاطلسي في مدينة استنبول التركية المتوقع عقده خلال ايام قادمة قريبة.
    واوردت المجموعة ان الافغانستان ستحوي على قمة رئاسية وان الوضع الخطيرة الحالية في افغانستان اجبرت العالم لبذل الجهود المؤحدة لإزالة الطالبان و لتقوية المزيد للجهودالأمم المتّحدة، لهزيمة وتحطيم القاعدة ولمساعدة أفغانستان في بناء الديمقراطية واعادة بناء إقتصاده المحطّم.

    واكد مجموعة الازمة الدولية سي جي ايي ان هذا الجهود سوف يفشل. هو قد يفشل لأن العالم لم يبدو راغبا في قبول حقيقةالتهديدات اللتي تواجه العالم من القاعدة والطالبان.هذا ولم يرغب العالم تخصيص المصادر المالية والعسكرية والسياسية الكافية للتغلّب عليهم.
    القنابل والألغام ما زالت موجودة في كافة أنحاء البلاد، وتحدث حالات القتل على مداريومي.زعماء الحرب المنافسين لم ينزعوا السلاح بالكامل وهذا التنافس بين الزعماء الحربيين اصبح خطرا جدُيا للسلطة المركزية والإستقرار الطويل المدى.

    تبقى أفغانستان ثانية عن رقم الاخير في العالم من حيث بطئ التطوير الإنساني حسب برنامج الأمم المتحدة للتنمية(UNDP).
    زعماء الحرب يواصلون رفضهم لتسليم عائدات المالية والجمركية الى حكومة المركزية.هذا والجدير بالذكر ان نصف إقتصاد أفغانستان ال4.5$ البليون قدتشكل من الزراعة وتهريب الأفيون.
    هناك ما زال أكثر من 2 مليون لاجىء أفغان في الدول المجاورة وحوالي 300,000 شخص متوارئا عن مناطقهم في داخل أفغانستان.

    وجاء في تقرير الاخير لمجموعة الازمة الدولية ان الامن هو عنصرمؤثّر على كلّ شيء من الإنتخابات وإعادة البناء إلى حقوق النساء و المخدّرات و نزع السلاح عن زعماء الحرب.وفهم هذالامر مهم وحيوي جدا للاعبين القضية بأنّ هذه ليست حالةمشابهة مع حالة مابعد الحرب.
    معارك شديدة تستمرّ في أفغانستان ضدّ الطالبان ومؤيديها. القتال الأخير في الشرق وشمال يعكس كيف وضع الافغانستان خطيرة جدابينما يستعدالبلدّ للإنتخابات في سبتمبر/أيلول القادم.
    لعقدإنتخابات الناجحةهذا مهم جدا لكي يتوسيع قوة مساعدة الأمن الدولية (ISAF) ما بعد كابول إلى المناطق الأكثر مشاكلا كما هي موصّى بها من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي أكتوبر/تشرين الأول الماضي ومصدّقة عبر قرار مجلس الأمن. هذا الامريحتاج ارسال مستعجل لقوى الايساف في ادنى حدّه اي5,000 جندي. وهذه الحقيقة ان ارسال المزيد من القوات امر مستحيل قبل الإنتخابات.واورد في التقرير ان القمة الرئاسية في الاستنبول سوف يحدد موعدا نهائيا لمستقبل افغانستان ولكن الحقيقة ان مستقبل البلد لم يكن بيد رؤساء القمة او الحلف الاطلسي.بل هناك لاعبون اخرون يلعب دورا هاما في شئون البلد.
    ولن يمكن كتمان هذه الحقيقة ان الطالبان والقاعدة هما اللاعبان المؤثران على ساحة الافغانية.لأنهم يقاتلون في معظم انحاء البلد ضد قوات الامريكية وحكومة كرزاي.
    وفي الختام انتج التقرير ان استقرار الامن في افغانستان وتوسيع سلطة المركزية الى شتى بقاع البلد بات حلما لم يعبر عنه بعد ومن المستحيل ان يعبر عن هذالحلم الحلو في مستقبل القريب.

    مركز شفق للإعلام


    السبت 9/5/1425هـ الموافق 26/6/2004م


    مركز الإعلام الإسلامي العالمي

    Global Islamic Media Centre

    http://shafak2004.tripod.com/shafak.htm


    والله أكبر- ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون

    رصد لأخبار المجاهدين وتحريض للمؤمنين


    Copyright © 2004 Global Islamic Media. All rights reserved




    موقع منبر الفاروق الإخباريلا تنسونا من دعائكم.....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-26
  3. أبو بنان

    أبو بنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-23
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    منبر الفاروق الإخباري
    و
    مركز الإعلام الإسلامي العالمي
    يقدمان


    التقرير الإخباري الصادر عن
    مركز شفق للإعلام


    أفغانستان

    يوم السبت 9/5/1425هـ الموافق 26/6/2004م


    بسم الله الرحمن الرحيم

    قتل علج صليبي في قاعدة بغرام شمال كابول

    قامت مجموعة قائد محمد انور پقصف قاعدة بغرام الجوية يوم الاحد الماضي بتاريخ20 من شهر يونيو حزيران الحالي حيث فتل فيه علج صليبي تابع لفرقة مشاة البحرية الامريكية فضلا عن تدمير الواسع في ساحات المختلفة. وأعترف العدو الصليبي بقتل جنديه ولكن كتم الحقيقة عادتا حيث اصر المتحدث باسم قواة الصليب في افغانستان ان Russell White البالغ من عمره 19 سنةقدقتل في معسكر بولدوغ الواقع في قاعدة جوية بغرام شمال كابول العاصمة عندما اطلق جندي البحرية الآخرطلقة نارية بطريقة الخطاءحينما كان ينظّف مسدسه. ولكن الحقيقة حسب تصريحات مصادرالجهادية ان الجندي كان في مراقبة المحل حين استهدفه المجاهدون بهاون.
    وقام الصليبيون في تشييع جثمان العلج امام منزله في منطقة Ocean View التابعة لولاية فيريجينيا الامريكية وسيتم دفنه بتاريخ 7 من شهر يوليو/تموزالقادم في مقبرة Arlington الوطنية في فرجينيا.


    مقتل سبعة امريكان واثنين من افغان في خوست

    لقى سبعة جنديا امريكيا فضلا عن اثنين من عناصر مليشيات افغانية موالية للصليبين ليلة الاربعاء الماضي بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي اثر قصف مجاهدين المكثف على مطار خوست.
    وحسب انباء الواردة عن جبهات القتال فأن المجاهدون التابعون لكتيبة فتح المتشكلة عن المهاجرين والانصار قاموا باستهداف مواقع العدو الواقعة في مطارخوست وماحوله طوال ليلة الاربعاء. واستخدم المجاهدون الصواريخ صقر20،هاون و بي ايم 12 واطلقوا عشرات الصواريخ بتجاه مطارخوست الواقع في ضاحية جنوبية المدينة وعلى بعد 200 كلم عن العاصمة كابل.
    وقتل سبعة من الصليبين واثنين من الافغان حين سقط الصواريخ على منشئة اللتي كانوا يحرسونها.وتم تدمير مخزن العتاد والاسلحة التابعة للصليبين فضلا عن تدمير الكامل لخط الطيران المطار.ودارالهجوم حتى صباح المبكرليوم الخميس.وقام عدوالجبون بقصف قرى المجاورة بشكل عشوائي دون ان يدرك اي اثر من المجاهدين او نشاطاتهم حيث سقطوا ثلاثة قتيلا من السكان المحليين اثر سقوط صواريخ وقنابل العدو.واستخدم العدو طائرات طراز ايف 10 للقصف على مواقع المجاهدين.
    واعترف العدو بوقوع الهجمات ولكن كتم عادتا عن خسائره كما ان المتحدث باسم قواة الصليبية في افغانستان قال ان اثنين من جنودالامريكان القوا جراحات طبيبة وان فريق الطبي قام بعنايتهم حيث رجعا الجنديان الى عملهم فور وصول العلاج.
    ونقل مراسل مركز شفق للأعلام عن قائد المجاهد شيخ ابوليث الليبي ان الهجوم كان احد كبار الهجمات وكان ناجحا جدا عن ناحية القاء العدو بخسائر الفادحة في الارواح والعتاد.واضاف القائد قائلا ان خط الطيران لمطار خوست لم يبق سالما والعدو لايستطيع استخدامه لاي غرض عسكري او غيره لأن الهجوم كان مخططا بدقة الكامل وأن الأخوة لديهم خبرة كاملة عن مفرزات عدوالعسكرية في المنطقة.


    ذبح ضابطين امريكيين ومترجمهما الافغاني في زابل

    لم يكن العراق وجزيرة العرب بلدين وحيدين يقومون المجاهدين فيهما بنحر عدونا الصليبي بل الافغانستان ايضا احد من بلاد الذي تطبق فيه جزاء نحرالعدو بكل نجاح. حيث قام المجاهدو التابعون تحت قيادة قائد العسكري ملا روزي خان في منطقة ارغنداب التابعة لولاية زابل بذبح جنديين امريكيين مع مترجمهما الافغاني يوم الاربعاء بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي.والقى القبض عليهم بعد ان استهدف المجاهدون دوريتهم العسكرية حيث دمرت سيارتين العسكريتين وهربت بقية الدورية والقى القبض على ضابط هذا ومترجمه حيث تم نقله الى مركز المجاهدين وتم نحره بسكين شهيد ملامددخان اخند الذي يورثه ملا روزي خان في ايام الحالية.واصدرت محكمة المجاهدين حكم نحر الطوارئ لأجل قيامهم في مهمة هدم الاسلام والمسلمين.
    هذا وأدعى قائد فيلق زابل الموالي لأدارة العميلة نعمت الله توخى في تصريحاته أمام مراسل وكالة انباء الفرنسية يوم الأربعاء ان عناصر مليشياه قام بذبح اربعة من عناصر طالبان حسب قوله بنفس الطريقة اللتي قاموا بذبح جنديين امريكين ومترجمها.وهذه اول مرة ان احد من كبارقادة ادارة العميلة العسكرية يعترف بذبح منافسيهم في انظارالعام ولكن الحقيقة ان المذبوحين لم يكن من المجاهدين بل كانوا من سكان المحليين والتابعين لقبيلة مخالفة قبيلة نعمت الله توخي. ونقل الفرنسية عن شهودالعيان قولهم ان المذبوحين من قبل مليشياة موالية للصليبيين كانوا من المزارعين المحليين حيث تم اسرهم بيدقواة الحكومية وذبحوهم بسكاكين امام عشرات من سكان المحليين قرب بلدة ارغنداب.


    قتل اربعة عملاء في غزني

    وفي عملية اللتي نفذت بيد مجاهدي كتيبة احمدضياء(فك الله أسره) يوم الاربعاء بتاريخ 23 من شهر يونيو حزيران الحالي في منطقة سد سرده التابعة لمديرية شلكر بولاية غزني تم قتل اربعة عملاء افغانيين عاملين في احدى منظمات امم المتحدة .ودمرت سيارة التابعة لهم اثر اطلاق صاروخ اربي جي 7 عليها.
    وكانت السيارة في طريقها من سد سردة الى مدينة غزني حيث استهدفه المجاهدون بأطلاق صاروخ اربي جي 7.ودمرت السيارة بالكامل ولم يبق أحدمنهم حيا والحمد لله. وكانوا كل هولاء عاملين في احد منظمات تبشيرية التابعة لأمم المتحدة.


    قتل العملاء في خوست

    نصب المجاهدون عبوة ناسفة في طريق دورة عسكرية تابعة لمليشياة الافغان الموالية للعدو الصليبي في مديرية صبري التابعة لولاية خوست الجنوبية يوم الخميس بتاريخ 24 من شهر يونيو حزيران الحالي.
    وفجرت سيارة العسكرية من طراز تويوتا 4x4 فوروقوفها على اللغم.وكان اللغم متحكما عن بعد.دمرت السيارة بالكامل ولقي خمسة عنصرا افغانيا عميلا للصليبيين مصرعهم.ونقل مراسل مركزشفق للأعلام عن الشهود العيان قولهم انهم لم يرو اثرا عن السيارة بعد ان فجرت العبوة.رفعت السيارة الى الهواء ودمرت بالكامل.


    قتل قائد عسكري كبيرو ستة اّخرين من عناصر العميلة في قندهار

    قام المجاهدون التابعون لكتيبة شهيد حافظ عبدالرحيم رحمه الله بزرع الالغام في طريق دورية عسكرية تابعة للعدو الجبون العميل لدى الصليبيين في منطقة اسبين بولدك الحدودية التابعة لولاية قندهار يوم الاربعاء الماضية بتاريخ23 من شهر يونيو حزيران الحالي حيث لقي سبعة عنصرا عميلا مصرعهم على الفور بمافيهم قائد ميداني العميل باسم خدايداد. وكان داد من اكبرالعملاء في المنطقة وكان مسؤلا عن كتيبة الحدودية التابعة لمليشياة العميلة فضلا عن تورطه في التجسس لصالح الامريكان.
    وكان المجاهدون في كمينه منذ فترة طويلة ولكن لم يقدره الله موتا له حتى ذلك الحين.
    ولقي العميل مصرعه على الفور مع ستة اخرين من حراسه فور وقوف سيارته على لغم الارضي المزروع من قبل المجاهدين فضلا عن تدمير السيارة بالكامل.
    واعترف العدو بوقوع العملية.وأكد فضل الدين مدير اسبين بولد في تصريحاته لمراسل وكالة الانباء الفرنسية ان اللغم كان مزروعا اخيرا وانه من عمل طالبان.
    وتقبل الاخوة مسؤلية العملية وهدد بوقوع مزيد من الهجمات والعمليات الجهادية خلال ايام قادمة قريبة.وقال الأخ مولوي لطف الله حكيمي في تصريحاته مع مراسل مركز شفق للأعلام ان المجاهدون التابعون لامارة افغانستان الاسلامية قاموا بتنفيذ هذه العملية البطولية وان العالم سوف يشاهد اكثر من عملية خلال ايام قادمة قريبة باذن الله التعالى.


    الحق ما شهد به الاعداء: مثال عن بشاعة جنودالصليب في افغانستان

    "أنا كنت خلف القافلةو المصوّراليكسي بيلوف Alexey Belov كان في أحد سياراة العسكرية الشاملة في قافلة سيارات العسكرية الامريكية من طراز Humvees القادمةنحو الجبهة. كان يرافق الجنود من حين الى اخر حيث حدث لهم ينبغي مالم يحدث.
    أولا، أربع طلقات نارية خرقت الفضاء.
    بعد13ثانية اطلق النيران الكثيف مرة ثانية.بعد هذا توقّف إطلاق النار . فور وقوف النيران سمعت على امواج الراديوالجيش ان احد من الضباط يبٌشر لقائده الكولونيل ان " العدو " قدتم قتله.ولكن السوال هناك من كان هذالعدو الذي قتل بهذه البطولية؟
    لم يكن هذالعدو الخطير سوى طفل افغاني راع بعمر 12 سنة.اليكسي كان وراء الجنودالذين كانوا يتوجهون بجانب الطفل.وعلموا فور وصولهم الى محل الحادث ان اسم طفل المصاب هو عزيزالله.
    لااعتقد بأنّني سأنسي نغمة الصوت أبدا وكلمات الجندي الذي ضرب ضرب عزيرالله بينما امره قائده ان يتوقّف الفيلم. ذهب اليكسي لكي يتوقف الشريط أنا كنت متأكّدا جدا ان احدا سوف يحاول ان يأخذ الشريط بعيدا، لكن لم يجئ أحد .
    بشكل واضح، الجندي الذي ضرب عزيزالله وأخبر أليكس لتوقّف الشريط شعر بوقوع شيئ ما الذي لم يتوقع احدا وقوعه. ويقع عزيزالله انذاك على الأرض. ضُرب في الظهر من حوالي ملعبين لكرة القدم عبررشاش القناصية. مرّت الطلقات بظهره، وذراعيه يتحطّم معظم اجزاء بدنه.
    الجندي الذي ضرب عزيزالله كان يميل بجانبه، يساعده بقدر ما يمكن أن.
    خلال دقيقة إنضمّ إليه عدّة جنود آخرين من الوحدة ومستشار أمن السي إن إن ألن تراب. وصل كلّ شخص إلى العمل. شغل المترجم باستمرار الكلام إلى عزيزالله ويمنعه من النوم.
    كان عزيزالله يتعامل مع القضية مثل بطل وكان متحيرا عن رؤية اناس اجانب حوله يتكلمون بلغة اجنبية.
    كان هناك لحظات أخرى التي لن أنساه ابدا عندما أخبرناعزيزالله عن أرادته ذهاب إلى البيت ولكن منعه الجنود بشدة ان يرجع لبيته.فجاء حينذأبوه وتضرّع الجنود لتركه يأخذ إبنه للبيت لكي يموت أمام عيون أمّه.........."
    أخوتي الأحباء هذا كان اقتباسا عن مراسلة مراسل لشبكة سي اين اين الامريكية رايان شيلكوت الذي يتحدث فيها عن اطلاق نيران جنود الوحشي الامريكي بتجاه طفل بريئ في منطقة تروه التابعة لولاية بكتيكا الحدودية.
    ووقع هذالهجوم بتاريخ 7 من شهر حزيران الحالي حينما كان يرافق مع قافلة عسكرية اللتي كانت في طريقها الى المديرية لأجل توزيع مواد الغذائية بين اهالي المنطقة.
    هذا كان مثالا لبشاعة جنود الصليبية في افغانستان ولكن مع الأسف ان الوكالات لن تنتقل الانباء كهذه ولكن تشتغل بنقل الاراجييف والاكاذيب وتتحدث عن نجاحات كرزي المرتد بدلا عن فشله في اقناع الشعب للاحتلال الصليبي.
    وحسب الانباء المتضاربة اكثر من عشرة اّلاف طفل قد قتلوا خلال عامين الاحتلال الامريكي.


    تقرير هام الصادر عن مجموعة ازمة الدولية:

    نشرت مجموعة الازمة الدولية Crisis Group International تقريرا هاما بشأن وضع الافغانستا على هامش انعقاد قمة حلف الاطلسي في مدينة استنبول التركية المتوقع عقده خلال ايام قادمة قريبة.
    واوردت المجموعة ان الافغانستان ستحوي على قمة رئاسية وان الوضع الخطيرة الحالية في افغانستان اجبرت العالم لبذل الجهود المؤحدة لإزالة الطالبان و لتقوية المزيد للجهودالأمم المتّحدة، لهزيمة وتحطيم القاعدة ولمساعدة أفغانستان في بناء الديمقراطية واعادة بناء إقتصاده المحطّم.

    واكد مجموعة الازمة الدولية سي جي ايي ان هذا الجهود سوف يفشل. هو قد يفشل لأن العالم لم يبدو راغبا في قبول حقيقةالتهديدات اللتي تواجه العالم من القاعدة والطالبان.هذا ولم يرغب العالم تخصيص المصادر المالية والعسكرية والسياسية الكافية للتغلّب عليهم.
    القنابل والألغام ما زالت موجودة في كافة أنحاء البلاد، وتحدث حالات القتل على مداريومي.زعماء الحرب المنافسين لم ينزعوا السلاح بالكامل وهذا التنافس بين الزعماء الحربيين اصبح خطرا جدُيا للسلطة المركزية والإستقرار الطويل المدى.

    تبقى أفغانستان ثانية عن رقم الاخير في العالم من حيث بطئ التطوير الإنساني حسب برنامج الأمم المتحدة للتنمية(UNDP).
    زعماء الحرب يواصلون رفضهم لتسليم عائدات المالية والجمركية الى حكومة المركزية.هذا والجدير بالذكر ان نصف إقتصاد أفغانستان ال4.5$ البليون قدتشكل من الزراعة وتهريب الأفيون.
    هناك ما زال أكثر من 2 مليون لاجىء أفغان في الدول المجاورة وحوالي 300,000 شخص متوارئا عن مناطقهم في داخل أفغانستان.

    وجاء في تقرير الاخير لمجموعة الازمة الدولية ان الامن هو عنصرمؤثّر على كلّ شيء من الإنتخابات وإعادة البناء إلى حقوق النساء و المخدّرات و نزع السلاح عن زعماء الحرب.وفهم هذالامر مهم وحيوي جدا للاعبين القضية بأنّ هذه ليست حالةمشابهة مع حالة مابعد الحرب.
    معارك شديدة تستمرّ في أفغانستان ضدّ الطالبان ومؤيديها. القتال الأخير في الشرق وشمال يعكس كيف وضع الافغانستان خطيرة جدابينما يستعدالبلدّ للإنتخابات في سبتمبر/أيلول القادم.
    لعقدإنتخابات الناجحةهذا مهم جدا لكي يتوسيع قوة مساعدة الأمن الدولية (ISAF) ما بعد كابول إلى المناطق الأكثر مشاكلا كما هي موصّى بها من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي أكتوبر/تشرين الأول الماضي ومصدّقة عبر قرار مجلس الأمن. هذا الامريحتاج ارسال مستعجل لقوى الايساف في ادنى حدّه اي5,000 جندي. وهذه الحقيقة ان ارسال المزيد من القوات امر مستحيل قبل الإنتخابات.واورد في التقرير ان القمة الرئاسية في الاستنبول سوف يحدد موعدا نهائيا لمستقبل افغانستان ولكن الحقيقة ان مستقبل البلد لم يكن بيد رؤساء القمة او الحلف الاطلسي.بل هناك لاعبون اخرون يلعب دورا هاما في شئون البلد.
    ولن يمكن كتمان هذه الحقيقة ان الطالبان والقاعدة هما اللاعبان المؤثران على ساحة الافغانية.لأنهم يقاتلون في معظم انحاء البلد ضد قوات الامريكية وحكومة كرزاي.
    وفي الختام انتج التقرير ان استقرار الامن في افغانستان وتوسيع سلطة المركزية الى شتى بقاع البلد بات حلما لم يعبر عنه بعد ومن المستحيل ان يعبر عن هذالحلم الحلو في مستقبل القريب.

    مركز شفق للإعلام


    السبت 9/5/1425هـ الموافق 26/6/2004م


    مركز الإعلام الإسلامي العالمي

    Global Islamic Media Centre

    http://shafak2004.tripod.com/shafak.htm


    والله أكبر- ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون

    رصد لأخبار المجاهدين وتحريض للمؤمنين


    Copyright © 2004 Global Islamic Media. All rights reserved




    موقع منبر الفاروق الإخباريلا تنسونا من دعائكم.....
     

مشاركة هذه الصفحة