ادى زلط نشعلها لك نار .... حريق في منفذ حرض الحدودي

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 907   الردود : 8    ‏2004-06-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-25
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=003399]ذكرت صحيفة الثوري لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني في عددها الأخير علمها من مصدر مطلع أن حريقا كبيرا شب يوم الاثنين الماضي بمصلحة الهجرة والجوازات في منطقة حرض الحدودية ، وأفاد المصدر أن تحقيقا سريا تجريه الجهات المسؤلة لمعرفة أسباب الحادث والجهات المنفذة في حالة ثبوت الشبهة الجنائية .


    وأضاف أن الهدف ربما يكون متصلا بجيوب رسمية ضالعة في تسهيل مرور عناصر العنف من اليمن إلى السعودية أفرادا وعتادا وأن إشعال الحريق في كونتينة خاصة بحفظ الوثائق والجوازات [color=FF0000]يأتي ضمن محاولة استباقية لتدمير وثائق حساسة ربما تكشف الخطوط والقوى التي تدير شبكات العنف وتشغل مراكز قيادية في أجهز الأمن والهجرة والجوازات[/color] (انتهى )


    هكذا اعتقدت صحيفة الثوري أن وراء تلك العملية قوى ضالعة في تسهيل عمليات الإرهاب ... ومما يؤكد عدم صحة ما بنته إستنادا لرواية مصدرها الناقل للخبر هو أن المنفذ حدوديا ولا يسمح بالمرور عبره بصورة رسمية لمن لا يحمل جوازا مثبته به إقامة بالنسبة لليمنيين أثناء قدومهم وعودتهم ونفس الأمر ينجر على السعوديين حيث أنهم لا يعفون من إبراز وثائق سفرهم ، ويخضع المسافرين لاجراء مماثل في المنفذ السعودي المقابل ( الطوال ) يشمل أيضا التفتيش على ما يحمله المسافرين من أمتعة .

    أمر مهم أغفلته الصحيفة ولم تورده .. من الجائز أن هناك سيارات مشبوهة تحمل أرقاما سعودية قد اجتازت الحدود رسميا ( وهذا يبدو أمرا مستبعدا بل ومستحيلا ) وما يمكن البناء عليه هو أن أصحاب سيارات معينة دخلت البلاد لا يريدون إبقاء أي أثر لها يفيد بدخولها رسميا لليمن وقبض ثمن إشعال الحريق في وثائق السفر ونسخ أوراق التسجيل الجمركي المؤقت التي تحتجز عادة لضمان عودة السيارة بسائقها للبلد التي قدمت منه مالم تكن مزودة بما يعرف بإسم ( التريب تيكيت ) أو خضعت للجمركة في نفس المنفذ لتسجيلها رسميا باليمن .


    نشك في مرور ما سمي عتادا في منافذ رسمية والغاية كما تبدو هي للتستر على مجموعة كبيرة من السيارات مرت عن طريق المنفذ بإتجاه اليمن ولا يرغب ملاكها في إخراجها ثانية إلى السعودية بقصد بيعها دون جمارك وسحبت جوازات سفر السائقين قبل إشعال النار لتسلم لهم ويغادروا البلاد وكأنهم لم يدخلوا بسياراتهم للبلاد .


    هذه هي اليمن

    مظاهر الفساد فيها كثيرة وبالامكان إحراق البلاد كاملة مقابل الزلط

    ادي زلط فيها تنعم بالحصول على المستحيل
    حتى لبن العصفور لا يغدو مستحيلا مع الزلط .

    سلام . [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-25
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]لا أعتقد أن عمليات التهريب تتم عبر منفذ حرض .. ياعزيزي

    لأنه مع مرور رسمي وإن كان بطرق ( إدي و عاتمشي ) فإن مرورها من النقاط السعودية يصبح أمرا ضروريا ولا أعتقد أن الجنود السعوديون يتساهلون هذه الأيام مع مثل هذه الأمور ..

    ياعزيزي الأمر ليس كما تقول .. لأن التهريب يتم عبر طرق بعيدة جدا من حرض وقريبة جدا من الرياض والمنطقة الشرقية .. حيث الربع الخالي , ربع الموت والهلاك ..

    حتما هناك شئ وراء هذا الحريق .. فلاشئ شريف أمام مايفعله المسؤولين في بلادنا والذي كما تفضلت مستعدين لكي يحرقوا قارة آسيا بأكملها مقابل الزلط ..

    لكن شئ أغفلته الصحيفة وهو نقاط التفتيش السعودية ..

    وبالأخير :

    أحييك على تطرقك للأمر المعاش والواقع الصعب الذي يعيشه المواطن اليمني في اليمن والذين نحن بأمس الحاجة لكي ينقله لنا من يعيشونه .. وحبذا لو تركز على الطبقات الدنيا ..

    وأعتقد أنك والأخ آصف تمثلان حزبكما خير تمثيل في المجلس اليمني
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-25
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    دي زلط

    [color=003300]
    ومن قال غير ذلك يا سمير بيه .. الا ترى أني خالفت ما أوردته الصحيفة .:confused::confused:
    كلامك في محله
    أغلب السيارات من صنف ( ليلى علوي ) و ( مونيكا ) تعود في ملكيتها لتجار كبار يدخلونها لليمن ويبقون بها فترة طويلة وقد لا تعود السيارات للسعودية .. الا تشاركني الرأي بوجود لوبي انبثق من أصحاب السيارات رشى من قام بحرق الوثائق ؟
    إن كانت الصحيفة قد أغفلته فأنا لم أغفله .
    لم تعد تتواجد في بلادي طبقة تسمى بالطبقة الدنيا .. أصبح فيها ناس يعانون من التخمة وآخرون تحت خط الفقر .. لقد تجاوزا كل درجات التدني ولم يعد هناك مصطلح في القاموس يقاس على أحوالهم ( أقصد المسحوقين أو المطحونين ) .

    في كل الأحوال طلبك مجاب

    ما رأيك في تنشيط عضويتك من جديد في الحزب الإشتراكي الذي نشأت وترعرعت في كنفه وصفقت له كثيرا ؟
    ولا شفت خيمة السلطان لا تهدم عريشك ياسمير .

    سلام .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-25
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    Re: دي زلط

    [color=0000CC]أشكرك على قبول طلبي وسوف تجدني أول المؤيدين لك في هذا الخط طالما أن الوطن في حرفك هو الوطن في حرفي .. [/color]


    [color=0000CC]للأسف لاتوجد لدي عضوية في الحزب الإشتراكي اليمني , ولايوجد لدي مانع من ذلك .. فعمري لم يسمح لي بأن أخرط في صفوف أي حزب .. وفي الحقيقة أن السياسة لم أتعاطاها إلا في المجلس اليمني , وأنت أحد الذين دفعوني للهم السياسي .. ومع هذا لست سياسيا في أمور كثيرة .

    ولن أكذب عليك بأني خلال تجربة نيابية واحدة استطعت أن أحضرها لم أنتخب إلا مرشح محسوب على الحزب الإشتراكي في الإنتخابات التي قاطعها الحزب عام 97 م.. وهو الدكتور فضل هماش لما عرف عنه من مهنية وأمانة في عمله .. ولأن منافسه كان المؤتمري فيصل محمود وبالطبع فاز فيصل محمود بطريقة غير نزيهة .. وصعد إلى مجلس النواب وتم تعيينه وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ..

    لكن هل تعتقد أن أفكاري وبما عرفت عني تناسب خط الحزب ومنهجه ؟! ..
    [/color]




    [color=0000CC]سلام مربع .[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-25
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    سأكون صريحا معك

    [color=003399]
    سأكون صريحا معك وتقبل صراحتي بروح رياضية ( رحابة صدر يعني ) :):):)

    سأسوق مثالا من أرض الواقع :

    هناك حلقات دروس يديرها بعض غلاة السلفية في أغلب البلدان العربية يقوم عليها أتباع للمذهب الحنبلي المتشدد أو من يسمونهم إصطلاحا بالوهابيين .

    تلك الفئات ترى في الدين كهانة لا ينال شرفها إلا من آمن بطقوسها وتعاليمها وتستقطب إليها الفاشلين دراسيا ومن يعانون من عاهات نفسية وأولئك الذين تعرضوا لهتك عرض أو إغتصاب جنسي في سنين العمر المبكرة بحيث يكونون مؤهلين لتعبئتهم وتحريضهم ضد المجتمع ويختزل لهم الدين في مجموعة آيات وبعض الأحاديث يقيسونها على المجتمع لتكفيره غير آبهين بأسباب التنزيل مضافا إليها تعليمهم شيئا يسيرا عن نواقض الوضوء وأركان الصلاة والطهارة والحيض والنفساء وكيفية إدارة السواك في الفم وتقصير الثوب وإطلاق العنان للحية ومحاربة وسائل التقدم العلمي تحت مبرر البدعة ويوهمون أن الأمة ستنقسم في آخر زمانها إلى ما يزيد عن سبعين فرقة وأنهم منفردين دون سواهم الفرقة الناجية ومن خالفهم أو اعترض على نهجهم فهو كافر يستحق القتل .

    بعد أقل من شهر من حضور حلقات الدروس ينبري أولئك الفتية لإعلان النقمة على من يخالف نهجهم ويعلنون عليه حربا شعواء ويخرجون في جماعات أشبه ما تكون بقطعان الماشية كنوع من التعبير عن البراءة من المجتمع الكافر ... هناك عينات أخرى من البشر تناصر أحزاب سياسية تمارس نفس أسلوب الجماعات السلفية في نبذ الآخر وتوجيه تهم الكفر لمذهبه السياسي والإشارة إليه بأصابع الإتهام في دلالة واضحة إلى أنه علماني لا مكان ولا حظ ولا نصيب له في الإسلام .. التأثر بالنهج السياسي الرافض للآخر برغم إشهار التعددية في المجتمع اليمني جاء على خلفية وهم مماثل وقع فيه من جرت تعبئتهم تعبئة خاطئة مفادها أن الحزب الإشتراكي اليمني حزب علماني كافر ملحد وعلى ذلك الأساس خاض بعضهم الحرب ضمن التحالف القبلي الأخواني ( أقصد الأخوان المسلمين ) ضد اخوة لهم في الوطن والإنتماء والعقيدة تحت فسحة تحليل مهاجمة الملحدين وقتل من يتمترسون بهم ولو كانوا مواطنين عزل .. مما غرس في أذهان أولئك أيضا الخوارق والكرامات ، فتجدهم يدعون أن الملائكة قاتلت في صفوفهم كونهم دعاة حق ضد بغي وباطل ويحلفون لك أيمان مغلظة أن رفاقهم الذين قتلوا في ساحة الوغى قد فاح ريح المسك من دمائهم وجثثهم على حد سواء وأذكر في ما أذكر أن أحد المثقفين ممن أعتز بصداقتهم من الرفاق البارزين في المجلس اليمني قد حلف لي ايمانا مغلظة بمشاهداته للكرامات أثناء اشتراكه في ما عرف بحرب الردة والإنفصال بها ضمن جيش العميل المرتد علي ناصر محمد .. كيف فاحت رائحة المسك من جيف نتنة ومن أين قدمت جنود الملائكة لتخوض حربا مع الزنداني وعبد الله بن حسين الأحمر وعلى عبد الله صالح .. أمر لم يستطيعوا تفسير كنهه ولا يفهمون عنه شيئا خلاف إعتقاد في صحة ما تشربوا به من فكر ..

    بعد هذه المقدمة البسيطة يمكنني تصنيفك يارفيقي ضمن الفئات المحسوبة على التيار الذي يعتبر نفسه الجوهر الفرد ويستقطب الجماهير لرفده ومساندته مستغلا مواقفهم من قيادات سياسية سابقة وعازفا لهم على وتر الوطنية والدين والوحدة مشددا على ريادته لها وعدم كفاءة ما سواه من قوى ومرسخا في الأذهان حربا دارت رحاها نتيجة خلاف سياسي كان للجميع دور فيه بدون إستثناء وكون التاريخ يكتبه المنتصر عادة يجدون مجالا فسيحا لبخس الآخرين أشياءهم ونسب فضائل الحفاظ على الثوابت الوطنية لهم وتجريد الآخرين منها .

    ذلكم هو الغرور وبه تسد مركبات نقص أيا كان نوعها وصنفها فمنهم من ينطلق من منطلقات مناطقية جهوية مطبقا شعار شمالي منتصر ضد جنوبي مندحر من أمثال البرق اليماني ناسيا بالمقابل أنه في ميزان الشماليين يقع ضمن الفئات المهمشة من غير أبناء شمال الشمال .. أما تلك القوى التي حاربت في صفوف جيش على ناصر فكلها قوى قبلية تسلل إليها أصحاب اللحى الطويلة والوجاهات القبلية معا وأوهموهم أن الوحدة قد أعادت لهم مجدا قبليا مفقودا . ( شبوه وأبين )

    بالنسبة لشخصك الكريم وعموم أبناء يافع وخاصة جيل الشباب منهم فهم يرون أنهم ليسوا بأقل شانا من بقية النسيج الوطني ومن حقهم المراهنة على الوطنية بصورة مماثلة لرهانهم السابق عليها في عهد هيمنة الحزب حيث كان لهم نصيب الأسد من السلطة ولا غاية لهم سوى إيهام الذات من موقع الضعيف المستكين بأنهم لا يزالون يشكلون رقما في المعادلة حتى ولو ولى الحزب الأدبار .

    ولكم في إبنكم سالم صالح محمد العبرة والعظة حيث ارتضى من هذا المنطلق وتأكيدا له ومع احتفاظه بعضويته في الحزب الإشتراكي اليمني تفضيل روابط المصاهرة والإرتهان للحزب الحاكم ليوهم أبناء منطقته أنه يشكل شيئا بينما هو في حقيقته يقع في مرتبة محظية أو جارية في قصور علي عبد الله صالح .

    منذ الأمس لم أنم واعذرني لو بدى أي قصور لغوي أو إملائي في ما كتبته .. وأعذرني أيضا لو كان وقع نقدي شديدا عليك ويظل كله في نهاية المطاف مجرد وجهة نظر .

    سيكون لنا نقاش لاحق لو برزت أي مستجدات ولكن بعد أخذ نصيبي من النوم .


    سلام .[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-25
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    كل شئ جائز بحرض .... من طوابير المفاوضين لإدخالك سالما دون تفتيش أو دفع بقشيش .... وحتى الحصول على عفو إستثنائي ... يلي هؤلاء طوابير الشحاتين ليرسموا لك صورة البلاد التي ستستقبلك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-25
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]
    ياصديقي .. ودعني أقول لك يا أخي إن رضيت بذلك ..

    لن أقتبس من كلامك الطويل والجميل في وصف بعض الحقائق .. لأني طلبت أن تصفني فلم تصفني بل وصفت بعض من يعتقدون باعتقادي .. لذا فإن غضبي غير مبرر .. لو غضبت

    ودعني أخبرك أنا بما تتخيله وفق ماقرأت لك ..

    تتخيل أني وهابي المبدأ معقد الواقع والشعور , كما تتخيل أني عانيت من الحزب الإشتراكي اليمني .. وفي الحقيقة أنه لايوجد أي قريب لي وقع ضحية للحزب لاإشتراكي كما لايوجد من قريتي بأكملها أي عسكري خلال مسيرة الجمهورية الديمقراطية ودولة الوحدة إلا شخص واحد كان أكاديميا في قاعدة العند العنيدة وهو الآن يعمل في السعودية مديرا لمحل قطع غيار سيارات .. كما أنه لايوجد من قريتي أي مسؤول في الدولة إلا نائب مدير مدرسة وأمين راتب في وزارة التربية والتعليم ..



    ولو تمعنت في سؤالي لعرفت أنك مخطئ فيما اعتقدته وتفضلت به .. لأني سألتك عن أفكاري ولم أسألك عن معتقداتي ؟! وعلى هذا الأساس كان لزاما عليك وأنت تملك بعض الفطانة أن تدرك أني مدرك أن الحزب الإشتراكي تنكر لماضيه وهو يحاول أن يعيش وفق أيدولوجية بعيدة عن ماضيه .. وطالما أن يعلن أنه حزب إسلامي فلنا أن ندرك أنه حزب إسلامي وفق أيدولوجية إشتراكية مهذبة .. ولنا فقط بما يخرج من كلام وتصريحات ...

    سألتك ياعزيزي : هل تعتقد أن أفكاري توافق نهج الحزب الإشتراكي ؟

    فلم تجبني !! .. وأنا مازلت بإنتظار ردك لا .. ظنك .
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-25
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]أبشرك أخي سمير بأن العدوى وصلت إلى جيراننا في منفذ الطوال وهذا ما لا حظته بنفسي والكثير غيري ممن عبر من خلال هذا المنفذ.[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-25
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]هات لي أي بلد فقير في العالم يعاني سكانه ما يعانيه سكان اليمن لا يوجد به طوابير من الشحاتين في كل مدينة.. فبلد مثل مصر عدد الشحاتين فيه يتجاوز عدد سكان اليمن.
    أما البغشيش الذي تتحدث عنه أخي الهاشمي والمفاوضات التي تتم بين المسافر والموظفين بهذه الصورة التي رسمتها لنا.. فهناك مبالغة كبيرة في وصفك.

    تحياتي
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة