من سيوقف جموح الأمن السياسي وتجاوزاته !!!! دعوة للتضامن

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 751   الردود : 9    ‏2004-06-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-24
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=003366]في بلد يمارس فيه جلاوزة النظام سياسة إستعراض العضلات بما يملكونه من صلاحيات يكون بإستطاعة رجال الأمن السياسي زيارة الإعلاميين في رابعة النهار بمقار عملهم دون وجود علاقة تربط بين نشاطهم المهني و نشاط وعمل الصحافة .

    لا يوجد بطبيعة الحال أي صحفي يرغب في زيارتهم إلا مرغما .. وما يجب نقده هنا هو قيام وكيل جهاز الأمن السياسي بزبارة لصحيفة الثوري وتقديم دعوة شفهية لرئيس تحريرها لتشريفهم في مبناهم العامر :):):).

    ترى ماذا سيقال لرئيس تحرير صحيفة الثوري في مبنى الأمن السياسي ؟:confused::confused:

    لا أعتقد أن الدعوة ستقتصر على التعارف وتقديم فنجان قهوة بل ستتجاوزه ( بطبيعة الحال) إلى ما هو أعمق من ذلك وربما أعقبه تهم وحجز تعسفي .

    نتساءل كما يتساءل غيرنا قائلين .. هل يحق لأجهزة الأمن عموما وجهاز الأمن السياسي خصوصا إقحام أنفسهم في شأن لا يخصهم ؟ ولو وجدت ( فرضا ) مخالفات تذكر على الصحيفة فلماذا لا يتم الإستدعاء عن طريق الجهات القضائية المختصة في مثل هذه الأحوال ؟

    إنها سابقة أولى لجهاز أمني في التجاوز بحق الصحفيين خارج نطاق واجباته ومهامه المناطة به والمتمثلة في متابعة قضايا أمن الدولة لا ملاحقة صحيفة حزب مشروع يدخل إصدار صحيفة ناطقة باسمه ضمن المشروعية الممنوحة له ( وأعني الحزب ) ... فهل يطمح الجلاوزة في ممارسة الإبتزاز ضد الأحزاب تماما كما يمارسونها ضد المواطنين والمؤسسات التجارية بإستغلال صفتهم الأمنية للترويع والترهيب مقابل الحصول على رشاوي ؟

    العبرة بالنتائج ... فهل سيحقق المرتشون الذين أفقدوا المهنه سماتها الأساسية مكسبا مما عقدوا العزم عليه ؟

    لا أعتقد .

    مطلوب من كل قلم شريف رفض الإرهاب الفكري .. فهل أنتم فاعلون ؟

    يحدوني الأمل .

    تحياتي .[/color]


    [color=FF0000]الوحدوي نت - خاص الثلاثاء/22يونيو2004
    كشف بلاغ صحافي وجهه اليوم خالد سلمان رئيس تحرير صحيفة الثوري-الحزب الاشتراكي اليمني- الى مجلس نقابة الصحفيين-حصلت الوحدوي نت على نسخة منه- عن "قيام مدير مكتب وكيل جهاز الامن السياسي قام -الاثنين21-6-2004م بزيارة مفاجئه الى مقر الصحيفة والبحث عن رئيس التحرير وقدم له دعوة شفهية لزيارة وكيل جهاز الامن السياسي".
    ورأى البلاغ زيارة جهاز امني غير معني بنشاط وعمل الصحافة في ظل وجود قانون الصحافة والمطبوعات يضع العديد من الاسئلةوعلامات الاستفهام المتوجسة ازاء مضمون الدعوة والقضايا المراد بحثها والاجراءات التي ربما تكون على طاولة الاستجواب ضد الصحيفة والكتاب جراء المواضيع المنشورة على صدر صفحاتها.
    ودعا البلاغ نقابة الصحفيين الى اتخاذ التدابير والمواقف التي تحول دون اضفاء الشرعية على تصرفات وتجاوزات جهاز الامن السياسي في اطار الدفاع عن حرية الصحافة وحقوق الصحافيين ومنها حق التعبير بعيدا عن ضغوط وارهاب الاجهزة الامنية المختلفة.

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-24
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الأمن السياسي هو حامي حماة البلاد ...
    سواء له سلبياته أو نقاطه السوداء يبقى دوره ريادي برجاله الشرفاء حتى وأن دنسه بعض أعضاءه .. وفي خضم ذلك يروادني شعور بضرورة الإجابه على سؤالك السهل الممتنع ..
    وهو نعم يجب أن يتدخل الأمن السياسي في الشؤون ذات الخطوره الأمنيه على البلاد والجمهوريه .. حيث وأن الصلاحيه لاتقتصر على نقاط دون غيرها ... وهذا هو الحاصل في جل دول العالم ... وعلى هذا المدرج نرى بكل أريحيه أن اليمن لاتختلف كثيراً في هذه الإستراتيجيه الأمنيه عن البقيه سوى أن الفساد هو المرض السرطاني الذي يلتهم جسد الأمن ...

    اخي المتشرد
    ليس كل ذرة رماد تظهر على البساط وجب التعليق عليها ... أليس كذلك؟
    مازال التراب حبلى بالجراثيم وهي أخطر من سواد الرماد ..
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-24
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    خالف تعرف

    [color=0000FF]عادل أحمد

    النقاش العقلاني البعيد عن الصبيانية المفرطة وعن ومنطق خالف تعرف هو غايتنا .

    أين تكمن الخطورة في ما تكتبه الصحافة الحزبية والمستقلة المشروعة مما تسميه خطورة أمنية على البلاد والجمهورية ( لم أعد أفهم ماهي البلاد وماذا تعني لك الجمهورية ) :):)

    الحرية ليست مطلقة كما نعلم جميعا وفي البلدان التي تحتكم لحرية الرأي والتعبير يمنع فرض سياسة تكميم الأفواه عن طريق السلطة التنفيذية وهناك القضاء الذي يلجأ إليه من لديه ملاحظات على تجاوزات الصحافة ليقول قوله الفصل فيه .

    أضف لذلك أن تعليمات رئيس الجمهورية الأخيرة بعدم حجز الصحفيين أو تقييد حرياتهم لم تدخل حيز التنفيذ بعد ولا يزال مسلسل التعسف قائما .

    تحياتي .[/color]



    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-24
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]عزيزي ..

    تدخل الأمن السياسي مرفوض جملة وتفصيلا دون أي أمر قضائي بل إنه مع وجود أمر قضائي فإن الشرطة والمباحث كافية لجلب أي شخص ..

    سوف أكون أكثر طموحا منك أيها المتشرد .. وأطالب بحل الأمن السياسي لاختلاط مفهومه بمفهوم الإرهاب لدى المواطن البسيط , و الخلط من قبل المسؤولين بين واجباته وواجبات الشرطة العادية , بغض النظر عن الأمر الذي استدعى الأمن السياسي للقيام بما قام به فلو كان الأمر خطيرا لتم وفق الإجراءات المتبعة والمعروفة حتى لأشد جلاوزة الأمن السياسي ظلاما .. وأعتقد أنه مع عدم نزاهة القضاء في بلادنا يصبح إصدار أمر قضائي غير صعب بتاتا بل ربما قد تكون هناك أوراق جاهزة لدى الأمن السياسي يخرجها متى ما شاء .. فلماذا هذا العبث في بديهيات أصبحت معروفة لديهم ؟! ..

    وأعتقد أن الأمن السياسي أصبح بعد كل هذه الفترة يجيد فهم لعبة الديمقراطية , فلم يقم بناءا على كلامك وكلام الثوري بإستدعاء رسمي بل قام بزيارة عادي وتقديم دعوى شفهية لكي ينجو من اللوم .. لكننا نعرف أنه في بلادنا لافرق بين الشفهي والتحريري من قبل الأمن السياسي ..

    هذا الإستدعاء مرفوض جملة وتفصيلا حتى مع وجود أمر قضائي ..
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-24
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]عزيزي المتشرد
    مازال الأخ علي عبدالله صالح يحدثنا عن دولة المؤسسات والنظام والقانون حتى ظن أننا صدقناه
    وهاهي الأمور تتكشف لكل ذي عينين بأن دولة المؤسسات المزعومة مجرد كرتون يجثم داخله شبح المخابرات
    على العموم لنا أن نعتبر مايحدث شهادة عافية للمعارضة التي استطاعت أن تضطر الشبح لأن يُطل برأسه
    وعلى المعارضة أن تواصل لقاءها المشترك وتطرح الملفات الأكثر حساسية
    1- الإصلاح السياسي
    2- رفض التوريث
    3- إيرادات النفط
    4- الفساد المالي والإداري
    وحين يخرج الشبح فلن يُخيف احدا وستفقد السلطة آخر اوراقها
    فتأمل!!!
    ولك وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-24
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الأمن السياسي ببلادنا أصبح موازيا لما كان عليه أجهزة مماثلة كالسافاك بإيران والبوليس السري السوفيتي الستاليني ... إعتقاد الكثير أن هذا الجهاز لم يعد يخدم قضية الوطن اليمني وإنما أصبح إداة لخدمة شخصيات بذاتها .. به نسبة عالية من الصحة .... نعم أصبح هذا الجهاز يمثل كابوسا مرعبا للمواطنين ومنسوبوه أصبحوا يمارسون الإبتزاز علنية والإرتزاق بتويظيف المهنة ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-24
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    [color=990000]الأمر بين بين ..
    فلا يجب تفريغ الأمن السياسي من عمله , فهو هيئة أمنية كأي سلطة أمنية في البلد , كل الذي نحن بحاجة إلى هو أن يتم تحديد مسارات ودوائر الامن السياسي حتى لا يحدث تداخل بين عمله وجهات رسمية أخرى .

    كما أن إقحام الأمن السياسي في كثير من الأحداث يحد من حرية المجتمع المدني ويطوق حرية التعبير واللعبى الديمقراطية بل يأتي عليها من الجذور إلى تفاقم تدخل الأمن السياسي أو أي جهة أمنية في كل شاردة وواردة ..

    مثل هذه الأمور تقع تبعاتها على جهات ذات اختصاص وهي أبعد ما يكون عن مجال واختصاص الأمن السياس خاصة إذا ما وضعنا في الاعتبار قرار رئيس الجمهورية الأخير بمنع حبس الصحفيين ..

    والسلام عليكم .
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-24
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    جموح الأمن السياسي

    [color=000099]إعتبر إستدعاء الأمن السياسي له تضييق للهامش الديمقراطي: رئيس تحريرالثوري لـ(الصحوة نت): ما يجري للصحفيين أمر لا يبعث على الاطمئنان ، ويستوجب حركة حقوقية تضامنية دفاعا عن حرية التعبير والكلمة

    الصحوة نت - خاص

    اعتبر خالد سلمان رئيس تحرير صحيفة الثوري زيارة مدير مكتب وكيل جهاز الأمن السياسي واستدعاءه لزيارة الأمن السياسي تضييق للهامش الديمقراطي وحرية الرأي والكلمة .
    وقال لـ(الصحوة نت) هناك من يرى بضرورة تضييق هذا الهامش الديمقراطي الأمر الذي يستوجب حركة حقوقية تضامنية على مختلف الوان الطيف السياسي دفاعا عن التعبير وحرية التفكير والكلمة معتبرا هذه القضية من اولى المهام التي يجب أن نتصدر المستغلين في مجال الحقوق .
    وارجع سلمان زيارة مدير مكتب وكيل جهاز الأمن السياسي واستدعاءه لزيارة الجهاز تتصل بمساحة الحرية التي توفرها صحيفة الثوري لكتابها وطبيعة القضايا التي تتطرق اليها الصحيفة وما يجري للصحفيين أمر لا يبعث على الاطمئنان وقال بأنه يشعرنا بخطر جدي .
    وأشاد سلمان بموقف نقابة الصحفيين ووصف موقفها بأنه صلب لأنها حسب قوله رأت أن مثل هذه القضايا تعد من الانتهاكات للحقوق والحريات العامة
    وكان مدير مكتب وكيل جهاز الأمن السياسي قد قام الاثنين بزيارة لصحيفة الثوري استدعى خلالها رئيس تحرير الصحيفة لزيارة وكيل جهاز الأمن السياسي لتباحث حول قضايا غير محددة حسب ما أفاد بذلك رئيس تحرير صحيفة الثوري.

    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-24
  17. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    :(
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-25
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]لن ازيد عن ما قاله الاخ سمير محمد فقد ابدع في مداخلته

    تحياتي ابا محمد





    سلام[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة