سؤول امريكي يؤكد: الاحتلال سيبقى سنوات ولن نخضع لأي سلطة عراقية

الكاتب : ابن الوادي   المشاهدات : 352   الردود : 1    ‏2004-06-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-23
  1. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    [color=330033]ولفويتز: الاحتلال سيبقى ولن نخضع لأي سلطة عراقية

    الإسلام اليوم – وكالات:
    4/5/1425 2:30 ص
    23/06/2004





    أكد بول ولفويتز مهندس العدوان على العراق ونائب وزير الدفاع الأمريكي مجددا أمس الثلاثاء أن قوات الاحتلال الأمريكية قد تبقى ربما في العراق لسنوات طويلة وأنها لن تخضع لأي سلطة عراقية.
    وقال بول وولفويتز في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب إن هذه القوات ستبقى ربما لسنوات طويلة وذلك رغم تسليم السلطة للعراقيين نهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية موجودة في البوسنة منذ حوالي ثمانية سنوات، وأكد على أن مهمة القوات الأمريكية تنتهي مع تولى العراقيين بأنفسهم المهام الأمنية بجدارة.
    وأضاف المسئول الأمريكي أن محادثاته في بغداد مؤخرا مع إياد رئيس الوزراء العراقي تركزت على الشئون الأمنية وكيفية التعاون مع المستجدات على مستوى قيادتين منفصلتين تعملان جنبا إلى جنب على حفظ الأمن والاستقرار الداخلي في العراق.
    قال ولفويتز إن الولايات المتحدة والحكومة العراقية الجديدة قد يقرر أن بالتوافق فيما بينهما فرض القوانين العرفية في بعض المناطق في العراق بعد نقل السلطة في 30 يونيو، وزعم أن القوانين العرفية "أمر ضروري يمكن أن نتوصل إلى اتفاق بشأنه لإعادة النظام خصوصا في أماكن صعبة".
    من جانبه قلل الرئيس العراقي المعين قبل الاحتلال غازي الياور من شأن الحديث عن إعلان الأحكام العرفية (قانون الطوارئ) المزمع إعلانه في بعض المناطق في العراق.
    وأوضح الياور خلال لقائه يوم أمس الثلاثاء بوفد من الكونجرس الأمريكي يزور العراق حاليا أن هذا الإعلان من قبل الدكتور إياد علاوي رئيس الوزراء العراقي جاء كرد على سؤال افتراضي تم توجيهه إليه خلال مؤتمر صحفي، مؤكدا في الوقت ذاته أنه إذا احتاجت الحكومة إلى استخدام تلك الأحكام لضبط الأمن في البلاد فإنها ستفعل بالشكل الذي لا يسبب المشاكل في العراق.
    كان الدكتور إياد علاوي قد أعلن مؤخرا أنه سيتم دراسة إعلان أحكام عرفية في بعض المناطق من العراق لكبح العنف بعد انتقال السيادة إلى العراقيين في الثلاثين من الشهر الجاري فرض الطورائ في العراق سيكون على المنطقة الغربية وعلى صلة بالموضوع أعلنت مصادر في الحكومة العراقية أن إعلان الطوارئ سيقتصر على المنطقة الغربية في العراق، وقالت هذه المصادر في تصريح لراديو "سوا" أن قوات الشرطة والحدود والسواحل والطيران ستدخل في مواجهة حقيقية ضد العناصر التي تنفذ عمليات تفجير السيارات وتدمير منشآت الماء والكهرباء وأنابيب النفط.
    وأضافت أن مدن العراق الغربية كالفلوجة ومناطق وبلدات محيطة بها على ضفاف الفرات وصولا إلى منطقة القائم على الحدود السورية قد تعلن فيها حالة الطوارئ التي أكدها إياد علاوي مع احترام قواعد حقوق الإنسان في المناطق التي يتم تطبيقها حالة الطوارئ فيها.
    ميدانيا أعلن جيش الاحتلال الأمريكي أن جنديين أمريكيين قتلا وجرح آخر أمس الثلاثاء في هجوم بالأسلحة الخفيفة قرب بلد على بعد 75 كيلومترا شمالي بغداد، وقال الجيش في بيان له إن "جنديين من قوة دينجر قتلا وجرح آخر عندما تعرضت قافلتهما لهجوم بالأسلحة الخفيفة قرب بلد يوم 22 يونيو".
    على جانب آخر أعلن جيش الاحتلال الأمريكي في وقت سابق أمس الثلاثاء أن جنديّا أمريكيّا قتل وأصيب ستة في هجوم بالمورتر في شمال العاصمة العراقية بغداد.كما جرح أحد المرتزقة في الهجوم الذي وقع أمس الاثنين طبقًا لبيان عسكري أمريكي، ولم يكشف البيان عن جنسية المتعاقد الجريح.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-23
  3. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    هو دخول الحمام زي خروجه
     

مشاركة هذه الصفحة