الاردن يهزم العراق ويتاهل للمربع الذهبي لغرب اسيا.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 373   الردود : 0    ‏2004-06-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-22
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    منتخب الأردن يهزم العراق ويكمل المربع الذهبي لبطولة غرب آسيا
    عمان - طهران: محمد قدري حسن
    أكمل منتخب الأردن عقد المربع الذهبي من النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في طهران لاحقا منتخبات العراق وإيران وسورية.
    وجاء تأهل منتخب الأردن بفضل فوز مثير على نظيره العراقي (حامل اللقب) بهدفين من دون مقابل سجلهما مؤيد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، والبديل محمود شلباية في الدقيقة 84 ليرفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط متصدرا مجموعته الأولى بعدما كان اكتفى بالتعادل 1/1 مع منتخب فلسطين في مباراة الافتتاح الخميس الماضي، بينما تراجع منتخب العراق ثانيا في مجموعته بـ 3 نقاط حققها من فوزه السبت الماضي على فلسطين بهدفين لعماد محمد مقابل هدف فلسطيني وحيد سجله زياد الكرد الذي كان نال لقب وكأس أحسن لاعب في المباراة.
    وهذا هو أول فوز للأردن على العراق في إطار بطولة غرب آسيا منذ انطلاقها لأول مرة عام 2000 ليرد منتخب الأردن اعتباره من خسارتين أمام العراق 1/4 على المركزين الثالث والرابع في البطولة الأولى بعمان و2/3 بالهدف الذهبي في المباراة النهائية للبطولة الثانية قبل عامين بدمشق بعدما تعادلا صفر/صفر في الدور الأول من البطولة الأولى.
    وبهذه النتيجة تجنب منتخب الأردن مواجهة نظيره الإيراني صاحب الأرض والجمهور غدا - في الدور نصف النهائي حيث يواجه منتخب سورية بينما يلعب العراق مع إيران على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية والتي ستقام الجمعة المقبل ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
    =============
    تقدم كبير للكرة الاردنية ونتمنى لها مواصلة المسيرة الا اننا زعلانين ان تتركنا لوحدنا مع الثلاثي ( جبوتي والصومال وجزر القمر ) لانها كنت من رفاقنا؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة