اليمن والإختراق الإستخباراتي السعودي بهوية يمنية

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,644   الردود : 29    ‏2004-06-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-21
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]تاليا خبر نقلته الصحوة نت عن إعتقال ثلاثة عسكريين سعوديين في محافظة صعدة لديهم بطاقات شخصية يمنية وأخرى عسكرية سعودية .


    جاء في الخبر أنهم من حرس الحدود السعودي .


    الأمر واضح وضوح الشمس ولا يحتاج إلى دليل يؤكد أنهم رجال مخابرات سعوديين منتدبين لأداء مهام معينة في صعدة كما أن المحافظات اليمنية الأخرى تزخر بغيرهم .


    اليمن ومنذ عهد الجمهورية العربية اليمنية كانت ولا تزال وستبقى مخترقة سعوديا ولكنها السابقة الأولى التي يكشف فيها النقاب عن إلقاء القبض على عسكريين سعوديين يحملون هويات ليست مزورة ( كما أشار المصدر ) وإنما صدرت بتواطوء بعض المواطنين والمسؤلين في الأحوال الشخصية مقابل رشاوي وتمنحهم حقوق المواطنة .


    فهل سيعادون أم أنهم سيحاكمون ولو بتهمة الرشوة والتدليس للحصول على هوية يمنية ؟


    أنا عن نفسي لا أعتقد ذلك .... وسيعادون معززين مكرّمين لبلادهم مع خطاب إعتذار رسمي يمني .

    لنتابع إذا .

    لك الله يايمن .

    سلام . [/color]


    [color=990000]
    21/6/2004

    أجهزة الأمن تلقي القبض على 3 عسكريين سعوديين في صعدة يحملون هويات يمنية مزورة , وتحقق مع ضابط واثنين يمنيين متورطين في القضية

    الصحوة نت - صعدة - خاص:

    كشفت مصادر أمنية لـ(الصحوة نت) أن سلطاتها في محافظة صعده تمكنت خلال الأيام الماضية من القاء القبض على ثلاثة عسكريين ينتمون إلى حرس الحدود السعودي ولديهم بطائق شخصية يمنية وأخرى عسكرية سعودية.
    وقالت المصادر الأمنية أنها اعتقلت العسكريين السعوديين الثلاثة والذين يحملون هويات يمنية حيث سمى احدهم نفسه محمد عبد الله احمد الخميسي والثاني على حسين احمد الخميسي والثالث ابراهيم شوعي محمد الخميسي - حسب البطائق اليمنية التي لديهم .
    وأكدت المصادر أن العسكريين السعوديين الثلاثة حصلوا على البطائق الشخصية من فرع الاحوال المدنية بالسجل المدني في مديرية بني العوام التابعة لمحافظة حجة .
    من جهتها قامت السلطات الأمنية بحجة بإيقاف وسجن الضابط المسؤول عن صرف البطائق الشخصية في فرع بني العوام بمحافظة حجة , كما أوقفت مواطنين يمنيين كانا قد أدلا بشهادتهما لدى الأحوال المدنية أن الثلاثة يمنيين.
    وعلمت (الصحوة نت) أن الشاهدين محتجزين في سجن أمن مدينة حرض الحدودية , وأن مذكرة وجهت من السلطات في محافظة حجة إلى المديرية تحمل رقم (65) تاريخ 19/6/2004م بالقبض على المشخصين الذين شهدا بذلك.
    مصادر أمنية في مدينة حرض الحدودية أكدت ان أحد الشاهدين واثناء التحقيق معه قال أنه تم التعزيز بهم فقط في الشهادة للمذكورين.
    من جهتها رفضت مصادر أمنية في صعده الكشف عن أية معلومات لديها حول ما إذا كان قد تم توجيه أي اتهام إلى العسكريين السعوديين الثلاثة تمهيدا لإحالتهم للقضاء اليمني أو تسليمهم للسلطات السعودية , واكتفى الضابط المناوب في عمليات أمن المحافظة بقوله " أن القضية في اطار التحقيق".

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-21
  3. بدوي بلا حدود

    بدوي بلا حدود عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    5
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    جواسيس سعوديين في صعده

    السعوديه ترسل مواطنيها للتجسس في صعده؟؟؟!!!

    اصبحوا و قولوا يا مطلوب السعوديين لا يحتاجوا ان يرسلوا جواسيس الى اليمن

    فعملائهم من اصغر (ملحق قبيلى : الرئيس ) الى اكبر شيخ لمشايخ اليمن (عبدالله بن حسين الاحمر) وكل الرتب الواقعه بين الائنين ايضا عملاء

    في جيب كل رجل امن في صعده ريالات سعوديه ... فكفا نياحا على وطن بيع منذ حكمه الزيود

    سلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-21
  5. صقر يافع

    صقر يافع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-30
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    الجماعه ضيعو الطريق!ها هاه هاها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-21
  7. M A T R I X

    M A T R I X عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    2,209
    الإعجاب :
    0
    استحي من تحسب نفسك حتى تسب الرئيس والشيخ الاحمر قولي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-21
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    المشكلة في ان البعض يستبق الاحداث الموضوع منقول من موقع الصحوة نت ولكن الغريب ان هؤلا يحملون بطاقات سلاح الحدود؟؟؟
    بصراحه واسعه وما تنبلع لو كانو مخابرات حسب ما قالته الغفوة نت هل هم بالسذاجه هذه حتى يحملو هويات سعودية ياساده المخابرات علم بحاله ولا يمكن باي حال ان يكونو مخابرات ويرتكبو غلطه مميته مثل هذه.... وبلاش تكبير الموضوع ...... وبعدين على ايه التجسس ما كل شي على عينك يا تاجرومكشوف ومعروف


    اخي المتشرد ممكن نعرف قضيتك بالضبط؟؟ بصراحه فاتح النار على الكل وتجاوزت الحدود للدول المجاوره......ايه الموضوع بالضبط ياراجل لاتنسى ان السعودية هي من اااااااااااااوت الرفاق ووفرت لهم السكن بالاضافه الى الراتب واسأل اولاد بن حسينون عايشين في نعيم بجده
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-21
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=FF0000]بدوي بلا حدود
    عضو مبتدئ
    التسجيل : Jun 2004
    عدد المشاركات : 1
    مواضيع : 0
    تعقيبات : 1
    قراء مواضيعه : 2 [/color]

    [color=0000FF]طبعاً معرفاتك الأخرى اصبحت في نظرك معرفات معتبرة أو كما هو صحيح وأصح أصبحت معروفة الإنتماء ، لذلك وجدت أن من الأنسب لك استحداث معرفاً جديداً ولو لإداء هذه المهمة فقط وبعدها يذهب إن شاء الله إلى حيث حطت رحلها .. ولربما أيضاً خُيّل لك أن ما ابديته من وراء هذا القناع الجديد سيكون له سوق يتقبله ... غير أن الحقيقة التي فاتتك تبقى مهمة جداً وما خلتك لو احتسبت لها تقدم على هذا النوع من الترف ، بكل تأكيد أنت لم تضع في الأعتبار أن القارئ لايمكنه التقبل أو التصديق بأن عضواً جديداً لايفترض إلاّ أن تكون أولى مشاركاته مشارك ضيف يغشي وجهه شيئ من الحياء مهما كان وقحاً وسيئ الأخلاق ، وعلى الأقل لابد من أن يعطي للوقت مساحته حتى يخلع عنه ثوب وقار مصطنع . هذا هو ما كشفك أكثر وليس غضاضة منطقك وبذائة الفاظك أبداً والله فقد عهدناك بمعرفك المعروف للجميع وأيضاً بمعرفاتك الأخرى التي يعلمها العديد من الأخوة بما لم يسبقك إليه سفيهاً أو قليل حياء !! كان على الأقل تشاركت مشاركتين أو ثلاثة مشاركات هادئة ثم تبدأ بعدها التبرز من فمك كما فعلت هنا .
    سلام على من اتبع الهدى.
    سلام.[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-21
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    [color=CC3333]إن الخبر في الصحوة نت صحيح , وهذا من ثغرات صرف البطاق الشخصية العشوائي ..
    ومن استبعد أن يكون هذا الخبر صحيحاً فقد وقع ضحية فبركة المتشرد ..

    الموضوع يحدثنا عن ثلاثة حرس حدود , والمتشرد ترجمها إلى ثلاثة من رجالا الاستخبارات .. والفرق واضح ..

    اختراق الحدود بين البلدين ليست هي القضية الأولى ولن تكون الأخيرة , ولو طالبنا بإغلاق الحدود نهائياً مع الجارة السعودية لكان اليمنيون هم الخاسرون في المقام الأول والأخير .. والسبب معروف .

    المقال يسلط الضوء على أمر أكبر من الأعمال الاستخباراتية التي هي الآن في ذروتها بتعاون البلدين لمحاصرة الأعمال الإرهابية , فهو يتناول قضية التساهل في منح شخصيات سعودية الجنسية اليمنية , وبهذه الصورة العجيبة ...


    ومن المضحك أمرين اثنين :
    أ- الزج بالشيخ عبد الله وريس الجمهورية في موضوع كهذا , ومن هنا يتبين إفلاسنا في طرح المواضيع للنقاش .

    ب- الأرتكاريا الشديدة لدى أبي قيس تجاه المعرفات الجديدة , ووضعها في خانة حرب طواحين الهواء .. أبا قيس .. نصيحة محب تقبل منك نصاحاً كانت له هدايا ثمينة : لا تهتم بالسفاسف وتأسر روحك الوثابة في وهم أنت تعيشه ..

    والسلام عليكم ..
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-21
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اخي المتشرد

    لهويات الوطنية باليمن لا ننكر بأنها تتعرض لتسريب هنا وهناك ولم تتنبه لها الحكومة إلا بعد أن كادت ان تدخل في متاهت العرب الأفغان والأخ الفلسطيني الذي تم اعتقاله في العام 98 في اليونان عندما قتل شخص في بلجيكا وكان يحمل شنطة بها نصف مليون دولار عندها تم التركيز على ان اليمن تقوم بصرف جوازات سفر للمتطرفين وطبعا أنت أدرى بتبعات مثل هذا الإتهام0

    بالنسبة للمخابرات السعودية فانت تقول بأنها بطاقات مزورة !!! يعني تم تزويرها ولربما لم يحدث هذا في اليمن لان الهويات الحديثة ممكن تزويرها بالوسائط الحديثة بكل سهولة ولا تكتشف ألا بعد أن يتم التاكد من مراجع تسجيلها في سجلات الدائرة المختصة 0

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-21
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    بدوي بلاحدود : أخي المكرم أنا دخلت هنا ليس بصدد الهويات وأصحباها فذاك حسم بمقال صاحب المقال ، لكن دخولي هنا لإيضاح حقيقة ربما تهم الكثير عن " الزيود" الذين وصفتهم بما ليس فيهم بل بعكس ماكانوا يعملون تماما حيث يتركز عملهم باليمن على ألإحتفاظ بالهوية الوطنية اليمنة وعدم مداليد للخارج أيا كان ... ولست أعلم بأي حال تفتقت عن قريحتك هذه الإتهامات وبالطبع لايمكنني وصفك بالغبي أو الكذاب لكن أقول هي معرفة سيئة قدمت لك من خلال شارع أوسوق .. فالزيود أو أحفاد الأنصار وأصحاب بيعة العقبة والداخلين بدين الله أفواجا ، أنصار الحق مع رسول الله صلاة ربي عليه ثم ميلهم للحق بصفين وضد الباطل ... ثم بعدها عمل مفكريهم باليمن حيث حاربوا ضد الأمويين والعباسيين الذين كانوا يأتون اليمن لجمع الخراج بعد أن أحالوا الخلافة النبوية لملك عقور .. وأيضا شملت حروبهم القرامطة والعثمانيين وأخيرا الإنجليز ... في كل هذه المعارك الطاحنة لم يستعينوا بجهة أجنبية .. أو يكونوا عملاء لجهة خارجية .. كانوا وطنيين يمنيين من الطراز الأول وسيبقون كذلك فدع عنك الوساوس ... وعد لسليقتك كبدوي فذاك أنقى للنفس وأطهر للمنطق .
    تحياتي للكل .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-21
  19. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    كفيت ووفيت
     

مشاركة هذه الصفحة