كاتب كويتي في جريدة السياسه يعلن:تعليم الموسيقى خير من تعليم القران والدين

الكاتب : العبدلي   المشاهدات : 524   الردود : 5    ‏2004-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-20
  1. العبدلي

    العبدلي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    الصراحه قريت هذا الخبر في احد المنتديات واثر فيه ...
    وحبيت انكم تقروون هذا الخبر المحزن ....

    كاتب كويتي في جريدة السياسه يعلن:تعليم الموسيقى خير من تعليم القران والدين..!!


    والله يا إخوان لا بالغت ولاهولت وسأنقل لكم نص مقال المدعو أحمد البغدادي الذي كتب مقالاً اليوم السبت بجريدة السياسة الكويتية بتاريخ : 17/ربيع الثاني 1425 ويعلن فيه صراحة أنه لا يشرفه أن يتعلم ولده القرآن والدين!!!!! وهو لا يكتفي بذلك وإنما قام بــلعن اللجنة التي اقترحت تحفيظ القرآن بالمدارس!! وشتم اللغة العربية ، وقال أن المنهج الذي يعلم القرآن هو منهج سخيف !! وكلاما كثيرا أترك لكم الحكم لتحكموا بأنفسكم عليه .

    نص المقال المدعو أحمد البغدادي اليوم بجريدة السياسة الكويتية:

    نشرت الأخت الفاضلة سعاد المعجل يوم الاول من يونيو مقالا هاماً حول التربية والتعليم تبين فيه سعي وزارة التربية المنهجي لتدمير التعليم الخاص.

    اذا كان ما ورد في المقال صحيحا ومفاده ان وزارة التربية قامت اخيراً بإخطار المدارس الخاصة بنوعيها العربية والاهلية وذات المنهج الاجنبي بضرورة زيادة حصص التربية الاسلامية وتخصيص حصص لتحفيظ القرآن وتجويده بمختلف الصفوف الثانوية من الأول إلى الرابع الثانوي, وقد أرفقت الادارة مقترحاً لتوزيع تلك الحصص يتضمن تحديدا لزمن الحصة بحيث يكون خمساً واربعين دقيقة!!

    فذلك يعني ان المدارس الخاصة ستكون مجبرة على تغيير التوزيع الزمني لحصصها ليتلاءم مع شروط وزارة التربية .. وما يؤسف له حقا هو ما جاء في اجابة وزارة التربية على سؤال حول كيفية ملاءمة تلك الحصص الاضافية مع الجدول الدراسي المزدحم أساساً? حيث كان اقتراح احد اعضاء اللجنة المختصة, الغاء حصص الموسيقى أو النشاط واستبدالها بحصص تحفيظ القرآن?! (انتهى الاقتباس).

    وان صح ما ورد في المقال, فلا أقول ســـــوى اللهم إلعن اعضاء هذه اللجنة على هذا التخلف الفكري دنيا وآخرة. لجهلهم بأهمية التعليم ولعدم حيازتهم التذوق الفني.

    انا أحد الآباء الذين يدرس احد ابنائهم في مدرسة انكليزية. وقد تعمدت إدخاله هذه المدرسة وتحمل نفقاته الباهظة حتى أحمي إبني من تخلف مناهج وزارة التربية لكن من الواضح ان وزارة التربية مصممة على تدمير التعليم الخاص بشكل منهجي بعد ان فشلت في مهمة التعليم العام.

    ولست ممن يخافون من الدين, أو من الملتحين أو المعممين, وأرى ان الموسيقى وتنمية الذوق الفني أهم من تحفيظ القرآن ودروس الدين, وما هو موجود ا كثر من كاف, ولا أرغب في أن أهدر فلوسي على تدريس الدين, وما هو موجود ا كثر من كاف, ولا أرغب في أن أهدر فلوسي على تدريس الدين, ولا اريد لابني ان يتلقى دروسا من جهلة يعلمونه عدم احترام المرأة وغير المسلم, ولا اريد من المتخلفين معرفياً وفكرياً من المسؤولين عن وضع المناهج غير التربوية ان يملأوا رأس ابني بالاحاديث حول الجن.

    اريد من إبني ان يتعلم اللغات الاجنبية فهي خير له من اللغة العربية الميتة ((!!!!)) , وان يتعلم الموسيقى ليتراكم لديه الحس والذوق الفني, وان يتعلم المزيد من العلوم الحقيقية التي ستنفعه في حياته كالكيمياء والفيزياء والتاريخ والعلوم الاجتماعية.

    تعليق على هذا المرتد قبل أن نكمل مقاله : يقول تعالى ( وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ ، عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِينَ ، بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِــــــينٍ )

    الله خص قرآنه وتنزيله بأن يكون باللغة العربية وهي لغة سيد المرسلين وهذا يقول عن لغة القرآن ( اللغة الأجنبية خير من اللغة العربية الميتة !!) الله أكبر يا إخوان .. ألا يوجد في الكويت من يثأر لدين الله منه !!!؟؟؟

    استكمال المقال :

    وبصراحة لا اريد لابني ان يجود القرآن فأنا لا اريده إماماً ولا مقرئاً في سرادق الموتى, ( !!!!!!!!!!) أريد من وزير التربية ان يكف شر مسؤوليه وتخلفهم عن إبني ليتلقى تعليما جيدا وان لا تذهب فلوسي هدراً. كما لا اريد له مستقبلاً محتملاً في سلك الارهاب سواء الفكري أو المادي. أريد ابنا مسالماً محباً للناس كافة بغض النظر عن لونهم او عرقهم او دينهم. اريده ان يبني المجتمع لا ان يهدمه.

    باختصار شديد, اريد ان يكون لي في المستقبل ابن افتخر بعلمه وعقله, وليس بتخلفه الفكري. لذلك ارفض هذا المنهج السخيف الذي تريد وزارة التربية فرضه على إبني, ( !!!!) ــ ملاحظة قبل استكمال المقال : المنهج السخيف هو تعليم القرآن يا ناس !!!! ــــ واذا كان هناك من الآباء من يريد ذلك, فليكن هذا المنهج اختيارياً, كما يجب عدم رصد درجته ضمن المعدل العام. كان في كويت التقدم القديمة زمن لا يذهب فيه الى معاهد التعليم الديني سوى الفاشل علمياً ودراسياً, لان النجاح في المعاهد الدينية ببلاش من دون جهد كما هو حال الحصول على الدرجات العالية من دون جهد في كلية الشريعة لاغراء الطلبة بالانضمام لهذه الكلية الفارغة معرفياً.

    أما لهذا الجنون من آخر? وأما لهذا التخلف من نهاية? ألا يعلم هؤلاء انه من المستحيل ان تتحصل المعرفة من الدين?

    انتهى مقاله .. هل رأيتم ماذا ختم مقاله ؟؟ يقول : ألا يعلم هؤلاء انه من المستحيل ان تتحصل المعرفة من الدين?

    والله تعالى يقول ( إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً )

    منقول
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-20
  3. alragawi

    alragawi عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-20
    المشاركات:
    1,314
    الإعجاب :
    0
    لا فتح عليه ولا رحمه من قال هذا الكلام

    لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-20
  5. يمن نت

    يمن نت عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    الكويتيون يتوقع منهم كل شي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-21
  7. the_game

    the_game عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    شكرا على الموضوع

    يمكن أم الكويتي الذي كتب هذا الكلام رقاصه مصريه أو عاهرة تركيه !!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-21
  9. الســـاهــر

    الســـاهــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    2,904
    الإعجاب :
    0
    و شكرا للاخ العبدلي على الموضوع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-21
  11. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    لا ول ولا قوة الإ بالله
     

مشاركة هذه الصفحة