هل صحيح ان اليمن لايوجد بها اجانب؟

الكاتب : سعدون العواجي   المشاهدات : 923   الردود : 11    ‏2004-06-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-20
  1. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    قال لي احد العاملين عندنا في السعوديه ان بلاده اليمن لايوجد بها هنود ولا بنجلاديشيين ولا باكستانيين ولا اي جنسيه اخرى لان ابناء اليمن يقومون بكل الادوار
    لا بعض المدرسين العرب او الاطباء والمهندسين سواء في النفط او الشركات الكبرى


    تمنيت ان يأتي اليوم الذي تصبح بلادي مثل اليمن
    ولكن لم اتخيل بيت بدون شغاله
    او سائق
    ولم اتخيل حلاق سعودي
    او دهان ومليس سعودي
    فتأكدت انني احلم بهذا اليوم الذي لن يأتي ابدا


    احد الشباب اعرفه شخصيا جاءته فرصه للعمل على فترتين صباحيه ومسائيه فرفض العمل لانه يريد العمل لفتره واحده صباحيه فقط اما المساء فلايستطيع ان يترك الجلسه مع اصدقاءه والكشته والطلعه للبريه


    واحدهم جاءته فرصه للعمل معلما في سراة عبيده براتب 5700 ريال ولكنه فضل العمل الاداري براتب 4000 في منطقته القصيم من اجل ان لايذهب هناك بعيدا لانه لايصبر كما يقول عن ديرته

    لاادري كيف سيكون الوضع لو انقطع البترول او حتى الكهرباء( الله لايجيب هاليوم )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-20
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    بل هناك أجانب ..

    وجدت في أحد المستشفيات لخاصة ممرضات هندية .. ووجدت في مستشفى حكومي عما لهنود يكنسون ويمسحون أرضيات المستشفى ..

    ويوجد رجال أعمال وتجار يمنيون يملكون عمال وشغالين هنود وفليبينين وأندونيسيين ..

    نحن العرب هكذا من لديه مال تبطر وتنكر ..

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-20
  5. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    صبرك يا سعدون العواجي يقول مثل يمني مايبطي السيل الامن كبره

    جاي لكم اليوم الذي تستبعده وبا تشوف صحابك مثل العمانيين يشتقلون في سيارات الكشرة يشلون الزباله مالذي عندك هنود وبكستان لاشافو اوضاعكم تدهورت كلين تعزه بلادة لاتحسبهم جلوس عشان عيونكم
    ولاتنسى حديث الرسول صلى لله عليه وسلم حين قال اللهم بارك في شامنا ويمنا قالو ونجد قال يخرج منه قرن الشيطان والويل لكم من ذاك اليوم الأتي


    ونشالله بتجيبك الايام لليمن لقول الرسول اذاكثرت الفتن عليكم باليمن لاكن مابالهينك مثل ماتعملون بالذي عندكم
    لأننا اهل الكرم والسماحة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-20
  7. أصل العرب

    أصل العرب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-09
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    تتخيل السعوي يشتغل طباخ أو جرسون في المطاعم أو الفنادق نعم أنا أتخيل فهذا هو برنامج عبداللطيف جميل وكيل شركة تويوتا للشباب السعودي فلماذا لاتكون أنت منهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-21
  9. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    سمير محمد شكرا لمرورك وتوضيحك مع انك تحذف مواضيع ليس بها اي خرق لقوانين المنتدى وتذكرني بحكم صدام حسين

    يابو حسين الكازمي :
    اولا الحديث الذي ذكرته لم اسمعه الا هنا في المجلس اليمني
    وعندما سالت عنه احد الشباب قال نعم هناك حديث بهذا الخصوص وفسره علماء العصر بان قرن الشيطان هو ابن لادن؟

    اما تمنياتك لنا باليوم الاسود فهذا لايدل على اخلاقكم ان كنت اهل كرم وسماحه اليس من الاخلاق ان تحب لنفسك ماتحبه لاخيك المسلم ( السعودي )

    ومارايك بان تاتي سواقا للعائله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-21
  11. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    أنا مستغرب منك ياسعدون العواجي على بعض موضوعاتك تذكرني دائماً بعضو منبوذ كان إسمه برد الشمال وسبان الله حتى متوحد معاه بصور البزران اللي أشكالهم ما تطمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-21
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    سعدون ياولد الأجاويد ... وحيا بك وسهلا .. اليمن هي كما وصفها اليونان العربية السعيدة ، ويمكن إذا ماأديرت جيدا وبحسن بصيرة وإخلاص ، ثم تمكنت من وصد أبواب المشاكل والقلاقل التي عادة تصدر إليها من الخارج أوتستورد بحسن نية (كماهوحال التيار الإسلامي المزعوم ) بإستطاعة هذه البلدة الطيبة أن ترفد سبعين مليون من البشر... وقد كانت مأوى لكل بطن خاوية بجزيرة العرب وكانوا يأتون زرفات ووحدانا وبدون تأشيرة أوكفيل أو التعالي عليهم فكل أبناء الجزيرة العربية جزء لايتجزاء من كياننا وجداننا وتفكيرنا وثقافتنا .. قطعة غالية من كبد اليمن يتألم لألمها ويسر لسرورها ... لكن الواشي الحاسد المغرض فرق بين الأم وعيالها ... كما رأيت ياحفيد بكر بن وائل ..
    كان هناك في الماضي سفن شراعية بعضها لايترك السواحل اليمنية على مدار العام يأتي للإصدياد وتجيفف الأسماك وجلب التمور إلى اليمن والفوز بربح مجز .. تصور ياسعدون لم يحاول بذلك الزمن أي يمني حتى مضايقتهم على مصائد الأسماك ولا التفكير بيمننة المصائد ... حتى أن هؤلاء الصيادين أخذوا أغانينا وأشعارنا وإيقاعاتنا وعندما تركوا مهنة الصيد إدعوا ملكيتها .. وبالطبع هؤلاء الصيادين بالبحر وكان لهم رديفا بالبر .. كان صيادوا البحر وبعد إزدهار ديارهم (المصطنع)بوصول المحتل الأجنبي قد أخذوا بعدا جديدا حيث دخلت تجارة النخاسة والعبيد مع سرقة الفلكلور والسمك .. وإزدهرت أعمالهم ببسط المحتل الأجنبي نفوذه على البحار المحيطة باليمن وأصبحت سفن اليمن محرم عليها دخول البحر وكان على المسافر اليمني أن يختار مركبا تابعا لإمبراطورية بريطانيا العضمى .. أو يحمل علمها ..
    أجانب أو أيانب كما يطلق علينا حاليا بالخليج نحن اليمنيين .. وهكذا سرنا وأصبحنا .. فالأجنبي باليمن عادة تطلق على غير المسلم .. وإذا تواجد البعض باليمن فإنه لن يكن مكان ضيق أوحسد وخاصة عندما يتسم بالسلوك الطيب الحسن ، وإن كان هناك فئة تحاول تقليد الخليجيين بجلب الخدم والحشم والقضاء على موهبة ربات البيوت اليمنيات بالتدبير المنزلي .. نعم يوجد البعض من هؤلاء ومعظمهم ممن هبطت عليهم ثروة إما بطعن الوطن من الخلف وتعكير نموه وإقتصادة وإما بإنتهاز الوظيفة العامة وأكل الأخضر واليابس ..
    بالطبع فنحن اليمنيين ليس بثقافتنا شئ إسمه العبودية أو الإسترقاق لذى تجد اليمني يتردد قبل أن يأمرأحدا أو يشير له بعمل ما .. وكما تعلم هذه هي صفات الإنسان المتحضر .. لأن الحضارة فكرا وليست سيارة أو قصر أو سوق مجموعة من البشر لإستخدامهم عبيدا ... ذلك هو أسلوب الإنسان البدائي الهمجي ..
    نعم بالتأكيد يوجد أجانب قليلين باليمن ولكن الكثير من أشقائنا العرب هم الأكثرية والبعض منهم ينصهرون بالمجمتع اليمني .. ولايظهرون لأن اليمن مجتمع ليست به النعرات والتعالي والتكبر .. يصبحون مواطنين بكل بساطة ..
    وتحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-21
  15. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    [grade="FF0000 FF6347 FF0000 DC143C FF0000"]هذه مابالومك عليها لانك ربيت في حضن هندي او فلبيني ماتعرف كيف تتكلم مع الاحرار بعدين يالوماه عليك قدها هذه الرجوله يوم تطلب سائق اجنبي لعائلتك وين القبيلة راحة ضيعها البترول يالعواجي افا عليكم قدها هيه راحة عليك
    تحياتي ياقرن الشيطان[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-22
  17. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    سعدون العواجي كم عمرك؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-22
  19. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    انا اصغر عمرا من الكثير هنا ولكن ان اردت قياسها بالعقل فانا اكبر

    عشمي كبير في وقوفك معي لانك عادل واحمد انظر يااحمد الى صلب موضوعي ولن تجد به اي اساءه لليمن ولكنهم ينحرفون عن النص لا ادري لماذ؟

    اما المعو ابو حسين القزمي
    فاقول له كما قال تعالى ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )


    الهاشمي اليمني انت تسب بلدنا عن طريق غير مباشر
    وينطبق عليك المثل القائل (يحفر ويدفن )فلم نعرف لك جاده
     

مشاركة هذه الصفحة