ثق باللة وارفع راسك بشهادة برفسور يهودى

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 371   الردود : 1    ‏2004-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-19
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: أدلى بروفيسور يهودي أمريكي بشهادته أمام التاريخ، بالقول إن ' اليهود عاشوا في كنف الإسلام أفضل مراحل حياتهم'.
    وقال الروفيسور ' يعقوب بن شيمش' الإستاذ المحاضر في تاريخ الشرق الأدني بجامعة كارولينا بالولايات المتحدة في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية :' لم يعرف اليهود المشردون طعم الإستقرار إلا في فلسطين، فقط عندما خضعت فلسطين للحكم العربي الإسلامي زمن الخليفة عمر بن الخطاب، اتلذي لم يمانع في تعايش اليهود على الأرض.'
    اضاف بن شيمش :' لقد شكلت هذه الفترة مرحلة حاسمة في تاريخ الشتات اليهودي، فرفضوا الشتات خارج هذه الأرض بعد أن أخذوا الأمان من المسلمين'.
    وربط الرفيسور اليهودي بين هذا الوضع ونظيره في الأندلس، حيث أكد أن يهود أوربا عاشوا في الأندلس وقت التح الإسلامي لها أفضل مراحل حياتهم،بعد أن تعرضوا للتنكيل والقتل على أيدي حكام الرومان قبل الفتح الإسلامي.'
    ودعا بن شيمش حكومة الكيان إلى النظر بعين الإعتبار في الإفتراءات التي يتم الصاقها يومياً بالفلسطينيين للنيل منهم وقتلهم على أيدي جيش الاحتلال، مطالباً إياهم بمعملتهم بالمثل كما عامل الأجداد العرب اليهود في عز انتصاراتهم وفتوحاتهم بالمعاملة الحسنى.
    ودعا الكتاب المتطرفين في الكيان إلى الكف عن إثارة الأجواء بين الطرفين العربي واليهودي....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-20
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    في حديث لي مع يهودي على متن طائرة أخبرته بنفس الكلام هذا .. فما كان منه إلا أن طأطأ رأسه وأخذ يحدثني بأن الملك حسين عمل سلام مع إسرائيل من خمسين سنة ..

    هذا التاريخ واضح للعيان ... وماعلى الأعمى إلا أن يفتح الكتاب فقط ..

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة