أمن سياسي أم جباة وباحثين عن منافع شخصية ؟ هل من مجيب !!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,585   الردود : 24    ‏2004-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-19
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الأمن السياسي بالمكلا يعتقل الشقيقين ( المواطنين ) محمد سالم باهيصمي وشقيقه المغترب فهد سالم باهيصمي منذ قرابة شهرين بسبب قضية مدنية تتعلق بمحاولة مدير فرع الأمن السياسي الإستيلاء على أرضهم بزعم ضمها إلى ملكية الأمن السياسي رغم أنه يفصل بينها وبين مبنى الأمن السياسي جبل كبير ومسافة تزيد على كيلومتر .

    ورغم الشكاوى والمناشدات ( كما تقول هود ) وتوجيهات النيابة العامة للأمن السياسي بإرسال أوليات القضية , وحسب البيان فإنها كانت عبارة عن طلبات خجولة من النيابة -كما هي عادتها- في مواجهات وخروقات وانتهاكات الأمن السياسي إلا أن الأخير لايلقى لها بالاً ولا يأبه لها أو لمن صدرت منه.

    يحتجز الأمن السياسي بمحافظة عدن المواطن ناصر أحمد صالح الحميري وفي صنعاء يحتجز غالب عبدالله الزايدي وخالد أحمد الجلوب منذ قرابة عشرة أشهر ومنعت عنهما الزيارات لفترات طويلة ووضعا في زنزانات انفرادية, ووضعت أيضا القيود على أرجلهما. ويعيشون ظروفا صحية سيئة.

    ذكرت (هود) أن المعتقل الثالث في فرع الأمن السياسي بعدن (الحميري) منذ 14 شهراً على ذمة خلاف على شقة مع مدير مكتب رئيس جهاز الأمن السياسي ورغم توجيهات رئيس النيابة بعدن ورفعه بذلك إلى النائب العام بعد رفض فرع الأمن الإفراج عنه أو إحالة قضيته للنيابة أو القضاء.

    وفي بلاغ صحفي آخر أشارت (هود) أن المعتقلين في الأمن السياسي بصنعاء (الزايدي والجلوب) منذ قرابة عشرة أشهر منعت عنهم الزيارات لفترات طويلة، وشكت أسرة الزايدي بأنه في زنزانة انفرادية وشاهدت أثقال القيود على رجليه إلى جانب الهزال الذي أصاب جسمه، ووصل الأمر إلى منعه من ملامسة طفله الذي أحضر مع والدته وعمره أربعة أشهر وكانت ولادته ووالده في المعتقل.

    هذه اعتقالات تعسفية الخصم فيها جهاز الأمن السياسي ، وكلنا يعرف طبيعة عملهم المقتصرة على متابعة القضايا التي تهم أمن الدولة ولكن عندما يصبح إستغلال الصلاحيات المطلقة الممنوحة لهم في إيذاء المواطن ورفض أوامر وتوجيهات النيابة العامة تنعكس مهامه لتأخذ طابع آخر مغاير يمكن وصفه بإنه استغلال للصلاحيات وإرهاب المواطن بها ومساومته على أملاكه وكرامته لتخليصه من الزنازين .

    الرسائل الموجهة لفخامة رئيس الجمهورية ولمجلس النواب للبت في تلك القضايا لا تلاقي آذانا صاغية ، وإن لاقت فهي لا تتعدى المذكرات العادية للنظر في إطلاق سراحهم من أجل ترضية أهاليهم ولا تدخل في إطار التوصية أو الأمر الملزم الصادر من جهات عليا في الدولة .

    في بلد يرتزق أفراد أمنه السياسي من مهنهم ويعرضون الخدمات على رجال الأعمال لجلد خصومهم أو توقيفهم وإهانة كرامتهم بإحتكار الوظيفة وبمقابل هل سيأمن المواطن على نفسه وأهله وعرضه وماله ؟

    بالطبع لا !!!!

    أين هي الدولة إذا ( وأقصد دولة النظام والقانون ) في بلد يذكرنا بالمقولة الشهيرة للمثل المسرحي السوري الشهير .[color=FF0000]( إنها حارة كل من إيده إله ) [/color]

    إستغلال الجلادين لوظائفهم لم نعرفه من قبل وامتد إلينا بتطبيق نظام الجمهورية العربية اليمنية لقيمه ونظمه بعد الوحدة المباركة فمتى يتم الخلاص من جهاز أمن سياسي يحوي مرتزقة يتاجرون بالوطن وأمنه ويمارسون الحجز التعسفي الذي لا يمت لمهامهم بصلة لتحقيق منافع شخصية .

    أخجل أنا دوما وأزدري نفسي من إنتمائي لليمن السعيد بسبب وجود تلك الفئات الضالة وهم عينة بسيطة من أذرعة أخطبوط كبير ممن يقومون على شأنه ( أي اليمن ) يصعب التخلص منهم ومن فسادهم الذي أضر بالبلاد والعباد .

    فهل تزدرون أنفسكم مثلي أم أن المكابرة والوطنية المصلحية ستفرض نفسها وستوجد المبرر لممارسات رجال الأمن السياسي بدس أنوفهم في ما لا يخصهم والخروج بمصالح خاصة على حساب الوظيفة والوطن والمواطن ؟

    أسمعوني شيئا من عبارات المكابرة والتبرير .
    أو الرفض والإزدراء والبراءة من أفعال اللصوص المتاجرين بالوظيفة .

    سلام .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-19
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    أولاً من هي هود؟
    ثانياً أين مصدر هذا الخبر؟
    ولنا وقفة حتى يتجلى الأمر ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-19
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات

    ([color=0000FF]عادل أحمد

    ( هود ) هي الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ( باليمن ) وإليك مصدر الخبر .

    سلام .[/color]


    [color=000000]هود) تناشد رئيس الجمهورية بالتدخل بحكم مسئوليته للإفراج عنهم: الأمن السياسي يعتقل مواطنين ومغتربين في صنعاء وعدن وحضرموت على ذمة قضايا مدنية [/color]

    [color=FF0000]الصحوة نت - خاص:

    ناشدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) رئيس الجمهورية التدخل -بحكم مسؤوليته الدستورية- للجم جهاز الأمن السياسي، وكبح جموح تصرفاته، وإعادته إلى إطار المشروعية الدستورية، مؤكدة على أعضاء مجلس النواب القيام بواجبهم الرقابي في التحقيق في وقائع اعتقالات الأمن السياسي لعدد من المواطنين في صنعاء وحضرموت وعدن.
    وقال بلاغ صحفي صادر عن (هود) أن فرع الأمن السياسي بمدينة المكلا يعتقل بصورة مخالفة للدستور والقانون المواطن محمد سالم باهيصمي وشقيقه المغترب فهد سالم باهيصمي منذ قرابة شهرين في حين يحتجز الأمن السياسي بمحافظة عدن المواطن ناصر أحمد صالح الحميري وفي صنعاء يحتجز غالب عبدالله الزايدي وخالد أحمد الجلوب منذ قرابة عشرة أشهر ومنعت عنهما الزيارات لفترات طويلة ووضعا في زنزانات انفرادية, ووضعت أيضا القيود على أرجلهما. وأشارت إلى أنهم في ظروف صحية سيئة.
    وأوضحت (هود) أن الأمن السياسي اعتقل الشقيقين باهيصمي بسبب قضية مدنية تتعلق بمحاولة مدير فرع الأمن السياسي الاستيلاء على أرضهم بزعم ضمها إلى ملكية الأمن السياسي رغم أنه يفصل بينها وبين مبنى الأمن السياسي جبل كبير ومسافة تزيد عن كيلومتر, مشيرة إلى أنه رغم الشكاوى والمناشدات وتوجيهات النيابة العامة للأمن السياسي بإرسال أوليات القضية , وحسب البيان فإنها كانت عبارة عن طلبات خجولة من النيابة -كما هي عادتها- في مواجهات وخروقات وانتهاكات الأمن السياسي إلا أن الأخير لايلقى لها بالاً ولا يأبه لها أو لمن صدرت منه.
    وذكرت (هود) أن المعتقل الثالث في فرع الأمن السياسي بعدن (الحميري) منذ 14 شهراً على ذمة خلاف على شقة مع مدير مكتب رئيس جهاز الأمن السياسي ورغم توجيهات رئيس النيابة بعدن ورفعه بذلك إلى النائب العام بعد رفض فرع الأمن الإفراج عنه أو إحالة قضيته للنيابة أو القضاء.
    وفي بلاغ صحفي آخر أشارت (هود) أن المعتقلين في الأمن السياسي بصنعاء (الزايدي والجلوب) منذ قرابة عشرة أشهر منعت عنهم الزيارات لفترات طويلة، وشكت أسرة الزايدي بأنه في زنزانة انفرادية وشاهدت أثقال القيود على رجليه إلى جانب الهزال الذي أصاب جسمه، ووصل الأمر إلى منعه من ملامسة طفله الذي أحضر مع والدته وعمره أربعة أشهر وكانت ولادته ووالده في المعتقل.
    وقد طالبت (هود) في رسالة لرئيس مجلس النواب بشأن الشقيقان باهيصمي بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس للتحقيق في موضوع اعتقالهما والاعتقالات التي تتم خارج نطاق الدستور والقانون.
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-19
  7. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    المتشرد : أيها الكاتب الرائع ، دائما تركز على هم الأمة وتتبنى قضية .. لم لكتاباتك أن تصبح مجرد كلام وإجترار كما هي كتابات من يعارض من أجل المعارضة ، أجل دائما المتشرد يضع قضية .. المتشرد أعتبره محامي الشعب بجدارة .
    المشكلة بأفراد الأمن السياسي أكبر عندما يتلصصون على طلبة العلم والعلماء والمفكرين ، فبصعدة الغراء يوجد العديد من هؤلاء مثقفين ويستطيعون التمييز بين الشعر والشعير ... ولثقافتهم الجيدة فإنهم لايعيرون إهتماما للعقارات ونحوها فإهتماماتهم تتركز على حلقات العلماء والكتب والمصنفات .. ومن البديهي أنك تجد النخبة من الزعماء القبليين يستولون على أراضي الأوقاف وخاصة أوقاف الإمام الهادي وأوقاف الإمام أبي الطالب أحمد بن القاسم الخاصة بتموين طلاب العلم دون أدنى خوف أووجل ... بل ويشيدون بها أجمل القصور وأرقى المزارع النموذجية ... وأحيانا يشاركون من يهابونه فلعل ولربما .. الخلاصة يمكن تهريب السلاح والمتاع ونهب الأراضي .. لكن الكتب مراقبة جيدا .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-19
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]المتشرد، الهاشمي اليماني
    جميل أن نتبنى قضايا الوطن وهموم المواطنين
    ولكن الأجمل هو أن تتسع دائرة اهتمامنا لتتجاوز المنطقة والمذهب!
    والهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)
    ظاهرة وطنية تعبّر عن إتساع الرؤية وشمول الإهتمام
    فتأملا!!!
    ولكما التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-19
  11. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    يبدو ان اخينا المتشرد تاجر عقارات فقد تخصص في الفترات الاخيرة في قضايا تتعلق بالاراضي والمنازل ........

    اول مره اسمع عن هود هذه .... وبالمناسبة هل تتكرم يا متشرد وبحكم التخصص ان تأتي لنا بوجهة نظر الطرف الاخر قبل اصدار الاحكام
    سلاااااااااااااام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-19
  13. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    تايم : تحية لحضورك الفكري الرائع والمتزن والمتزامن مع كرم الضيافة فعبير البن مشروبنا الوطني جاهز ومحضر .... القضية ليست مذهبية هي وطنية وتوجس من شبح وهمي ... قلنا الثقافة من أجل الثقفافة والتاريخ للتاريخ .. فقط لاغير ،، أما أن يسمح حتى للماركسية العلمية بالظهرو وتستثنى أفكار من أحفتفظوا بالتميز اليمني والسمات اليمنية ليكونوا حلقة وصل بين ماض مجيد وحاضر نتفائل أن يكن أكثر مجدا فذا هو المخجل ... إذ تنبعث منه عرف الثأر الشخصي والعنصرية الهوجاء .... لم لاينبعث عبير البن بكل أرجاء اليمن ..

    أخي المسافر : القضية وضعت بإطارها ... فلم لايتكرم أحد المهتمين بالجواب حتى بالنفي ... سيضل الملف متوحا وستصله المزيد من المعطيات .. فالكثير من الأقلام المخلصة تأبى المنكر ولن تتوانى عن تعريفه أو التنبيه لمرتكبيه .. فذاك هو الأمر بالمعروف الذي نلتزم به كقاعدة دينية ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-19
  15. البابكري لسودي

    البابكري لسودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    853
    الإعجاب :
    0
    [color=330000]المتشرد...

    انا أعرف الأخ (ناصر احمد صالح الحميري) شخصيا وهو معتقل فعلا منذ فتره جراء تعسف مدير الأمن السياسي (ناصر منصور هادي) ضده ومحاولته لأخراجه من مسكنه وبقي كل هذه الفتره معتقلا بدون اي محاكمه للأسف...ولاحول ولاقوة الا بالله...[/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-19
  17. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    أي امن و أي سياسي ؟؟؟

    هؤلاء هم عصابات الفيد ، الاستيلاء و النهب الموجه من الرمز

    انظر الى تركيبة الجهاز :

    غالب القمش : شخصيه ملئه بعقد النقص ، ربيع حاشد من منطقه تسمى خارف ضمن حدود حاشد :
    اقعده المرض فأناب ابنه : عبدالسلام غالب القمش في ادارة جهاز السطو اياه
    اضافة الى منصبه بمرتبة وزير كرئيس لهئة المواصفات والمفاييس لفرض اتاوات على المستوردين ليل نهار، اما الرشاوى فلن يستطيع مكتب المفتش العام الامريكي ان يحصيها!!!
    شريك بالقوه مع بازرعه في وكالة تويوتا وبنك البحرين الشامل
    متعهد التوظيف والامن لشركة كنديان نيكسن
    صاحب الحصه الاكبر في فضيحة تهريب النفط العراقي عبر ميناء تصدير نفط المسيله
    له نشاطات اخرى في التهريب و استثمارات خارجيه مع والد زوجته على الانسي مدير مكتب الرئاسه!!!
    مدير الامن السياسي بخضرموت : الجريزع مدير امن مطار صنعاء سابقا
    نهاب تحت التدريب ، مكافأه على اعمال جليله قدمها للفندم غالب وابنه ، اثناء عمله في المطار!!1
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-19
  19. يافعي قديم

    يافعي قديم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,095
    الإعجاب :
    0
    الثقة باالنفس اول شي


    اخي العزيز سكاي

    واللة هذة معلومات خطيرة واعتقد انك صادق طالما انك حددت اشخاص وتفاصيل

    واسماءنريد من الشرفاء ان يتحدثو بمثل هذة الثقة باالنفس اي انة لايمكن

    القول انكا ترمي التهم جزافا هنا وهناك ارجو ان لايكابرو اذالم يكن من

    اجل قول الحق فمن اجل الوطن الذي نمتلكة كلنا

    تقبل فائق الاحترام
     

مشاركة هذه الصفحة