مبارك يظهر بالتلفزيون لينفي الشائعات

الكاتب : iskandr   المشاهدات : 347   الردود : 2    ‏2004-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-16
  1. iskandr

    iskandr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-25
    المشاركات:
    910
    الإعجاب :
    0
    مبارك يظهر بالتلفزيون لينفي الشائعات

    القاهرة – أ ف ب – إسلام أون لاين.نت/ 16-6-2004


    الرئيس مبارك

    ظهر الرئيس المصري حسني مبارك مساء اليوم الأربعاء 16-6-2004 على شاشة التلفزيون المصري لينفي بذلك شائعات انتشرت حول تعرضه لأزمة صحية.

    وسرت هذه الشائعات بعد تلقي وكالة أنباء غربية في القاهرة بعد ظهر الأربعاء بيانا عبر الفاكس من "مركز المقريزي للدراسات التاريخية" في لندن (الذي يديره الإسلامي المصري هاني السباعي) يؤكد أن الرئيس المصري "نقل إلى المستشفى مساء الثلاثاء (15-6-2004)" بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

    وبث التلفزيون المصري في نشرته الإخبارية الرئيسية (التاسعة مساء بتوقيت القاهرة) مساء الأربعاء تصريحا مقتضبا أدلى به الرئيس المصري حول الدور الذي ستقوم به مصر في غزة في حالة انسحاب إسرائيل من القطاع.

    وكان مبارك واقفا في ركن من حديقة ربما تكون حديقة منزله بجوار اثنين من مذيعي التلفزيون. وسئل عن الدور المصري في غزة فأكد أنه سيتم "التنسيق" مع الجانبين الأمريكي والإسرائيلي للحصول على ضمانات للخبراء الأمنيين المصريين الذين سيتم إيفادهم إلى هناك.

    وأكد التلفزيون المصري أن مبارك استقبل مساء الأربعاء أيضا وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي وبث صورا للمقابلة.

    وكانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مصدر رسمي مصري – لم تكشف عن هويته – تأكيده في وقت سابق أن الرئيس المصري قرر تقديم مقابلته مع طنطاوي التي كان موعدها الأصلي صباح الخميس 17-6-2004 لنفي الشائعات حول حالته الصحية.

    وقبل ذلك بقليل أذاع التلفزيون المصري أيضا نبأ استقبال مبارك لمدير المخابرات الأمريكية المستقيل جورج تينيت من دون أن يعرض صورا للقاء الذي لم يعلن عنه مسبقا. وأكد التلفزيون أن السفير الأمريكي في القاهرة ديفيد ولش حضر المقابلة وكذلك مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.

    وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط - الرسمية المصرية - مساء الأربعاء أن وزير الإعلام المصري صفوت الشريف، والذي يتولى أيضا منصب الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، التقى في الصباح الرئيس مبارك وقدم له تقريرا "حول نتائج الاجتماعات التي جرت خلال الأسبوعين الماضيين مع الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء" حول تقييم السياسات التي كان الحزب أقرها في مؤتمره في سبتمبر 2003.

    وكان مبارك -75 سنة- أصيب بـ"هبوط" مفاجئ وهو يلقي خطابه السنوي يوم 19-11-2003 في افتتاح الدورة البرلمانية أمام مجلسي الشعب والشورى في القاهرة، حيث خرج من القاعة لكنه عاد بعد 45 دقيقة واستأنف خطابه لمدة 5 دقائق فقط.وفي أعقاب تلك الأزمة الصحية المفاجئة، سادت أجواء من القلق في الأوساط المصرية، وثار الجدل مجددا حول خلافة الرئيس، خاصة في ظل عدم تعيينه نائبا له، بينما هوَّنت الصحف القومية من الأمر ولم تر فيما حدث دليلا على وجود مشكلة حكم في البلاد.

    وينص الدستور المصري على أنه في حالة وفاة الرئيس، يتولى رئيس مجلس الشعب رئاسة الجمهورية بصفة مؤقتة لمدة 60 يوما. ويختار المجلس خلال هذه المدة مرشحا لرئاسة الجمهورية، ويشترط حصوله على تأييد ثلثي النواب لطرح اسمه في استفتاء شعبي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-16
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أي رئيس عربي موالي لأمريكا يركبون له دينمو كهربائي وللأسف بان عزرائيل غالبا ما يتجنبهم 0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-16
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]اللهم عجل بزواله.. وأبدل مصر خيراً منه[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة