موضوع جريء حول قرارات وزير الشباب الأخيرة

الكاتب : awadhi   المشاهدات : 514   الردود : 2    ‏2004-06-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-16
  1. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    القرارات الأخيرة التي أصدرها وزير الشباب والرياضة والتي منها صعود وهبوط 6 فرق من وإلى الدرجة الأولى وكذلك 8 فرق في الدرجة الثانية لاقت التهليل والتطبيل من كثير من المحسوبين على بلادنا كصحافيين .
    وهنا في المجلس اليمني كان رأي الأغلبية أن في هذا القرار اجحاف كبير وكان محل تندر من الأعضاء الكرام لأنه مبني على أساس غير واقعي.
    الصحفي القدير "عادل الاعسم" كان له رأي مختلف عما كتبه المطبلون من الصحفيون ، وكتب مقالا في الملحق الرياضي لصحيفة الثورة الصادر يومنا الأربعاء تحت عنوان "بدعة 6 * 8 " رأيت ان من الواجب أن يطلع عليه الأخوة الأعضاء لما اتسم به من جرأة وواقعية في النقد.

    واليكم نص المقال كاملا:


    قرارات وزارية في مجملها خاطئة شكلا ومضمونا إلا جزئية واحدة منها صحيحة وواقعية 100% ومع ذلك فقد وصفتها صحافتنا المحلية بـ "الهامة"!!
    إلغاء تسمية الدرجة الممتازة لكرة القدم هي الجزئية الصحيحة التي أعادت الأمور إلى واقعها على الأقل احتراما لعقلية المشجع الذي يتابع ويسمع ويقرأ عن "دوري ممتاز" لكن ما يشاهده من مباريات على الميادين لا ترتقي حتى إلى مستوى دوري الحواري.
    إعادت تسمية درجات فرق ومسابقات الكرة اليمنية إل "أولى" و "ثانية" و "ثالثة" قرار سليم ومنطقي لكن هبوط "6" وصعود "6" من وإلى الدرجة الأولى وكذلك هبوط "8" وصعود "8" من وإلى الدرجة الثانية ليس سليما لا "فنيا" ولا "منطقيا" ولا يمكن وصفه بـ "الهام" إلا إذا اردنا "مجاملة" الوزير على حساب الكرة اليمنية!!
    تحديد عدد الفرق في الدرجات الثلاث وعدد الصاعدين والهابطين وكذا شكل الدوري ونظامه ولوائح المسابقات هي أمور فنية من اختصاص اتحاد الكرة ولجانه الفنية وليست من اختصاصات الوزارة.
    الوزارة ترسم السياسة العامة والخطوط العريضة للرياضة اليمنية لكن عليها أن تترك وضع السياسات التفصيلية وتنفيذ الأمور الإجرائية والفنية لاتحادات الألعاب الرياضية دون تدخل مباشر في مهامها واختصاصاتها وهذا يعرفه ويدركه جيدا الاختصاصيون والخبراء في الوزارة لكن يبدو أن الكلمة هناك لـ "الخُبرة" وليست لـ "الخبراء" !!
    أي قرار وزاري له هدف أو أهداف يفترض تحقيقها وهذه القرارات الوزارية يتوخى منها المساهمة في رفع مستوى المسابقات والمنافسات المحلية وبالتالي تطور المستوى الكروي بشكل عام لكن التطور المنشود لا يأتي بقرارات "عشوائية" متسرعة تشبه "البدع" وانما بالخطط والبرامج الاستراتيجية طويلة المدى.
    إن هبوط وصعود "6" و "8" سيجعل الدوري :مطيط" وسيفتح الباب على مصراعيه لوصول فرق "أي كلام" إلى مصاف الدرجة الأولى والثانية وكأننا نريد أن نعطي كل فرق الجمهورية المعروفة والمغمورة الفرصة بـ "الدور" لتلعب في المسابقات الدورية الرسمية وهذه "بدعة" من ابتكار العقل اليمني الخارق لم يسبق لها مثيل في بلدان العالم الكروية صغيرها والكبير!!
    وقبل الختام .. لا أدري أين موقع هذه القرارات "المرتجلة" من مشروع برنامج "رؤية اسيا" لتطوير الكرة اليمنية الذي يفترض أن تكون الوزارة المعنية في مقدمة الجهات والهيئات الحكومية المتحمسة والداعمة له؟!

    [color=FF0000]والآن ما رأي الأخوة الأعضاء الكرام؟؟[/color]

    ......
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-16
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    ممتاز

    يسلم فمك ياأعسم

    والله مقال عالمي

    من الظلم صعود ستة وهبوط ستة

    ماحصلت حتى ببنجلاديش

    معنى هذا أن الوزير ألغى مايسمى بمراكز الوسط

    ياللهول .................... لو حدثت كارثة كبيرة ...............................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-16
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    نعم انه لمن الغرابة خروج هذا الكم ودخول نفس العدد ومن سيدخل لن يكن مستواهم احسن من الخارجين وسيبقى الدوري حاله ضعيف فوق ضعفه .
    وما ذهب اليه الاخ الاعسم حول الجزئية الصحيحة 1005% هي الغاء تسمية الممتاز فعلا كانت في محلها وكذا مطالبته للوزارة برسم الخطوط العريضة لكل اتحاد وترك التفاصل هذا هو عين العقل.
    شكرا اخي فؤاد.
     

مشاركة هذه الصفحة