آخر الاخبار من العراق

الكاتب : عمران حكيم   المشاهدات : 729   الردود : 7    ‏2004-06-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-14
  1. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    الكويت + البحرين دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى محا

    دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى محاكمة الرئيس العراقى المخلوع على جريمة غزو الكويت ، معتبرا ذلك مطلبا شعبيا. واشار فى حوار مع صحيفة " الرياض " السعودية الى ان لجانا شعبية وحكومية شكلت لمتابعة هذا الموضوع. كما وافق مجلس النواب البحريني على اقتراح يطالب ‏الحكومة برفع دعوى قضائية ضد صدام حسين عما اقترفه ‏‏بقتل عشرة بحرينيين في العراق سنة 1991. يأتي ذلك فيما شرعت السلطات الإسرائيلية بإعداد لائحه اتهام ضد الرئيس العراقى المخلوع لدى محاكمته أمام محكمة دولية أوعراقية. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن قانونى اسرائيلى زعمه " ان اسرائيل معنيه بمحاكمة صدام حسين على خلفيه قيامه بتوجيه صواريخ عراقية باتجاه اسرائيل عام 1991م أدت الى قتل وجرح اسرائيليين ". وادعى القانونى الاسرائيلى " ان اسرائيل معنيه بمحاكمة صدام حسين بصفة العراق سابقا فى حاله حرب مع اسرائيل الامر الذى يعطى لاسرائيل الحق فى الاشتراك فى محاكمة صدام حسين بدعوى عدائه لاسرائيل ".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-15
  3. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    المفروض كل الدول العربيه ان ترفع دعوى ضد الرئيس الفاسد صدام حسين

    والها اليمن لانها من اشد المتضررين بعد الكويت والسعوديه ودول الخليج
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-15
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    بوش يدعوا الى سحب كل الامريكان من السعوديه خلال اسبوعين ؟عـاجل

    في آخر تصريح لوزارة الخارجية الامريكية طلبت من كل رعاياها من البعثات الدبلوماسية بمغادرة الاراضي في السعوديه خلال أسبوعين .
    وقال المصدر بان اهمية سلامة الامريكي تفوق اهمية النفط والمصالح المشتركه بين البلدين ؟؟؟!!
    علمأ يوجد زهاء 30 الف من الخبراء والفنين والعسكريين المدربين للحرس الوطني . وفي مجال صيانه السلاح وتوفير قطع الغيار والتدرين وكذلك في مجال النفط والمطارات .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-15
  7. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    الحكومة العراقية تتسلم صدام خلال أسبوعين

    قال رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي إن سلطات الاحتلال ستسلم الرئيس العراقي السابق صدام حسين إلى السلطات العراقية لمحاكمته في غضون أسبوعين.

    وكانت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر طالبت قوات الاحتلال في العراق بالإفراج عن صدام أو توجيه التهم إليه رسميا مع موعد نقل السيادة للعراقيين في 30 يونيو/حزيران الذي يعتبر رسميا نهاية للاحتلال.

    وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في بغداد ندى دوماني إنه بموجب القانون الدولي والعسكري فإن سجين الحرب يجب أن يطلق سراحه بعد نهاية الصراع ما لم تقدم ضده تهم محددة.

    وأشارت دوماني إلى أنه "يمكن للتحالف أن يسلم صدام للعراقيين الذين يمكنهم أن يوجهوا إليه التهم بناء على القوانين العراقية".

    قتلى بالرمادي وبغداد
    على الصعيد الميداني أفاد مصدر طبي في مدينة الرمادي بأن خمسة عراقيين قتلوا وجرح سبعة آخرون اليوم في مواجهات بين مسلحين وجنود من قوات الاحتلال الأميركي في الرمادي.

    وأفاد شاهد عيان بأن المواجهات المسلحة بدأت حين أرادت دورية أميركية مداهمة منزل في أحد أحياء الرمادي، مشيرا إلى أن مسلحين فتحوا النار على الجنود الأميركيين.

    في غضون ذلك أسفر هجوم بسيارة مفخخة وسط بغداد عن مقتل 12 شخصا على الأقل بينهم خمسة مقاولين أجانب وجرح نحو 50 آخرين. وذكر مصدر حكومي عراقي أن القتلى الأجانب الخمسة يعملون في قطاع الكهرباء وهم بريطانيان وفرنسي وأميركي وفلبيني.

    وقال متحدث باسم شركة جنرال إلكتريك إن الخمسة كانوا يعملون في شركة تابعة لها أو من رجال الأمن المتعاقدين على العمل في الشركة.

    وأوضح المتحدث أن ثلاثة من هؤلاء القتلى كانوا يعملون في شركة غرانيت سرفيسز المملوكة لجنرال إلكتريك، في حين أن الاثنين الآخرين كانا ضمن الطاقم الأمني المتعاقد مع فريق الشركة في العراق.

    وقام سائق السيارة المفخخة بتفجيرها لدى مرور قافلة سيارات رباعية الدفع تابعة لقوات الاحتلال في المنطقة التجارية المزدحمة في الشارع المؤدي من ساحة التحرير إلى ساحة الطيران وسط بغداد.

    وقد أعلن وزير الداخلية العراقي فلاح النقيب أن منفذي العملية ليسوا عراقيين ولكنهم أجانب مشيرا إلى أنهم لم يأتوا من دولة مجاورة للعراق دون أن يحدد جنسياتهم.

    في غضون ذلك شاركت وحدات من قوات الاحتلال الأميركي وقوات الأمن العراقية في دوريات في مدينة الفلوجة، وجابت شوارع المدينة آليات عسكرية أميركية وعراقية وذلك بعد أشهر من قتال عنيف دار بين قوات الاحتلال وعناصر المقاومة، وفي وقت لاحق التقى مسؤولون أميركيون مع زعماء محليين بينهم قائد الكتيبة العراقية في الفلوجة اللواء محمد لطيف.

    إطلاق العراقيين
    على صعيد آخر أطلقت سلطات الاحتلال الأميركي سراح نحو 600 أسير عراقي كانوا محتجزين في معتقل أبو غريب. وهذه الدفعة هي الثالثة التي يتم إطلاقها بعد فضيحة تعذيب الأسرى في سجون الاحتلال.

    وقد سبق لوزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أن تعهد بالإفراج عن 1500 معتقل بحلول موعد نقل السلطة مع استمرار احتجاز نحو خمسة آلاف آخرين.

    وفي تطور آخر أفادت محطة تلفزة تركية بأنه تم احتجاز تركيين رهينتين في العراق، وكانت جماعة مسلحة أفرجت منذ أيام عن عدد من الرهائن الأتراك.

    في مقابل ذلك اعتقل جنود الاحتلال الأمركي أمس سيد أحمد رضا الحسيني (33 عاما) المسؤول في مكتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مدينة كربلاء أثناء عملية دهم لمنزله صادروا خلالها ألفي دولار ومليوني دينار عراقي (1380 دولارا).

    وأفاد أخ الحسيني بأنه يجهل الأسباب التي حملت قوات الاحتلال الأميركية على اعتقال شقيقه, مشيرا إلى أنه محتجز في قاعدة بمنطقة الإبراهيمية عند مخرج كربلاء.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-15
  9. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    [​IMG]

    إيــــه ياصدام ماحد كان يظن أنه يشوفك بالمنظر هذا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-15
  11. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    دفعة جديدة من معتقلي أبو غريب ترى النور

    دفعة جديدة من معتقلي أبو غريب ترى النور.. قامت قوات الاحتلال الأمريكي الإثنين 14-6-2004 بالإفراج عن دفعة جديدة من المعتقلين العراقيين في سجن أبو غريب غرب العاصمة بغداد. جاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال إطلاق سراح 585 سجينا من معتقلي السجن الذي شهد فضائح تعذيب قام بها جنود الاحتلال ضد المحتجزين. وكان المفرج عنهم يشعرون بمرارة شديدة؛ فقد وصف رجل أشيب -كان يبكي وهو يعانق أفراد أسرته- قوات الاحتلال بأنهم "ظالمون وكفرة"، في حين أكد آخر أن "آلاف السجناء ما زالوا محتجزين"، مشيرا إلى وجود نساء بين المعتقلين.

    [​IMG]

    أم محمد قد تنتظر طويلا.. بين جموع العراقيين وقفت أم محمد الإثنين 14-6-2004 يحدوها الأمل في أن يكون ابنها محمد نصر أحد المفرج عنهم من سجن أبو غريب، ولكن قوات الاحتلال الأمريكي أبت أن تعيد البسمة إليها بعد أن أبقت ابنها رهن الاعتقال ضمن آلاف المحتجزين الذين أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقريرا بشأنهم الأسبوع الماضي أكدت فيه أن عدد المعتقلين في سجن أبو غريب -الذي شهد فضائح تعذيب- انخفض من 6527 سجينا في مارس 2004 إلى 3291 سجينا في مايو 2004، موضحة أنها لا تعرف كم منهم أفرج عنه وكم منهم نقل إلى مكان آخر.

    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-15
  13. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    الصليب الأحمر: يجب الإفراج عن صدام أو توجيه التهمه له.. ذكرت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بغداد ندا دوماني الإثنين 14-6-2004 أنه ينبغي على سلطة الاحتلال أن تفرج عن الرئيس العراقي صدام حسين الذي صنفته أسير حرب أو توجه إليه الاتهام رسميا مع موعد نقل السيادة إلى العراقيين في 30-6-2004 والذي يعتبر رسميا نهاية الاحتلال، موضحة أن إبقاء أسرى الحرب قيد الحبس بعد هذا التاريخ يعتبر مخالفا للقانون الدولي إذا لم تكن هناك أي تهم منسوبة لهم، مستندة في ذلك إلى البندين 118 و119 لمعاهدة جنيف الثالثة والبند 133 للمعاهدة الرابعة.
    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-15
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الظاهر الامريكان يخططوا لشيء معين

    الله يهد اسرائيل والامبريالية
     

مشاركة هذه الصفحة