زيدان يحطم قلوب الإنجليز بهدفين في الوقت الضائع!

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 631   الردود : 4    ‏2004-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-13
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    حول المنتخب الفرنسى تأخره بهدف أمام نظيره الإنجليزى إلى انتصار مثير بهدفين فى الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد على ملعب لوز فى واحد من أغرب سيناريوهات كرة القدم فى المجموعة الثانية من كأس الأمم الأوروبية.

    تقدمت إنجلترا عن طريق فرانك لامبارد فى الدقيقة 38 من رأسية رائعة إثر ركلة حرة نفذها ديفيد بيكام قائد الإنجليز ببراعة , لكن نظيره الفرنسى زين الدين زيدان عادل النتيجة فى الدقيقة 91 , ثم أضاف هدف الفوز فى الدقيقة 93 من ضربة جزاء.

    وكان فى مقدور الإنجليز إنهاء المباراة لصالحهم مبكرا عندما احتسب الحكم الألمانى ماركوس ميرك ضربة جزاء لصالح واين رونى بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء بواسطة ميكائيل سلفستر , ليتصدى بيكام للضربة لكن الحارس الفرنسى فابيان بارتيز صدها ببراعة كبيرة.

    بهذه النتيجة تتصدر فرنسا المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط , بينما تتذيل إنجلترا المجموعة دون نقاط ويحتل منتخبا كرواتيا وسويسرا المركز الثانى بالتساوى بعد تعادلهما فى وقت سابق من يوم الاحد دون اهداف.

    شهدت المباراة سيطرة الفرنسيين منذ البداية واهدروا فرصتين خطيرتين فى الشوط الأول : الأولى بواسطة زين الدين زيدان من تصويبة هائلة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى ديفيد جيمس , والثانية من ضربة رأس لديفيد تريزيجيه بعد عرضية متقنة من باتريك فييرا , لكن الإنجليز تمكنوا من التقدم وحسم الشوط الاول لصالحهم بعد ان اغلقوا خط دفاعهم جيدا.


    وفى الشوط الثانى لعب الانجليز بثقة واعتمدوا على الهجمات المرتدة التى اسفرت عن ضربة جزاء لرونى فى ظل اخفاق كبير من الهجوم الفرنسى فى تهديد المرمى الانجليزى.

    لكن فى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة تبلغ الاثارة ذروتها عندما يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لفرنسا على حدود منطقة الجزاء فيضعها زيدان فى مرمى ديفيد جيمس ببراعة.

    وبعدها بدقيقتين ومن خطأ فى اعادة الكرة من ستيفن جيرارد لحارس مرماه يلتقط تيرى هنرى البعيد تماما عن مستواه منذ بداية اللقاء الكرة ويحاول مراوغة جيمس الذى لا يجد سبيلا لايقاف المهاجم الفرنسى سوى عرقلتة فيحصل الفرنسيون على ضربة جزاء مستحقة يترجمها زيدان الى هدف ثان وسط ذهول الجميع , وتصاب الجماهير الانجليزية بالصدمة بينما تشتعل المدرجات الزرقاء بالفرحة من شدة المفاجأة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-13
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    مباراة لم تكن بالمستوى المتوقع خاصة من الفرنسيين الا ان الحظ خدمهم وقدم لهم النتيجة على طبق من ذهب.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-13
  5. عطان

    عطان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    الوقت الضايع كان في قمة الروعة :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-13
  7. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    مباراة اليوم أثبتث لمناصري فرنسا بأنهم لن يروا الكأس .. و أعتقد حتى إنهم لن يتأهلوا للمباره النهائيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-14
  9. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    الصحف الفرنسية تصف الفوز بأنه لا يصدق

    باريس (فرنسا) ا.ف.ب: اعتبرت الصحف الفرنسية الصادرة الاثنين ان فوز فرنسا على انجلترا 2-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن امم اوروبا 2004 لكرة القدم في الوقت بدل الضائع امر لا يصدق وكالت المديح لصانع العاب المنتخب وقائده زين الدين زيدان صاحب الهدفين.

    وجاء تحت عنوان عريض في صحيفتي "ليكيب" الواسعة الانتشار و"لو باريزيان" "انه امر لا يصدق".

    واضافت الاخيرة "زيدان يرسل فرنسا الى الجنة" من دون ان تنسى توجيه التحية الى الحارس فابيان بارتيز الذي لعب دورا حاسما ايضا عندما تصدى لركلة جزاء انبرى لها ديفيد بيكام عندما كانت النتيجة 1-صفر في مصلحة الانجليز.

    وقالت "ليكيب" ان زيدان "بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع منح فوزا غير منتظر لفرنسا على انجلترا" وذكرت تحت عنوان "يا رب احفظ زيدان" في اشارة الى النشيد الوطني الانكليزي وعنوانه "يا رب احفظ الملكة".


    لكن الصحيفة الفرنسية اشارت ايضا الى ان المنتخب الفرنسي "وقف عاجزا في اختراق الدفاع الانجليزي ولم يقدم اداء جيدا". واضافت "حقق بارتيز وزيدان المعجزة انهما خالدان".

    واشارت "ليبيراسيون" الى ان ما حصل هو "نهاية تعجيزية للمنتخب الفرنسي" واضافت "وجد زيدان المفتاح الانجليزي" و"انار ضوء زيدان الافق الفرنسي الذي كان مسدودا".

    وختمت "كنا نستعد لتكرار الذكرى الحزينة للخسارة امام السنغال في مونديال 2002 واذ بنا نشهد اعادة لما حصل في نهائي كأس الامم الاوروبية الاخيرة ضد ايطاليا".
     

مشاركة هذه الصفحة