أربعة قتلى في هجوم على مسجد

الكاتب : وفاء الهاشمي   المشاهدات : 425   الردود : 0    ‏2004-06-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-13
  1. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [color=FF0000]مسلح يفتح النار عشوائيا على مصلين قبل ان يهرب
    وينتحر لاحقا بعد محاصرة منزله في ذمار.[/color]


    [​IMG]

    قالت الشرطة [color=FF0000]ومصادر قبلية [/color]أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب ستة آخرون بجروح عندما فتح مسلح النار على مصلين أثناء صلاة الجمعة بمسجد في محافظة ذمار وسط اليمن.

    وقال شهود إن المهاجم ويدعى عبدالفتاح صالح الغمري (34 عاما) اقتحم المسجد المكتظ بالمصلين في قرية جبل اللسي بذمار على بعد نحو مئة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء وفتح النار على المصلين عشوائيا من سلاح رشاش.

    وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المهاجم قتل في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن التي حاصرت منزله بعد أن فر من موقع الهجوم. وكان شهود عيان قد أفادوا أن الرجل قتل نفسه بالرصاص بعد أن حاصرت الشرطة منزله.

    ولم تعرف على الفور الدوافع وراء الهجوم لكن سكان محليون قالوا إن المهاجم كان قد تشاجر مع اثنين من المصلين في وقت سابق من اليوم.

    وقال بيان وزارة الداخلية أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الهجوم.

    يذكر أن العنف المسلح في المساجد أمر شائع في اليمن حيث المجتمع الذي الذي يغلب عليه الطابع القبلي ويحمل الرجال فيه الاسلحة علانية وتلجأ القبائل فيه عادة إلى السلاح لتسوية نزاعاتها.

    وكان خمسة أشخاص بينهم امرأة قد قتلوا في الخامس من آذار/مارس الماضي عندما فجر مسلح قنبلتين يدويتين وفتح النار في مسجد بقرية في محافظة ذمار. وقالت السلطات إن المهاجم، الذي قتل نفسه لاحقا ترك رسالة برر فيها الهجوم برغبته في [color=FF0000]"تطهير القرية من الفساد"[/color] .

    وفي 27 تشرين الاول/أكتوبر الماضي لقي أحد المصلين حتفه وجرح اثنان آخران في تبادل لاطلاق النار بمسجد في ذمار بعد نزاع على أداء الصلوات.

    وقتل ثلاثة مصلين وأصيب 34 آخرون عندما ألقى مسلح قنبلتين يدويتين على مسجد في[color=FF0000] شمال اليمن [/color]أثناء صلاة الجمعة الاسبوعية في مطلع آب/أغسطس الماضي. وفي 30 تموز/يوليو الماضي قتل مسلح ثمانية أشخاص في هجوم بالرصاص غير مبرر على مسجد [color=FF0000]جنوبي اليمن[/color].





    الوكالة الفرنسية
     

مشاركة هذه الصفحة