الاخ الرئيس متى تكون اقوالك افعالاً ... الظلم لا يزال يمارس ضد ابناء الوطن

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 893   الردود : 19    ‏2004-06-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-11
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]في الوقت الذي دعت صحيفة(الشورى) الأسبوعية من شملهم الإبعاد الوظيفي للتواصل معها بأي حقائق ومعلومات , نشرت صحيفة (الصحوة) الأسبوعية تحقيقا عن شريحة المبعدين العسكريين من وظائفهم بعد 11 عاماً على الحرب

    وتحت عنوان «الصحوة» تسلط الضوء على معاناة شريحة «خليك بالبيت» بأبين جاء التقري الصحفي على النحو التالي:

    موظفون وقيادات مدنية وعسكرية مبعدون عن العمل والحياة.. يطالبون برفع العقوبة الجماعية عنهم, بعضهم رفض الحديث إلينا وأجهش بالبكاء بعد أن افترش الأرض يتسول إثر فقدانه عمله وهجر بيته لعدم قدرته على تصريف أموره، مآسي كثيرة عن كوادر متخصصة تعمل في بيع الحطب وأطباء لايزاولون المهنة ومهندسون وعسكريون متخصصون عاكفون في البيوت في انتظار قرار سياسي يعيد لهم ولأسرهم الحياة والاعتبار.
    جماعة «خليك بالبيت» في مديرية خنفر أعدادها بالمئات، وهناك إحصائيات تفوق ذلك، في كل مديريات محافظة أبين المترامية الأطراف لايجدون سبل العيش الكريم وكل مايتحصلون عليه لايستر الحال إلا بلطف الكريم وكرم أهل الخير.
    وفي خضم البذخ الاستعراضي في سيرك الكلام عن إغلاق ملف حرب 94م، وإنهاء آثاره ماتزال شريحة واسعة من أبناء اليمن تقع تحت طائلة العقوبة الجماعية، وتصنف ضمن إطار مايسمى بحزب «خليك بالبيت» ويدفع ثمن نتائج تلك الحرب الأطفال الصغار، والنساء، والشيوخ الكبار ممن يعولهم أولئك الموقوفون.
    قال لي أحد هؤلاء الموقوفين من أعمالهم عندما سألته عن دعوة الأخ رئيس الجمهورية المشير علي عبدالله صالح عن إغلاق ملف حرب 94م قال بعد أن ضحك بابتسامة عابسة: إنها تماماً كدعوة إلغاء عقوبة حبس الصحفي التي قبل أن يجف حبر ذلك القرار بإلغاء تلك العقوبة المغلظة تم حبس رئىس تحرير إحدى الصحف وإغلاقها متسائلاً فهل هذا هو الإغلاق؟!!
    عبدالله حسن محمد، مأمور مديرية لودر سابقاً، وعامل بالأجرة حالياً.
    قال: لم نكن نتوقع من الوحدة اليمنية التي ناضلنا من أجلها وسعينا إليها، وثبتناها في الواقع العملي أن تتحول إلى ضم وإلحاق، وأمننة وعسكرة وأسروية الوظيفة العامة ولم يتم العبث بالوحدة وإنما بنا نحن البشر أيضاً، فلم نسلم ولم تسلم ممتلكاتنا الشخصية وحتى ملابسنا من السرقة باسم الحفاظ على الوحدة، ومثال ذلك الشقة التي امتلكها في مديرية لودر وعندي كل وثائق إثباتها تم غنيمتها ولم تعد إليّ إلى الآن وبتوجيهات وكيل جهاز الأمن السياسي ناصر منصور هادي الذي وجه بإبقاء مقتحم شقتي فيها بحجة أني قيادي اشتراكي، فأين المواطنة المتساوية، والتسامح السياسي، وإغلاق ملفات الماضي.
    وعندها تدخل أحد المواطنين كان بالقرب مني وأنا أسجل الحوار قائلاً: أليس هذا ناصر منصور الذي أدخلت الكهرباء إلى قريته ياأخ عبدالله عندما كنت مأمور «لودر الوضيع مكيراس» واعترض بعض أبناء دثينة بأنها قرية مرتزقة وليسوا أحق بالكهرباء منهم وعندها قلت لهم إنهم أبناء وطنا ونحن مسؤولون عليهم!! وواجبنا الوطني يحتّم علينا ذلك.
    ثم استطرد عبدالله حسن قائلاً: إذا كان الأخ الرئيس جاداً في دعوته يجب أن يتابعها في الواقع العملي بتقارير عن الانجازات التي تحققت بإعادة حقوق وممتلكات الناس وترتيب أوضاعهم لأنني أعتبر ذلك هو المنجز، وقد تدهور الاقتصاد وتدنى مستوى العملة والدخل ونحن نعيش حالة من الإبعاد والإقصاء وتحولنا من العمل المدني الأساسي والأكاديمي إلى عمال بالأجر اليومي. ونحن لانحمل السلطات المحلية معاناتنا بل نقدر جهودها ونعلم أنها تصطدم بمركزة الأمور!!

    وقد لا نلام إذا ماشعرنا بالتشاؤم لأننا لانرى مصداقية ومتابعة للأمور فأنا رجل دولة وسياسي وعندما أسمع فخامة الأخ الرئيس يوجه «دعوا الصحافة تتكلم والمعارضة» أشعر بأنها تمنّع وأن شيئاً ممنوع. ومن حقي أن أسأل: هل خطاب الرئيس في المناورة العسكرية بالحديدة تسامح مع ملفات الماضي؟!! ونأمل من الأخ الرئيس أن يصدق وعده مع أبناء الجنوب المبعدين عن أعمالهم وعن الحياة بتنفيذ كل توجيهاته في الواقع العملي.

    حيدرة على محضار عوض، أحد الكوادر المبعدة من الخدمة المدنية في محافظة أبين، قال: أنا قعيد المنزل دون أي ذنب اقترفته وقد استحقيت عقوبة «خليك بالبيت» لرفضي التصرفات غير القانونية علماً أن أي إنسان يحترم نفسه وضميره سيكون مصيره هذا.

    وظروف العيش في ظل وضع اقتصادي متردي صعب، وأعتقد بأن ذلك يندرج في نطاق سياسة العقوبة الجماعية.
    محسن عبده سعيد، سكرتير مأمور مديرية خنفر رئيس شئون الموظفين الموقوف عن عمله منذ الحرب في العام 94م، يقول: كنت أعمل سكرتير مأمور مديرية خنفر، ورئيس شئون الموظفين بالمديرية حيث اندلعت حرب صيف 94م وعلى إثر انتصار سلطة «7 يوليو» في الحرب قامت بإقصاء كل القيادات المدنية والعسكرية، بل شملت تلك الإجراءات القسرية صغار الموظفين، والضباط من الوظائف السياسية، وغير السياسية من أبناء (الجنوب)، وأنا واحد من هؤلاء المغضوب عليهم، وقد تم إقصائي من عملي بالمديرية، وأنا ضمن حزب «خليك بالبيت» كما تم اقتحام منزلي الذي كنت أسكنه بملكية وزارة الإسكان بالقوة، والإستيلاء عليه بتوجيهات سلطة الحرب، ونهبت كل ممتلكاتي، وأدواتي المنزلية التي كانت بداخله، وأعيش منذ اقتحام منزلي وحتى اليوم حياة التشرد، والبحث عن منازل للإيجار من مكان لآخر في ظل ظروف معيشية قاسية أعيشها مع أفراد أسرتي وللأسف مانسمعه من ادعاءات كاذبة عن معالجة أوضاع المتضررين من حرب صيف 94م، وإعطائهم حقوقهم، فهذا محض افتراء، وتضليل للرأي العام المحلي والخارجي عن إغلاق ملف الرأي والواقع يؤكدان عكس ذلك!!
    فهذا التناقض الصارخ بين مايقوله الأخ رئيس الجمهورية في خطابه وبخاصة عشية الذكرى الـ14 لعيد الوحدة وبين ماهو موجود على أرض الواقع يجعلنا نتساءل عن حقيقة تلك التصريحات، وخلفياتها في ظل استمرار إبعاد وأقصاء آلاف الكوادر والقيادات، والموظفين من أعمالهم منذ الحرب وإلى اليوم مدنيين، وعسكريين دون أي معالجة لأوضاعهم بل تم إحالة آلاف أخرى من العسكريين والمدنيين إلى التقاعد القسري!! بينما مايزال عسكريون، ومدنيون في الخدمة منذ عهد الإمام لم يطالهم التقاعد!!
    أما حديث الرئيس عن تعويض العائدين من الخارج، وترتيب أعمالهم فهذا مخالف للحقيقة، وهو ماأكده الأخ سالم صالح محمد، مستشار الرئيس لصحيفة «الوسط»، والقضية ليست قضية الذين هربوا في الحرب وعادوا بل لم تعالج حقوق وأوضاع الذين هم في الداخل وهي نفس حقوق العائدين سواء فيما يتعلق بترتيب الأعمال أو معالجة المنازل التي تم الاستيلاء عليها، والسيارات التي نهبت وهي حقوق عامة للمبعدين في الداخل والخارج ماتزال عالقة ولم يتم معالجتها إطلاقاً.
    ونضيف بأنه فيما يتعلق بتعويض المنتفعين بالمساكن في م/خنفر مثلاً فقد تم طرد العشرات من منازلهم بالقوة، ودون تعويض عقب حرب 94م وكذلك طرد مئات الفلاحين المنتفعين بالأرض بدون تعويض أيضاً والأراضي التي خصصت لتعويض الفلاحين والمنتفعين بالمساكن تقاسمها المسؤولون كغنيمة وفيد للحرب!!
    فهذا هو حالنا بؤس، وشقاء، وحرمان، وقهر، وإذلال وتجويع، وإفقار من أبسط الحقوق فلسنا نحن الكبار المعاقبين .. ولكن طالت هذه العقوبة الجماعية أطفالنا الصغار الذين حرموا من كثير من الحقوق.
    وبهذه المعاناة أين الوحدة والمواطنة المتساوية التي يتحدث عنها إعلان السلطة.
    وقد ذكرتني دعوات الرئيس بإغلاق صفحة الماضي بقرارات عودة مقرات الحزب الاشتراكي مع غمزة عين بعدم إعادتها!!
    أما الملازم عبده محمد مسلم، أحد الكوادر العسكرية المبعدة فقد قال: هناك هوة كبيرة بين مايقال وبين مايطبق على أرض الواقع ونأمل أن نرى الجدية، والمصداقية فهي الأساس في التعامل، أن السياسة هي ممارسة فن الممكن، مستنكراً أي حديث عن طي صفحة الماضي قائلاً: متى طويت صفحة الماضي ومع من ونحن في بيوتنا لارواتب ولا عمل وإلى متى سيستمر هذا الظلم والقهر!!
    وكان الأخ ناصر أحمد محمد البس، موظف في الزراعة مراقب ميكانيك قد قال: يمكن أن يتم التسامح السياسي لكنه إن تم فهو لم يشملنا، مضيفاً بأنه يعيش حالة من البؤس والجوع والعوز ولا يجد لقمة العيش إلا بصعوبة ويعمل حالياً في قطع الأخشاب ولم يعلق إلا بقوله: حسبي الله ونعم الوكيل.

    نقلاً عن الصحوة نت.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-11
  3. العثرب

    العثرب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-04
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    والله يستاهلون من الي قال لهم يسلمون دقونهم خلهم يستاهلون مثل هذا واكثر ومن حط برجله حبل حصل من يسحبه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-12
  5. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000033]شاكر لك اخي العثرب مرورك مع تحفظي على ماجاء في مشاركتك.

    تحياتي
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-12
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي المهاجر
    لك أرق تحية واجما سلام وحب ووأم لما تحمل من طرح مميز في مشاركاتك ويدل قلمك على رزانتك ووعيك ونقى فكرك .

    بالنسبة للاخ الرئيس يتعامل الان بطريقة المنتصر وهذا شئ بديهي ومعروف ولكن كم كنا نحلم ونتمنى ان يتغير الفكر اليمني نحو البناء وتحقيق الحلم الجميل

    ومن خلال معاملة القيادات على الارض فهذا حقيقة يلتمسها الكثير من ابناء اليمن .. والظلم الذي يعامل به الكثير وتوقيف رواتبهم والتقاعد المبكر للقيادات والتصرف الذي يظهر الحقد والرقة بين اليمنيين ولكن نقول لكل زمن دولة ورجال والايام القادمة سوف تبرهن الكثير والكثير بسبب التصرفات الهوجاء التي تزرع العنصرية والحقد والفرقة .. فما علينا الا الصبر على الابتلاء وهذا شئ حاصل وواقع من قبل الرئيس وكتلته .. وحاول استقطاب الكثير من المخلصين وضمهم في المؤيمر وهظم فكرهم وحقهم ونفوذهم وتكتيفهم .. ولكن ماذا يفعل المحتاج للشئ .. واقول اذا لم ينتهج نهج افضل وجيد يحمل البناء سوف يؤدي الى تمزيق الوطن وتشتيت الجماعة وهدم الوطن .. ونحن الان نأمل أن يتغير الوضع الى الافضل وهذا شبه مستحيل .... الا اذا نزلة معجزة من الله لتغيير الواقع فانحن في الانتظار.
    لك تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-12
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-12
  11. Akram11

    Akram11 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-09
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    جنوبي محطم

    انا احد ابنا الجنوب المغلوب على امرهم وأمل ان تكون ممن يفهم من هم في مثل ظروف اهل الحنوب والله يصبرنا على بلوانا هذه رسالة للتعرف ولنا امور كثيرة من الواقع سنطرح كل يوم منها قضية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-12
  13. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]أخي الكريم المهاجر

    أعجبني قانون السنحاني «خليك بالبيت»
    وانت الصادق أبني من قوات الشرطـــــة
    العسكرية بعد الوحدة الفاشله وبعد 1994م
    سرى عليه هذا القانون و11 عامآ وهـــو
    في البيت من غير وظيفة .

    أخي ولديه 6 أولاد ومنذ عشرين عامآ وهو
    في الجيش وبعد هذا التاريخ أعطوا بطاقته
    العسكرية لواحد سنحاني وقالوا له خليــك
    في البيت ولاحقوق ولاعمل ويعيشوا علـــى
    مساعدات خارجيه منا الى متى سيفضلون
    في البيوت .. الشباب لم يسطيعوا الـــزواج
    التى شرعه ديننا لهم والسبـــب لايوجــــــد
    وظيفـة أو عمل .. الشباب يموتــــون قهـــرأ
    وينتحرون كل يومآ ولولا أيمان وصوم بعضهـم
    لكانوا بين أعداد الموتى .

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-12
  15. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-12
  17. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    هل تعتقدون أن الأمر مقصود ومخطط له من قبل الرئيس وحاشيته للأستحواذ على المؤسسة العسكرية أم أن هناك أحمد شلبي بين صفوف الجنوبيين هو السبب وراء تسريحهم وبقائهم في البيوت ..من خلال تسريبات معينة غايتها تصفية حسابات شخصية ..

    لا ننكر أنهم أعادوا بعضا من العسكريين والمدنيين لكن بإنتقائية .. ولعلهم بذلك أرادوا أن يجعلوا من ذلك النذر اليسير محورا لأحاديث الرئيس التي صمت الآذان والتي تتحدث عن التسامح والعفو .. والتي لايتورع عن تصديع الرؤوس بها في كل مناسبة ..

    مع حزني الشديد لبقاء أفواج من الكوادر المؤهلة بعيدة عن ميادين العمل في الوقت الذي البلاد بأمس الحاجة لهم .. لكن إثارة مثل هذه المواضيع من قبل الصحوة يبعث على الأمل والتفاؤل ..خصوصا وأن الإصلاح كان يرى أولئك النفر رجس من عمل الشيطان ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-12
  19. خير

    خير عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-27
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    نفس السياسة الأمريكية في العراق والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة