وتـحــول السجـــــان إلى سجيــــن

الكاتب : نيزك باليمن   المشاهدات : 376   الردود : 0    ‏2004-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-09
  1. نيزك باليمن

    نيزك باليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    وتحول السجان إلى سجين!!!!!
    كثيرة هي المواقف التي يحصل أن يتحول فيها المرء من مطالب بالحق إلى متنازل عنه (مع قبلة رأس) وكثيرة هي المواقف التي يتحول فيها الأسد إلى نعامة بل وكثيرة هي المواقف التي يتحول فيها السجان إلى سجين.

    كم مرة رأينا ذلك في المحاكم والشوارع و مكاتب الشرط و عند حوادث السيارات.......

    صورة لرجل اعتقد أن الحق معه و أن الحق له في كل ما يفعله تجاه أحد ما. وسرعان ما ينقلب السحر على الساحر ويبدأ بالتنازل تدريجيا إلا أن ما قاله الله تعالى في سورة البقرة قد انطبق عليه: (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم).
    فمهما حصل منه ومهما بدر ومهما كان مقدار خطئه فلن يتنازل مع العلم أنه كما يقول المثل (مشتهي ومستحي). لكن صاحبنا هذا ليس مستحيا بل الكبر قد أعمى قلبه كما أعمى قلوب دول الكفر التي أوقعت نفسها في حرج هي في أشد الغنى عنه. ثم يبدأ الأمر يتحول تدريجيا لصالح السجين فيتحول إلى سجان.

    ما أكثر ما نسمع ونقرأ عن أناس قضوا جزءا من أعمارهم في غياهب السجون وخلف القضبان دون أي وجه حق ولكن مع الأيام يتحول الأمر على غير ما أرادوا فيصبح المالك مملوكا والآمر مأمورا.

    هي سنة اله في خلقه. سنة لمن صبر وشكر.


    ------
    نيــــزك
     

مشاركة هذه الصفحة