المبادرة الليبرالية للإصلاح الشامل: هذه سبب حالة الهستيريا في القصر السنحاني !!!

الكاتب : SkyLighter   المشاهدات : 1,085   الردود : 15    ‏2004-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-09
  1. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    لا يمر اليمن بحال صعبة. بل بالأصعب والأسوأ من نوعها. ولا يقبع هذا البلد, المقصي عن مجريات الحضارة والتحديث, تحت خط الفقر الاقتصادي فقط. بل تحت خطوط فقر عديدة: حضارية, تحديثية, مدنية, وحتى إنسانية تتوفر عليها أسوأ البلدان حالاً. وليس الإنسان اليمنى محكوماً بعدم ٍمعيشيٍ وحسب. بل بمختلف أشكال العدم: التعليمي, الثقافي, الحقوقي, القانوني, التنموي..الخ. ومع أن هذا الإنسان وبلده واقعين معا في بؤبؤ مهب الفساد الشامل وانعدام أي مؤشر على التقدم خطوةً من عتبة العصر, إلا أن الدولة لا تبذل جهدا يذكر على طريق الإصلاح. فعلى العكس: تقوم بتكريس الأوضاع القائمة وتجميلها إعلاميا وصولاً إلى دحرجة المجتمع حتى حدود البؤس الدنيا.
    شأن بعض بلدان المنطقة, عرف اليمن عبر تاريخه المعاصر محطات مختلفة وحروباً أهلية عديدة ونزاعات دموية جرى جلها على السلطة. لكنه انفرد في كونه عرف محطة وحيدة وحرباً واحدة لم يغادرهما حتى الآن: محطة التخلف والحرب التي شنتها ضده الأنظمة المتعاقبة على حكمه بدءا ًمن نظام الأئمة وحتى النظام الحالي. وإذا ما كان الإنسان هنا يُلقّن الكثير من الأناشيد السعيدة بـ"اليمن السعيد" و" إنجازات الثورة والوحدة" فإنه يظل مضروباً بواقع مجذوم ومشطوباً من مسودات كل حياة معقولة(ناهيك عن الكريمة).
    الآن، يغطس اليمن وإنسانه في صفرٍ راكد خارج العصر. خارج الحداثة و ما بعدها. وخارج الحضارة الإنسانية إجمالاً. والخوف أن يظل خارج المتغيرات العالمية الجارية منذ وقت, وألا تتعرض أوتاد الانحطاط والبؤس الضاربة في أعماقه, والتي هي- في الوقت نفسه- أوتاد أنظمته ونخبه الحاكمة، للتفكيك و الحلحلة.
    ومن هنا, تتبدى لنا ـ نحن الموقعين أدناه ـ احتمالات عدة لحال اليمن المستقبلية. على أن أشد الاحتمالات خراباً هو في أن يواصل هذا البلد حاله الراهنة (ناهيك عن انتقاله إلى أسوأ). لاسيما وأنه بينما تشهد أغلبية بلدان العالم تغييرات ملفتة الى الأفضل, تقبع هذه الزاوية المقصية في منأى عن أي تقدم ملموس.
    ونحن إذ نتقدم بهذه المبادرة إلى جميع فئات المجتمع اليمنى وفى مقدمتها رئيس الجمهورية, نطالب بأخذها بعين المسئولية وعدم الالتفاف على ما ورد فيها، كأن يتم تحويل مسألة الإصلاحات إلى علكة إعلامية بغية التكيُّف ديكورياً مع المستجدات ومغازلة الخارج وأقنيته المانحة. كما نطالب المجتمع الدولي الضغط على النظام باتجاه إجراء إصلاحات حقيقية شاملة وفورية. معطوفاً على هذا، مطالبتنا سائر الدول والجهات المانحة بالربط الإشتراطي بين تلقي النظام للمعونات والتزامه الكامل والفعلي بتطبيق إصلاحات ملموسة وجوهرية, بدءاً من إصلاحات دستورية تنتمي إلى قيم العصر والحداثة ومروراً بالتالي:

    الإصلاحات السياسية:
    1- تخفيض فترة رئاسة الجمهورية إلى أربع سنوات ومجلس النواب إلى خمس سنوات لتوسيع فرص المشاركة السياسية.
    2- إيقاف الخطى الحثيثة لتوريث الحكم، وعملية توزيع المناصب العسكرية والحكومية الجارية وفق الأواصر الأسرية والحسابات المناطقية والقبلية والترضيات السياسية.
    3- فصل قيادة الجيش عن شخص رئيس الدولة وإلحاقها بوزارة الدفاع.
    4- فصل القضاء عن المؤسسات التنفيذية وخصوصا عن شخص رئيس الدولة، وتطوير النظم القضائية للوصول إلى المستوى المدني المتجاوز للقضاء التقليدي.
    4- إلغاء مجلس الشورى تجنبا لازدواجية التشريع.
    5- حل الأجهزة المصممة للحدّ من الحريات السياسية وعلى رأسها جهاز الأمن السياسي ومحكمة أمن الدولة المعلن تصميمها مؤخرا.
    6- الحد الكامل من التدخلات الرسمية في عملية الانتخابات كالتزوير والضغوط الأمنية والعسكرية والتلاعب بتوزيع الدوائر الانتخابية.
    7- إجراء تعديلات واسعة على قانون الانتخابات تتضمن المزج بين نظام القائمة النسبية والانتخاب الفردي.
    8- كفالة الحق الدستوري للمرأة في التمثيل البرلماني، من خلال العمل بمبدأ الحصة الانتخابية، وتمكينها من عدد أكبر من الحقائب الوزارية والقيادات المؤسسية.
    9- تبني قوانين صارمة تمكن مؤسسات المجتمع المدني من عملية "المساءلة"، وإسقاط الحصانة الرئاسية والحكومية والعسكرية أمام القضاء، والنص قانونا على تبعية جهاز الرقابة والمحاسبة لمجلس النواب بدلا عن رئاسة الجمهورية.
    10- تعديل قانون الإدارة المحلية لمنح المواطنين حق انتخاب المحافظين ومدراء المديريات، وإعطاء الصلاحيات الكاملة للمجالس المحلية.

    الإصلاحات الاقتصادية:
    1- تضمين الميزانية العامة للدولة كافة الموارد المتحصلة بلا استثناء، كمدخلات النفط كاملة مع فوارق أسعاره, وإسقاط البنود الوهمية من الميزانية كالنفقات المركزية الجارية.
    2-إيقاف الخطوات الكسيحة لبرنامج الإصلاح المالي والإداري القائم، واتخاذ خطوات إصلاح متوازنة تضمن التنمية الاقتصادية الشاملة للمجتمع.
    3- إلغاء الازدواج الضريبي وتحديد ضريبة موحدة تشمل كافة الخدمات الحكومية وإعادة النظر في ضريبة المبيعات, وإيقاف قائمة الاستثناءات التي تمنح لجهات منتجة ومستوردة دون مسوغ قانوني.
    4- إسقاط عوائق الاستثمار الحر والحد من تدخل العناصر والعصابات المتنفذة في العملية الاستثمارية, وإتاحة الموارد الاقتصادية المختلفة للاستثمار الخاص وإلغاء كل العقود الاحتكارية التي تعوق ذلك.
    5- دعم الاستثمارات الصغيرة لمحدودي الدخل على نطاق واسع وتطوير برامج تمكين المرأة اقتصاديا.
    6- تحرير التجارة, واعتماد سياسة السوق الحر ووضع قيود صارمة تمنع الاستغلال والاحتكار.
    7- وضع قوانين مفصلة تمنع التلاعب بالأسعار والمقاييس وتحمي المستهلك وتكفل حقوق العمال الكاملة سواء من ناحية الأجور أو الضمان الاجتماعي وساعات العمل.

    الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان:
    1- الالتزام الفعلي الكامل بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان, وإلغاء كل ما يتعارض معها.
    2- ضمان دستوري كامل للحريات الشخصية والمدنية المكفولة عالمياً, وتحديد صلاحيات جهاز البحث الجنائي وسائر الأجهزة الأمنية بقوانين صارمة تحول دون أي انتهاك لهذه الحريات.
    3- إلغاء السجون الخاصة والتابعة لجهات رسمية مختلفة كسجون المشائخ والمجالس المحلية والمعسكرات وغيرها, مع إعادة النظر في الأوضاع غير الإنسانية داخل السجون الرسمية.
    4- سحب المعسكرات من المدن والمناطق المأهولة وإلغاء النقاط العسكرية.
    5- الالتزام بعدم تدخل الجيش في القضايا الأمنية وتقليص ميزانية وزارة الدفاع.
    6- إلغاء قانون المظاهرات.
    7- إلغاء نيابة الصحافة والمطبوعات وكل تقنين يحد من حرية التعبير والصحافة وما يترتب على ذلك كعقوبة السجن في قضايا النشر والتهم المعلقة في قضايا الرأي.
    8- إيقاف الرقابة المسبقة التي تمارسها السلطات تحت مسمى الحفاظ على أخلاقيات المجتمع لما يخفيه ذلك من انتهاك للحريات العامة.
    9- ضمان حقوق المرأة كاملة في مختلف التشريعات واستبدال كل القوانين التي تحرمها من حقوقها الشخصية والمدنية، والنص قانونا بتجريم كل تمييز ضدها.
    10- ضمان حقوق الطفل، والنص قانونا بتجريم العمالة المبكرة واستغلال الطفولة المحرم عالميا.
    11- ضمان حرية المعتقد, وحماية حقوق الأقليات الدينية والمذهبية.

    الإصلاحات في مجال الإعلام والتعليم والثقافة:
    1- رفع القبضة البوليسية عن الجامعات والمؤسسات الثقافية والتعليمية.
    2- تطوير نظم الاتصال وخدمة الإنترنت ورفع الرقابة والحواجز التي تضعها السلطات عليها تحت أي مسمى.
    3- ضمان حق المواطنين والهيئات والمؤسسات الإعلامية والمدنية في الوصول لمختلف المعلومات المتعلقة بالعمل الحكومي وإرساء مبدأ الشفافية.
    4- إلغاء وزارة الإعلام وإتاحة الفرص الكاملة للعمل الإعلامي المستقل وتجريد الإعلام الرسمي من الهيمنة السياسية والإدارية للحزب الحاكم.
    5- إتاحة الفرصة للأحزاب والمستثمرين والمؤسسات المدنية لتأسيس وسائل إعلام مرئية ومسموعة ومقروءة لا تخضع للسبّابة الرسمية.
    6- إجراء تعديلات جوهرية في أنساق التعليم على مستوى الإدارة والمناهج بصورة تضمن إلغاء الأسلوب القمعي في التعليم وتجاوز التعبئة الأيديولوجية والعقائدية ومحاربة العلم.
    7- إنشاء بنية ثقافية حقيقية واسعة، وتوفير الأجواء لنشوء دور النشر والسينما والمسارح ودور الثقافة المستقلة مع إتاحة الفرص لتكوّن المؤسسات البحثية والعلمية.

    على أن:
    تتكون لجنة وطنية من مختلف الأطياف السياسية والثقافية والحقوقية ومن الخبراء والمختصين لوضع برنامج تنفيذي للإصلاحات وإدارته ومتابعته بعيدا عن أي تدخل من أي نوع لليد الرسمية.

    المصدر:http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=18688
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-09
  3. صقر يافع

    صقر يافع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-30
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل ....و ولكن مين يقبل فيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-09
  5. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    هذا هو العلاج الناجع لمشاكل اليمن الحاضرة وبدون تنفيذ هذا المشروع فاننا سنبقى ندور كما يدور الحمار في الرحا!!!، او كالذي ينفخ في الرماد.
    وهذا ما يؤمن به كل من يعرف حقيقة الفساد والافساد في اليمن؛ وعلى ذلك فانني اوقع على هذا المشروع الرائع للاصلاح واطلب من الجميع التوقيع. وشكرا لك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-10
  7. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    back to the top

    and hear it from me

    Colonel : you will never rule Yemen,never ever, so dream on

    One more thing, if you think that you will be granted a political asslyum in Germany, then, wake up , we will bring you back to face justice !!!

    والله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-11
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]حقيقة لا نعلم مالذي دفع بالأخ SkyLighter إلى إنزال موضوعه هذا باللغة الأنجليزية علما أن له مواضيع بالعربية وإن تخللتها بعض الهفوات سوى كانت لغوياً أو موضوعياً إلاّ أنها مقارنة بما نراه على صفحات السياسي تبقى مقبولة بل مقبولة جداً ، وإذا كانت الرغبة في الكتابة بلغة سليمة خالية من الهفوات كما تبدّا لي إنها دافعه إلى هذا التحول ، فها هو هنا وبلغته المفضلة قد وقع في ما لم يستطع تفاديه في الأخرى ، والدليل asylum التي أولاً أخطأ في كتابتها وثانيا بإقحامه لها في جملة لا تبعث إلى أي تأمل فيها ، وكذلك عدم درايته بتسلسل الرتب العسكرية بحيث بدأ فيها أعجز من أن يفرق بين رتبة colonel وهي عقيد وبين general وهي اعلى من عقيد وحتى لو أفترضنا قد قصد التهكم والأنتقاص فإن هذا يعني من الناحية الأخرى جهله بأن من برتبة عقيد بل وما دونها قد حكموا أمصارا .

    الأخوة القرّاء
    اسمحوا لي أن انقل إليكم الترجمة النصية لما اورده الأخ سكاي ليتر من كلام دون أن نعلم له سبباً أو مناسبة ولعله بعد هذا ينورنا بما إليه دفعه :-

    ايها العقيد : لن تحكم اليمن ابدا ابدا,, فاستمر في حلمك
    ودعني اضيف الي ذلك شيئ اخر , اذا كنت تعتقد إنه يمكنك الحصول على اللجؤ السياسي من المانيا فحلمك لن يتحقق . لاننا سوف نعيدك لتمتثل امام القضاء .
    سلام.[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-11
  11. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-12
  13. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    just a reminder
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-12
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    وان أنظم إليك أخي الكريم

    إحترامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-12
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [color=0000FF]أخي سكاي ليتر
    معذرة عن تأخري وصدقني لولا أنني قد لمحت معرف السيد ابوعهد الشعيبي لما عدت ثانية إلى الصفحة وذلك لأعتقادي أن الأمور فيها قد سويت وهذا هو ما كان حاصل قبل إضافتك التعديلية ، وانت تعلم إن ردك علي كان في البداية موجز مختصر لخصته انت في سطرين أو ثلاثة ، إلاّ أنني عندما دخلت الصفحة مرة ثانية لأرى ما اضافه السيد رعد إليها وجدت ردك السابق قد أضيف إليه بل قد تغير كاملاً بحيث اصبح من سطرين إلى صفحة يطاول قوامها معلقة عصماء ، ولا أخفيك إنه قد حز في نفسي حين وجدت من بفهمك وعلمك وإتساع معارفك يسترسل كل هذا الأسترسال بدافع من شعور ربما أعتصرته غصة وهمية ، ولكن لا بد من قول الحقيقة وهي إنه برغم من أن دافعك لا يخرج عن دائرة ظني إلاّ أن في ما اسهبت فيه الكثير من المعلومات الجيدة والتي تستحق الشكر عليها .

    لدي ملاحظة حول إختفاء مشاركة العضو الأخ ملك مملكة سبأ وعلى ما أعتقد أن احد المشرفين قد حشر أنفه فيما ليس له فيه ... الملاحظة الأخرى ولا أخفي إنها قد جعلت شكي أكثر تعاظما ، إذ كيف يمكن لك أن تعود إلى مداخلة لك لتعدل فيها وتظيف إليها مايعادل عشرة اضعاف ماكانت عليه قبل وفي الوقت ذاته لا يوجد في آخر الصفحة ما يشير على دخولك مرة أخرى ، فهذه الصلاحية لا تتوفر إلا لمشرف فما فوق !!
    عموماً أنا فضلت أن اجعل ردودي مقتصرة ومختصرة على بعض فقرات ردك ومن هنا سأبتدي :-[/color]
    .
    Dear Abu Qais,
    Thanks again for your valued comments on my post,and felt the need to explain some points that you been concerned about.
    First,let's start by the misspled word :asslyum
    [color=0000FF]ياسيدي ولا شكر على واجب ، كما وارجو أن لا يذهب بك تفكيرك إلى ظنون قد لا تكون في محلها ، واعلم أن تصحيحي ليس بقصد التصيد أو بغية إعطاء إشارة انتقاص في حقك ، لا والله وكيف لي أن انتقص بحق استاذ جامعي مثلك وهذا ما عرفته منك من خلال تتبعي لمواضيعك في مجلس الأستاذ عادل أحمد حيث أوضحت هناك أنك استاذ أكاديمي في جامعة ذمار إن لم تخني الذاكرة ، وكذلك طريقة اسهابك في لغة شيكس بير تدل على تمكنك الفائق ، ولكن الإنسان بطبيعته يخطئ ونصيب ولإننا مكملين لبعض رأيت أن اهديك هفوة لا غلطة . [/color]Here is the good news : yep , you got me on this one
    Now,read the bad news: I wouldn't even thought that's some one will read that post,and was writtin informal English,north american accent!!!
    More bad news about your discovery,is that the former vice president Dan Quayle couldn't spell POTATO right,and he is worse in spelling while writting formal English,than this poor kid ,who was born and raised on the out skirt of the Empty Quarter Desert,and been herding camels and goats through out of his teen age

    Dan Quayle's Problems with Spelling
    May our nation continue to be the beakon of hope to the world.
    -- The Quayles' 1989 Christmas card. [Not a beacon of literacy, though

    Sam, had a great time this weekend but the golf was lousey [sic].
    -- Vice President Dan Quayle in a handwritten note written to Sam Snead in the summer of 1991, after they had played a lousy round of golf. (Herald-Times, Bloomington, IN, July 15, 1992)

    Add one little bit on the end... Think of `potatoe', how's it spelled? You're right phonetically, but what else...? There ya go... all right!
    -- Vice President Dan Quayle correcting a student's correct spelling of the word `potato' during a spelling bee at an elementary school in Trenton.

    I should have caught the mistake on that spelling bee card. But as Mark Twain once said, `You should never trust a man who has only one way to spell a word'.
    -- Vice President Dan Quayle, actually quoting from President Andrew Jackson.

    I should have remembered that was Andrew Jackson who said that, since he got his nickname `Stonewall' by vetoing bills passed by Congress.
    -- Vice President Dan Quayle, confusing Andrew Jackson with Confederate General Thomas J. `Stonewall' Jackson, who actually got his nickname at the first Battle of Bull Run.

    Office of the Vice President... The Council on Competativeness.
    -- the letterhead on stationery, complete with misspelling, found in Dan Quayle's old White House office by Clinton administration staffers. (Newsweek, 2/8/93)

    Just think what people would say if I said something like that.
    -- Private Citizen Dan Quayle after being introduced as `Don Quayle' at the first tee a practice round of the AT&T Golf Tournament at Pebble Beach, 2/1/93.

    I love football and potato chips, so this was a natural. Potatoes have become a big part of my life, but this time I'm enjoying them!
    -- Private Citizen Dan Quayle commenting about his appearance in a Lay's Potato Chips commercial aired during the Super Bowl (San Francisco Chronicle 1/30/94).
    [color=0000FF]أكرر صديقي سكاي ليتر أتمنى عليك وانت رجل اكاديمي مثقف أن لا تنظر للأمور بهكذا نظرة ضيقة ، وعليك أن تعلم بأن العبد لله ماهو إلا تلميذ من تلاميذكم ، وبالنسبة لما أوردته عن النائب الأسبق دان كويل .. نعم انت صادق وهذه الحادثة تحضرني إلى يومنا هذا ، واريد أن اهمس في أذنك بشيئ وارجو أن لا تفسره بغير ما اقصده بوضوح وهو أن هناك ممن أتيحت لهم الفرص ليكونوا في صدارة الحدث وهم غير أهل له ، ووالله أنه يغلب علي الظن يا من كنت ترعى الأبل والأغنام في صحراء العرب انك بنباهتك الفطرية وبما تعلمته من العلوم لأبرع من دان كويل ومن على شاكلته ، فأرجو أن لا تقلل من شأنك . [/color]
    :Secondly, the military ranks,and my favorite topic

    Sorry for the bad news my dear friend,you've been trespasing on the wrong turf ,but what's the heck , it's worth it , to learn the whole subject from the experts,so you can brag about it like a jack of all trade , master of none *winking*
    so the defination of COLONEL is :Colonelis a military rank, usually the highest below general grades, and just above Lieutenant Colonel. The word is pronounced similarly to "kernel".

    In the US military, a colonel in the Army, Air Force and Marine Corps is equivalent to a captain in the Navy; the insignia for all four positions is a silver eagle (hence the slang term "bird colonel" to distinguish a full colonel from a "light colonel"). American colonels usually command infantry brigades and USMC regiments
    [color=0000FF]رُب صدفة خير من الف ميعاد ، ولو كنت اعلم من أنني بإستفزازي إياك سأحصل على هذه المعلومة القيمة ، والتي أوافقك قولك لي بأن شرحك لها بالتفصيل سيكون مبعث افتخار لي ، لو كنت اعلم إلمامك بهذا الجانب لكنت قد دخلت ماوصفتها بحدودك واستفزيتك مبكر اً كي أحصل ويحصل غيري من الأخوة على هكذا معلومات .[/color]
    Test Pilot for Lockheed Martin
    Consultant UAE air force F-16 pilots training center
    author of training text books for various clients
    Holding a Master degree in a related engineering field
    with all that , rank is First Lieutenant
    The reason: is that in a real force, not a private militia , or tribal force, so , think again about the lonely Marshal in Yemen,and let me know if they teach any of his tactics in military academies , all I know , is that he isn't a stratigest ,niether was he a real solider
    Finally it's a pleasure meeting you here my friend,and trust me , no hard feeling about you personally , but I do really feel sorry for you,what a waste my dear friend,you really deserve better
    My prayer goes for your guidance toward the right path
    [color=0000FF]ياسيدي لم يبق في اقليم الخليج والجزيرة العربية بعد تفكيك الجيش العراقي سوى جيشان يمكن أن يعتد بهما هما الجيش الإيراني وقواتنا المسلحة ، ومع ذلك نقول أن ما اكتسبته من خبرة في سلاح الجو الأمريكي كان جيش بلادك أولى بأن ترفده ، وعموما شيئ طيب أن يكون وجود احد من ابناء جلدتنا في جيش الأمارات أو غيرها بموقع خبير حتى وإن كان سكاي ليتر ، فلعل يوم ما سيأتي لترفد بخبرتك هذه قطاع قي مؤسستنا العسكرية سيما وأن لك تجربة مع المقاتلة أف 16 ونتمنى أن لا تكون كمن زعمت أنهم لم يكتسبوا رتبهم إلاّ من القبيلة والتخريب .. وكم يحز في النفس أن يتحدث إنسان عن جيش بلده بهذا الشكل .
    بالنسبة لوجهة نظري حول الأخ الرئيس هي كما تعلمها ، اشيد بما ينجزه وأبين ما أراه من مثالبه ولكن ليس بأسلوب الذم والقدح وكيل السباب والشتائم ، أو الأنتقاص من مكانته وهو قائد مايربو على العشرين مليون إنسان ، لا أعتقد يا سيدي الكريم أن أنتقاصك له سيضيره بشيئ أو يقدم أو يأخر ، وإذا كنت ترى
    في انه لا مفكر ولا عبقري فاعلم أن غيرك يرى خلاف ماتراه .، وإني بما دعوت الله لي أدعوه لك أيضاً راجياً أن تثوب إلى رشدك وتعود إلى سواء السبيل .

    وفي الأخير لابد لنا من أن نتفق بأن الخلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضية .
    سلام.[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-12
  19. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    شكرا يا استاذنا العزيز ابو قيس

    مجرد تصحيح

    انا لا ادرس في جامعة ذمار ولا احلم ان احصل حتى على وظيفة حارس فيها او في مرفق اخر في وطني : ولي محاولات مبكيه لو سردتها عليك لاخرجتك عن طورك

    عن المواطنه و حق الوطن : والله العظيم يا استاذي العزيز انني اكاد اجزم انه لا توجد اسره مثل اسرة محدثك بذلت الدماء والانفس مثل اسره محدثك بدءا من فقدانه لاثنين من الاجداد للطاعون او الجدري عندما كانوا رهائن عند الامام
    مرورا باستشهاد عمي وابنه في الحيمتين عندما قدموا مع الشهيد الشيخ احمد عبدربه العواضي لفك الحصار عن صنعاء او دفاعا عن الوحده عندما استشهد اخي الذي يصغرني مباشره مخلفا سته ايتام و ارمله وكذلك ابن عمي زوج شقيقتي مخلفا ثلاثه ايتام وارمله وفي سبيل الانتصار لاهداف الثوره فاني فخور بكل ماقدمت الاسره... وبتوفيق من الله استطعت ان اوفر للايتام والارامل عيشا رغدا وكريما ولكن الذي يحز في النفس هو ان يكون العرفان بالجميل من قيادة الوطن بالجميل عباره عن نبش ثارات الماضي علينا لتسيل دماء ابرياء راءوا النور بعد اكثر من ستين سنه من حدوث غارات الغزو والنهب التي كانت شائعه في ذلك الزمن الغابر!!!

    اخيرا... انا لم انفطع عن وطني وعن تلك الارض التي من جفافها وقحطها تشربت كل مكونات شخصيتي التي اتشرف بها ومنها تعلمت الجلد والصبر والمثابره وعزاءنا انه لا كرامة لنبي في وطنه ... ورغم ذلك لن نقبل بسويسرا مبادله في تلك الفيافي القاحله !!!

    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة