البرنامج السياسي للمقاومة لما بعد التحرير

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 478   الردود : 1    ‏2004-06-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-08
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    المقاومة العراقية تعلن برنامجها السياسي :

    حكومة انتقالية لمدة عامين بعد طرد الاحتلال

    شبكة البصرة
    اعلنت المقاومة العراقية برنامجا سياسيا امس اكد علي ضرورة التصعيد بهدف انهاء الاحتلال في اقرب وقت ممكن.
    وجاء في بيان للمقاومة يا ابناء العراق الغياري.. ايها الشرفاء العرب.. ايها الاحرار في العالم.. في مثل هذه الايام يكون قد مر عام علي العدوان الامريكي ـ البريطاني الذي شنه بوش ـ بلير نيابة عن الصهيونية علي العراق بلاد الرافدين ومهد الحضارة وعنوان المجد والتاريخ الزاهي، وبعد ان تعرت هذه العصابة من كل ذرائعها لتسويق العدوان واشاعة منطق الاحتلال نراها اليوم تترنح امام الضربات البطولية للمقاومة العراقية الباسلة وتري قادتهم وحاكمهم المدني لا يستطيع ان يقول للعراقيين شيئا سوي ان ينتظروا اياما سوداء. هي باذن الله ستكون سوداء علي الغزاة المحتلين وليكن باذن الله تعالي وهو العلي القدير واستنادا الي ارادة شعبنا البطل سيكون عام 2004 عام التحرير الكامل.
    ومنذ اكثر من عشرة شهور قد تشكل المجلس الوطني للمقاومة العراقية ليضم كتائب المجاهدين من المناضلين البعثيين ورجال القوات المسلحة وابطال اجهزة الامن القومي ومعهم وبكل تلاحم عشرات الالاف من الوطنيين العراقيين الرافضين لمنطق الاحتلال والخنوع للمستعمر وانخرط في المجلس شيوخ العشائر النجباء ورجال الدين المجاهدين وعدد من القوي الاسلامية لكي يكون اطارا تنظيميا يقود عملية المقاومة الشجاعة وينظم برامجها وعملياتها تبعا لتطور الموقف العسكري والوضع السياسي، ومن اجل توضيح الامور فان المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية يعلن عن برنامجه السياسي لجميع العراقيين والعرب الشرفاء، ويدعو وبصدق كل العراقيين ممن زلت قدمهم ويخدمون الاحتلال بصورة واخري الي مراجعة سريعة للنفس والتراجع فورا عن هذا الموقف غير المشرف والعودة الي احضان المقاومة بكل اشكالها وعفا الله عما سلف.. وبهذا فاننا نؤكد علي النقاط التالية:
    اولا: رفض مطلق وشامل لمنطق الاحتلال وادواته وعناصره وكل ما ينتج عنه من هياكل وعناوين وهيئات عملية وخائنة للشعب وندعوهم بمن فيهم اعضاء مجلس الحكم الي التوبة فورا والابتعاد عن هذه النار التي سوف تحرقهم لاحقا واعتبار كل قراراته وتوصياته باطلة لان ما بني علي الباطل يعد باطلا.
    ثانيا: استمرار المقاومة بكل اشكالها المسلحة والتعبئة الجماهيرية والمظاهرات والاحتجاجات ومقاطعة الاحتلال وهياكله بكل الوسائل الممكنة حتي رحيل اخر جندي عن ارض العراق الطاهرة ولن نقبل بأقل من ذلك ابدا وليعلم الجميع ان من يتصدي لمهمة مقاومة المحتل وطرده وتحرير العراق هو الاجدر علي قيادة العراق واعادة بنائه وليس في العراق مكان للخونة واللصوص والمرتزقة.
    ثالثا: بمجرد خروج المحتلين الغزاة وتحرير العراق ندعو الي عودة الدولة بكل مؤسساتها الوطنية والسيادية والخدمية وعودة الجيس كمؤسسة وطنية موحدة الي سابق عهده اي علي ما كانت عليه الامور قبل يوم 9/4/2003.
    رابعا: سيعلن المجلس الوطني في الوقت المناسب عن تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية لمدة سنتين تقوم بممارسة السيادة وتمثيل العراق وتعمل علي انجاز المهمات الوطنية العاجلة وتضميد الجراح ومساعدة فئات الشعب المتضررة وتولي مهمة اعادة البناء لادارات الدولة ومرافقها الحيوية وكذلك المهمات الوطنية التالية:
    أ ـ الدعوة خلال سنتين الي انتخابات جديدة لمجلس وطني جديد باشراف جامعة الدول العربية والمراقبين الدوليين والهيئات الدولية المحترمة والمهتمة بالديمقراطية.
    ب ـ تشكيل مجلس شوري من 150 عضوا من اهل الرأي والحكمة من العراقيين المخلصين الذين لم تتلوث اياديهم مع الاحتلال ليكون بمثابة مجلس للحكماء ويقدم المشورة والرأي للحكومة الانتقالية ويشترك مع مجلس الوزراء في اعداد دستور دائم للبلاد ويتضمن كل الحقوق الاساسية للمواطنين ويحافظ علي وحدة العراق وانتمائه العربي ويعرض علي الاستفتاء الشعبي بعد 18 شهرا من تاريخ جلاء الغزاة ويعمل مجلس الشوري والحكومة الانتقالية فورا علي الغاء كل القوانين والقرارات ذات الصفة الاستثنائية التي صدرت سابقا.
    ج ـ بعد اقرار الدستور الدائم يجتمع المجلس الوطني المنتخب ومجلس الشوري لانتخاب رئيسا للجمهورية ونائبا له لمدة 5 سنوات ويعرض اسم الرئيس علي الشعب في استفتاء عام يجب ان يحصل المرشح علي 60% من اصوات المشاركين في الاستفتاء.
    هـ ـ اطلاق الحريات السياسية بموجب قانون منظم لها ومنها حرية تأليف الاحزاب السياسية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني. وتنظيم عملية اصدار الصحف واطلاق الحريات الصحافية واعتماد معايير الوطنية والكفاءة والاخلاص لتولي الوظائف العامة في الدولة وترسيخ مفهوم دولة القانون والنظام والمؤسسات.
    و ـ تشكيل مجلس اعلي لحقوق الانسان من الشخصيات المعروفة باستقامتها ونزاهتها الوطنية يتمتع بصلاحيات واسعة منها التحقيق والتفتيش والمحاسبة للمقصرين في انتهاك حقوق الانسان العراقي وكرامته ويرفع تقاريره وتوصياته الي رئيس الجمهورية مباشرة ورئيس الوزراء والمجلس الوطني والعمل بروح الوحدة علي نبذ الطائفية البغيضة وتثبيت مبدأ المساواة امام القوانين.
    ز ـ تطوير قانون الحكم الذاتي لكردستان العراق بما يضمن الحقوق القومية والثقافية لاقليم كردستان ضمن اطار وحدة العراق وسيادته ومناقشة هذه الامور بروح الحوار والتفاعل مع القوي الكردية ضمن ثوابت الحرص علي العلم والسيادة والسياسة الخارجية والامن القومي للعراق.
    وفي الختام فان المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية يحيي بكل فخر واعتزاز تضحيات شهداء العراق الابرار وكذلك يتوجه بتحية الصمود الي جميع المرتهنين والمعتقلين في سجون الاحتلال وان يوم النصر لقريب باذن الله ويقول الله تعالي كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله .
    المجلس الوطني الموحد للمقاومة العراقية الجناح السياسي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-09
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    شكر لكل من قرا البرنامج
     

مشاركة هذه الصفحة