من هو مخترع الهوت ميل ؟

الكاتب : مشاكس   المشاهدات : 1,008   الردود : 22    ‏2004-06-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-08
  1. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    [color=6699FF]
    من هو مخترع الهوت ميل ؟


    .. المخترع الهندي الذي اخترع لنا الهوت ميل ... نعم لا تتعجبون فالمخترع ليس امريكي بل هو هندي

    البريد الساخن ( hotmail) هوتميل هو اكثر ما يستخدم من انواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الامريكيه وهو ضمن بيئة ويندوز التشغيليه وخلف

    هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصيه تستحق ان نذكرها

    وخصوصا كما يبدو من اسم صاحبها انه مسلم ، فصاحب هذا الأختراع هو : صابر باتيا.ففي عام 1988

    وقدقدم صابر الى امريكا للدراسه في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز

    مما اهله للعمل لدى احدى شركات الانترنت مبرمجا

    وهناك تعرف على شاب تخرج من نفس الجامعه يدعى : جاك سميث .

    وقد تناقشا كثيرا في كيفية تاسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائره المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر

    حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصه عندها فكر ( صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل انسان بريده الخاص

    وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن واخرجه للجماهير عام 1996

    وبسرعه انتشر البرنامج بين مستخدمي الانترنت لانه وفر لهم اربع اربع ميزات لا يمكن منافستها

    والمميزات هي كما يلي :0

    1)ان هذا البريد مجاني

    2)فردي

    3)سري

    4)ومن الممكن استعماله من اي مكان بالعالم.

    وحين تجاوز عدد المشتركين في اول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة ( بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت واغنى رجل في العالم وهكذا

    قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيليه

    وفي خريف 97 عرضت على صابرمبلغ 50 مليون $ غير ان صابر كان يعرف اهمية البرنامج والخدمه التي يقدمها

    فطلب 500 مليون $ وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار

    على شرط ان يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت واليوم وصل مستخدموا البريد الساخن الى 90 مليون شخص وينتسب اليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم .

    اما صابر فلم يتوقف عن عمله كمبرمج بل ومن آخر ابتكاراته برنامج يدعى ( آرزو) يوفر بيئه آمنه للمتسوقين عبر الانترنت

    وقد اصبح من الثراء والشهرة بحيث استضافه رئيس امريكا السابق بيل كلينتون والرئيس شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجباني.

    وما يزيد من الاعجاب بشخصية صابر انه ما ان استلم ثروته حتى بنى العديد من المعاهد في بلاده وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على اكمال تعليمهم

    ( حتى انه يقال ان ثروته انخفضت بسرعه الى 100 مليون $ )

    ان صابر قصة نجاح مميزه تستحق الدراسه والثناء والتأثر بها كما انه نموذج وفاء كبير جدا لبلاده.

    ماذا فعل اثرياء العرب لبلادهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ملطوووووووووووووووووش

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-08
  3. جوهره اليمن

    جوهره اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-29
    المشاركات:
    3,224
    الإعجاب :
    0
    مشكور مساكش على هذه المعلومه

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-08
  5. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    تسلمي اختي جوهرة اليمن على الرد

    لكن انا معرفي "مشاكس" مش "مساكش":)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-08
  7. جوهره اليمن

    جوهره اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-29
    المشاركات:
    3,224
    الإعجاب :
    0
    مساكش اسم الدلع الجديد حقك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-08
  9. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0

    هههههههههههههه


    الله يرج شيطانك:)

    يا بنتي الدلع مش للشيوبه اللي مثلي:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-08
  11. جوهره اليمن

    جوهره اليمن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-29
    المشاركات:
    3,224
    الإعجاب :
    0
    ههههههههه الان الشيوبه يدلعو اصلا
    يا مساكش
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-08
  13. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    [color=006699]معلومه جديدة يامشاكس والله مشكور
    ماعرفت الا الان انه المحترع هو هذا
    مؤسسة اللطش تجيب مواضيع رهيبه
    تسلم يامدير :)[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-08
  15. ياترى متشرد

    ياترى متشرد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-08
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    ياترى(ولييييييييييييييييييييش كل هذا التعب)

    ياترى(كنت تقول انا وريح نفسك يا بني)

    ياترى(مشكووووووووووووووووور شاكوسي بيييييييه)

    ياترى(اذا انت حاااااانب في ايش شيئ:حجار_حيطان_حاجات..لاتتردد واتصل بي)

    ياترى(تخصص حناااااااااااااااااااااابة)

    ياترى(ارضائكم هدفنا اتصلوااااا الان وتررددوا قبل الاتصاااال ياريت)هههههه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-08
  17. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    اهنيك على اللطشة المعتبرة هذه
    يقول المثل : (( ان سرقت اسرق جمل وان عشقت اعشق قمر )) *_^


    رائع اخي الغالي مشاكس
    استفدت معلومات اول مره اسمع عنها .. جزاك الله خير
    دمت لنا مشاكساً ^_^
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-08
  19. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    [​IMG]
    [color=FF0000]كذا يا مشاكس

    يرضيك هذا ؟

    تحرق سؤالي الجديد في مسابقتي :mad:

    روح يا شيخ
    وأرجع بسرعة :)
    [/color]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة