الحقيقه في رحله ساخنه من 22 مايو إلى 7يوليو إلى اليوم

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 2,937   الردود : 75    ‏2004-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-07
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=0000CC]ايها الزملا والقراء الكرام
    السلام والرحمه

    دعوني اخوض معكم حوار صريح بعيدا عن الكذيب والزيف وتصنيف الكلام ـ بعيدا عن حروف المطمطه والتصفيف ـ بعيدا عن حروف وحوار الازقه الضيقه وحواري العاجائز وحكاياتهن واساطير الامام ـ فانا لم اتعود على كل ذلك في حياتي بل تعودت الوضوح والشفافيه وتصويب الكبد في الحق ـ دعوني اقول شهادتي ووجهة نظري حيال الاوضاع والحال في وطني بتجرد وحرص أدعيه لذاتي ولا أطلب منكم التزكيه والرضاء عليه بكل تفاصيله فهي ليست غايه بالنسبه لي تزكيتكم بنسبة الـ 99 % ـ ودعوني مع ذلك استجدي الحيثيات بمسمياتها والوقائع بدلائلها والشهاده بعيونها كما عشت ورأيت وأفكر وانظر ـ دعوني أحمل القلم بغير العاده التي اضنكم تعودتموها في مجالس الحديث القشوري والسطحي والمزيج المعتاد ما بين المنطق ومضاداته ـ دعوني اقول ما سأقول دون إن يكن حكمكم قد تجهز وسبق لمجرد لمحكم إيم الموضوع او قراءت كم المقدمه إلى هذا الحرف او لسبب معرفتكم بميولي الفكريه والوطنيه ـ ومع ما سأقول لا يهمني رمي التهمه وتشنج الاعصاب والهروله من قبل الاخر بقدر ما يهمني الحوار لفكره وقبول وجهت نظره في إطار التصنيف العام للكلمه الحره والرأي الاخر الذي ننشده بهذا المجلس المبارك بإذن الله ، إن الاخر بحرفه وفكره ورائحته وأخلاقه على الرأس والعين ـ فالتجارب علمتني الكثير ووسعت فكري وصدري وأصلت فيني سجايا الفطره والطيب والرجوله بل وزادت لمداركي ابعاد وبنت للرأي الاخر في فكري وقلبي مسكنا ـ لا اخشئ مسمئ إنفصالي ولا حتى إرهابي تمشيا مع الموضه ولا غيرهما ولا أرد على القديح إلأ بالتي هي أحسن وإذا جادلني الجاهلون سأقول سلاما ، ولم يعد في نظري لقاموس فتاوي التكفير واللعن والسحل أهميه بقدر أكثر من ما كان عليه في ماضي الايام لإن المفتيين كُثر والميزان في الارض مختل وعلماء السلطان جانبوا الصواب كثيرا في وطني وحتى في الجزيره ومسوقيهم بالمقابل ايضا كثر ـ فقط انا أحسب حساب الله ورضاه وأحسب ايضا للإخلاق والمشاعر حساب دقيق وليس مفصل لكل المحيط ...........
    ومع كل ذلك فليكن في علمكم إنني لا اتبنى رايا جماعيا هنا ولا حزبيا بإتفاق ! ولا انا ممن ينفذون التكاليف بالأجر ولا انا ممن يمتهنون ذلك لكسب الخبز والحليب ـ انا حرا في حرفي وكلمتي وسابقئ وبين السطور أشيد قصور فكري لأبني بها وطنا عزيزا يأويني ومن قد يريد ـ ومع إن إنتمائي السياسي بعد الوطن لحزب الوحده السلميه وباني الديمقراطيه < الاشتراكي > إلا اني لست هنا على تنسيق رسمي بقيادتنا فيه للعمل من منظور رسمي وحزبي بخطوط محدده هنا او هناك او في أي ساحه للحوار والعمل الوطني ـ فالتحزب في مفهومنا الجديد ديمقراطي بحت في الرأي والكلمه والحوار ، وحتى اللقاء العادي العابر يعتبر فيما بيننا اجتماع ، وكلمتين في الناس بمقيل قات تعتبر محاظره وشرح هم ونظال ، وجلوس تحت ضل شجره نعتبره جلوس على الكنب والكراسي الفاخره للعمل والنشاط لا نلتزم خطط الكبح والريموت والتوجيه المستقيم والافقي للعمل والتحرك بل نتعدا كل ذلك للعمل في كل فساح بروح الولأا والاخلاص والايمان لله و لليمن والحزب ـ ومع كل ذلك فانا أعتبر كل حملت القلم الشريف حزبا ووطنا بدون تصنيف او تأليف !!! [/color]


    [color=663333]بعد هذه المقدمه دعوني أصطحب مجاديف الحقيقه في رحله اظنها ساخنه .... [/color]

    [color=996633]من 22 مايو إلى اليوم كانت الرحله لا شك صعبه للوطن والمواطن والمسار
    حروب ومؤمرات وقتل ونهب وسلب وسحق جيش الجنوب وكوادر دوله كانت قائمه بكل مؤسساتها وتهميش وسلخ وطرد لكل رجالاتها كبارا وصغارا وفساد وإستحواذ على المقدرات والخيرات والثروات من قبل عصابات 7م 7 وجوع وفقر وجهل وتجهيل ومرض وإلخ لكل فئات الشعب بإستثناء الفوقيه منها وغيرها من الافآت التي حولت اليمن إلى غابه ودمرت الحلم في الوخده التي ناضل وكافح لأاجل تحقيقها اجدادنا وابائنا لعقود طويله من الزمن ـ ولا ننكر إن بعض الفاسدون وبعض المغتربون من اصحاب المال قد شيدوا في الجنوب مباني ودور وقصور وكيلومترات من زفلت المسيله وشبوه قد ارتمت بعبث على الارض ..

    ومع وضع كان ولا زال قائما كهذا سواد في سواد
    تبرز بعض الحقائق كم اتمنى لو إنها تلقى حقها في حوار موضوعي مرتب من قبل الجادين في الطرح فقط ..
    ومنها

    الحقيقه التي نفترض إن نسلم لها إن اليمن قد توحد في عام 90م وضمة وحدته دولتين مستقلتين وكيانين دوليين وبمواثيق وإتفاقيات وأسس وقواعد سياسيه ووطنيه ..
    أخواني الكريم
    الوحده في قلوبنا وشرايينا ونحن وحدويون بأصلنا وفصلنا أكثر من أصحاب مذحج وسنحان وأرحب وخولان بل إننا أصل الوحده .. نعم كذلك يا اعزائي ـ إنها وحدة 22 مايو الابيض الوحده التي باركها الشعب ونشدها بالحماس والنضال والتضحيات وذرف الدموع لها فرحا ومسره في ذلك اليوم المشهود الذي كان بطله بدون منازع الغيور والمناضل الكبير علي سالم البيض حفضه الله ورعاه وصحه ..
    اما وحدة 94م فهي ليست بوحده مُطلقا ولم نُذرف في ايامها كشعب إلأ دموع الحزن والعويل وألالم ولم نشهد فيها ومن بعدها إلا مجازر واشلأا وموت وتمزيق وشتات وكل أصناف التفرقه والعنصريه .. ولا أسميها إحتلال من قبل إبناء الشمال للجنوب ,غن كانت في المفهوم العام تعني ذلك ولكني أقر إنها وحدة إحتلال العصابه التي سيطرة على الشمال سابقا وبتلك الحرب المشؤمه ضمت الجنوب على نفس النمط والضلم والهمجيه بل وأشد قسوه نظرا لكوننا شيوعيين بحسب فتاويهم والعياذ بالله وهم في الشمال مسلمين والله المستعان..

    ولكننا اليوم نزداد تجريح وتزداد جروحنا دميه وتتضاعف ألامنا ومصائبنا عندما نلحظ أخوة لنا يؤازرون الضُلم الذي حل بنا من قبل أمراء الحرب الجايره هنا وهناك ، الحرب التي نكبت مناطقنا والحقت بنا الظرر وأبعدتنا عن حقنا في المواطنه المتساويه وحقنا في العمل والعيش الكريم في مسقط رؤسنا ، ولا يساندوننا برفع المضالم عنا ولا حتى بأضعف الايمان من قبل النظام الغاصب الغافل الفاسد الذي دمر الوطن والوحده والبُنيه الكامله لاساساتها ومشروعها .
    عموما أنا لا أتوسل أحد ولكني أؤكد للجميع إن حقنا في وطنا باقي باقي ولكننا نريد حق بسلام وسنصبر حتى ينفذ الصبر وإذا ما نفذ الصبر فلكل حدث حديث والعاقبه للمتقين ..

    فالحقائق وكما سجلها التاريح كثيره ........
    والحقيقه التي يرغب تجار الدمار والكلام إخفائها دائما ومع إنها واضحه للعيان والتراب ومن أول يوم واضحه إن قيادة الشمال قد دخلت الوحده اليمنيه مع الجنوب بخارطه عسكريه مُفصله بكل الابعاد المرحليه والاستراتيجيه ..

    الحقيقه التي يجب إن تقال إن حرب الاغتيالات التي تلت مايو إنما هي بمثابة قصف المدفعيه إلى العمق للتمهيد ليوم 7/ 7 وما 7/7 إلا نتاج طبيعي لشر قد بُيت ونيات قد أكلت الفحم مُقدما ..

    الحقيقه التي يحاول البعض إغفالها وطمسها ومحوها وذر الرماد عليها إن الدينار الجنوبي الذهبي ، وكرسي الدوله المُهابه ، و63% من مساحة الوطن الان جميعها وغير هذه التضحيات هي أساس وأرضية توحد اليمن وقد قدمها الجنوبيين لليمن ومايو على طبق من ذهب ولو التضحيه على هذا النحو لما خرج صالح وعساكر قبيلته من حدود يريم وهو الموقع الذي وصل إليه صالح مصلح مرتين على التوالي في حرب المناطق الوسطئ ..

    الحقيقه التي من المفترض إن ننشدها حتى تترسخ الوحده الحقيقيه للشعب والوطن والنفوس ولا أضنكم يا شُلة الجن مسلمون لها هي إن إعادة صانعي الوحده إلى مواقعهم الطبيعيه وإعادة حقوق الجنوبيين كامله التي نهبتها الحرب المشؤمه وجحافل القبيله الطاغيه وذيولها من عسكر الامام هي المخرج والمحك والحل والترسيخ بعينه ..

    الحقيقه التي لن ولم تلامسها أقلام وحدويو يوليو مهما تلموا هي إن السيطره الكامله على الوطن والثروه والارض بما فيها اليوم وواقعا هي للقبيله الحمراء وإن لا حقيقه واقعه لوطن يحكمه ابناء اليمن ومع ذلك فالباطل هو السائد والوحده لم تترسخ والمسار محروف والنفوس مقطبه والقلوب داميه والوضع في تدهور والفقر في إزدياد واليمن إلى الهاويه ..

    الحقيقه التي يتوجب عل الغيورين فقط .. إبرازها وفهمها وبلورتها هي إن الجنوبيين حتى اللحظه ومن مايو جميعهم مع الوحده اليمنيه الحقيقيه وإنهم اليوم لا يزالون يهتفون لإنقاذ الوطن بالحناجر ويتوسلون لحقهم في الحياه بالافكار والعقول وإن السنن هي السلاح الوحيد لهم وإن القيم هي الاليه التي يستخدمونها في نهجهم وحياتهم رغم الألم والكبد في المطالبه بحقوقهم وإعادتهم لوضعهم المعيشي والحياتي والوضيفي المفترض كجزء من أبناء اليمن ، وإن وثيقة العهد والاتفاق وإتفاقيات مايو ودستور 90م شعاراتهم للوحده وترسيخ الوحده وإصلاح مسار الوحده ..

    الحقيقه التي تبرزها هضاب الجبال وتتحدث بها وعنها السهول والوديان والحظر والباديه ومنذُ الازل إن الجنوبيين ناس أشراف وغيورين وبسيطين وعزيزين ومناضلين وإنهم برغم الكد والغرق والعوز الذي يواجهونه اليوم في حياتهم لا يزالون عند هذه الحدود من الشيم والرجوله والاباء والتظحيات الجسام وكل ذلك لأجل وحدة ومايو اليمن ..

    الحقيقه التي لا يمكن إن تطرق إليها أقلام المروجون والمأجورون وعبدة البيستين هي إن للجنوبين حقوق لو تنطق السماء لفصلتها تفصيلا على الملأ ، حقوق نُهبت وسطي عليها وتم الاستيلا عليها ودُمرة في فوهات المدافع ومدافع الفاسدين الساطين المُغتصبين ، وإن مناطقهم في الجنوب إلى اليوم تتعرض للبلأ والانحلال ومحاولة التشويه في العرض والشرف وإلافساد بكل الالوان والصور من قبل إجهزة العصابه الحاكمه وعساكرها ومقاوليها وشركاتها المساهمه في تفليس المواطن والتهام والوطن ..


    الحقيقه التي ستضل وتبقى أبدا ولا بد من إن يوصلها الرجال ويعانقها أصحاب الهمم والذمم والقلوب .. هي إن الباطل المفروض اليوم علينا وعلى أرضنا وحقوقنا لابد من كسر مفاصله السوداء مهما كان الثمن ولن يكن أثمن أغلى من ماقد ذهب من غالي ونفيس ..



    الحقيقه التي تبتلون حواليها وتحاولون مع البتله ذر حبيبات التراب عليها لإيها المساكين إن علي عبالله صالح إنفصالي ومخادع وماكر وفاسد ودموي ومن أول يوم لوصول قدمه مطار عدن في 89م وإنه أجاء إلى عدن بأمر من صدام المجرم وأفضئ بعد ذلك إلى ما أُعتمل بالوطن وأهله من ويل ومصائب وما الحق به من دمار ، وإن علي سالم البيض في ذلك الزمن كان مُضحي نادر إلى درجه فقد معاها مواصفات وحنكة السياسي وقدم الجنوب للوحده على طبق من ذهب ..


    الحقيقه التي أراها ويراها كل مُدرك للوضع والحق ويمتلك إحساس وغيره إن اليمن غالي والوحده غاليه والحقوق أغلى وإن الترسيخ يتطلب وسائل وإسلحه لا يملكها كل الناس ، وإن اليمن اليوم في محنه وبلأ وعند ساعه معينه من الزمن لا ينفع عندها عض أصابع الرجول قبل الايدي ..



    ودامت اليمن بوحدة مايو
    وعاش ابطال الوحده الحقيقيون



    الشعيبي


    __________________
    (( [color=FF0000]لسنا أضعف من الشيشان .. ولا هم أقوى من الروس [/color])) .. [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-08
  3. الفخري101

    الفخري101 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-31
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الحقيقة أن أبا عهد ظهر على حقيقته..
    غريب أن يعيش الإنسان بهكذا أفكار..
    الله يعينك ويشفيك قل آميــــن..
    الحقائق التي ذكرتها ما هي إلا أوهام تعيشها في عالمك الخاص الذي لا يكاد يتسع غيرك..
    والله إني لأارثي لحالك ...
    إنك تحمل بين ضلوعك قلب يغص بحقد غريب .. مغلف بإهتمام بوطن لا حدود له بل لا وجود له إلا في عالمك الخاص..

    في إحدى مشاركاتك تقول (( أن الوحدة مستنقع ))..
    مسكين أنت يا شعيبي.. الله يلطف بك..

    نحن نعيش مأساة في اليمن.
    بين حاكم ظالم جاهل وعصابة لا تشبع ..
    وبين مثقفين على شاكلة الشعيبي لا يزال يعيش في الماضي ويتمنى لو أن مايو 1990 لم يمر على ربوع اليمن..، ويرى أن جريمة مايو أتت ببنتها في مايو 1994..
    ماذا أقول؟؟؟

    أعتقد جازماً أن أول من يستهجن هذا الكلام هم الشرفاء من أبناء الوطن اليمني في جغرافيته الجنوبية..
    لن نعود للخلف ..
    لدينا مجرم يدعى الرمز ..، وهذا الشعيبي يريد إعادة المجرم الآخر المطرود والمنبوذ ..
    دعنا يا أخي لجراحنا ولمشاكلنا لعلنا نفلح في تخفيفها على الأقل..
    فلا تزد الطين بله..
    علي سالم البيض خرب كل أعماله في صيف 1994م وكان لديه خيارات كثيرة غير السباحة ضد تيار الشعب في كل ربوع الوطن..

    راجع مقالك أعلاه واجلس مع نفسك بصدق وستجد أنك أسأت لنفسك ولنا ولليمن وقبل كل ذلك لأهلك في جنوب الوطن..

    لا تقسم الوطن ولا تنتحب على بابه حتى تثوب إلى رشدك فإنك ببساطة تتخبط..
    أسأل الله أن يهدينا جميعا ً ويوحد قلوبنا ..

    مع السلامة..
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-08
  5. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    الاخ / ابو عهد الشعيبي
    صدقت نحن أهل الجنوب طرنا بالوحده وفرحنا بها عسى أن تخرجنا مما كنا فيه ..
    ولكن وجدنا غير الذي تمنيناه .. في الموأطنه درجه ثاني ..
    لا وضائف
    لأ لمتلاك الأراضي .. لبناء بيت شخصي ..
    الدراسة في تردي
    الصحة كمان في النازل
    النظافه لا تذكر الاهذه الايام عندما جاء يحي الشعيبي ..
    وأهم شي أنتشار الرشوه والفساد عيني عينك ..
    هذه لم تكن موجوده عندنا .. أما في الشمال مابيلاحظوا بنسبه لهم هذا وضعهم قبل وبعد الوحده ..
    هذه حقائق يعرفها كل الجنوبين و ارجوا لا تفكروا أنني أسب أو أشتم أخواني في الشمال حاشى وكلا ولكن هذه تصرفات العصابه وعصابة أولاد بالاحمر ..
    ومن يذكر في ثالث أيام عيد الاضحى المبارك واحد من عيال بالاحمر قام بأحراق شرطة المعلاء في محاغظة عدن أمام العالم ..
    هل كان هذا بيحدث لأبن أكبر مسؤول أيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
    مستحيل ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-08
  7. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    قلمك ورايك على الرأس والعين

    لم تناقش الحقائق الوارده
    في موضوعي والمتعلقه
    في مجملها بحقائق خطوات الوحده
    واوضاع الرحله والمرحله
    ووضع اليمن والجنوبين الصعب فيها
    وإنما حشرت لنا وساوس
    كانت قابعه في ذاكرتك
    من المواضيع السابقه
    الاخر

    نحن نرى في عليكم لون الليل
    ونرى في علينا نور النهار

    ولكل منا هيج !

    هلا و

    محرحبا فيك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-08
  9. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    /مايو وحده

    و

    7/يوليو شتات



    وستظل وتبقى الحقيقه كما هي على الواقع مُره وسنبقى لها في مسارها للحق صوت مدوي يُقض سكينة كل أجير وفاسد في أرضنا ووطننا الكبير ووالله ثم والله إننا للحق كالساهم لا نئبه احدا ولن تسكت افواهنا وسنن اقلامنا إلا إرادت الله سبحانه وتعالى ..
    إ الله مع الحق وناصر الحق ومُضهر الحق مهما تعاقبت الدوائر المُغلقه وفرضة اللفات وأزدادة التعقيدات والصعاب ..

    أعلم يقينا إنكم ستظلون ايها الاحباء مروجي 7/7 أعجز العاجزين في مواجهة الحق والحقيقه بالحجه والبراهين والدلائل والتناول الموضوعي والذي وبلا شك سيجرفكم عاجلأ أم أجلأ تيارها إلى مزبلة الفساد والتاريخ الاسود ، إلى حيث هو مصيركم المحتوم إن لم تبادروا بالتوبه قبل فوات الاوان وترجعون إلى صوابكم وصف الشعب الذي إنتم منه أنسخلتم يوما بعجرفه لم يكن لها سابقه في تاريخ اليمن الحديث ..

    وبرغم عمليات التهميش والحملات المزوره التي تقومون بنشرها وبث رمادها في هذه الصفحات وغيرها من منابر الصحافه وأجهزة الاعلام بُغيت تفتيت صف القوى الحياه والاجماع الوطني الشريف وبهدف شق وحدة وتكاتف الناس إلا إنكم لن تبلغون مأربكم مهما تباينت لكم على إنكم قد وصلتم القمه ، وحتما سيأتي اليوم الذي ستغرق في وحله أوهامكم وأقلامكم المأجوره وأطماعكم وأضفاث أحلامكم ، وسيلتحم الشعب في مناطق الشمال نحو هذا الهدف مع أخوانهم أبناء مناطق الوسط والجنوب في ذروه من الهمه والنهوض والصحوه التي لابد منها وحينها ستصبحون مع رموزكم الفاسده والضالمه ذكرى منحوسه في البال سطرها زمن أغبر لن يعود ابا إن شاء الله ..


    الشعيبي


    __________________
    (( لسنا أضعف من الشيشان .. ولا هم أقوى من الروس ))
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-08
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    حقيقة من يارعد .. حقيقة الخيانة والإنفصال .. كلامك رد إليك بكلمة واحدة ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-08
  13. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض... الآية) سورة الحج
    ما ان يفتح لوبي الفساد في الحزب الحاكم ملفات الماضي العتيق، ويصنع في عقلية العساكر الهمجية عقيدة بالية قد أكل الدهر عليها وشرب، وقد تجاوزناها بدماء واشلاء وخراب ودمار وضحايا ملأت السهل والجبل والريف والحضر...
    الا ونجد ابا عهد يرد عليه من جنس عمله ومن نفس العيار ولكن بحقائق وملفات أكثر وضوحا ولا تزال ماثلة للعيان.
    بالله عليكم الا يستحي الرئيس ونحن بعد هذه السنوات من الثورة والجمهورية والوحدة أن يتحدث عن الملكيين والانفصاليين واعداء الجمهورية والوحدة!!!
    أي منطق عقيم هذا ولمصلحة من فتح ملفات الماضي، وهل المعارضة هي العدو الجديد للجيش في المرحلة القادمة!؟ وما دخل الجيش بالاحزاب وقد حرم الفانون التحزب في صفوف الجيش!!!.
    لقد حاول الرئيس ان يبيع ويتخلى عن الاراضي اليمنية هنا وهناك ليتفرغ للملفات الداخلية والتي تبين أنها ليست التنمية ولا الاستقرار وانما صناعة المملكة العلوية السنحانية التي يستحيل ان نقبلها بأي شكل من الاشكال..
    من المعلوم أن هناك قصور واخطاء من السهل تجاوزها ببناء دولة المؤسسات وتعميق الحريات، وغرس قيم المساواة والعدالة.
    أما العدو الوهمي التي تتحدث عنه صحف الحزب الحاكم فانه سيفتح عليها وعلى اليمن ملفات تكون هي اول من يغرق فيها والبادئ أظلم.
    مع المعذرة لزميلي أبا عهد لانني لم يسعفني الوقت هذا اليوم للتعقيب على موضوعك لان فيك الكفاية وما لسماسرة المؤتمر وانتهازييه المرتزقة الا قلمك المتميز الصلب!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-08
  15. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    [color=660066]السلام عليكم ...
    ولك التحية اخي اباعهد ...تلك الحقيقة في نظرك ..وحسنا قلت في السياق بانها تعبر
    عن وجهة نظر شخصية ...ومع احترامنا لشخصك فاننا لانرى ماتراة ..ونرى الحقيقة
    بغير مااسهبت ...

    فالحقيقة الاولى والتي ندركها ونعيها باننا اليوم في اليمن الواحد وان اسباب ومسببات
    الوحدة قد طويناها ..وكانت اعادة توحيد اليمن ضرورة تاريخية وحتمية ..لوطن واحد
    عبرالازمنة الغابرة ..

    والحقيقة التي نراها اليوم انة لولا الارادة الشعبية القوية والحكمة السياسية في عام 1994 وحسم الحرب المفروضة عندما حاول المغامرون التاريخيون ومن تعودوا
    المغامرة والفتن والاقتتال الدائم العودة بالبلاد الى عهد التشطير لما كنا نعيش اليوم الذكرى الرابعة عشر لاعادة توحيد اليمن .. ولذا نرى الحقيقة ان 7 يوليو هو اليوم المكمل ليوم 22 مايو الاغر ومن ثبت ذلك اليوم العظيم وغيب المخاطر المتربصة

    والحقيقة اننا نعتبر الوحدة اليمنية امرا مفروغا منة ولا مجال لحساب الربح والخسارة
    فالوحدة وحدت الانسان قبل الارض والثرو ة التي يتغنى بهاويتحسر عليها من نصبوا انفسهم اولياء على بعض اجزاء اليمن ...وكأن الارض والثروة ملكا لهم لا للشعب اليمني

    والحقيقة نراها ان نتوجة الى العمل في معالجة ما يعج في وطننا اليمني من فساد سياسي وادراي واقتصادي وهو الرهان والتحدي الاكبر ..فنحن نرى ماتراة من فساد
    وهيمنة سياسية فردية وقبلية واستحواذ على السلطة

    والحقيقة ان ماتراة من تطورمدني وعمراني في المناطق الجنوبية ليس كما شرحت بانة يعود لفضل المغتربين وبترول شبوة والمسيلة فالمغترب لم يستحدث فهو عبر كل
    السنين في الاغتراب ولكنة بفضل الاوضاع السياسية الامنة بعد الوحدة والانفتاح بعد
    الجبروت والانغلاق ابان الحكم الشمولي الذي يحرم المواطن من كل المشاريع الاقتصادية والعمرانية ..فقد جاء عصر الوحدة عصر الحرية ..والاحساس بوجود الذات...بعدان كان مكبلا ويخططوا لة مسارة ..

    والحقيقة اننالا نرى في احداث 94 احتلالا لا من دولة ولا عصابة فقد اعلنت الحرب وتحالفت مع اعداء الوطن فئة مارقة انتهازية لتشطير الوطن وكان لازما على السلطة السياسية ان تستخدم كل ما يمكن استخدامة للذوذ عن الوطن وكان ابناء الجنوب جنبا الة جنب مع ابناء الشمال للذوذ عن الوحدة ضد الفئة المرتدة ..

    والحقيقة اننا لا نؤمن بان هناك حقوقا قد هضمت لمنطقة معينة من قبل عصابة صنعاء حسب قولك وان كان هناك من ظلم واجحاف فالشعب اليمني يعاني منة وخصوصا العامة في كل المناطق وعلى حدا سوى من قبل الجهات المتنفذة في البلاد وفي خضم العبث والفساد العام في بلاد اليمن ..

    والحقيقة انة مهما ساقوا المبررات تبيرا للانفصال بقيادة البيض ..لا يمكن للشعب اليمني قاطبة ان يتقبلها ..فالبيض قد خان الوطن ..وارتكب عملا شنيعا لايمكن ان ينسى ...والحقيقة انة حتى ان الحزب الاشتراكي باحتضانة البيض يخسر اكثر مما يكسب ...والحقيقة انة يجب علية تحري قياداتة وجماهيرتها ...حتى لايخسر اكثر
    والحقيقة نراها ان كل ابناء الشعب اليمني في مناطقة الجنوبية في الضالع وعدن وشبوة وحضرموت وكل مناطق االجنوبية ... وكل المناطق الشمالية في صنعاء وسنحان وخولان وتعز وغيرها .. وحدويون بالفطرة ولا نميز احدا دون الاخر كما تميزها ... كما انهم جميعهم يتصفون بذات الصفات الكونية دون تمييز ...

    والحقيقة اننا دائما لا نحاول الاتيان بالمقارنة وذكر الماضي ولكنك ترغمنا ان نعيد مايجب التذكير بة فالجهل منتشر في عموم اليمن شمالا وجنوبا ولاشك بتاثير الامامة والاستعمار ..

    والحقيقة انك دائما تنتقد من لا ينقد الاوضاع في الشمال قبل الوحدة مقارنة بنقد الاوضاع في الجنوب قبل الوحدة ... والحقيقة رغم اننا لانرى مجال للمقارنة فرغم ماخذنا على الطرفين فان الاوضاع كانت في الشمال جنة بالنسبة للجنوب كمواطنة وفي المجال السياسي فان الوضع ارحم ..فقد حدثت اربعة تغييرات انقلابية في الشمال وعليك ان تعد باصبابع يديك الضحايا التي خلفتها تلك الاحداث ... وحدثت مثلها من التغييرات والانقلابات في الجنوب وعليك احضار الة حاسبة لتحصي الضحايا ..وعليك ان تستخلص الحكمة ... وما تريد استخلاصة ....

    والحقيقة انني ما ذكرت اعلاة الا ان اقول لك انة رغم ان الحزب الاشتراكي قد تغير
    ورغم ان الوحدة جبت ما قبلها ... ولكن الحقيقة الراسخة انة من الصعب جدا اعادة الثقة في حزب لازال حتى يحتضن في قيادتة رموز قامت بمجازر واعدامات جماعية ليست حتى بان تامر ولكنها كانت تنفذ تلك المجازر والاغتيالات بصفة شخصية ..

    والحقيقة ان الذين يساومون على مراجعة الوحدة ليسوا الا من ذلك الحزب والذي فقد بالوحدة كل مصالحة الضيقة وربط تلك المصالح بقضية الوحدة .. والحقيقة انة اختار الطريق الخطاء بمواجهة الجماهير ..

    والحقيقة ان الجراحات التي ذكرتها يصطلي بها كل ابناء اليمن في عدن والحديدة وتعز وحجة وشبوة ... وليس محصور ا على ما تحاول ان تكرسة ان ما يعاني هم فقط ابناء الجنوب

    والحقيقة اننا لا ننكر ان الشعب اليمني يعاني من فساد سياسي .. من تغييب للديمقراطية .... وتهميش للاحزاب ... واستفراد بالسلطة ... ومراكز قوى قبلية .. وهذة هي معركتنا الحقيقية من اجل الحاضر والمستقبل ..فالوحدة مرحلة وانتهت ..وبدات مرحلة الاصلاح والبناء

    والحقيقة اننا يجب ان نعمل من اجل الاصلاح والتغيير والعمل على ارساء النظام الديمقراطي نهجا وممارسة فعلية ... ولكننا ايضا نعتبر ان الوحدة قضية منتهية

    والحقيقة اننا لانريد ان نتحدث في مثل هذة المواضيع ولكننا اجبرنا لمن يجرونا دائما بقصد او بدون قصد للنبش والتنبيش ..

    والحقيقة الاهم ان تلك وحهة نظري .

    تحياتي [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-08
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]أحييك أخي ابن الوادي على هذا الطرح الجميل والمتزن والعقلاني.. وأرحب بعودتك الميمونة إلى المجلس اليمني..

    تحياتي
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-08
  19. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    ودامت اليمن بوحدة مايو
    وعاش ابطال الوحده الحقيقيون



    الشعيبي ودامت اليمن بوحدة مايو
    وعاش ابطال الوحده الحقيقيون

    ودامت اليمن بوحدة مايو
    وعاش ابطال الوحده الحقيقيون



    الشعيبي




    الشعيبي
     

مشاركة هذه الصفحة