الرد على البرد ........

الكاتب : طيبه   المشاهدات : 2,220   الردود : 41    ‏2004-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-06
  1. طيبه

    طيبه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-16
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]التحذير من فتنة بردالشمال وبيان كذبه وجهله[/color]




    الحمدلله وكفى.......
    أيها الأحباب لاشك أن من أعظم ما يجب علينا كإخوة التناصح وأن يود بعضنا بعضا غير أن الشدة أحيانا لابد منها خاصة عندما ترى من يسعى للإفساد وشحن قلوبنا على إخواننا المسلمين ومنتدانا هذا لا يخلو كسائر المنتديات من الغث والسمين والخير فيه بحمد الله أكثر وأشهر لكن من غثه الذي بدأ يسعى سعي الأفعى لينشر سمه المدعو بردالشمال وهو كما يزعم من أهل حائل بالسعودية ومن قبيلة شمر وأنا أجزم أنه كاذب في دعواه وماهو إلا محب للإثارة هذا إذا أحسنا الظن به ولم أقل أنه سوسة تسعى لنشر سمومها بين الأحباب والإخوان يدلك على كذبه وجهله دعواه أنه من شمر بينما هو يجهل أبجديات هذه القبيلة والتي منها أنها قبيلة يمانية قحطانية هاجرت من اليمن وأستقرت بشمال الجزيرة العربية يقول هذا الجاهل في رده على أخينا محمد الشعيبي (وبصفتي انتمي لقبيلة شمر واسكن ايضا حائل السعوديه
    وبحكم معرفتي بقبيلتي فانني انكر نسبتك قبيلة شمر الى قبيلة قحطان وهذا خطاء فاضح لايغتفر فاذا لم تعرف الحقيقه فيجب البحث الدقيق عنها وعدم الاستعجال في نشر مثل هذه الامور التي تخلط بين الانساب )


    وأقول لهذا الجاهل أن شمر اللتي تدعيها كذبا بإتفاق أهل النسب تنتمي لقبيلة قحطان بل جميع مصادر النسب اوردت نسب طي التي منها شمر ضمن نسب القبائل القحطانية وفضلا عن كتب النسب المعتمدة فقد ذكر ابن سعد وفد طي ضمن وفادات اهل اليمن وقال السهيلي لا يشارك بني عندنان في ارض نجد احد من قحطان الا طي
    وكان الطائيون يعتزون ويفاخرون في نسبتهم الى اليمن من ذلك قول طيئ ابو القبيلة
    أنا من الحي اليمانينا ان كنت عن ذلك تسألينا

    كما كان أهل اليمن يفاخرون ايضا بنسبة طيئ لهم من ذلك قول النعمان بن بشير الانصاري
    ومنا ملوك الناس فهد وتبع ...وعبد كلال والقروم والقماقم
    فمن ذا يعادلنا من الناس معشر ...كرام فذو القرنين منا وحاتم
    وشمر هو بن عبد جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن الغوث بن طيئ وطيئ هو (جلهمة) بن أًدد بن زيد بن يشجب وعند الهمزاني زيد بن عمرو بن عريب وفي الاغاني ابن مالك – بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان
    أما مساكن طئ
    فلقد كانت طيئ تسكن الجوف من ارض اليمن وهو اليوم محلة مراد وهمدان
    ثم أن هذا الكلام لا أعلم أحد قال بغيره أعني نسبة شمر لطئ ثم لقحطان ولما حدثت الشيخ عبدالعزيز الطريفي الشمري بماقال هذا الأفاك ضحك وحلف بالله أنه كاذب وأنه ليس من شمر تماما وإلافنسب شمر لقحطان معلومة تعرفها عجائز شمر وشيبها وجهلتها فضلا عن خواصهم بقي أن تعلموا أيه الأحباب أن أمراء شمر وهم آل رشيد ليسوا من شمر أصلا بل دخلوا مع شمر حلفا وإلا فهم من قبيلة عبيدة القحطانية يعني 07 حسب تقسيمات هذا الجاهل المتعالم وقبيلة عبيدة قحطان تسكن الآن بجنوب الجزيرة في سراة عبيدة وتفرعت منهم قبيلة عبيدة الموجودة حاليا بمأرب ومنهم أسر معروفة مثل آل منيف وآل جلال وآل معيلي وهاجرت أسر منهم فاستقرت بنجد ومنهم آل رشيد الذين حكموا حائل ودخلوا مع شمر حلفا فنسبوا لهم كعادة العرب حتى قال متعب بن رشيد أمير حائل في زمانه رحمه الله مفتخرا
    حنا عبيدة إللي ماعبيدة غيرنا
    إلاعبيدة جمب وأهل براد
    طبعا عبيدة جمب هم أهل السراة وعبيدة براد هم أهل مأرب
    والذي يظهر لي أن هذه الكذبة التي تفوه بها هذا الجاهل هي الريشة التي قصمة ظهر البعير لذلك لم يعد يدري ما يفعل
    فلما رد عليه أخينا المنجرح وأعطاه رابط به نسب قبيلة شمر التي يدعيها كذبا وزورا هذا البرد عاد ليقول ( لاادري لماذا البحث عن مصادر المياه مادام الماء موجود امامك) الجواب لسبب بسيط أن الماء الذي أمامي لايصح التطهر به لنجاسته ثم عاد ليقول (انا لاانكر ان هناك من يقول اننا نرجع لقبيلة قحطان ومنهم مؤلف الكتاب الذي نقلت منه الرابط اعلاه ولكن لماذا تاخذ بعض الكتابات وتترك بعضها الواجب عليك سرد جميع الاقوال او تركها لمن هو اعرف منك) طيب اتحداك تنقل لنا نقل معتبر لأحد النسابة المعتد بهم ذكر أن شمر ليسو قحاطين وفي المقابل يا أخوة خذوا أي كتاب وأنظروا لنسب طئ أو اذهبوا لموقع www.google.comوأكتبوا في الخانة نسب قبيلة شمر أو نسب آل رشيد لتعلموا كذب هذا المتشمر ودجله ......
    أحبابي لعل البعض يقول ماذا نستفيد من هذا كله الجواب نستفيد أن نعلم أن هذا البرد كاذب في دعواه وأنه أنتسب لغير أبيه وقد صح الحديث ( *** الله من أنتسب لغيرأبيه ) وبناء عليه فمادمنا عرفنا أنه كاذب في دعواه وجب الحذر من نقوله والذي يتابع تعليقاته وكلماته يعلم أنه مفسد جاء اليوم بوجه وغدا بآخر اليوم رجل وغدا امرأة اليوم من السعودية وغدا من عدن وبعد غد من لبنان اليوم سني وغدا شيعي وهكذا لسان حاله يقول ( إن اريد إلا الإفساد ما أستطعت ) ثم لماذا هذه الحملة على قحطان ألا يعلم أن غالبية قبائل اليمن من قحطان بكيل وحاشد وهمدان وعبيدة براد وادعة وائلة لذلك أرتبط أسم اليمن قديما بقحطان ثم يقول هذا الكذاب (اي شخص ينتمي لهذه القبيله لايمكن ان يتهاون معك بنسبته الى قحطان التي لاتقارن بما وصلت له قبيلة شمر من صولات وجولات ولا يفتخر ابناء شمر بنسبتهم لقبيلة قحطان بل يغضبنا ذلك كثيرا) أقول كذبت بل أنت كذاب لا أنت في العير ولا النفير مدعي ظهرت لنا حقيقتك وقديما ادعى ابن سبأ محبة آل البيت ليفسد دين الله فخسر الدنيا والآخرة وأنا من هذا المنتدى أطالبك بالإعتذار حالا لأبناء اليمن الذين ينتمون لهذه القبيلة التي هي أصل العرب ومنبعها ومنهم أوس الله وخزرجه وأنصار نبيه وخليله صلى الله عليه وسلم ومنهم جهينة وفي الحديث ( جهينة موالي )ومناقبهم أكثر من أن تحصر أحباب أرجو المعذرة لكن شر هذا الحرالجنوبي بدأ ينمو وللأسف المشرفون في سبات عميق .......؟
    أما عن تحامل هذا النكرة على ابناء المنطقة الجنوبية ونبزه أياهم ب07 وتعييرهم بأنهم أصلا من اليمن وأن السعوديين لا يعدوهم من أهل المملكة الأصليين وينظرون لهم على أنهم سبب الفساد....ألخ
    فكل ذلك يدلك على أن الرجل دخل للوقيعة والظغينة وأنهم محب للفتنة ليس إلا وقد يكون يجد متعة بمثل هذه الترهات ويسعد بالردود عليه كيفما جاءت ولا أدري أنسي أم تناسى قوله تعالى ( وقفوهم أنهم مسؤولون ) هل نسي القبر ؟ هل نسي الصراط ؟ هل نسي الوقوف بين يدي الله تعالى ؟ ولماذا هذا الهمز واللمز لأهل اليمن مع أني أكاد أجزم أنه منهم لكنه يسير على خطئ جده عبد الله بن سبأ في زرع الفتنة سب وتنقص وتندر بيمن الإيمان والحكمة وعند الإمام أحمد في المسند (خير أهل الأرض أهل اليمن)وفي الصحيحين ( الإيمان يمان والحكمة يمانية) نعم والله أهل اليمن أرق الناس قلوبا وألين الناس أفئدة قوم ماعرف الكبر لقلوبهم طريقا ولا الغرور إليه سبيلا ثم يقول هذا النكرة عنهم (فكل مايخطر على بالك يفعلونه من اجل كسب المال( ويقول (وهم بخروجهم على القانون يعتبرون انفسهم فوق كل القوانين ويعتبرون ان كل مايفعلونه في سبيل الكسب المادي هو حلال عليهم والمشكله الاخرى انهم يحاولون الكسب باسرع وقت ممكن لانهم يدركون الخطر القادم اليهم من فرق الجوازات السعوديه) ثم يسرد لك قائمة بالجرائم التي لم تنسبها الصحافة السعودية لأحد ليتولى هو نسبتها للمتخلفين اليمنيين
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=79830
    أيها النكرة أربع على نفسك فقد كشفك الله وسقطت أوراقك ومالت شمسك للمغيب وخسف الله قمرك بيدك وأيد المؤمنين........فأعتبروا يا أولي الأبصار,,,,,,,


    التحذير من فتنة بردالشمال وبيان كذبه وجهله
    الحمدلله وكفى.......
    أيها الأحباب لاشك أن من أعظم ما يجب علينا كإخوة التناصح وأن يود بعضنا بعضا غير أن الشدة أحيانا لابد منها خاصة عندما ترى من يسعى للإفساد وشحن قلوبنا على إخواننا المسلمين ومنتدانا هذا لا يخلو كسائر المنتديات من الغث والسمين والخير فيه بحمد الله أكثر وأشهر لكن من غثه الذي بدأ يسعى سعي الأفعى لينشر سمه المدعو بردالشمال وهو كما يزعم من أهل حائل بالسعودية ومن قبيلة شمر وأنا أجزم أنه كاذب في دعواه وماهو إلا محب للإثارة هذا إذا أحسنا الظن به ولم أقل أنه سوسة تسعى لنشر سمومها بين الأحباب والإخوان يدلك على كذبه وجهله دعواه أنه من شمر بينما هو يجهل أبجديات هذه القبيلة والتي منها أنها قبيلة يمانية قحطانية هاجرت من اليمن وأستقرت بشمال الجزيرة العربية يقول هذا الجاهل في رده على أخينا محمد الشعيبي (وبصفتي انتمي لقبيلة شمر واسكن ايضا حائل السعوديه
    وبحكم معرفتي بقبيلتي فانني انكر نسبتك قبيلة شمر الى قبيلة قحطان وهذا خطاء فاضح لايغتفر فاذا لم تعرف الحقيقه فيجب البحث الدقيق عنها وعدم الاستعجال في نشر مثل هذه الامور التي تخلط بين الانساب )


    وأقول لهذا الجاهل أن شمر اللتي تدعيها كذبا بإتفاق أهل النسب تنتمي لقبيلة قحطان بل جميع مصادر النسب اوردت نسب طي التي منها شمر ضمن نسب القبائل القحطانية وفضلا عن كتب النسب المعتمدة فقد ذكر ابن سعد وفد طي ضمن وفادات اهل اليمن وقال السهيلي لا يشارك بني عندنان في ارض نجد احد من قحطان الا طي
    وكان الطائيون يعتزون ويفاخرون في نسبتهم الى اليمن من ذلك قول طيئ ابو القبيلة
    أنا من الحي اليمانينا ان كنت عن ذلك تسألينا

    كما كان أهل اليمن يفاخرون ايضا بنسبة طيئ لهم من ذلك قول النعمان بن بشير الانصاري
    ومنا ملوك الناس فهد وتبع ...وعبد كلال والقروم والقماقم
    فمن ذا يعادلنا من الناس معشر ...كرام فذو القرنين منا وحاتم
    وشمر هو بن عبد جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن الغوث بن طيئ وطيئ هو (جلهمة) بن أًدد بن زيد بن يشجب وعند الهمزاني زيد بن عمرو بن عريب وفي الاغاني ابن مالك – بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان
    أما مساكن طئ
    فلقد كانت طيئ تسكن الجوف من ارض اليمن وهو اليوم محلة مراد وهمدان
    ثم أن هذا الكلام لا أعلم أحد قال بغيره أعني نسبة شمر لطئ ثم لقحطان ولما حدثت الشيخ عبدالعزيز الطريفي الشمري بماقال هذا الأفاك ضحك وحلف بالله أنه كاذب وأنه ليس من شمر تماما وإلافنسب شمر لقحطان معلومة تعرفها عجائز شمر وشيبها وجهلتها فضلا عن خواصهم بقي أن تعلموا أيه الأحباب أن أمراء شمر وهم آل رشيد ليسوا من شمر أصلا بل دخلوا مع شمر حلفا وإلا فهم من قبيلة عبيدة القحطانية يعني 07 حسب تقسيمات هذا الجاهل المتعالم وقبيلة عبيدة قحطان تسكن الآن بجنوب الجزيرة في سراة عبيدة وتفرعت منهم قبيلة عبيدة الموجودة حاليا بمأرب ومنهم أسر معروفة مثل آل منيف وآل جلال وآل معيلي وهاجرت أسر منهم فاستقرت بنجد ومنهم آل رشيد الذين حكموا حائل ودخلوا مع شمر حلفا فنسبوا لهم كعادة العرب حتى قال متعب بن رشيد أمير حائل في زمانه رحمه الله مفتخرا
    حنا عبيدة إللي ماعبيدة غيرنا
    إلاعبيدة جمب وأهل براد
    طبعا عبيدة جمب هم أهل السراة وعبيدة براد هم أهل مأرب
    والذي يظهر لي أن هذه الكذبة التي تفوه بها هذا الجاهل هي الريشة التي قصمة ظهر البعير لذلك لم يعد يدري ما يفعل
    فلما رد عليه أخينا المنجرح وأعطاه رابط به نسب قبيلة شمر التي يدعيها كذبا وزورا هذا البرد عاد ليقول ( لاادري لماذا البحث عن مصادر المياه مادام الماء موجود امامك) الجواب لسبب بسيط أن الماء الذي أمامي لايصح التطهر به لنجاسته ثم عاد ليقول (انا لاانكر ان هناك من يقول اننا نرجع لقبيلة قحطان ومنهم مؤلف الكتاب الذي نقلت منه الرابط اعلاه ولكن لماذا تاخذ بعض الكتابات وتترك بعضها الواجب عليك سرد جميع الاقوال او تركها لمن هو اعرف منك) طيب اتحداك تنقل لنا نقل معتبر لأحد النسابة المعتد بهم ذكر أن شمر ليسو قحاطين وفي المقابل يا أخوة خذوا أي كتاب وأنظروا لنسب طئ أو اذهبوا لموقع www.google.comوأكتبوا في الخانة نسب قبيلة شمر أو نسب آل رشيد لتعلموا كذب هذا المتشمر ودجله ......
    أحبابي لعل البعض يقول ماذا نستفيد من هذا كله الجواب نستفيد أن نعلم أن هذا البرد كاذب في دعواه وأنه أنتسب لغير أبيه وقد صح الحديث ( *** الله من أنتسب لغيرأبيه ) وبناء عليه فمادمنا عرفنا أنه كاذب في دعواه وجب الحذر من نقوله والذي يتابع تعليقاته وكلماته يعلم أنه مفسد جاء اليوم بوجه وغدا بآخر اليوم رجل وغدا امرأة اليوم من السعودية وغدا من عدن وبعد غد من لبنان اليوم سني وغدا شيعي وهكذا لسان حاله يقول ( إن اريد إلا الإفساد ما أستطعت ) ثم لماذا هذه الحملة على قحطان ألا يعلم أن غالبية قبائل اليمن من قحطان بكيل وحاشد وهمدان وعبيدة براد وادعة وائلة لذلك أرتبط أسم اليمن قديما بقحطان ثم يقول هذا الكذاب (اي شخص ينتمي لهذه القبيله لايمكن ان يتهاون معك بنسبته الى قحطان التي لاتقارن بما وصلت له قبيلة شمر من صولات وجولات ولا يفتخر ابناء شمر بنسبتهم لقبيلة قحطان بل يغضبنا ذلك كثيرا) أقول كذبت بل أنت كذاب لا أنت في العير ولا النفير مدعي ظهرت لنا حقيقتك وقديما ادعى ابن سبأ محبة آل البيت ليفسد دين الله فخسر الدنيا والآخرة وأنا من هذا المنتدى أطالبك بالإعتذار حالا لأبناء اليمن الذين ينتمون لهذه القبيلة التي هي أصل العرب ومنبعها ومنهم أوس الله وخزرجه وأنصار نبيه وخليله صلى الله عليه وسلم ومنهم جهينة وفي الحديث ( جهينة موالي )ومناقبهم أكثر من أن تحصر أحباب أرجو المعذرة لكن شر هذا الحرالجنوبي بدأ ينمو وللأسف المشرفون في سبات عميق .......؟
    أما عن تحامل هذا النكرة على ابناء المنطقة الجنوبية ونبزه أياهم ب07 وتعييرهم بأنهم أصلا من اليمن وأن السعوديين لا يعدوهم من أهل المملكة الأصليين وينظرون لهم على أنهم سبب الفساد....ألخ
    فكل ذلك يدلك على أن الرجل دخل للوقيعة والظغينة وأنهم محب للفتنة ليس إلا وقد يكون يجد متعة بمثل هذه الترهات ويسعد بالردود عليه كيفما جاءت ولا أدري أنسي أم تناسى قوله تعالى ( وقفوهم أنهم مسؤولون ) هل نسي القبر ؟ هل نسي الصراط ؟ هل نسي الوقوف بين يدي الله تعالى ؟ ولماذا هذا الهمز واللمز لأهل اليمن مع أني أكاد أجزم أنه منهم لكنه يسير على خطئ جده عبد الله بن سبأ في زرع الفتنة سب وتنقص وتندر بيمن الإيمان والحكمة وعند الإمام أحمد في المسند (خير أهل الأرض أهل اليمن)وفي الصحيحين ( الإيمان يمان والحكمة يمانية) نعم والله أهل اليمن أرق الناس قلوبا وألين الناس أفئدة قوم ماعرف الكبر لقلوبهم طريقا ولا الغرور إليه سبيلا ثم يقول هذا النكرة عنهم (فكل مايخطر على بالك يفعلونه من اجل كسب المال( ويقول (وهم بخروجهم على القانون يعتبرون انفسهم فوق كل القوانين ويعتبرون ان كل مايفعلونه في سبيل الكسب المادي هو حلال عليهم والمشكله الاخرى انهم يحاولون الكسب باسرع وقت ممكن لانهم يدركون الخطر القادم اليهم من فرق الجوازات السعوديه) ثم يسرد لك قائمة بالجرائم التي لم تنسبها الصحافة السعودية لأحد ليتولى هو نسبتها للمتخلفين اليمنيين
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=79830
    أيها النكرة أربع على نفسك فقد كشفك الله وسقطت أوراقك ومالت شمسك للمغيب وخسف الله قمرك بيدك وكتاباتك شاهدة عليك........فأعتبروا يا أولي الأبصار,,,,,,,,

    ,




    [color=FF0000]هذا رد للاخ الفاضل انمار ....... بارك الله فيه[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-06
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    تسلمي على جهدك وساكمل القراءه غدا النوم بدا يداهمني

    تسلمي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-06
  5. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    معروف عفن الشمال بحقده على اليمن بدون توضيح .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-07
  7. بردالشمال

    بردالشمال عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-03
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    طيبه + المنجرح لماذا التسرع بالاحكام

    اولا اقدم كل الاعتذار ان صدر مني اي خطاء غير مقصود
    ولكنني في الوقت نفسه لا احب الردود المتشنجه والتي تميل الى العاطفه اكثر منها الى الواقع

    فمثلا العزيز ( المنجرح ) سطر موضوعا في سب الخليج وهو قد كتب في نفس المنتدى انه يتمنى لبس الشماغ والعقال الخليجي وان مايمنعه عن ذلك هو فقط خوفه من ان يقول له جماعته بانك متنكر لاهلك وهنا تناقض واضح

    كما انه يشكك في انتمائي لقبيلة شمر وينكر سكني في حائل وانا اقول له من الافضل لك ان تنطلق الى حائل( وعندما تصل اليها ماعليك الا الاتصال علي ورقمي ارسله لك على الخاص وعندها ستجد كل مايسرك من الكرم الحاتمي الشهير

    في النهايه اقدم كل الاعتذار واوعد مشرفي المنتدى بعدم تخطي الخطوط الحمراء
    كما ان المعامله بالمثل مطلوبه
    فالملاحظ ان احد المشرفين يمدح كاتب موضوع سب الخليج ويحذف موضوعا عاديا عن اليمن فياللعجب هكذا هم العرب دائما مختلفون

    ولكم فائق احترامي

    غيور الحريه ... برد الشمال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-07
  9. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    اي حرية التي تتكللم عنها

    هل التطاول على الناس وعتقداتهم واصولهم من الحرية؟؟؟؟؟

    واي تخلف للعرب الذي تتكلم عنه وانته تمتدح نفسك بانك من قبيلة شمر يابرد السماد

    الله يشفيك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-07
  11. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    طيب اخي برد الشمال انت مو من الخليج بارك فيك وحماك حتى تدافع عنه انظر للخارطه
    اما ان كنت من شمر فنحن نحب شمر واهل شمر فنحن منهم وهم منا وهم من قبائلنا اليمنيه الاصيله
    لكن الملاحظ عليك انك تحاول الاساءه واختيار مواضيع استفزازيه ومسيئه لليمنيين وكانك اتيت من اجل تشويه سمعتنا عندنا فما رايك هل تستطيع ان تتحمل كسعودي الاعمال المقرفه الذي يقومون بها بعض السعوديين في البحرين والامارات وغيرها
    وهل تريدنا ان نثيرها وبالصور والحقائق لكننا نقول هولا لايمثلون الشعب السعودي الشقيق ابدا--
    وعليه نرجو ان تختار المواضيع لايجاد الحلول لا ان تثير موضوع لمجرد الاثاره

    وعلى العموم مهما حصل فنحن نحاول ان نكون ديمقراطيين وان نتعلم اعطاء حريه للراي والراي الاخر
    ومهما يكن فانت كريم وابن عم كريم وكما قال المثل اليمني( من زبطه بندقه ما اوجعه)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-07
  13. المنجرح

    المنجرح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-06
    المشاركات:
    1,058
    الإعجاب :
    0
    [color=330000]ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا *** نحن الضيوف وأنت رب المنزلِ

    سعدنا بتواجدك وسائنا عبارات الإساءه والإهانات المتكرره منك

    وأنت من أصل وفصل وقد قدمت لمجلس قوم يصنفون من أشد الأعراب تمسك بالعادات والتقاليد

    وفي عرفنا ( ماينقص من هيبة الرجال إلا قليل الهيبه )

    أضعف قبيله بأض اليمن تمتلك من الأسلحه ما لا تملكه جيوش بعض الدول في الخليج
    أصغر طفل لدينا يفكك الرشاش قطعه قطعه



    ومابيننا وبينكم إلا كل الود والتقدير ويعلم الله وحده بذلك ( بعيدا عن الأنضمه السياسيه) ..

    عموما قد يكون الإختلاف أحيانا مدعاه لصفاء النفس

    وعلى الرحب والسعه بك أخ وزميل

    ننتضر طيباتك

    بكل الحروف الهجائيه لك تحيه بعبق الفل والريحان

    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-07
  15. المنجرح

    المنجرح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-06
    المشاركات:
    1,058
    الإعجاب :
    0
    [color=000033]ال رشيد (( أمراء شمّر ) هم من الضياغم قبيلة عبيدة أبراد القحطانيه وأبراد وادي معروف في مأرب عنده منازل قبيلة عبيده أبراد القحطانيه

    وقد إفتخر أمير حائل متعب بن رشيد في قوله :

    حنا عبيده ما عبيده بغيرنا ....... الا عبيده اهل خب وابراااااااااد

    ومن مفاخر بعض أبيات القصيد لبني قحطان

    قحطان أبونا وهودا جدنا
    ------------------------ بها غنينا من سلالة لولي
    قحطان لو ركبت سروج خيولها
    --------------------------- يهتز نجد والعراق الأسفلي
    مطاعنه ليا الرماح تشاجرت
    ---------------------------- ومطعمه يوم السماء لم يهملي
    ويحذرك من صدق خلاف عداه
    -------------------------- قوما صدات قلوبها ما تنجلي
    قوما نكائحها بنات شيوخها
    -------------------------- ما صيبها من بينها يتبدلي

    أعتقد أنها لشاعر رسول الله الصحابي الجليل حسان بن ثابت

    الحديث يطول ومأثرنا ومفاخرنا لا تسعها الكتب ولا المجلدات وحيث تحط رحالنا نكون أمراء وقاده وملوك

    فنحن نسل قحطان منا يعرب أجرى الله على لسانه لغة القران ولغة العرب لتكون لنا الصداره في الأولى والأخره ..

    ولله در القائد الشهيد أبو الوليد الغامدي يوم أن كتب وصيته لأبناءه وبين لهم أصلهم اليعربي وكونهم من أرض العروبه والحكمه والإيمان (اليمن)
    مشجعا لهم على التمسك بالقيم والمبادئ والإنتصار لدين الله

    إنها والله جينات ورثناها عن أجدادنا يوم أن عاد الناس بالشاه والبعير عاد أجدادنا برسول الله صلى الله وعليه وسلم
    فكنّا أنصار الدين وحماته لذاك الزمان وهذا الزمان

    فإننا نعلم بما ألهمنا الله من حكمه وإيمان أننا موعود الله الله وبشارة نبه صلى الله وعليه وسلم
    (( إذا إشتدت عليكم الفتن عليكم بأهل اليمن )) قوله صلى الله وعليه وسلم

    للأخت طيبه كل قوافل الإعجاب [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-07
  17. أنمار

    أنمار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    390
    الإعجاب :
    0
    الرد على برد الشمال هداه الله...

    التحذير من فتنة بردالشمال وبيان كذبه وجهله
    الحمدلله وكفى.......
    أيها الأحباب لاشك أن من أعظم ما يجب علينا كإخوة التناصح وأن يود بعضنا بعضا غير أن الشدة أحيانا لابد منها خاصة عندما ترى من يسعى للإفساد وشحن قلوبنا على إخواننا المسلمين ومنتدانا هذا لا يخلو كسائر المنتديات من الغث والسمين والخير فيه بحمد الله أكثر وأشهر لكن من غثه الذي بدأ يسعى سعي الأفعى لينشر سمه المدعو بردالشمال وهو كما يزعم من أهل حائل بالسعودية ومن قبيلة شمر وأنا أجزم أنه كاذب في دعواه وماهو إلا محب للإثارة هذا إذا أحسنا الظن به ولم أقل أنه سوسة تسعى لنشر سمومها بين الأحباب والإخوان يدلك على كذبه وجهله دعواه أنه من شمر بينما هو يجهل أبجديات هذه القبيلة والتي منها أنها قبيلة يمانية قحطانية هاجرت من اليمن وأستقرت بشمال الجزيرة العربية يقول هذا الجاهل في رده على أخينا محمد الشعيبي (وبصفتي انتمي لقبيلة شمر واسكن ايضا حائل السعوديه
    وبحكم معرفتي بقبيلتي فانني انكر نسبتك قبيلة شمر الى قبيلة قحطان وهذا خطاء فاضح لايغتفر فاذا لم تعرف الحقيقه فيجب البحث الدقيق عنها وعدم الاستعجال في نشر مثل هذه الامور التي تخلط بين الانساب )


    وأقول لهذا الجاهل أن شمر اللتي تدعيها كذبا بإتفاق أهل النسب تنتمي لقبيلة قحطان بل جميع مصادر النسب اوردت نسب طي التي منها شمر ضمن نسب القبائل القحطانية وفضلا عن كتب النسب المعتمدة فقد ذكر ابن سعد وفد طي ضمن وفادات اهل اليمن وقال السهيلي لا يشارك بني عندنان في ارض نجد احد من قحطان الا طي
    وكان الطائيون يعتزون ويفاخرون في نسبتهم الى اليمن من ذلك قول طيئ ابو القبيلة
    أنا من الحي اليمانينا ان كنت عن ذلك تسألينا

    كما كان أهل اليمن يفاخرون ايضا بنسبة طيئ لهم من ذلك قول النعمان بن بشير الانصاري
    ومنا ملوك الناس فهد وتبع ...وعبد كلال والقروم والقماقم
    فمن ذا يعادلنا من الناس معشر ...كرام فذو القرنين منا وحاتم
    وشمر هو بن عبد جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلامان بن ثعل بن الغوث بن طيئ وطيئ هو (جلهمة) بن أًدد بن زيد بن يشجب وعند الهمزاني زيد بن عمرو بن عريب وفي الاغاني ابن مالك – بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان
    أما مساكن طئ
    فلقد كانت طيئ تسكن الجوف من ارض اليمن وهو اليوم محلة مراد وهمدان
    ثم أن هذا الكلام لا أعلم أحد قال بغيره أعني نسبة شمر لطئ ثم لقحطان ولما حدثت الشيخ عبدالعزيز الطريفي الشمري بماقال هذا الأفاك ضحك وحلف بالله أنه كاذب وأنه ليس من شمر تماما وإلافنسب شمر لقحطان معلومة تعرفها عجائز شمر وشيبها وجهلتها فضلا عن خواصهم بقي أن تعلموا أيه الأحباب أن أمراء شمر وهم آل رشيد ليسوا من شمر أصلا بل دخلوا مع شمر حلفا وإلا فهم من قبيلة عبيدة القحطانية يعني 07 حسب تقسيمات هذا الجاهل المتعالم وقبيلة عبيدة قحطان تسكن الآن بجنوب الجزيرة في سراة عبيدة وتفرعت منهم قبيلة عبيدة الموجودة حاليا بمأرب ومنهم أسر معروفة مثل آل منيف وآل جلال وآل معيلي وهاجرت أسر منهم فاستقرت بنجد ومنهم آل رشيد الذين حكموا حائل ودخلوا مع شمر حلفا فنسبوا لهم كعادة العرب حتى قال متعب بن رشيد أمير حائل في زمانه رحمه الله مفتخرا
    حنا عبيدة إللي ماعبيدة غيرنا
    إلاعبيدة جمب وأهل براد
    طبعا عبيدة جمب هم أهل السراة وعبيدة براد هم أهل مأرب
    والذي يظهر لي أن هذه الكذبة التي تفوه بها هذا الجاهل هي الريشة التي قصمة ظهر البعير لذلك لم يعد يدري ما يفعل
    فلما رد عليه أخينا المنجرح وأعطاه رابط به نسب قبيلة شمر التي يدعيها كذبا وزورا هذا البرد عاد ليقول ( لاادري لماذا البحث عن مصادر المياه مادام الماء موجود امامك) الجواب لسبب بسيط أن الماء الذي أمامي لايصح التطهر به لنجاسته ثم عاد ليقول (انا لاانكر ان هناك من يقول اننا نرجع لقبيلة قحطان ومنهم مؤلف الكتاب الذي نقلت منه الرابط اعلاه ولكن لماذا تاخذ بعض الكتابات وتترك بعضها الواجب عليك سرد جميع الاقوال او تركها لمن هو اعرف منك) طيب اتحداك تنقل لنا نقل معتبر لأحد النسابة المعتد بهم ذكر أن شمر ليسو قحاطين وفي المقابل يا أخوة خذوا أي كتاب وأنظروا لنسب طئ أو اذهبوا لموقع www.google.comوأكتبوا في الخانة نسب قبيلة شمر أو نسب آل رشيد لتعلموا كذب هذا المتشمر ودجله ......
    أحبابي لعل البعض يقول ماذا نستفيد من هذا كله الجواب نستفيد أن نعلم أن هذا البرد كاذب في دعواه وأنه أنتسب لغير أبيه وقد صح الحديث ( *** الله من أنتسب لغيرأبيه ) وبناء عليه فمادمنا عرفنا أنه كاذب في دعواه وجب الحذر من نقوله والذي يتابع تعليقاته وكلماته يعلم أنه مفسد جاء اليوم بوجه وغدا بآخر اليوم رجل وغدا امرأة اليوم من السعودية وغدا من عدن وبعد غد من لبنان اليوم سني وغدا شيعي وهكذا لسان حاله يقول ( إن اريد إلا الإفساد ما أستطعت ) ثم لماذا هذه الحملة على قحطان ألا يعلم أن غالبية قبائل اليمن من قحطان بكيل وحاشد وهمدان وعبيدة براد وادعة وائلة لذلك أرتبط أسم اليمن قديما بقحطان ثم يقول هذا الكذاب (اي شخص ينتمي لهذه القبيله لايمكن ان يتهاون معك بنسبته الى قحطان التي لاتقارن بما وصلت له قبيلة شمر من صولات وجولات ولا يفتخر ابناء شمر بنسبتهم لقبيلة قحطان بل يغضبنا ذلك كثيرا) أقول كذبت بل أنت كذاب لا أنت في العير ولا النفير مدعي ظهرت لنا حقيقتك وقديما ادعى ابن سبأ محبة آل البيت ليفسد دين الله فخسر الدنيا والآخرة وأنا من هذا المنتدى أطالبك بالإعتذار حالا لأبناء اليمن الذين ينتمون لهذه القبيلة التي هي أصل العرب ومنبعها ومنهم أوس الله وخزرجه وأنصار نبيه وخليله صلى الله عليه وسلم ومنهم جهينة وفي الحديث ( جهينة موالي )ومناقبهم أكثر من أن تحصر أحباب أرجو المعذرة لكن شر هذا الحرالجنوبي بدأ ينمو وللأسف المشرفون في سبات عميق .......؟
    أما عن تحامل هذا النكرة على ابناء المنطقة الجنوبية ونبزه أياهم ب07 وتعييرهم بأنهم أصلا من اليمن وأن السعوديين لا يعدوهم من أهل المملكة الأصليين وينظرون لهم على أنهم سبب الفساد....ألخ
    فكل ذلك يدلك على أن الرجل دخل للوقيعة والظغينة وأنهم محب للفتنة ليس إلا وقد يكون يجد متعة بمثل هذه الترهات ويسعد بالردود عليه كيفما جاءت ولا أدري أنسي أم تناسى قوله تعالى ( وقفوهم أنهم مسؤولون ) هل نسي القبر ؟ هل نسي الصراط ؟ هل نسي الوقوف بين يدي الله تعالى ؟ ولماذا هذا الهمز واللمز لأهل اليمن مع أني أكاد أجزم أنه منهم لكنه يسير على خطئ جده عبد الله بن سبأ في زرع الفتنة سب وتنقص وتندر بيمن الإيمان والحكمة وعند الإمام أحمد في المسند (خير أهل الأرض أهل اليمن)وفي الصحيحين ( الإيمان يمان والحكمة يمانية) نعم والله أهل اليمن أرق الناس قلوبا وألين الناس أفئدة قوم ماعرف الكبر لقلوبهم طريقا ولا الغرور إليه سبيلا ثم يقول هذا النكرة عنهم (فكل مايخطر على بالك يفعلونه من اجل كسب المال( ويقول (وهم بخروجهم على القانون يعتبرون انفسهم فوق كل القوانين ويعتبرون ان كل مايفعلونه في سبيل الكسب المادي هو حلال عليهم والمشكله الاخرى انهم يحاولون الكسب باسرع وقت ممكن لانهم يدركون الخطر القادم اليهم من فرق الجوازات السعوديه) ثم يسرد لك قائمة بالجرائم التي لم تنسبها الصحافة السعودية لأحد ليتولى هو نسبتها للمتخلفين اليمنيين
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=79830
    أيها النكرة أربع على نفسك فقد كشفك الله وسقطت أوراقك ومالت شمسك للمغيب وخسف الله قمرك بيدك وكتاباتك شاهدة عليك........فأعتبروا يا أولي الأبصار,,,,,,,,

    ,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-07
  19. الفتى الذهبى

    الفتى الذهبى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    1,409
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة