رد عادل أحمد على الإشتراكي المعتـــــــــوه عبدالجبار سعد

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 3,492   الردود : 71    ‏2004-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-06
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    مقال عبدالجبار سعد والذي أثار ضجه لامثيل لها في الصعيدين في الوسط اليمني والسعوديه والذي ينم فيه حقد دفين كعادة بعض أعضاء هذا الحزب ... يذكرني بموضوع طرحه يوماً ما كاتبنا المميز تانجر حين كان عنوان الموضوع هو (الإشتراكي يكاكي باليمن ويبيض في أسبانيا) ... ياعزيزي بغض النظر عن القرار الذي أتخذ بحقك في الجمهوريه اليمني وعن رأي في هذا القرار فأنني أرى انك تعديت هذا الحدود وأعطيت لنفسك هاله أكبر من أن تلبس ثوبها وخصوصاًَ أن الحروف التي تطايرت منك لم تكن متوازنه البته أو تشجع على ألتماس التشجيع والدعم لها سوى من ينتمون الى نفس مذهبك وفصيلتك ويحاولون الدفاع عنك دون التطرق الى النقاط السلبيه التي ألقت بظلالها عليك من شمال المقال الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ... وخصوصاً انك تشعبت في نقاط عده لم تدري بماذا تهرف أو تهذي وهل كان الوقع مصيباً في حدسه أم هي مجرد هاله صحفيه مثل التي تتحفنا بها الصحف الإشتراكيه بين الفينه والأخرى وتهويل الأحداث وتلفيقها ...

    ماالذي حدا بك يارجل للتعرض للدوله الجاره المملكه العربيه السعوديه بغض النظر عن ماخلف الكواليس وماتذهب الرياح أليها وترسى السفن على شواطيئها .. فليتك توضح لنا ماهو الدافع المباشر لنصيحتك التي كانت وتبدو كلعبه ليس فيها أي من حياة وقد كانت لباس العتق قد أحاط بها وتحتاج الى بطاريه لشحنها مره أخرى ... فهل كان من وراء ذلك هو دافع حزبي بحت أو دافع سياسي من خلاله يتم توضيح وجهة نظر الحزب العامه ... وخصوصاً وهو المساس بكيفية ومدى أمتداد مدة وطول حكم المملكه وتنبؤك بقرب نهايتها دون أسس مدروسه أو معايشة الواقع والمجتمع السعودي بل أنك عندما رميت سهام حروفك رميتها من دافع عصبي وتراكم حماسي لم يحمل في دواخله أي أسس يمكننا من خلالها النقاش معك ومع حروفك الحاره كحرارة ينابيع المياه في اليمن الساخنه .
    .. فبأي أساس حددت قرب نهاية مملكة السعوديه في الجزيرة العربيه بالرغم من التراجع الإقتصادي فالوضع في المملكه العربيه السعودي بعيد اكبر البعد من أن تمسه أي من ظروف توحي بإنقلاب فالقياده في السعوديه هي بصدد إصلاح الكثير من الامور بالرغم ان الوضع ليس بهذا السوء أبداً بل أن الدوله هناك جل همها هو المواطن السعودي وكيفية توفير الوظيفه الملائمه له وكيفية إنعاش الإقتصاد ... كماهي التغييرات الملكيه الكثيره في إستراتيجية الإقامه والجنسيه وماشابه من هذه الأمور والتي لاقت إستحسان الكثيرين ... أضف الى ذلك مايروجه البعض من أن اليمنيين لايعاملون معامله حسنه عن البقيه على أرض الحرمين بينما هي إشاعه مغرضه فاليمني يعيش في السعوديه معزز مكرم ولامؤاخذ أفضل بمراحل من أن يعيش في بلاده التي كثرت فيها الأشواك وسببت الجروح في سيقان الكثير ... وخصوصاً ان وحش الفساد هو من يلعب دور الحاكم في الجمهوريه اليمنيه ... بينما نسبة الفساد في المملكه العربيه السعوديه قليله جداً ... وعموماً نحن هنا لسنا بصدد عمل مقارنه بين اليمن والسعوديه ولكن دام أن ذلك هو كان خط سيرك فما وددنا الوصول أليه هو كان الأحرى بك هو الإنتقاد البناء لدولتنا التي في حاجه الى كثير من الإصلاحات وفي حاجه الى الأقلام الوطنيه الهادفه التي تكرس كل قواها من إجل إصلاح الوطن ... حتى ولو بنصيحه لفخامة القائد علي عبدالله صالح ...أما وأن نتعرض لدول الجاره والشقيقه دون أدله ملموسه بل عن إعتقاد ورأي ضرب في الهواء (كيفما مااتفق) فهو بلاشك تعدي على حقوق الغير دون رؤيه سليمه لم نستطيع خلالها دعمك بأي دعامات يمكننا إستخراجها ...

    تطرقت في مقالتك المتضاربه الى المدح في الرئيس العراقي المخلوع صدام حسني وبشكل جعل منه آلهه أو رسول منزه ... ونسيت أن هذا الرجل هو سبب الدمار لمده تزيد عن عشرين عاماً في منطقة الشرق الأوسط بعدة رصاصات وجهها وأشهرها الرصاصاتين الواحد لإيران والأخر للكويت ... معطياً ذريعه للقوات الأميركيه دخول المنطقه لأول مره وبذريعة الحفاظ على الأمن ... وهذا الشخص الذي كان من تكريت كان يمارس جميع صنوف العذاب في سحل شعبه العراقي ودون هواده او رحمه او حتى شفقه كولي أمر على حاشيته هو وأبنائه الأثنين سيئا الذكر عدي وقصي اللذان اشتهرا بالعبث بأعراض الناس ...

    ومن ثم صدام حسين هذا الجلاد العربي الأصيل الذي جلد كل من حوله دون تمييز ... والذي أستطاع بسواد تاريخه أن يكون شفيعاً له ببناء تمثال له في متحف الشمع الشهير في لندن كأحد مشاهير التاريخ فأنه لايختلف كثيراً عن جلادي سجن أبو غريب الذين عصروا اجساد المعتقلين بأبشع صنوف العذاب الإستخباراتي الرخيص فأنني يمكنني أن اقول بكل أريحيه أن (الجلاد تغير وبقي السجن) من صدام حسين الى حفدة القرده والخنازير ... والضحيه الشعب العراقي ..

    ومن ثم أخطاء صدام حسين مازال يدفع ضريبتها كل دول المنطقه دون إستنثاء ومن ضمنها الجمهوريه اليمنيه التي فقدت الكثير من المميزات التي كانت تحيط بها في دول الجوار ومن المواطنين المغتربين في حدودها ...

    الاتعقل ياعبدالجبار .. وكفانا هراء؟؟‍



    جار الله عمر الرجل يريد إهدار مجهوداتك الوطنيه ...ألحق عليه قبل أن يتطاير الزبد من فمه جنوناً وهلــــــــــــوسه ...

    للجميع التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-06
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    وهذه مقالة عبدالجبار سعد لمن لم يقرأها ..

    -----------------------------------------------------



    رسائل حب إرهابية.. "الرسالة الثانية"

    سمو الأمير.. إنه صدَّام حسين!!

    عبد الجبار سعد
    سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
    سلام الله عليك ورحمة الله وبركاته ,, وبعد
    سمو الأمير..
    أنا المواطن اليمني الذي أتعاطف معك شخصياً لأسباب لا اعلمها ولكن ربما كان منها انني لاحظت في بعض كلماتكم آثار الغيرة العربية والإسلامية الظاهرة مع أن المسالك لا تنبئ عن شيء من ذلك خصوصاً منذ ما يسمونها حرب الخليج الثانية ونسميها نحن المؤ! منين (ام المعارك) ..
    سمو الأمير..
    لقد شعرت بالإشفاق عليك وأنت تشكو حال الإرهاب والإرهابيين او ما نسميه نحن الجهاد والمجاهدين والاستشهاد والاستشهاديين .. وعجبت لك كيف انتقل بك النسب و الحسب إلى جورج دبليو بوش حين قلت أن السكوت عن أعمال هؤلاء المجاهدين من اجل كرامتهم وعرضهم وشرفهم ضد امتهان الطغمة الصليبية الصهيونية الحاكمة في أمريكا وحلفائها في المنطقة .. كيف يكون عملهم هذا عاراً أو شناراً وكيف تكون عمالة الحكام والمحكومين لأعداء الله مصدر فخر واعتزاز لهم؟ كيف يكون السكوت عن ضرب العراق ومقدراته و كيف يكون بناء القواعد العسكرية على ارض الحرمين للأعداء الصليبيين؟ وكيف يكون تسهيل عبور القوات العسكرية البرية والبحرية والجوية لضرب مقدرات العراق .. فخراً لكم ؟.. ويكون الدفاع ضد طغمة بوش الكافرة وحلفائها كفراً بواحاً يستحق الساكت عنه نفس عقوبة الفاعل مع أن الله يقول وقوله الحق: (ولاتزر وازرة وزر أخرى ) (من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها) .
    سمو الأمير..
    لقد رحمتك كثيراً وأنت تطلق تهديداتك المتقطعة والتي بين الكلمة منها والأخرى مقدار كلمة من الفراغ .. فعلمت أن ا! لله هو احكم الحاكمين ..
    سمو الأمير..
    لقد كان صدَّام حسين شرفكم وكرامتكم وحاميكم وحارسكم وكان ( قفل) الفتنة فأردتم كسره ولم ينكسر ولن ينكسر لأنه يقاتل بماله بدمه ببنيه بنفسه بجيشه بشعبه بكل مقدراته بينما انتم تتجرعون الهزائم تلو الهزائم وعاد مثلكم كمثل أجدادكم الذي ضربه الله لنا في قرآنه الكريم "ضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم ربِّها فأذاقها الله لباس الجوع والخوف" .. هذا مثلكم القديم يوم حاربتم الدعوة الإسلامية الأولى في شخص صاحبها محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام .. وأخرجتموه طريداً شريداً وهذا مثلكم الجديد .. وانتم تحاربون دعوة الحق الإسلامية المعاصرة التي أطلقها صدّام ورفع راية الله اكبر ليحرركم ونفسه ومقدساتكم أجمعين من الاستكبار العالمي والصهيوني والاستعباد الأمريكي .. وذلك مثل أمريكا وهي (أمكم الحنونة).. التي احتظنتكم حتى آخر دولار في خزائنكم .. ثم أطلقت ****ها المسعورة تجاهكم ولم تكتف بما تضخونه لها من عشرات الملايين من البراميل النفطية التي لا تدفع هي حتى كلفة استخراجها من ارض العرب .. ولم تكتف بما قدمتموه له! ا من دعم وعون ولا تزالون ولم تكتف بتذللكم وخضوعكم بين يديها .. ولم تكتف بتغييركم كل ملامح حياتكم بما فيها المناهج والمدارس الدينية والجمعيات الخيرية .. لم تكتف بكل ذلك فهي تريد رؤوسكم كي تهشمها على رؤوس الأشهاد ولن تنفعكم كل عبارات التهديد والوعيد التي تطلقونها على الإرهاب كما تسمونه والإرهابيين فقد اتسع الخرق على الراقع ..
    سمو الأمير..
    أتدرى ما الذي بقي لكم كي تفعلونه لكي تتداركوا ملككم الذي أصبحت أيامه معدودة بكل مقاييس الخلق والخالق وبكل مقاييس الحكمة والعلم والعدل .. هناك شيء واحد أحد فرد لا ثاني له .. وهو ان تدعموا صدَّام أو خليفة صدَّام لإكمال تحرير العراق وتسيرون إليه حفاة نصف عراة كما يفعل الناس في الحجيج لكي تستغفروا عن خطاياكم الكبرى ضده وضد العراق ضد العروبة وضد الإسلام وضد الإنسانية كلها فان قبلكم وقبل معذرتكم فهي السعادة الكبرى وسيكون مثالكم مثال قوم يونس الذين قصَّ الله علينا قصتهم في قرآنه الكريم حيث قال: "فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم الى حين".
    سمو الأمير.. فالعذاب نازل لا محالة بكل من خذل شعبه وأمته ودينه وعرضه وكرامته ومقدساته وأنتم سمو الأمير وكل أسرتكم كنتم من هذا القبيل ولكن عسى الله أن يرد عنكم العذاب النازل إذا هداكم إلى طريق الصواب أما إذا كانت المسالة تهديد ووعيد .. وعلى طريقة بوش كل من لم يكن معنا فهو عدونا ونحن ضده .. فهذا لن يزيدكم إلا غرقاً في المستنقع الذي أوقعتم أنفسكم فيه مختارين .. أما العراق فهو كالكعبة له رب يحميه وكذلك صدّام ..فالذي واجه الدنيا كلها وكنتم فيها باسم الله لن يعجزه من تبقى من فلول أمريكا وبريطانيا و"إسرائيل" وحلفائها الصغار..
    سمو الأمير..إن من خذلتموه هو وليّ الله صدّام حسين.. أما الذي خنتموه فهو الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم فاستغفروه انه هو الغفور الرحيم..
    والله اكبر.. والله اكبر.. والله اكبر..
    وليخسأ الخاسئون..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-06
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    عبد الجبار سعد

    [color=000000]عادل أحمد

    يبدو لي أن العزة بالإثم قد أخذت مأخذها منك وأنبريت لي منافحا ومدافعا عن المملكة العربية السعودية .


    لم نعد بحاجة للجارة والشقيقة السعودية وكفتانا غدتا مستاويتين إن لم نكن نفوقها رجحانا .


    ثب إلى رشدك ولا تبني لقلمك مجدا على حساب الشرفاء من أبناء اليمن .


    بالمناسبة عبد الجبار سعد ليس اشتراكيا .


    إليك الرسالة الرابعة له الموجهة هذه المرة إلى أبو حمد المشير علي عبد الله صالح .[/color]


    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-06
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    نريد منك رسالة لأحمدوه

    [color=000000]عادل أحمد

    بمناسبة ما اقترفته جرافات العقيد أحمد علي عبد الله صالح من جرم بحق فصيل من أبناء الشعب اليمني بإزالة مساكنهم لتوسيع أسوار قصره وتعبيد طريق مؤدي إلى جميع أبوابه ... نطالبك بإسم الشرفاء من أبناء اليمن أن لا تنساه من الإستنكار فقط .. الاستنكار ولا غيره وبقلمك وضمن هذه الصفحة .


    فهل ستجرؤ ؟[/color]



    [​IMG]

    [color=0000FF]أحمد علي عبد الله صالح
    عسكري إبن عسكري
    هنيئا لشعب اليمن بوريث العرش المقبل [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-06
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]
    أنا ضد القرار حتما ..

    فإطلاق أقلام الصحافيين ولو ببعض قطرات من الحبر أخي العزيز عادل من شأنه أن يجعل السعودية بأكملها تقف على كف عفريت , خصوصا وأن السعودية دولة تخاف من الحروف ناهيك عن الأفعال , ومصر عرفت هذا الشئ منذ وقت مبكر فهي إن لم تحصل على مبتغاها في العمالة المصرية المفروضة فرضا فإنها تهدد بإطلاق سراح الصحافيين وكلاب الدولة السريين في شن هجمات صحفية مدروسة ..

    ويكفي أن عبد الجبار سعد والذي أعتقد أنه شبه مريض نفسي من خلال تعقيباته وتصريحاته بين آونة وأخرى أدت أولاها إلى جلده هو وأخيه وأخراها إلى فصله ..

    مقال عبد الجبار سعد تغلغل إلى العمق السعودي مباشرة حين وجه خطابه إلى الأمير عبد الله في حين أن الملك رسميا لازال فهد بن عبد العزيز .. ولو صوريا , ناهيك عن الكلمات التي وجهها بصيغة التكفير للأمير عبدالله والسعودية بشكل عام ..

    أنا ضد القرار كتكبيل للصحفيين خصوصا وأنه دون أمر قضائي وتجاوزه إلى الوظيفة العامة .. بشكل ذكرني برعد الشعيبي والمتشرد حين يتركون الحروف وينتقصون من شخص كاتبها .. بشكل يثبت أن الحكومة والمتشرد و رعد أغبياء ..:D:D:D


    كل التقدير لك أخي عادل
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-06
  11. خورمكسر

    خورمكسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,7,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/5.gif" border="ridge,10,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    مهما حاولتو ان تشوهو صورة
    الحزب الاشتراكي اليمني
    لم ولن تحركو ساكن؟.
    فتحمد الله ان الحزب الاشتراكي
    عرفكم بمعنى الديمقراطية
    التي كنتو تحلمو فيها
    الحزب هو القائد وطليعة كل الشعب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-06
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    Re: Re: رد عادل أحمد على الإشتراكي المعتـــــــــوه عبدالجبار سعد


    [color=0000CC]خور مكسر .. تأمل ;)[/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-06
  15. Osama900

    Osama900 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-03
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من أنني حديث عهد بهذا المجلس و لكنني أشتم رآئحة لا تبشر بخير في حالة ما إذا كان المتحاورون يمثلون حقيقة الشعب اليمني...

    ما معنى أن يدافع احدهم عن إمتهان صحفي قال كلمة حق عن الأمير عبدالله ( و إن كنت لا اتفق معه فيما قاله عن صدام ) و يسكت عن رئيس يعامل الوطن ك"عزبة" خاصة!!!!!

    هل أعمتكم الخصومات و الاحقاد الشخصيه عن رؤية الحق أم أنكم تتعامون???

    ألم يبق إلا أن تنبروا للدفاع عن آل سعود و هم يكنون لكم كل الاحتقار و الإزدراء و اللذين يتجسدان كل يوم فيما ترتكبه أيديهم في حق أهلنا المغتربين في أرض الحجاز إلا إذا كانت الآم إخوانكم تخرج عن نطاق دآئرة إهتمامكم............


    فليذهب إلى الجحيم صالح و الأمير عبدالله والحزب الإشتراكي وكل الاحزاب و لكن ليبقى المواطن الشريف و المغلوب عل أمره في أعلى عليين ، المواطن الذي هو أخ لي و لك ، المواطن الذي وجد الدار الذي يأويه و يأوي أسرته قد سوي بالأرض، المواطن الذي لا يجد ما يسد الرمق ، المواطن الذي يتوق إلى عدالة تمكنه من الحصول عل نفس الفرص التي يحصل عليها المتنفذون،المواطن الذي يجد نفسه عرضه للمسآءله لأنه كتب كلمة في صحيفة.

    للأسف إن التعصب لاحزاب و لأشخاص و لأراء قد أعمى بصيرتكم و لم يعد في نفوسكم هم سوى التربص ببعضكم البعض.....تبا" لكم و حقا" " مثلما تكونوا يولى عليكم" و إن وجد ما هو أسوأ من صالح فأنتم تستحقونه و إن كنت أعتقد بأن الزمان لن يأت بمن هو أسوأ منه.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-06
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-06
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    عادل أحمد لقد هرولت إلى مربع الجمر هروله أنتقصت كثيرا من مكانت قلمك الجميل
    وأجحفت أكثر في حق فارس الحرف الحر عبدالجبار سعد ـ ولكنه ليس مثيره ومستغربه منك فالاشتراكيون بصفه عامه قد تعودوا على حميتك المشكوك بها

    هل تعلم من هو عبدالجبار سعد ؟!
    إنه صاحب الحرف الذي سلب السهام جرائته وسلب الكلام المدلول والحق والمنطق ورمى بها اوكار الفساد والاصنام رميا ليس له مثيل طوال السنوات الماضيه ـ وتذكر ايضا إن الخاه المتوفي رحمه الله عبدالله رئيس صحيفة الشورى كان أشد وادهئ .

    عبدالجبار سعد يا عادل هامه كبيره تتوقد إخلاصا وحبا لليمن والخير حروفه نور وفكره نور لا يألو جهدا في خدمة اليمن والشعب

    المفترض إن تأتي حرفا تضامنيا مع ذلك الفكر الذي يتعرض للمضايقه والأبعاد من الوضيفه والسجن والتوقيف وغيرها من حملات مؤسسات الصنم الفاسده التي تطاله هذه الايام وما استطاعت إسكات صوته ـ لا إن تاتي قادحا وكأنك يا عادل ترى بكل إشتراكي لون الليل !

    صدام معروف تاريخه وإن كان هناك من يحاول إن يعيد نقشه على طريقة زخارف قمريات صنعاء القديمه فهي عاده قديمه لمن في بالك وليس للاشتراكيين ـ وعبدالجبار إن كان قد أبدء رأيا لقناعته في ذلك الصنم فمالضير في ذلك حتى تناله بالقدح والتهكم ..
    الا تعلم إن الصنم صالح صار يوما نسخه مصغره من صدام

    عموما
    فقط حبيت انبهك فقط بإنك قد اجحفت بحق فكر يذوق شتئ اصناف العذاب والضلم لأجل اليمن ووحدة اليمن ليس إلا

    ولك ما اردت

    اما سمو الامير فلا داعي للخوض في التفاصيل بشأنه
    فعبدالجبار حفضه الله قد كفى ووفاء وقدم النُصح اللازم لأل سعود

    فقط : انصحك بمتابعة ما يكتب عبدالجبار سعد وانا متأكد إنك ستندم بدافع ندم الرجال على ما كتبت من كلام بضنك إنه قد ينتقص البحر !

    إحترامي لك


    الشعيبي
     

مشاركة هذه الصفحة