نتائج..تصفيات كاس العالم لقارة افريقيا

الكاتب : عبدالحميد المريسي   المشاهدات : 1,915   الردود : 4    ‏2004-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-05
  1. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]السبت 5/6/2004[/color][color=FF0000]تونس تحقق اكبر فوز وبوتسوانا تظهر بمستوى مهزوز [/color]
    بعد عروضه الطيبة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وتتويجه بطلا لها قدم المنتخب التونسى اليوم على ملعبه عرضا رائعا فى اول لقاء له ضمن المجموعة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم 2006 حيث حقق اكبر فوز فى مبارايات اليوم على حساب منتخب بوتسوانا الذى ظهر بمستوى مهزوز ..
    المنتخب التونسى تفوق بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وأكد مدى جديته فى المنافسة على نيل ورقة التأهل الى كأس العالم عن هذه المجموعة وقد بدأالمنتخب التونسى أحتفاليته بعد مرور 3 دقائق من البداية عن طريق خوزية كلايتون ثم أضاف كريم حاجى الهدف الثانى فى الدقيقة 35 لينتهى الشوط الأول بهدفين مقابل لاشىء ..
    وفى الشوط الثانى نجح منتخب بوتوسوانا بتذليل الفارق فى الدقيقة 65 عن طريق سيلولوانى ولكن الرد التونسى كان قاسيا بهدفين لكل من الزيتونى وحاجى فى الدقيقتين 74 , 78 لينتهى اللقاء تونسيا بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد ..


    [color=FF0000]بداية قوية للكتيبة السنغالية فى التصفيات العالمية[/color]

    كما هو متوقع لم يصمد منتخب الكونغو امام كتيبة السنغال المدججة بالعديد من المحترفين حيث حققت السنغال بداية قوية على ملعبها وبين جمهورها عندما تغلبت على الكونغو بهدفين مقابل لاشىء ضمن أول منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم 2006 وقد أحرز هدفى السنغال فى هذا اللقاء الاعبين دياتا فى الدقيقة 58 وديوب فى الدقيقة 75 ..

    [color=FF0000]مارتينيز يمنح النسور الخضر ( نيجيريا ) أول فوز فى التصفيات العالمية [/color]
    تألق لاعب انتر ميلانو الأيطالى البالغ من العمر 19 عاما ابفوامى مارتينيز وقاد منتخب بلاده نيجيريا الى تحقيق أول فوز ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس العالم وكأس افريقيا 2006 على حساب منتخب رواندا بهدفين مقابل لاشىء فى المباراة التى جرت بينهما اليوم فى العاصمة النيجيرية لاغوس حيث احرز هدفى التفوق فى الدقيقتين 61 , 90 ...

    [color=FF0000]الجابون تسقط فى فخ التعادل أمام زيمبابوى [/color]
    سقط اليوم منتخب الجابون على ارضه وأمام جماهيرة فى فخ التعادل بهدف لمثله أمام ضيوفهم منتخب زيمباوى ضمن اول لقاءات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم 2006 وقد كانت المبادرة بالتسجيل فى هذا اللقاء لمنتخب الجابون عن طريق ايسيميو فى الدقيقة 52 ثم تمكن منتخب زيمبابوى من تعديل النتيجة بواسطة كاونديرا قبل نهاية المباراة بست دقائق ..

    [color=FF0000]تعادل جزائرى مخيب للأمال أمام انجولا [/color]
    مثلما سقطت الجابون على ملعبها فى فخ التعادل بهدف لمثله حققت اليوم الجزائر على ملعبها تعادلا مخيبا للأمال ضمن المجموعة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم 2006 ومن دون أهداف أمام المنتخب الأنغولى ومن دون شك بعد هاذين التعادلين أصبح نسور نيجيريا الخضر اكبر المستفيدين فى هذه المجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى بعد فوزهم بهدفى مارتينيز على رواندا لتتقدم نيجيريا للصدارة قبل الجزائر والجابون وانغولا وزيمبابوى ولكل منهم نقطة واخيرا يقبع منتخب رواندا دون اية نقاط ..

    [color=FF0000]بوركينا فاسو تهزم غانا فى تصفيات كأس العالم[/color]
    بعد عدم تمكنهم من التأهل الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بتونس تواصل مسلسل الأخفاق اليوم لنجوم المنتخب الغانى حيث تعرضوا لأول هزيمة خارج ملعبهم على يد المنتخب البوركينى وبهدف مقابل لاشىء أحرزه لاعب بوركينا فاسو سونجو فى الدقيقة 80 من اللقاء وذلك ضمن اول منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم وكأس افريقيا 2006 وكانت هذه المجموعة قد شهدت اليوم فوز جنوب افريقيا على جزر الرأس الأخضر بهدفين لهدف فيما ستشهد يوم غدا اللقاء الثالث والذى سيجمع فى العاصمة كمبالا بين منتخبى أوغندا والكونجو الديمقراطية ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-05
  3. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]اسود الأطلسى يعودون بالتعادل من مالاوى [/color]
    فى أفتتاحية تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم لكرة القدم التى ستقام نهائياتها بمصر والمانيا عام 2006 عاد اليوم اسود الأطلسى منتخب المغربى بالتعادل من مالاوى حيث اكتمل لقائهم ضمن المجموعة الرابعة أمام منتخب مالاوى بهدف لمثلة وقد شهد هذا اللقاء تقدم المغرب فى الدقيقة 25 من الشوط الأول عن طريق سافرى ثم عدل منتخب مالاوى النتيجة فى الدقيقة 35 بواسطة مونثالى .. وسيلتقى المنتخب المغربى ضمن الجولة الثانية مع نظيره الكينى فى الدار البيضاء يوم التاسع عشر من الشهر الجارى ..

    [color=FF0000]جنوب افريقيا تضع حدا لعناد جزر الرأس الأخضر [/color]
    أستضاف اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم 2006 منتخب جنوب افريقيا نظيره منتخب جزر الرأس الأخضر وفى هذا اللقاء حصد ابناء البافانا بافانا أول ثلاث نقاط بعد تحقيق التفوق بهدفين لهدف وقد شهدت المباراة تألق لاعب جنوب افريقيا مابيزيلا الذى أحرز هدفى التفوق لمنتخب بلاده رغم المستوى الطيب الذى ظهر به منتخب جزر الرأس الأخضر ..
    وقد انتظر جمهور جنوب افريقيا حتى الدقيقة 41 من الشوط الأول حيث أحرز مابيزيلا هدف التقدم لينتهى الشوط الأول لجنوب افريقيا بهدف مقابل لاشىء وفى الشوط الثانى فاجأ منتخب جزر الأخضر منافسه فى الدقيقة 78 عندما حقق التعادل عن طريق جونيكو ولم تستمر فرحة جزر الرأس الأخضر بهذا الهدف سوى دقيقة واحدة عاد بعدها مابيزيلا وحقق هدف التفوق لجنوب افريقيا واهدف الثانى له لينتهى اللقاء لجنوب افريقيا بهدفين لهدف وحيد ...

    [color=FF0000]ميلونجا يمنح التفوق لزامبيا على حساب التوجو[/color]
    قاد الاعب مينولوجا منتخب زامبيا لتحقيق اول فوز له ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم وافريقيا عام 2006 وذلك عندما حقق هدف التفوق الوحيد فى الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الأول على حساب منتخب التوجو فى المباراة التى جمعت المنتخبين اليوم فى العاصمة الزامبية وأنتهت لمصلحة زامبيا بهدف مقابل لاشىء ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-05
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي المريسي على هذا النقل ونتمنى للمنتخبات العربية النجاح والتقدم وعلى راسها تونس الخضراء.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-05
  7. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    الله يسمع منك مشرفنا الرياضي امين يارب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-07
  9. عبدالحميد المريسي

    عبدالحميد المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    2,296
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]فوز وتصدر مصري وخسارة سودانية ليبية[/color]
    فاز منتخب مصر على مستضيفه السوداني في الخرطوم بثلاثة اهداف دون مقابل في افتتاح تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2006 وكأس أفريقيا 2006 .

    تقدم عبد الحليم علي لمنتخب مصر في الدقيقة 4 من الشوط الاول اثر عرضية حسني عبد ربه وضعها عبدالحليم براسه هدفا أولا لمصر, وفي الدقيقة 51 اضاف ابوتريكة الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة للمنتخب المصري مررها محمد حمص الى عبد الحليم علي الذي يتوغل في الجبهة اليمنى ثم رفع الكرة الى ابوتريكة والذي سدد بهدوء محرزا الهدف الثاني لمنتخب بلاده , وفي الدقيقة 86 احرز محمد عبد الوهاب الهدف الثالث لمصر اثر مجهود فردي بعد انفراده بالحارس ثم لعبها من فوقه في الزاوية اليمنى .

    بهذا الفوز يتصدر المنتخب المصري ترتيب مجموعته بفارق الاهداف عن الكوت دي فوار التي فازت على ليبيا 2-0 و الكاميرون التي فازت على بنين 2-0 وستكون الجولة الثانية يوم 20/6 بمباريات مصر ضد كوت دي فوار و بنين ضد السودان و ليبيا ضد الكاميرون .

    [color=FF0000]وضمن نفس التصفيات في المجموعة الأولى فاز منتخب ليبيريا على منتخب مالي [/color]بهدف للاشيء كما انتصر منتخب اوغندا على منتخب جمهورية الكونجو بهدف للاشيء ضمن المجموعة الثانية .

    [color=FF0000]هارونا ودروجبا يقودان ساحل العاج للتفوق على ليبيا [/color]
    أحتضن اليوم ملعب الأفيال الشهير بالعاصمة العاجية ابيدجان لقاء المنتخب الليبى ونظيره العاجى ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس افريقيا وكأس العالم بمصر والمانيا عام 2006 وفى هذه المواجهة حسم المنتخب العاجى المدجج بالعديد من الاعبين المحترفين فى الملاعب الأوربية المباراة لصالحة وبهدفين مقابل لاشىء ..
    الشوط الأول شهد خطورة عاجية على مرمى المنتخب الليبى وبعد ضياع فرصتين خطيرتين صدت العارضة الأولى وصد القائم الثانية نجح المنتخب العاجى فى تحقيق مبتغاه عن طريق المحترف بفريق اندرلخت البلجيكى هارونا ديندن فى احراز الهدف الأول عند الدقيقة 33 لينتهى هذه الشوط بتقدم ساحل العاج بهدف مقابل لاشىء ..
    وفى الشوط الثانى حاول المنتخب الليبى بقيادة نجمه طارق التائب خلخلة تواز ن المنتخب العاجى وفى المقابل سعى منتخب الأفيال وسط مؤازرة نحو 60000 متفرج تعزيز تقدمه بهدف ثانى وبوصول المباراة الى الدقيقة 62 يمنح حكم اللقاء الأنغولى ايجيبيو ركلة جزاء لمنتخب ساحل العاج ينجح هداف مارسيليا ديدية دروجبا من خلالها فى احراز الهدف الثانى يلى ذلك حاول مدرب ليبيا الكرواتى ايليا تذليل الفارق وقام بتحورين فيما ابقى الفرنسى هنرى ميشيل على باقته الأساسية بأستثناء تحوير واحد ولكن ذلك لم يغير من النتيجة لينتهى اللقاء بتفوق ساحل العاج بهدفين مقابل لاشىء ..

    هذا وقد خاض المنتخب الليبى هذا اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله العمامى لحراسة المرمى ...ومحمود مخلوف واسامة الحمادى ويونس الشيبانى وناجى الشوشان فى خط الدفاع ..وطارق التائب وعماد الدهمانى ونادر الترهونى وعبدالسلام خميس فى خط الوسط واحمد سعد ونادر كارة فى خط الهجوم ودخل فى الشوط الثانى كل من فتحى رحيل وخالد حسين
     

مشاركة هذه الصفحة