الحكومة اليمنية تتنصل من تصريحات الشيخ عبدالله ضد امريكا

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 428   الردود : 2    ‏2004-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-05
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اكد عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء أن اليمن أطلقت سراح اكثر من (150) معتقلاً على ذمة الانتماء لتنظيم القاعدة بعد أن تمت عملية الحوار معهم وأن هناك عناصر تخضع حالياً للتحقيق.
    واشار باجمال إلى أن نجل أبو حمزة المصري تم الإفراج عنه العام الماضي بعد أن أتى إلى اليمن لدعم ما كان يسمى بجيش عدن أبين في تنفيذ أعماله الإرهابية التي شكلت الإشارة الأولى للعمليات الإرهابية في اليمن.
    وعن مواقف الشيخ عبدالله الأحمر وتصريحاته تجاه الولايات المتحدة وما إذا كانت تشكل تناقضاً بين العلاقة اليمنية بأمريكا قال باجمال: إن الأحمر يرأس حزب سياسي لديه كتلة برلمانية كبيرة وهو يتحدث باسم حزبه وليس ممثلاً عن مجلس النواب بأكمله.
    وعن مقدرة اليمن في تحمل نفقات تسليح قوات خفر السواحل والمنافذ البحرية والبرية الكبيرة قال رئيس الوزراء في حوار أجرته معه قناة( N.T.V ):إن الحكومة تحملت من موازنتها حوالي 15 ملون دولار والآن هناك اتفاق مع إيطاليا لدعم اليمن بمبلغ 45 مليون دولار سيتم استخدامها في هذا المجال مع العلم أنه من أجل أن توفر المعدات النوعية وحماية أكثر من 2000 كم حدود برية و 2250 كم سواحل بحرية،إضافة إلى حماية 133 جزيرة في ظل عملية قرصنة وعملية إرهاب تجرى حتى على البحر وتهريب السلاح.
    فإننا نحتاج إلى ما يعادل 700 مليون دولار في حين لم نتلق أي دعم أجنبي لتغطية نفقات هذا الموضوع.
    وفي المجال الاقتصادي أوضح باجمال بأن اليمن أقل دولة في المنطقة عليها مديونية وهذا يعود إلى بعض السياسات الانكماشية التي اتبعتها الحكومة في برنامج الإصلاح الاقتصادي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-05
  3. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    حكومة لا تستحي ولم يعد في جعبتها اي مواقف أو مبادئ تذكر، فهي قد فقدت مصداقيتها داخليا وخارجيا لم يعد للسيادة معنى عندها: - الطائرات الامريكية تقتل اليمنيين في وضح النهار، والمخابرات الامريكية تحقق مع اليمنيين مخالفة للدستور وتتواجد في قلب العاصمة وفي كل اليمن !!، وباب المندب ليس ملك اليمن بتصريح باجمال سابقا............
    - الهم القومي: صار أكذوبة ومزايدة فهذا الرئيس يتغيب عن القمة، ومبادرات اليمن غير جادة، وصارت نوعا من السباق والمزايدة على الجيران، والمقاومة العراقية تمرد وارهاب، ومن ذهب عاد الى السجن، والقضية الغلسطينية شماعة لجمع التبرعات ووضعها في مهب الريح!!!!!!!
    البعد الاسلامي صار هو الاخر داخلا في البيع والشراء مع الامريكان تغيير المناهج، تخفيض حصص القرآن وقبلها الغاء المعاهد والمتاجرة بالمساجد، كل شيء فابل للبيع والشراء لدى حكومة الرئيس.
    لم يعد للحكومة طعم او لون او شكل أو مبدأ كل شيء قابل للبيع والشراء.
    كان الاجدر برئيس الوزراء القول ان لدينا ديمقراطية وهو يعبر عن شريحة واسعة من ابناء الشعب ساءها الوضع في العراق وفلسطين وكل يوم يتعاظم الكره لامريكا بسبب تصرفاتها وهو ما تعرفه امريكا ويقر به رؤساء العرب.
    - ال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-05
  5. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    نستاهل اكثر

    كل هذه المهزله بسبب الدولار انهم يبعون الوطن فالمواطن يستاهل لانه يستحق على سكوته0
     

مشاركة هذه الصفحة