الرئيس المصري يفجر قنبلة من العيار الثقيل صعقت الحكام العرب

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 619   الردود : 8    ‏2004-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-05
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    لم يكن كتاب صراع الحضارات للمفكر الأمريكي صامويل هانتنغتون الا تأطير لهيمنة امريكا على العالم الأسلامي بقيادة اليمين المسيحي الصهيوني .
    ولم تكن احداث 11 سبتمبر الا مفتاح لبدء الأجتياح العسكري بعد ان تم التحضير لها سابقا في حربي الخليج الأولى والثانيه .

    ولم تكن عمليات تنظيم القاعدة الا وسيلة استخدمتها امريكا كجواز مرور لفتح الملفات المغلقه في وجهها سابقا وفي كل دول العالم بما فيها دول اوروبا التى عدلت كثير من قوانينها رضوخا لمطالب امريكا .

    ولم يكن استهداف السعودية بالذات الا دليل على ان الحرب شامله سياسية واقتصادية وعسكرية ودينية هدفها السيطرة التامه على مقدرات الأمة الأسلامية والغاء وجودها ككيان بدء من العالم العربي وانتهاء بأي تكتل اسلامي .

    ولم يكن الرئيس المصري ليقول انه يخشى ان يكون اجتماع تونس اخر عهد العرب بالجامعه العربية واي تكتل عربي لولا ان الرجل يملك الدليل وقد نشره بأن امريكا مقبلة على مشروع خطير هدفه الأساسي تذويب الهوية العربية فيما يسمى الشرق اوسطيه وفرض اسرائيل كواقع يقبله العرب بشروط اسرائيل وامريكا .

    الرئيس المصري كشف للجميع البنود السرية للمشروع الأمريكي واعلنها في اجتماع تونس وفي الجلسات المغلقه وسربت هذه المعلومات الى بعض الصحف المصرية .

    الرئيس المصري قال ان امريكا لن تأخذ برأي احد من قادة العرب بل ستفرض مشروعها فرضا وعام 2005 سيكون اخر عهد العرب بأي تجمع عربي وسوف يقر هذا المشروع الأمريكي في اجتماع قمة اسطنبول القادم لمجموعة دول الثمانية بإتفاق امريكي اوروبي !! .

    ماذا قال الرئيس المصري في الجلسات المغلقه :

    ( يجب أن نكون مستعدين لأن شهري( يونيو ويوليو) القادمين سيمثلان صيفا ساخنا لهذه المنطقة، وعلينا أن نتعامل مع الحدث بروح المسئولية والإعداد، وأن الشعوب العربية ليست في وضع لأن تغامر سياسيا أو عسكريا بطاقاتها، وأن لغة الحوار هي الأفضل )

    ثم اعلن الرئيس المصري البنود السرية للخطه الأمريكية للهيمنة على العالم العربي بأكمله حيث قال :

    أن هناك خطة محكمة لتنفيذ الإصلاح الوافد من الخارج من خلال اتصالات ثنائية بكل دولة عربية علي حدة، وتشجيع بعض الدول اقتصاديا لتبني هذه الإصلاحات السياسية الوافدة من الخارج، والضغط سياسيا واقتصاديا علي دول أخري من أجل تغيير منهاجية حكمها، واشغال بعض الدول العربية بقضايا جانبية ومؤثرة في أمنها القومي من أجل الانقياد وراء سياسات خارجية، وأن الدول العربية في الأشهر القليلة القادمة ستدرك بسياسات عملية مخطط لها، ومقدر لها تقديرات زمنية علي ألا تتجاوز عام 2005

    الوثيقه السريه :

    بمقتضاها يتم تقسيم الدول العربية إلي دول ذات أداء مرضي، ودول ذات أداء غير مرضي،ي وأخري ذات أداء ضعيف.

    وبحسب المعلومات، فإن الفئة الأولي من الدول (A) سوف تمنح مساعدات اقتصادية واجتماعية لتشجيعها علي الانخراط في منظومة الإصلاح الأجنبية، وارسال عدد كبير من الخبراء لها لإدارة عملية الإصلاح ..

    ومثل هذه العملية لن تكون وفق إرادة أو طوع الدول العربية، لأنه وفق الوثيقة السرية، فإن الخبراء الأجانب سوف يتولون إدارة هذه العملية، وسيشكلون من بينهم فرقا للمتابعة للتنفيذ والاستجابات الحكومية، وأن أية دولة تتخلف عن تنفيذ مقتضي برنامج أو مشروع إصلاحي، فإنه سيتم التأثير علي سياستيها الداخلية والخارجية، وخصم نقاط .. لأن المعيار (A) مرقم من مائة درجة موزعة علي النحو التالي:

    30 درجة للديمقراطية النيابية و20 درجة للمرأة و20 درجة للشباب و20 درجة للخطاب الديني والتعليم والإعلام و10 درجات لشفافية المؤسسات الحكومية، علي أن يحقق هذا المعيار في النهاية فرضية تداول السلطة من جانب افراز كل تيارات الصراعات والاختلافات الكامنة في داخل كل دولة عربية ..

    وقال الرئيس المصري عبر الورقة المصرية المقدمه :

    خطورة هذا المؤشر هي أن هناك اتجاها كامنا بإعطاء بعض الجماعات العرقية أو المذهبية أو الدينية في العديد من الدول العربية فرصا جديدة للحكم الذاتي المستقل، أو إنشاء كانتونات مصغرة داخل الدولة العربية الواحدة، بدعوي ديمقراطية الأقليات، أو هذه الجماعات.. وهو ما يعني أن الأوضاع قد تنقلب رأسا علي عقب وبما يعني الاتجاه التدريجي لتفتيت الدول العربية، لأن إحدي الخطط المهمة التي ينبغي التنبيه لها في الفترة القادمة هي أن الجماعات العرقية أو المذهبية أو الدينية، أو أيا كان نوعها.. سوف تعمل السياسات الأجنبية علي الارتباط الوثيق معها، وإنشاء هيكل رسمي يعبر عنها في السياسات الدولية، أو الاتصال مع القوي الخارجية، وأن هذا الهيكل الرسمي قد يمتد في قوته ويعادل هيكلا مثل الجامعة العربية، وسيكون غرضه الرئيسي هو التأكيد أن هيكل الأقليات العربية المجمعة قد يكون أكثر تأثيرا في السياسات الدولية من الهيكل الرسمي المعبر عن العرب في 'الجامعة العربية'.

    وتابع الرئيس المصري قائلا :

    وبالنسبة للدول ذات الاداء غير المرضي، والتي تصنف بالفئة (B) فسوف تخضع لضغوط سياسية بهدف تعديل مسار سياساتها.

    المشكلة الرئيسية ليست في تحول بعض الدول العربية من أداء غير مرضي إلي أداء مرضي.. ولكن حتي يتم تحقيق هذا التحول فإن هذه الدول العربية سوف تكون محاصرة بكل أنواع الضغوط الممكنة، إلي الحد الذي يؤثر في استقلالية قرارها السياسي والاقتصادي والعسكري..

    وهذا نوع خطر حيث إن ذلك يستهدف المساس المباشر بمصالح الشعوب العربية والتأثير علي حكوماتها وتضييق الخناق عليها وهذا ما سيجعل الفئة (A) التي تحظي بنوع من الحماية الأجنبية تدخل في حالة من الشقاق النسبي أو الدائم مع مجموعة الفئة (B).

    ووفق الخطط المعدة، فإن الأداء غير المرضي سيجعل هذه الفئة مهددة بالانتقال إلي الفئة الثالثة (C) حيث تمثل هذه المجموعة أضعف حلقات النظام العربي.. وفي ذات الوقت أكثر تأثيرا في هذه الحلقات العربية، لأنه سيكون هناك استهداف مباشر للحكومات وتدخلات خارجية في شئونها بالقوة، وأحيانا إثارة قلاقل واضطرابات في داخلها.

    وبمقتضي ذلك فإن واضعي مخطط الاصلاح قد يقبلون بالانتقال من الفئة (C) إلي الفئة (B) أي الانتقال من الأداء الضعيف إلي الأداء غير المرضي، ولكنهم لن يقبلوا بالحالة العكسية، أي الانتقال من الفئة (A) إلي الفئة (B) من الأداء المرضي إلي الأداء غير المرضي .

    انتهى عرض الرئيس المصري عبر ورقة مصر للمؤتمر ويبقى السؤال المهم :

    من الخاسر في لعبة امريكا ومن الذي سيكسب ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-05
  3. العبدلي

    العبدلي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    207
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي العزيز هذه الحرب تبدء من العراق وتنتهي في بقية البلدان العربيه منها السعوديه واليمن ولقد وضحت في نوضوع طرحته عبر المنتدى السياسي (أحتلال العراق )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-05
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]والذي أوصلنا إلى هذه الحالة التي نعيشها اليوم هو رئيس النظام المصري.. (أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض) والآن جاء دور الثور الأسود.. سود الله وجهه![/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-05
  7. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    الرجال خايف على عرشة
    امريكا لها اهدافها وهى واضحة وضوح الشمس

    هو يريد وهى تريد والله يفعل مايريد

    الانتفاضه الفلسطنية المباركة والمقاومه العراقية والجهادين سوف تنتصر انشاء الله
    هذه هى شريعة الله ولن تجد لسنته تبديلا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-05
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    صدقت اخي البرق وكل ما نحن فيه هو سببه ومن سعى اليه واوقعنا جميعا وهذا دليل غباء وعنجهية ظهرت نتائجها اليوم وعلى يده .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-06
  11. خورمكسر

    خورمكسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,5,white,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/32.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    تعجبني ياخالد هذي المواضيع والافلا .
    دائما اعطينا مواضيع منقولة عشان نفهمها ونقدر نتحاور؟.
    وانتبة( تجيب)مواضيع من راسك تخليك (مدوخ) وتروح فيها بداهية؟.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-06
  13. جنوبي

    جنوبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    691
    الإعجاب :
    0
    صحيفة صهيونية تكشف تعهدات مبارك لقمع الانتفاضة

    صحيفة صهيونية تكشف تعهدات مبارك لقمع الانتفاضة

    معلّق صهيوني بارز يستغرب التقارب المفاجئ بين مبارك وشارون بعد القتل والتدمير في رفح!!

    في وقت يعيش رئيس وزراء العدو ارييل شارون ضائقة ويصارع على كرسيه وخطته لفك الارتباط هبّ لنجدته, بالذات الرئيس المصري حسني مبارك........

    "ما الذي يحصل هنا؟" تساءل مندهشاً المعلق السياسي في صحيفة "هآرتس" الوف بن محاولاً استشراف دوافع اعادة الدفء الى العلاقات الاسرائيلية ـ المصرية, على خلفية ما يوصف بـ"صفقة سياسية" تدعي الصحيفة ان الرئيس المصري حسني مبارك يعمل على دفعها وتقوم على تجريد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من صلاحياته مقابل تمكينه من مغادرة رام الله الى غزة ومنحه حرية التنقل فيها.

    وتحت عنوان "الشريك الجديد لشارون" يكتب المعلّق بن مستغرباً ـ متهكماً: "انه فعلاً شرق اوسط جديد. في وقت يعيش رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ضائقة ويصارع على كرسيه وخطته لفك الارتباط هبّ لنجدته, بالذات الرئيس المصري حسني مبارك, نعم مبارك نفسه الذي لم يفوّت فرصة للتهجم على شارون, اضحى فجأة شريكه الاساسي في دفع خطة الانسحاب من قطاع غزة".

    ويعود استغراب المعلق, باعترافه, الى ان "الغزل" بين الزعيمين يأتي تحديداً بعد اسبوع من عمليات الجيش الاسرائيلي في رفح "وسقوط العديد من القتلى الفلسطينيين والتدمير الهائل" ويتوّج بتبادل المكالمات الهاتفية وتشكيل لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين.

    ويحتار المعلق بين قبول تفسير قريبين من شارون لهذا التغيير الزاعم انه يعود الى رغبة مصر في تنفيذ خطة الفصل, وبين خبراء في العلاقات المصرية ـ الاسرائيلية يرون ان الرئيس المصري "يقدّر ان شارون جدي" وان كلا الطرفين عملا على ملاءمة التوقعات مع الواقع. ويتابع ان الرئيس المصري ادرك ايضاً ان مزيداً من الضغوط على اسرائيل لن يحقق انسحاباً اعمق واسرع فيما اقتنع شارون بأن مصر لن تحتل غزة لتخلّص "اسرائيل" منها: "هكذا تمت الصفقة وفي مركزها دور امني اكبر لمصر في القطاع, وانسحاب اسرائيلي في المستقبل من الشريط الحدودي بين مصر والقطاع وربما ايضاً "مكرمة" غير مباشرة لمصر تتمثل بتخفيف الضغوط الاميركية عنها للدمقرطة".

    وتضيف صحيفة "يديعوت احرونوت" ان شارون يريد ايضاً من لقاء وزير خارجيته سلفان شالوم الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة, غداً الخميس (الموعد لم يتقرر نهائياً بعد) ان يقوم الرئيس "المطلع على ما يدور في الساحة الحزبية في اسرائيل" بإقناع شالوم بالكف عن معارضة خطة فك الارتباط ما سيوفر غالبية من الوزراء تدعمها! وتنقل عن مصدر سياسي اسرائيلي رفيع المستوى قوله انه لا يذكر مثل هذه "العلاقة الغرامية" بين اسرائيل ومصر منذ بدء الانتفاضة!

    مصر تحاول بلورة خطة لوقف إطلاق النار

    مصدر كبير في السلطة الفلسطينية يقول لموقع "يديعوت أحرونوت" بعد بحث الخطة الأمنية المصرية: "تطور إيجابي في إسرائيل وخروج شارون من الطريق المسدود سيتيحان المجال لانفراجة". المصريون يحاولون بلورة خطة لوقف إطلاق النار، ويطالبون عرفات بالإعلان عن تخليه عن السيطرة على الأجهزة الأمنية خلال أسبوعين...

    تعمل مصر على بلورة خطة أمنية شاملة، يتم تنفيذها خلال عملية الانسحاب من غزة. ويبدو أن وقفـًا ثابتـًا لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية سيكون في مركز هذه الخطة، وذلك في محاولة لإخراج رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات، بموافقته من الصورة الأمنية. وطلب المصريون من عرفات أن يحسم الأمر خلال أسبوعين.

    وجرت في مقر المقاطعة في مدينة رام الله، اليوم (الثلاثاء)، سلسلة مشاورات بين عرفات ومقربيه، وذلك في محاولة لدراسة الخطة المصرية. وقالت مصادر فلسطينية ومصرية، إن الخطة التي تم عرضها تقضي بإرسال المئات من رجال الأمن المصريين إلى قطاع غزة لتنفيذ مهمات أمنية والقيام بتوجيه وإرشاد رجال الأمن الفلسطينيين. وفي المقابل، سيتم تنفيذ خطوة سياسية ترمي إلى رفع الحصار عن مقر المقاطعة ومنح عرفات حرية الحركة، مقابل تحويل منصبه إلى منصب رمزي وغير فعّال.

    ووفقـًا للتقارير، فإن مصر تتوقع أيضًا تلقي ردّ من عرفات في ما يتعلق بمنح صلاحيات لوزير الداخلية حتى منتصف شهر حزيران/ يونيو. وطلب المصريون من عرفات تعيين "شخصية قوية" في منصب وزير الداخلية، وأن تكون هذه شخصية عسكرية رفيعة لها تجربة في التعاطي مع فصائل المعارضة، وخاصة الإسلامية منها.

    وترجح التقديرات أن الشخصية المشار إليها هي ناصر يوسف، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،

    والذي كان عرفات قد رفض تعيينه في هذا المنصب، حين تم طرح اسمه كمرشح لتولي المنصب عشية تشكيل حكومة محمود عباس (أبو مازن)، وعشية تشكيل حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني الحالي، أحمد قريع (أبو علاء).

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت السلطة الفلسطينية ستقبل البنود الأساسية في الخطة. لقد رفض مسؤولون كبار في السلطة الفلسطينية، اليوم، التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام، والتي أفادت بأن مصر طلبت من رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات، قبول منصب رئيس ذي صلاحيات رمزية فقط.

    وقالت مصادر فلسطينية إن هناك تخوفـًا من أن هذا المطلب الجديد-القديم يهدف إلى نزع السيطرة المطلقة على أجهزة الأمن من أيدي ياسر عرفات، الأمر الذي سيـُضعف "الرئيس" فعليًا. وفي المقابل، يُتوقع أن يبحث المصريون مع إسرائيل المقابل الذي يجب تقديمه لعرفات، والمتمثل بمنحه حرية الحركة.

    وقالت مصادر في السلطة الفلسطينية، إن الأسبوعين القريبين سيكونان حاسمَين. وقال مصدر لمراسل "ArabYnet": "إن حدوث تطور إيجابي في إسرائيل وخروج شارون من الطريق المسدود سيتيحان المجال لانفراجة سياسية لم نشهدها منذ اندلاع الانتفاضة".

    وفي موازاة ذلك، يواصل المسؤولون المصريون طيلة الوقت إجراء اتصالات مع الفصائل الفلسطينية، بغية التوصل إلى تفاهمات عشية انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

    وتجدر الإشارة إلى أن هناك حضورًا أمريكيًا في الخلفية، يشجع على تقدم الوساطة المصرية.

    تعليق

    لا حظوا درجة الخيانة إلى أين؟؟ كله في سبيل رضا العم سام...

    قبحهم الله..

    http://www.alshaab.com/2004/04-06-2004/p1.htm

    لعنة الله على محمد حسني مبارك وعلى آل سعود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-06
  15. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    العبدلي
    البرقُ اليماني
    فدوة القدس
    abnalyemen
    جنوبي
    اشكركم على تعقبكم ورفد الموضوع بأرائكم الطيبه

    اما انت ياخور مكسور همك ملاحقة الأعضاء مثل الكلب البوليسي هنياَ لك هذه المهنه وانت قدها وقدود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-06
  17. د فارس

    د فارس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    2,029
    الإعجاب :
    0
    [glow=CCCCCC][color=666666]khalid 12
    [glow=CCCCCC][color=333333]اخي اشكرك على اثارتك هذا الموضوع الهام والحقيقه انه متوقع منذو زمن بل اكثر من هذا ننتظر , فماذا ننتظر من عدو يرانا ضعفاء هل ننتظر منهم ان يساعدونا ويعطفوا علينا انهم الان في اقوى صورة من القوة والسيطرة ونحن في ابشع صورة من الضعف والتفرقه فحق لهم ان يكونوا هكذا ويمارسوا كامل حقوق المنتصر ونحن حق علينا ما يحصل لنا ومانمر فيه فنحن من وضعنا بانفسنا في هذا الوضع المخزي . فلنتوقع اكثر من ذلك ولا نلومهم ابدا ابدا بل نلوم انفسنا نحن وحدنا الملامين .

    السؤال الان ونحن نعرف كل ماهو مخطط له تجاهنا ونحن نعرف انهم ساعون في استعمارنا والتدخل كل كامل شؤننا سواء على المستوى الديني او على المستوى الثقافي او العسكري او الاقتصادي والتعليمي التربوي فماذا سنفعل تجاة كل ذلك وكيف سنتصدي له ام اننا سنظل عاكفين خاضعين اكثر من خضوعنا هذا ؟

    هذا مانريد الاجابه عليه . وايجاد حلول ممكنه والله المعين[/color][/glow]
    [/color][/glow]
     

مشاركة هذه الصفحة