الاخ الرئيس هذه هي اخطائك .. وهذا هو خطاء علي سالم البيض .. فهل من مجيب

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 1,804   الردود : 30    ‏2004-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-04
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ها انا اليوم اكتب موضوع جديد على امل ان اجد اقلام حرة تستطيع أن تصحح لي أفكاري اذا كنت مخطئ.

    خلال الايام الماضية أطلعت على عدة مواضيع حول الاخ علي سالم البيض ( نائب الرئيس سابقاً) وكان هناك أعضاء ممن يؤيدون عودته الى اليمن واعضاء اخرين لا يريدون له العودة بتهمة انه ارتكب خطاء كبير لا يغتفر في حق هذا الوطن الا وهو اعلان الانفصال وعليه فهو غير جدير بالعودة لهذا الوطن وان عاد عليه ان يجلس في بيته.

    تشبت العديد من الاعضاء بهذه الخطاء باعلانه الانفصال فهي جريمة لا تغتفر في حق الوطن وحق الشعب اليمن الذي خرج مظاهرات للتعبير عن فرحته بالوحدة المباركة في عام 90م. وأتفق مع الجميع ان قرار الانفصال كان قرار خاطئ لان الوحدة ولدت لتبقئ. ولكن ان يتشبت بعض الاخوة بهذا الخطاء ويجعل منه مسمار جحا فهذا خطاء اخر.

    فبعد قرأتي لمشاركات الاعضاء جلست افكر في هذا الخطاء الجسيم وذهب بي التفكير الى الاخ الرئيس علي عبدالله صالح وسألت نفسي سؤال واحد وأحببت ان أوجه اليكم جميعاً.

    الم يخطئ الاخ الرئيس علي عبدالله صالح في حق اليمن وفي حق شعب اليمن. وجه هذا السؤال لنفسك اخي القارئ وحاول ان تكون صريح وواقعي عندما تبحث عن الاجابة. فعن نفسي وجدت ان الاخ الرئيس أخطئ اخطاء جسيمة وكبيرة في حق هذا الوطن شعباً وأرضاً وحتى لا أكون أبالغ فقررت أن اعدد بعض هذه الاخطاء:

    1- أخطئ الاخ الرئيس في قراره عام 90م عندما وقف مع صدام حسين في غزوه للكويت وصوت مندوب اليمن الاشطل بلا للقرار الذي يدين هذا الغزو وايضا لقرار ارسال قوات متحالفة لتحرير الكويت. وبالرغم من انه اسيئ فهم الموقف اليمني الذي كان ضد الغزو وضد تواجد قوات اجنبيه في الجزيرة العربية واعتبار ما حدث شأن عربي لابد وان يحل في اطار الجامعة العربية الا انه فسر هذا الموقف بان اليمن وقف مع العراق. وبغض النظر عن الموقف الحقيقي للاخ الرئيس من هذه المسالة. لماذا لم يصوت مع بقية الدول بالموافقة على ارسال قوات تحالف. لماذا فضل التصويت بلا على الرغم ان بقية الدول الـ 14 وافقوا على القرار مع امتناع الصين عن التصويت يعني تصويت اليمن لم يكن ليغير شي على الواقع. وبالرغم من التحذيرات من مواقف التصويت اليمني الا ان الاخ الرئيس تقبيل وقال لا وبهذا التصويت وكما قالها المندوب الامريكي للمندوب اليمني الاشطل في مجلس الامن بعد التصويت حيث قال له انكم ستدفعون ثمناً غالياً لهذا التصويت وبالفعل وقفت المساعدات الامريكية التي كانت تقدر بـ 70 مليون دولار سنوياً وطرد تقريباً مليون يمني من السعودية والكويت وأصدقكم القول اخواني اننا الان وبعد 14 سنة على هذا القرار لا زلنا ندفع الثمن وبالفعل لقد كان الثمن غالياً جداً. اما اذا كان الاخ الرئيس يعتقد ان هذا الموقف رفع من شأنه وصوره بالقائد العربي الشجاع وفارس العرب فنقول له هنياً لك بهذه الالقاب ومزيداً من الموت لشعب اليمن. ( اليس هذا خطاء جسيم ايها الاخوة؟؟


    2- أخطئ الاخ الرئيس بالتوقيع على اتفاقية جدة مع السعودية هذه الاتفاقية التي بيعت فيها الاراضي اليمنية بثمن بخس نجران وعسير وجيزان ذهبت للسعودية على الرغم من انها جزء لا يتجزأ من ارض اليمن الا ان الاخ الرئيس وافق على ان يتنازل عنها وحسب ما علمت ان المستفيدين من هذه الاتفاقية في الجانب اليمني هم فئة محدودة تتكون الاخ الرئيس ومن حوله وبعض من يدعون بانهم مشائخ اليمن والذي استلموا الاكرميات والهبات التي حولت الى بنوك بالخارج والله اعلم. وحتى وان لم يستلموا اي مبالغ اي رئيس يتنازل عن ارضه ولو حتى شبر واحد من تراب اليمن. طبعاً هناك بالتاكيد من يرون بان هذه الاتفاقية انجاز للرئيس ولليمن وانها انهت صراع امتد اكثر من 64 عاماً وما الى ذلك. كلام جميل ولكن ماهو المقابل التي استفاد منه شعب اليمن كان على الاخ الرئيس على الاقل ان يطالب وضمن اتفاقية جدة ان يعامل اليمنيين المقيمين في السعودية بحسب ما جاء في اتفاقية الطائف وتكون المعاملة كما كانت عليه قبل غزو العراق للكويت. ولكن الذي حدث هو العكس تعامل السعودية اليوم مع المغتربين من سيئ الى اسوأ وبالامس القريب اصدرت السعودية قرار بطرد جميع العاملين في اسواق الذهب واحلال سعوديون بدالهم مع العلم ان اكثر من 90% من العاملين هم يمنيين والعديد منهم من ولد وعاش في السعودية ولكنهم يمنيين. والذين هللوا بهذه الاتفاقية وانها ستتيح لليمن الانضمام لمجلس التعاون الخليجي لم نعد نسمع لهم صوت. وافق قادة الخليج في قمة مسقط على انضمام اليمن الى بعض الاقسام كالرياضة والصحة وهي اقسام لا تسمن ولا تغني من جوع ومن تلك الايام ونحن محلك سر لم نتقدم خطوة بل على العكس العلاقات سأت مع الدول الخليجية مثل الكويت والامارات والسعودية ولا يوجد اي اشارة مستقبلية على الانضمام الكامل ولا حتى الدول الخليجية تريد ان تساعد اليمن بتمويل المشاريع والنهوض به يعني اصبحنا معلقين لا انهم قبلونا ولا انهم ساعدونا وضاعت الارض وعاش الاخ الرئيس. اليس بيع تراب اليمن خطئ جسيم لا يغتفر في حق اليمن شعباً وارضاً؟؟

    3- سمح الاخ الرئيس وباوامر منه بان تستبيح الطائرات الامريكية اجواء اليمن وتقتل فيه ابناء اليمن على ارضهم لمجرد الاشتباه بهم بانهم يتبعون تنظيم القاعدة . اليس من حق هولاء ان يحاكموا في المحاكم اليمنية واذا ثبتت عليهم التهمة يعاقبوا ام ان القتل بطائرات امريكية لمواطنين يمنيين اصبح شي عادي. فكيف نصدق الاخ الرئيس وهو يستنكر ويشجب ويندد بالاغتيالات الاسرائيلية للمقاومين الفلسطينيين ويوجه نداء لفتح الحدود وهو نفسه يسمح للامريكان بقتل ابناء اليمن على ارضهم. الم يسمح الاخ الرئيس لابنه احمد بان يقود قواته الخاصة ويدك الجبال على ابناء اليمن وقتلهم لمجرد الاشتباه بهم وباوامر امريكية. اليس السماح للامريكان بقتل اليمنيين على ارضهم خطئ جسيم؟؟

    4- من المعروف عندنا في اليمن ان الانسان الفاسد والسارق يرقى الى اعلى المناصب وهذه هي سياسة الاخ الرئيس اي انسان فاسد تجد الاخ الرئيس يكرمه ويعطيه منصب اعلى ليحترف في الفساد والسرقة اكثر واكثر واصبح لدينا في اليمن شخصيات لديهم دكتوارة في كيفية السرقة والفساد والسبب من؟؟
    اليس هو الاخ الرئيس الذي سمح لهم هذا مما جعلهم يزيدون في نهبهم وفسادهم وسرقة المال العام الذي ادى بدور الى مزيد من الفقر في اليمن وكم يدفع الشعب اليمني ثمناً غالياً بسبب سياسة الفساد التي تتم بعلم الرئيس. أخوتي لا يمكن باي حال من الاحوال ان ننكر هذا فالاخ الرئيس يعلم تماماً من هم الفاسدين بل احياناً يمازحهم بصيغة الفساد . قيل لي والعتب على الراوي ان الاخ الرئيس كان في اجتماع وكان من ضمن الحضور الاخ صوفان وزير التخطيط سابقاً وقال له الاخ الرئيس فسادك كثر يا صوفان وكان هذا قبل تشكيل الحكومة الاخيرة. وبعد الانتخابات توقعت ان يكون اول الخارجين من الحكومة صوفان ولكني فوجئت بانه ترقئ واصبح نائب رئيس الوزارء وزير التخطيط والتعاون الدولي. يعني ترقية الى اعلى وبالطبع كنت مخطئ لاني توقعت ان يكون اول الخارجين سامحنا ايها الاخ الرئيس كنت اعتقد ان بعد الثقة في حزب المؤتمر ان تنوي اصلاحاً ولكن الغلط ليس مني ولكنها من خطاباتك التي تعلنها بين كل حين وحين عن عزمك في القضاء على الفساد الى اخره والتي توحي بانك عازم على الفساد الامر الذي جعلك ان تذكر في خطابك بمناسبة الوحدة ان تريد المجتمع الدولي ان يوقع اتفاقية محاربة الفساد واستغربت من هذه النقطة وما دخلنا نحن واتفاقية دولية بمحاربة الفساد. الفساد موجود عندك وتحت علمك واشرافك . ام انك كنت تقصد انه لا يمكن محاربة الفساد في اليمن مالم يوقع التجمع الدولي على اتفاقية محاربة الفساد!!! ذكرتنا بتمسك القادة العرب بعملية الاصلاح في الوطن العربي بحل الصراع العربي الاسرائيلي وبدون لا اصلاح سيتم. ايضاً ذكر الاخ الرئيس ان على الهيئة العامة العامة والمحاسبة ان تعمل بشكل جيد بعيدا عن المكايدات الحزبية. اي مكايدات يتكلم عنها تصدقون ان احد العاملين بالرقابة والمحاسبة قال لي انهم رفعوا العديد من ملفات الفساد وبمبالغ كبيرة جدا وباسماء مسؤولين وتم رفعها الى الرئاسة حتى يتم اتخاذ اللازم وما ان تصل الى هناك فانها توضع في الادارج ولا تظهر مرة اخرى. الرقابة والمحاسبة كما سنوات وهي تعمل لم نسمع ابدا عن اي مسؤول تم محاسبته او عقابه. خلاص لا نريد ان يحاسبوه على الاقل ان يطرد من منصبه ولكنه وما ان يوصل ملفه الى الرئاسة حتى يقوموا بالبحث له عن منصب اعلى فقد اجتاز امتحان الفساد !! عجبي على هكذا قادة وهذا زمن. اليس اخوتي ان دعم الاخ الرئيس للفساد والفاسدين خطئ جسيم في حق اليمن وشعبه ندغع ثمنه يومياً؟؟

    5- اخطئ ولا يزال يخطئ الاخ الرئيس في توريث المناصب العليا لابناء المسؤولين الذين تعدوا على الكثيرين من ابناء هذا الوطن ممن لديهم الخبرة والكفاءة والسبب انهم ابناء مسؤولين. الاخ الرئيس الذي يتكلم عن الوحدة الوطنية والوطن لكن ابناء اليمن ولا للتمييز ولا للتفرقة ولابد من تاهيل الكوادر التي تتمتع بالكفاءة وما الى ذلك من الكلام الذي مللنا من سماعه يطبق عكس ما يقول فقد اختزل الاخ الرئيس اليمن وشعبه في فئة معينة لا يهمها سوى مصالحها الشخصية واوكل لها المناصب والنفوذ فالتوريث شغال على قدم وساق وابناء المسؤولين اصبحوا يحتلوا مناصب عليا سوئ في الوزارات او الهيئات او الجيش. سؤالي هو اذا كان الاخ الرئيس يحكم طوال هذه الفترة وبوجود هولاء المسوؤلين حوله ولم يتغير الحال المعيشي للمواطن فماذا تتوقعون عندما يصل أبنه احمد الى الحكم ومن حوله ابناء هؤلاء المسوؤلين. اعتقد انه لن يتغير الحال كثيرا وسنبقى على ما نحن عليه وابن الوز عوام. اليس هذا خطئ جسيم في حق اليمن وشعبه.؟؟


    اخوتي هذه هي بعض الاخطاء. ولا احاول هنا ان اقارن هذه الاخطاء او حتى اقلل من خطاء الاخ علي سالم البيض باعلانه الانفصال ولكني وددت ان اوضح ان الاخ الرئيس ايضا لديه العديد من الاخطاء التي يدفع ثمنها شعب اليمن واذا كان خطاء قرار الانفصال دفعنا ثمنه من ابناء اليمن ومن اموال اليمن فاننا وباخطاء الاخ الرئيس هذه ندفع الثمن غالياً من ابناء اليمن وامواله اضعافاً مضاعفة . قرارات سياسة خارجية خاطئة ندفع ثمنها الى الان. الارض باعها الاخ الرئيس ولم يتحسن احوال المغتربين في السعودية ولا حتى انضمننا الى مجلس التعاون الخليجي. ابناء اليمن قتلوا على ارض اليمن وياليتها بطائرات يمنية بل بطائرات امريكية وبتعاون وقبول الاخ الرئيس. فساد ينخر في الدولة وفي شعب اليمن وبدلاً من القضاء عليه يقوم الاخ الرئيس بترقيته ودعمه الامر الذي سبب الى فقر وبطالة ضيق في المعيشة. اختزال وطن باكمله وبمن فيه في فئة معينة ذات مصالح شخصية. وغيرها وغيرها وغيرها. فاذا كان يعض الاعضاء يقولون ان خطئ الذي ارتكبه الاخ علي سالم البيض لا يغتفر وليس عليه العودة الى اليمن وان عاد يعود ويجلس في بيته. ماذا نقول للاخ الرئيس علي عبدالله صالح بسبب هذه الاخطاء؟؟؟

    أقول للاخ الرئيس ها نحن نكتب بعض الاخطاء ونتمنى ان يصحح من الوضع القائم والله الذي لا اله الا هو لا نريد الكثير لك الحكم ولك الاموال ولكن نريد ان يعيش شعب اليمن حياة كريمة في جو من الامان وان يجد ابناء اليمن الفرص المناسبة لهم للعمل وبحسب كفاءة كل شخص منهم وان ينظر الى حال المغتربين فالمواطن اليمن اصبح مغترب في كل بقاع الارض ويتجرع الالم لحال هذا الوطن. فاذا كان الاخ الرئيس عاجز عن تصحيح فأني اسال الله العلي القدير ان يحفظ اليمن وشعب اليمن من اي مكروه وان يخلف هذا الوطن قائد امين يحب له الخير ويحب لاهله الارتقاء والازدهار.

    تحياتي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لم تضع اخطاء البيض حتى نوازن بين خطأ كل منهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-04
  5. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]الاخ سرحان

    الموضوع ليس لعمل مقارنة بين الاخطاء بقدر ماهو رد على بعض الاخوة الذين وجدوا ان في خطاء الاخ علي سالم البيض الا وهو الانفصال خطئ لا يغتفر وعليه لا يجب ان يعود الى اليمن وان عاد يجلس في بيته. فقصدت بهذه الرسالة ان اقول ان الاخ الرئيس ارتكب اخطاء جسيمة في حق الوطن شعباً وارضاً ولا نزال ندفع ثمنها الى يومنا هذا. واذا كان البيض قد دفع ثمن خطاءه فما هو الثمن الذي يجب ان يدفعه الاخ الرئيس نظير كل الاخطاء الذي ارتكبها السالفة الذكر. اتمنى ان تعيد قراءة الموضوع حتى يصلك الهدف الحقيقي من طرح الموضوع.
    شاكر لك مرورك.

    تحياتي
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-04
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]الأخ مهاجر
    دعني أصحح لك بعض معلوماتك:
    1- الخطأ الأول.. الرئيس لم يقف إلى جانب صدام في غزوه للكويت.. فقد كانت اليمن ضمن ثلاث دول عربية تدخلت لحل الخلاف بين العراق والكويت قبل وقوع الغزو.. حتى أن ولي عهد الكويت وجه شكره لهذه الدول( السعودية, مصر واليمن) لمحاولتها حل الخلاف بين العراق والكويت.
    التصويت للموافقة على نزول القوات الأجنبية في شبه جزيرة العرب كان في الجامعة العربية وليس في مجلس الأمن.. واليمن ممثلاً بالرئيس الذي كان حاضراً الاجتماع أمتنع عن التصويت ولم يقف ضد القرار.. الدول التي عارضت على القرار هي ليبيا والجزائر وعلى ما أظن منظمة التحرير الفلسطينية.. وقد كان موقفهم صائب لأنهم كانوا يدركون ما ستلحق بالمنطقة من أضرار بالغة بسبب مجيء هذه القوات وما احتلال العراق من قبل القوات الأنجلو أمريكية إلا نتيجة لهذا القرار الذي أتخذ في الجامعة العربية عام 90م.. وما زيادة الضعف والهوان وفقدان جميع الدول العربية بلا استثناء للكثير من سيادتها وعدم القدرة على اتخاذ القرارات إلا بالرجوع إلى البيت الأبيض من ضمنها مقتل مواطن يمني في صحراء مأرب بالطائرات الأمريكية إلا نتيجة لهذا التدخل.. فهل لازلت من المؤيدون لمجيء القوات الصليبية يا أخ مهاجر؟

    الخطأ الثاني.. مندوب اليمني في مجلس الأمن أيد جميع القرارات السلمية التي أصدرها مجلس الأمن من إدانة وفرض حصار اقتصادي على العراق عدى قرار الحرب.. فهل يعقل أن تصوت دولة عربية إسلامية على شن حرب على دولة عربية إسلامية أخرى من قبل قوات صليبية؟! راجع نفسك في هذه النقطة يا أخ مهاجر.. صدقني أن التاريخ سوف ينصف اليمن ويعطي لكل ذي حق حقه.

    الخطأ الثالث.. توقيع اتفاقية جدة كان نتاج لحرب الدفاع عن الوحدة عام 94م التي كان السبب في إشعالها علي سالم البيض وبعض المارقين في الحزب الاشتراكي والمدسوسين العائدين والمدعومين من الخارج.. حرب صيف 94 تسببت في خلخلة وأضعاف الجبهة الداخلية بسبب لجوء قيادة الحزب الاشتراكي إلى السعودية وبعض الدول التي كانت تدعم مشرع البيض الانفصالي.. مما تسبب في إضعاف الجبهة الداخلية بسبب التمويل والدعم الذي كان يصل إلى المرتزقة في الداخل من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وعدم قدرة الجمهورية اليمنية الوقوف في وجه الأطماع الخارجية والسياسة التوسعية التي تتبعها الدولة السعودية منذ عهد قديم.. مما أجبر الرئيس علي عبد الله صالح على التوقيع على هذه الاتفاقية القديمة التي تعود إلى عام 1934م.. لكي يسلم بلدنا من القلاقل التي كانت تتعرض لها بين فترة وأخرى.. والجهة الممولة لهذه القلاقل معروفة الهوية!

    اتفق معك في بعض النقاط التي تتعلق بالفساد.. والرئيس يتحمل الجزء الأكبر من هذا.. فمع من تقف يا أخ مهاجر؟ هل تقف مع من خان وطنه وعرضه للفرقة والتمزق أم مع من يحاول درء الأخطار عنه؟!
    أترك الجواب لضميرك
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-04
  9. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]الاخ البرق اليماني

    شاكر لك مرورك ومشاركتك ولكن يبدو أنك انت المخطئ بخصوص موقف اليمن والتصويت على القرارات.

    ذكرت ان ( مندوب اليمني في مجلس الأمن أيد جميع القرارات السلمية التي أصدرها مجلس الأمن من إدانة وفرض حصار اقتصادي على العراق عدى قرار الحرب). وهذا خطاء اليمن لم يدين الغزو في جلسة مجلس الامن والذي صدر فيها القرار رقم رقم 660 الذي يدين الغزو العراقي للكويت ويطالب العراق بالانسحاب دون اي شروط. ومندوب اليمن تغيب عن هذه الجلسة.

    ذكرت ان ( التصويت للموافقة على نزول القوات الأجنبية في شبه جزيرة العرب كان في الجامعة العربية وليس في مجلس الأمن). انا اتحدثت عن القرار الصادر من مجلس الامن رقم 678 والذي يدعو الى تشكيل قوات تحالف تتخذ جميع الاجراءات الضرورية لاخراج القوات العراقية من الكويت. واليمن ممثلاً بالمندوب الدائم الاشطل صوت ضد القرار وكانت الدولة الوحيدة التي تصوت ضد القرار.

    ام ما تتحدث عنه هو اجتماع الجامعة العربية وان موقف الدول المعارضة لوجود قوات اجنبيه كان صائب. فاختلف معك في هذه النقطة. صدام لم يكن ليخرج من الكويت واذا كانت هناك بوادر الى انه سيخرج من الكويت كان فعل بها فقرار مجلس الامن رقم 678 المشار اعلاه صدر في تاريخ 30\11\1990 وحدد تاريخ 15\1\1991 كاخر موعد للانسحاب مالم سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة. يعني كان هناك شهرين ونصف قبل موعد الحرب وبالرغم من المحاولات حتى يخرج من الكويت الا ان رفض الخرج وخرج منها مهزوماص ذليلاً بعد ان دمر العراق وشعبه بسبب تصرفاته الغير مسؤولة.

    اخي البرق ان ما حدث في عام 90م هو احتلال دولة. دولة تحتل دولة باكملها واستباحت حرمتها وقتلت ابنائها وهذا ما لا يقبله احد. تذكر فقط عندما قامت اريتريا باحتلال جزيرة حنيش كيف كان موقف الشعب اليمني حينها وضع نفسك مكان الاخوة الكويتيين وقت احتلال بلادهم. ولهذا اقول ان موقف اليمن بعدم الادانة في القرار رقم 660 والتغيب عن هذه الجلسة وايضا بالتصويت بلآ في القرار رقم 678 كان اكبر خطاء ارتكبته القيادة اليمنية. وايضاً للتذكير ان القوات التي اخرجت العراق من الكويت كانت قوات مؤلفة من 33 دولة مشاركة فيها قوات من دول اسلامية مثل باكستان ومصر وسوريا ودول الخليج.

    الشي الاخر طالما ان قرار اليمن لن ياخر ولن يقدم شي يعني جميع الاعضاء البقية وافقوا على القرار . لماذا نحن نعارض؟ لماذا نعارض والاخ الرئيس يعلم ان 70 مليون مساعدات ستقطع وان مليون مغترب سيعود وان العلاقات ستتوتر مع الخليج وغيرها من الامور المترتبة على هذا. والمضحك المبكي ان الاخ الرئيس نفسه كان اول المتشفيين في صدام حسين بعد سقوط نظامه والرئيس الوحيد الذي خرج الى شاشات التلفزيون ليقول ان الشعب العراق اله صدام حسين وصدام حسين صدق نفسه بانه اله ولذلك حصل ما حصل وبدء يسخر من رفيق الامس.

    اخي تقول افهم من كلامك ان الاخ الرئيس لا يؤيد دخول القوات الصليبية الى المنطقة. طيب من الذي وافق على دخول الطائرات الامريكية وقتل ابناء اليمن على ترابهم . اليس هو الاخ الرئيس؟؟
    من الذي سمح للبوارج الامريكية وبعض التقارير تشير الى ان البوارج الامريكية كانت تزود بالتموين من موانئ يمنية التي كانت في طريقها الى الخليج العربي. اليس هذا تم بموافقة القيادة اليمنية؟؟
    من الذي ينفذ سياسات امريكا بمحاصرة بعض ابناء اليمن في جبال حطاط ولودر وابين وقتلهم واعتقال البقية . اليس هذا بموافقة من الاخ الرئيس؟؟


    اخي ذكرت ان ( الخطأ الثالث.. توقيع اتفاقية جدة كان نتاج لحرب الدفاع عن الوحدة عام 94م التي كان السبب في إشعالها علي سالم البيض وبعض المارقين في الحزب الاشتراكي والمدسوسين العائدين والمدعومين من الخارج.. حرب صيف 94 تسببت في خلخلة وأضعاف الجبهة الداخلية بسبب لجوء قيادة الحزب الاشتراكي إلى السعودية وبعض الدول التي كانت تدعم مشرع البيض الانفصالي.. مما تسبب في إضعاف الجبهة الداخلية بسبب التمويل والدعم الذي كان يصل إلى المرتزقة في الداخل من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وعدم قدرة الجمهورية اليمنية الوقوف في وجه الأطماع الخارجية والسياسة التوسعية التي تتبعها الدولة السعودية منذ عهد قديم.. مما أجبر الرئيس علي عبد الله صالح على التوقيع على هذه الاتفاقية القديمة التي تعود إلى عام 1934م.. لكي يسلم بلدنا من القلاقل التي كانت تتعرض لها بين فترة وأخرى.. والجهة الممولة لهذه القلاقل معروفة الهوية!)

    وبصراحة اخي البرق هذه اول مرة اقرأ فيها تحليل غير منطقي لاتفاقية جدة.
    ولا اعرف ماهي العلاقة بين حرب 94 وبين اتفاقية جدة التي تنازل بموجبها الاخ الرئيس عن اراضي اليمن. ام انك تحاول القول بان هذه الاتفاقية والتنازل عن الاراضي كان بسبب علي سالم البيض!!!
    لو تتكرم وتحاول توضح هذه النقطة مرة اخرى لاني لا اريد ان ارد عليك لاعتقادي انك لم تطرح التحليل المنطقي. وبالمناسبة الاخ الرئيس لم يوقع ما تسميه انت الاتفاقية القديمة التي تعود الى عام 1934م. لان اتفاقية 1934 تنص على ان تبقى هذه الاراضي لمدة 32 سنة تحت السيادة السعودية وجددت هذه الاتفاقية في عام 64 م على ان تنتهي في عام 1996م. ولكن اتفاقية جدة لم تنص على تجديد اتفاقية الطائف بل تنص عن تنازل اليمن عن هذه الاراضي الى الابد وترسيم حدود جديدة بين البلدين يعني هناك فرق كبير بين تمديد اتفاقية وتوقيع اتفاقية تنازل.
    ايضاً اذا كنت تريد الايحاء بان الاخ الرئيس تنازل عن هذه الاراضي ليحفظ البلاد من القلاقل التي كان سيسببها الاخ علي سالم البيض ومن معه وذلك من خلال حصول الدعم من السعودية وهذا تحليل غير منطقي ولكني سأجاريك فيه الا تعتقد ان كان من الاولى على الاخ الرئيس ان يعلن عفواً على الجميع ويدعوهم الى العودة وحل المسائل العالقة بينهما بدلاً من التنازل على اراضي يمنية. المشكلة ان الاخ الرئيس تنازل عن الاراضي وبعدها اعلن العفو العام على الجميع ومن تقول انهم كانوا سبب في اجبار الاخ الرئيس على توقيع الاتفاقية يعودون اليوم الى ارض وهناك مؤشرات عن احتمال عودتهم للعمل السياسي يعني الارض راحت يا اخي برق اليماني.


    قلت انك تتفق معي في بعض النقاط التي تتعلق بالفساد وهذا شي جيد واذا تكرمت ان توضح لي النقاط الاخرى التي لا تتفق معي فيها فيما يخض الفساد.

    ايضاً لم تعقب حول بقية النقاط وهي النقطة رقم 3 بشأن سماح الرئيس للقوات الصليبية بقتل ابنائه على تراب اليمن والى اخر النقطة. بالاضافة الى النقطة رقم 5 حول توريث المناصب العليا لابناء المسؤولين واختزال الوطن في فئة معينة.

    لاني أحب ان يكون الحوار والنقاش شامل لا ان يقتصر على بعض النقاط التي تروق لنا ونترك البعض الاخر . الا اذا كنت افهم من عدم تعقيبك على هذه النقاط انك متفق معي حولها.

    اما بخصوص سؤالك
    (هل تقف مع من خان وطنه وعرضه للفرقة والتمزق أم مع من يحاول درء الأخطار عنه؟)

    أشرت في بداية الموضوع ان قرار الانفصال خطاء جسيم في حق اليمن وشعبه وقد دفع شعب اليمن ثمناً لهذا الخطاء الفادح وايضاً الاخ علي سالم البيض دفع ويدفع هذا الثمن وسيظل الى اخر العمر وانا هنا لا اقف معه لانك صورتنا في سؤالك وكاني مدافع عنه واظهرت شخصك بانك تقف مع الاخ الرئيس الذي وكما تقول يحاول درء الاخطار عن الوطن:) وهذا خطاء اخر اخي برق اليماني

    ولكن ما طرحته في هذا الموضوع هو ان الجميع مخطئ وان الاخ الرئيس ارتكب اخطاء عديدة في حق اليمن شعباً وارضاً ويكفي ان تنظر الى حال البلاد اقتصادياً واجتماعياً حتى تعلم الثمن الذي يدفعه ابناء هذا الوطن. ولا يمكننا ان نعلق جميع مشاكل اليمن على الاخ علي سالم البيض وعلى مشروع الانفصال التي حاولت انت ايضاً ان تضيف خطاء جسيم ارتكبه الاخ الرئيس وتعلق بان اتفاقية جدة والتنازل عن تراب اليمن من قبل الرئيس ومن معه كان بسبب الاخ علي سالم البيض.



    تحياتي
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-04
  11. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-04
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    الرئيس المغتصب صالح
    لا شك إن اخطائه تفوق الوصف وتفوق الترقيم والحصر
    مع إحترامي للكاتب المحترم إلا انه استثنئ الكثير من الاخطاء
    الآتمه والاجراميه الكبيره التي نفذها وخطط لها صالح منذ إن
    غدر الحمدي وتربع عرش الجمهوريه العربيه حتى غدره للوحده في 94م وتدميره الجنوب وقتل ابنائه وتربعه على عرش الدوله الوليده
    إلى إذلال الشعب
    وتجويعه وتركيعه ونهب خزائن الارض والبنوك إلى الجيب له ولحاشيته
    وابناء القبيله
    فليسمح لي الاخ العزيز مهاجر إن اقول له ـ إنه بما سطر هنا حاول جاهدا
    وطبعا بشكل واضح للجميع وكما هي عادته إن يكسب الموضوع صفة الحياد والاتزان كي يؤخذ مساحه اوسع للحوار بين الاقلام بهذا القسم بحسب إعتقادي ــ لكنه في الوقت نفسه
    أغفل متعمدا اللب فيه ولم يبرز كامل الاخطاء الكبيره والجسيمه بحجم الدين والوطن والوحده
    التي ارتكبها علي عبدالله صالح منذ بداية بزوغ نجمه الاحمر في سماء اليمن
    بل وإنك ايها الزميل قد تعمدت تهميش الحقائق من حيث إنت تدري وتعلم

    ارجو
    إن نكن منصفين للتاريخ
    كما ارجو إن لا تربطوا الوحده من بقائها بذيل الرمز صالح مثلما ربطم المؤتمر الشعبي لذيله فالوحده منجز وطني كل الشعب يقدره ويحترمه ومسألة إن نشير بالحرف الجريئ لمن هو المتسبب في البلأ والنكبات والمجازر وتحريف مشروع الوحده مسألة مهمه ولا بد منها إذا ما اردنا الولوج في مناقشه موضوعيه ومنطقيه للاحداث والوقائع نخرج منها في نهاية المطاف بحصيله تعزز تشابكنا وإحترامنا لبعضنا ونخدم من خلالها وطنا ..

    فاليمن اليوم يعاني والوحده مشروخة القلب والروح ولا نريد المكابره والكذب على الواقع ..

    إحترامي لكل الزملأ
    ولي عوده بإذن الله

    الشعيبي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-04
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    انت وطني لا خلاف في الامر
    قريت لك الكثير وسعدت بقلمك الكبير

    اعطنا لثلاثين مليون نسمه
    هم سكان اليمن ما بعقلك وتفكيرك
    واتزانك وجرائة طرحك
    عندها قد اقول لك ان الوحده قامت
    والفوارق ذابت والمسميات ماتت وان المستقبل بخير !

    طيب دعك من الشعب
    هل انت ترى في سياسة الرئيس والحكومه
    ما يعزز الوحده ويبعد شبح التصنيف والتفرقه بين الشمال والجنوب؟!
    امس وبعد الامس واليوم !

    اعطني رايك الصريح في هذا الامر فانا لا اريد رسم احلام
    بعيدا عن الواقع مع تقديري لوطنيتك ؟
    يا مهاجر لقد مللنا حديث ومللنا وعود
    ومللنا خطب
    اننا نريد مساواه نريد حقوق
    نريد في الوحده العز والحياه الكريمه
    لا نريدها ذل ومهانه

    انا جنوبي
    واسمح لي ان اجرح شعورك بهذه الكنيه
    وان كانت لا تعني الا ما هو حق شرعي لي
    اصلا هي فرصه بالنسبه لي
    ان اجد فكر مثلك لاتحدث اليه حديث فكر
    حديث منطق وعقل خديث الروح للروح بامل وطموح
    بجلد وشفافيه وجروح
    الوحده بعيده عن كل عوامل الاستقامه بالحياه القائمه والمعاشه اليوم
    هكذا ارادها الرئيس واصحابه لنا
    والجنوبيين خسرو كل شي فيها
    كل شيئ !!!
    والشماليين استفادو من الوحده بكل شيئ
    مافيش وقت للحصر والاحصاء هنا ما بين الخساره
    لهذا والربح لذاك فانت بكل تاكيد تعلم كل التفاصيل

    مخطئ انت او غيرك ان قلتم ان الواقع على مايرام !!
    ومخطئ انت او غيرك ان قلتم ان الوحده راسخة البنيان !!
    ومخطئ انت او غيرك ان قلت ان الحق لن يعود وان قسي الزمان !!
    ومخطئ كل من يعتقد ان العنف والقوه والقهر للجنوبيين على يد الشماليين ستبني وطن وستحقق رخاء وامان !!

    اعطيك مثل واحد فقط
    التجار الحضارم كلهم بملياراتهم من الدولارات اين اليوم واين وجهتهم للبناء ؟! واين يعمرون ويبنون ويستثمرون ؟!! هل في عدن ام صنعاء ام حضرموت ؟!
    وان كان هنا او هناك او هنالكا فلماذا وكيف؟؟؟!!!

    وغيرهم الكثير

    يا مهاجر الوطن مازوم والاحقاد موجوده
    والشروخ كبيره والكرامه مهدوره والوطن ليس على مايرام ..


    الجنوبيين عُقال ـ اصخاب افكار
    لو انهم بغير هذا لما رايت الجو صافيا في سماء اليمن اليوم بل لكان ضبابيا بروائح شتئ
    لو انهم بغير الحس والادراك لما أحسست بامان وانت في رحلتك من صنعاء الى عدن عبر الضالع وردفان ويافع !
    لما تنقل الرئيس بسيارته الشخصيه من حضرموت الى حريب وشبوه ومأرب !


    اننا ندعوك وامثالك من الوطنيين الى تدارك
    الامر والالتفات اليه وعدم التقليل من شانه

    نريدكم ان تستثمروا صبر الناس على بلاوي حكمكم
    ووحدتكم المتصدعه والتي لا عرفنا ساسها من راسها

    افهمت كل ما رميت اليه

    اننا نعي ما نقول ونفهم ما تريدون
    لكنكم لا تريدون ما نفهم !!
    وجب ان نتفق على حقوقنا في الحياه بما اراد ويريد الله
    ونحو الله وبعدها نتفق واياكم على حقكم في وحدتنا وارض جنوبنا
    وكل يمنا
    سلااااااااااااام
    :::::::::::::::

    هذا المندفع في الامس إليك
    هــــــــــل من رد وحوار ؟؟!

    انا مكلف بنقل الرساله فقط


    إحترامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-05
  17. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    مهما كانت أخطاء الرئيس فلن تعادل اخطاء ذلك الهندي الإنفصالي الجبان .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-05
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ المهاجر أحيي فيك هذه الروح الطيبة في فن الحوار, ولو أن هناك طفيليات دخلت خلسة على موضوعك القيم وأرادت هذه الطفيليات الخبيثة أن تفسده علينا.. لكن سوف أفوت عليها هذه الفرصة وأغض الطرف عن الرد عليها!

    أولا غزو العراق للكويت يعتبر جريمة بكل المقاييس, لكن أن يعالج الخطأ بخطأ أفدح منه فهذه هي الطامة الكبرى. غزو العراق للكويت جريمة ودخول القوات الأجنبية إلى المنطقة جريمة كبرى.

    ثانياً: أنا قلت أن مندوب اليمن أيد جميع القرارات السلمية الصادرة من مجلس الأمن انتبه (السلمية ) والقرار 660 ليس قراراً سلميا.. القرار كان يخول الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين استخدام كل الوسائل الضرورية ، بما فيها القوة العسكرية ، لتنفيذ قرار المجلس رقم 660 القاضي بإخراج القوات العراقية من الكويت.. إذن القرار لم يكن قرارا سلميا.
    اليمن دان الغزو من أول يوم للغزو.. وأول مظاهرة في الوطن العربي ضد الغزو خرجت من صنعاء.

    ثالثاً: لماذا البعض يحمل الرئيس علي عبد الله صالح مسؤولية ما حدث فالموقف اليمني كان موقفاً جماعياً ولم يكن موقفاً فردياً.. علي سالم البيض كان في ذلك الوقت نائباً للرئيس وكان يبدو موقفه واضحاً بموافقته على سياسة الرئيس تجاه قضية الغزو.. الذي شاهد كلمة الرئيس الذي ألقاها أمام مجلس النواب الذي كانت مقاعده مناصفة بين المؤتمر والاشتراكي بحضور أعضاء مجلس الوزراء الذي كان أيضاً مناصفة بين الشريكين في الوحدة والبيض يجلس إلى جانبه أثناء إلقائه الكلمة أمام مجلس النواب وهو يصفق بحرارة لكل كلمة يقولها الرئيس ويبستم ابتسامة عريضة كأنها ابتسامة مومس هندية أكل عليها الدهر وشرب! دعك من الكلام الذي قيل أثناء الأزمة السياسية وتنصل البيض وحزبه من موقف اليمن من قضية غزو الكويت.. أنا لا أستغرب تنصل البيض من موقف اليمن لأنه إنسان بلا مبدأ فقد تنصل من شيء أعظم هذا وهي الوحدة اليمنية.. حتى السعودية ودول الخليج كانت تعلم جيداً موقف البيض, لكنها وجدتها فرصة للانتقام ولانقضاض على الوحدة اليمنية وتمزيقها فقد كانت فرصة تاريخية بالنسبة للسعودية التي كانت على تقف الدوام ضد الوحدة اليمنية.. كيف لا وجدت حصان طروادة ( البيض قبحه الله ) لينفذ ما كانت تتمناه وتحلم به.

    أما قولك (أن القوات التي أخرجت العراق من الكويت كانت تتألف من 33 دولة بما فيها دول عربية وإسلامية)
    أخي.. بلاش نضحك على بعضنا.. القوات العربية والإسلامية التي تتحدث عنها لم تكن سوى تكملة عدد لم تقدم ولم تؤخر بشيء في المعركة.. حتى أن البعض كان يتندر على القوات المصرية المشاركة أن السلاح الذي استخدمته في المعركة هو مدفع رمضان.., هذه الدول العربية والإسلامية التي ذكرتها هي أساس البلاء وهي التي وافقت على مجيء القوات الأجنبية إلى جزيرة العرب.

    تقول ( لماذا اليمن يعارض وهو يعلم أنه سوف يخسر مبلغ 70 مليون دولار ) إذن المواقف من وجهة نظرك تحسب على أساس الربح والخسارة وكأن القيم والمبادئ تباع وتشترى بالدولارات.. هذه يا أخ مهاجر نقطة تحسب عليك!

    سألتني عن مقتل أبناء اليمن بواسطة طائرات أمريكية.. وأنا أجبت على سؤالك في ردي الأول.. قلت لك أن كل ما حدث من غزو واحتلال للعراق ومقتل اليمنيين في صحراء مأرب كان نتاج لمجيء هذه القوات إلى شبه جزيرة العرب.. فهذه القوات أصبحت متمركزة فوق رؤوسنا.. وتحمل معها عصا غليظة.. حتى تزويد السفن والبارجات الأمريكية في بعض الموانئ اليمنية نتيجة لتواجد هذه القوات... إلا إذا كنت يا أخ مهاجر ترى أنا بلادنا باستطاعتها الوقوف في وجه هذه القوات وإلحاق الهزيمة بها!

    أما اتفاقية جدة وما سبقها من أحداث.. أعتقد أن كلامي كان واضحاً في تعقيبي الأول, وهذا ليس خطأي إن لم تفهم ما قلته, لكن لا مانع من أن أزيدك توضيحاً.
    دعني أطرح عليك سؤال.. هل تستطيع أي دولة أن تخوض حرباً ضد دولة أخرى وجبهتها الداخلية غير متماسكة؟
    الرئيس علي عبد الله صالح قبل وقوع الأزمة والحرب التي تسبب فيها علي البيض كل ما تحدث عن الخلاف الحدودي بين اليمن والسعودية قال: نحن متمسكون بحقوقنا التاريخية, والأمير سلطان يقول: نحن متمسكون باتفاقية الطائف.. لكن بعد أن خرب البيت اليمني من الداخل وبعد أن لجأ الخونة للاحتماء بالخارج وأصبحوا شوكة في خاصرة الوطن.. كان لابد من تنازل يقدمه الجانب اليمني في المفاوضات الحدودية التي استمرت قرابة الخمس سنوات.. حتى لا نخسر أكثر مما خسرناه في الماضي.. من ضياع للأراضي مثل نجران وجيزان وعسير وشرورة والوديعة.
    أعتقد أنه لا يخفى عليك ولا على أي يمني أن محافظة حضرموت كانت من أكثر المحافظات تهديدا من قبل جارنا الشمالي.. حتى أنه اقتطع منقطة من محافظة حضرموت (الخرخير) كان ذلك بعد حرب صيف 94.. وكان على الحكومة اليمنية أن تكون أكثر نباهة لأنهم كانوا يخططون لجر اليمن إلى حرب, ولو استجاب اليمن لذلك المخطط لخسر الكثير, أذكر أن الرئيس علي عبد الله صالح قال: حتى لو هوجمت من قبل السعودية فلن أرد على الهجوم, لأنه كان يعلم ويقدر جيداً خطورة الوضع, لأن هناك متربصين في الخارج وعلى مقربة من اليمن من أبناء جلدتنا ينتظرون الفرصة المناسبة للعودة لإكمال مخططهم الخياني الذي فشل في السابق والذي مدعوم بقوة وبلا حدود من قبل السعودية وبعض دول الخليج.
    حتى احتلال جزيرة حنيش.. لم تكن إريتريا سوى أداة لتنفيذ مخطط من قبل دول عربية حتى أكون أكثر وضوحاً معك.. هذه الدول هي السعودية والإمارات والكويت.. ويقال أن زعيم عربي اتصل في الرئيس علي عبد الله صالح يحذره من الدخول في حرب مع إريتريا وكشف له المخطط, لأن هذا الزعيم العربي كان على مقربة من هذه الدول الثلاث وعلى اطلاع واسع لكثير من الأمور التي تجري في هذه الدول.
    النقطة الأخيرة التي أريد أن أوضحها لك.. وهي محاولة بعض القبائل المحاذية للحدود السعودية.. التي كانت تشن حملات تخريبية مثل تفجير أنابيب النفط وخطف الأجانب.. أيضاَ كانت مدعومة وممولة من قبل السعودية.. حتى أنهم فتحوا مستشفى في مدينة نجران لاستقبال الجرحى القادمين من المناطق اليمنية الذين يخوضون مواجهات مع قوات الأمن اليمنية.

    كل هذه الأحداث التي سردتها لك حدثت بين عام 1994م وعام 2000م أي العام الذي جرى فيه التوقيع على معاهدة جدة.

    تحياتي
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة