اذا كان النووي والعسقلاني ضالون عند الوهابية، فماذا يكون الشيخ عبد الله الهرري عندهم؟

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 1,000   الردود : 2    ‏2001-10-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-10-04
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله وصلى الله على رسول الله، وأعوذ من الشيطان الرجيم ومن والاه وبعد،


    ان قليلوا الأدب كثيروا السفاهة والبلادة ما زالوا متنطعون ومتكبرون، محتارون. بعد كشف فضائحهم وتبيان أنهم جهال لدرجة أنهم تهربوا من اجابة سؤال بسيط يجيب عليه أي مسلم موحد وهو أن الله كان قبل المكان، فادعوا أنهم لا يخوضون في ذلك رغم أنهم خاضوا في التشبيه والتجسيم.

    أما لادعائه بأني شيخ، أو شيخ فلان أو علان، فأقول ما أنا الا من أقل المسلمين، وما أنا الا مدرس ضرورة والله أعلم.

    بالنسبة لتنطعهم عن ابن تيمية، فأقول مكرراً، أني لست ممن حكم على ابن تيمية بالكفر، ولا تحاول يا مشبه ويا متنطع أن تتشدق وتنسب هذا الي وكأني منفرد عن المسلمين!.. فأسألك يا قليل الأدب وكثير السفاهة والبلادة أن تجيب على سؤالي السابق، ومن ثم تجيب على سؤالي التالي: ماذا تقول في الذي ينسب لله القعود؟ ماذا تقول في الذي يقول ان الله يجلس على العرش ويجلس محمداً معه، ويضع رجليه على الكرسي؟!@!! والعياذ بالله! أجــــــــــــــب ولا تتهــــــــــــرب بعد هذا.

    أما بالنسبة للوهابية، أدعياء السلفية، فلو كنت من أهل العلم ومطلع عليهم، لوجدت أن المذاهب الأربعة ردوا على الوهابية وبينوا شذوذهم عن أهل السنة :

    ومنهم :
    1-مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ2-مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ 3-الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ4-الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ

    لماذا؟ لأن الوهابية حرموا كلمة "صدق الله العظيم بعد القراءة وذلك في مجلة البحوث الفتوى رقم 3303 ورقم 4310 و رقم 7306

    ولأن الوهابية كفروا الشيخ حسن البنا رحمه الله واعتبروه من الدعاة إلى الشرك كما في مجلة المجلة العدد 830 كانون الثاني 1996

    ولأن ابن باز في كتاب فتاوى مهمة ص 32 يقول ما نصه " قراءة القرءان عند القبور للأموات ضلال ".

    اقرؤوا ان شئتم كتاب :يهودا لا حنابلة :للشيخ الأحمدي الظواهري شيخ الأزهر في الرد على الوهابية

    ويقول الشيخ احمد بن زيني دحلان مفتي الشافعية بمكة المكرمة المتوفى سنة 1304 هـ في " فتنة الوهابية " ص 67 :"وزعم محمد بن عبد الوهاب أن مراده بهذا المذهب الذي ابتدعه إخلاص التوحيد والتبري من الشرك وأن الناس كانوا على شرك منذ ستمائة سنة وأنه جدد للناس دينهم وحمل الآيات القرءانية التي نزلت في المشركين على أهل التوحيد ".ا.هـ

    أرأيت يا قليل الأدب كثير السفاهة والبلادة يا محمد عمر،؟!!.... هذا ليس كلامي، ولا كلام المحدث الحافظ الهرري، ولا كلام الامام الغماري، ولا كلام غيرهم من العلماء المعاصرين.

    الوهابية المشبهة لهم كتاب يسمونه : "كتاب السنة " طبع ونشر وتوزيع ما يسمى رئاسة ادارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ص 77 السطر 3 يقولون : " وكلم الله موسى تكليما من فيه وناوله التوراة من يده إلى يده ".انظروا إلى كلام الوهابية اخوة اليهود الموافق حرفيا لما في التوراة المحرفة كيف ينسبون لله الفم ،هذا دليل على تكذيبهم للقرءان الكريم

    وفي الكتاب المسمى فتح المجيد طبعة دار الندوة الجديدة ص 353 قالت الوهابية : " إن كثيرا من اهل السنة والجماعة كفروا الأشاعرة " الأشاعرة، أمثال مشايخ الشيخ عبد الله الهرري المعروف بالحبشي، والغماري محدث المغرب، والخزنوي و.... وغيرهم. فاذا ضللوا خاتم الحفاظ ابن حجر العسقلاني، أفال يضللوا الشيخ الهرري؟!!...

    قال الشيخ أحمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ في حاشيته على الجلالين ج 3 ص 307 و 308 طبع دار إحياء التراث العربي :"وقيل هذه الأية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تأويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين وأموالهم كما هو مشاهد الآن في نظائرهم وهم فرقة بأرض الحجاز يقال لهم الوهابية يحسبون أنهم على شىء ألا إنهم هم الكاذبون استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون نسأل الله الكريم أن يقطع دابرهم ".ا.هـ

    ومما يؤكد أنهم هم الوهابية ما جاء في كتاب محمد بن جميل زينو المدرس الوهابي في مكة الذي أسماه قطوف من الشمائل المحمدية - طبع دار الصحابة - قام بتوزيعه ونشره في لبنان الجمعية الوهابية المسماة جمعية النور والإيمان الخيرية الإسلامية ص 67 مفتخراً باسم الوهابية ويقول على زعمه: "وهابي نسبة إلى الوهاب وهو اسم من أسماء الله" وقد كذب في هذا فإن الوهابي نسبة الخبيث محمد بن عبد الوهاب"

    وكما ذكرنا سابقاً أن الشيخ ابن عابدين الحنفي قال في حاشيته رد المحتار ج 4 ص 262 طبع دار الفكر :"مطلب في اتباع ابن عبد الوهاب الخوارج في زماننا : كما وقع في زماننا في اتباع ابن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة لكنهم اعتقدوا انهم هم المسلمون وان من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل اهل السنة وقتل علمائهم ".ا.هـ

    أنترك كلام أهل العلم ونتبع مشدقة أمثال قليلوا الأدب وكثيروا السفاهة من المشبهة؟!! الذين ينسبون للأولياء أمثال الرفاعي التخريف!! والكذب!! ....

    حسبكم رب العباد.

    =============================================================================
    -قال ابن تيمية في كتابه "منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة والقدرية" ج2/171:" وعلي رضي الله عنه كان قصده ان يتزوج عليها (على فاطمة) فله في أذاها غرض " . نعوذ بالله من هذا الافتراء وسوء الظن بعلي بن أبي طالب .

    -وقال ايضا في منهاجه ج4/65 :"وقد انزل الله تعالى في علي :"يا ايها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" لما صلى فقرأ وخلط ". انظروا إلى هذا الطعن بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه

    قال الحافظ أحمد بن محمد بن الصديق الغماري في كتاب البرهان الجلي ص 56 :"ان ابن تيمية قال في السيدة فاطمة البتول :ان فيها شبها من المنافقين ." انظروا واحكموا عليه بأنفسكم !!!!!

    وقال الحافظ ابن حجر في لسان الميزان ج 6ص 320 :" وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضي أدته ( لابن تيمية ) أحيانا إلى تنقيص علي رضي الله عنه انقل الكلام كاملا

    - قال الحافظ ابن حجر في كتاب الدرر الكامنة ج1/154-155 : أن ابن تيمية خطأ عمر بن الخطاب وقال عن عثمان يحب المال وان ابا بكر اسلم شيخا لا يدري ما يقول وان عليا مخذول اينما توجه واسلم صبيا والصبي لا يصح اسلامه وهو قاتل للرئاسة …… هذا دليل على ان ابن تيمية ليس سني العقيدة فمن اطلع على هذا ولم يزل معه فهو معاند لا يريد الحق ؟؟؟

    من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه (ج4 /138 )":وأما قوله :قال رسول الله " أقضاكم علي " والقضاء يستلزم العلم والدين ، فهذا الحديث لم يثبت وليس له إسناد تقوم به الحجة ".ا.هـ انظر إلى قول ابن تيمية "ويستلزم العلم والدين " وكأنه يلمز إلى أن عليا رضي الله عنه يفقدهما ، مع ان سيدنا عمر رضي الله عنه قال :"وأقضانا علي " رواه البخاري في الصحيح

    - من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه (3 / 9 ) عن قول النبي لعلي "انت ولي كل مؤمن بعدي " موضوع " . ا.هـ مع ان الحديث صححه الحافظ ابن حبان

    - من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه ( ج 4 / 138 ) عن حديث : "انا مدينة العلم وعلي بابها " :"موضوع والكذب يعرف من نفس المتن ".ا.هـ مع ان الحافظ العلائي قال :حديث حسن

    وقاضي القضاة بالديار المصرية احمد بن ابراهيم السروجي الحنفي المتوفى سنة 710 هـ رد على ابن تيمية في كتاب " اعتراضات على ابن تيمية في علم الكلام

    من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه (ج 4 / 186 ) :" ان حديث رد الشمس لعلي كذب موضوع ". ا.هـ مع ان جماعة من الحفاظ صححوه كالقاضي عياض وغيره

    ابن تيمية الحراني أجاز عمل المولد في كتابه المسمى : اقتضاء الصراط المستقيم في ص 297 فقال: فتعظيم المولد واتخاذه موسما قد يفعله بعض الناس ويكون له فيه اجر عظيم لحسن قصده وتعظيمه لرسول الله صلى الله عليه وسلم . فيا لها من فضيحة على الوهابية

    من بغض ابن تيمية للإمام علي رضي الله عنه قال في منهاجه (ج3 / 9 - 10 ) عن حديث :"من أحب عليا فقد أحبني ومن أبغض عليا فقد أبغضني " كذب . والعياذ بالله ، مع ان الحافظ الهيثمي قال :اسناده حسن


    فبعد هذا كله، لو كان المشبهة منصفون، لذهبوا الى تلك المصادر وتحققوا منها وعادوا الينا وجادلوا ودافعوا عن الحق واتخذوه مهما كان مراً.. لكن هيهات، الفضيحة كبيرة..

    ومن ثم، يا قليل الأدب كثير السفاهة والبلادة العلامة فلان محمد عمر، أنا بحياتي لم أرى أبا الفتوح، ولا أعرفه الا عبر المجلس هذا، ولم أرى صورته في حياتي... بل يكون لي الشرف أن أراه، وأزوره كما أنه شرف أن أزور واتعرف على الأخ المؤيد الأشعري والسبكي والقاضي عياض... ولكن ليس ذلك المهم، الأهم هو نشر علم الدين الصافي والاجتماع على الخير وذكر الله، لا على الغيبة والنميمة والشتيمة!! والحمد لله الذي جمعنا والأخوة الكرام من رواد هذا المجلس على طاعته...

    واعلموا جميعا، أن الكل سيسأل يوم القيامة فاتقوا الله في السر والعلن.

    أما الشيخ عبد الله الهرري، فمتيقن أنه رجل صالح، وعالم وحافظ من نوادر جهابذة هذه الأمة، وكذلك مناي وحلمي أن أراه في هذه الدنيا، وأن أقبل يداه، ويكون شرف لي أن أتتلمذ على يديه، فهو رجل علم وزهد وتواضع والله حسيب من قال خلاف ذلك.

    وأنت تعرف يا قليل الأدب، أنك وأصحابك المتهربين المهزومين ادعيتم أشياء كثيرة عن هذا الشيخ الجليل، ومنها أنك كذبت عليه بمصادر مفتراة من مواقع الوهابية، تقول ان الشيخ الهرري يقول: الذي يقول يا اخت الله، او يا زب الله، او زحت ربي، باب من أبواب التعظيم لله!!! وبانت فضيحتك وفضيحة مؤلفوا تلك الافتراءات لما وجدت أنه يقول في كتابه الصراط: "الذي يقول ذلك الكلام كافر لا تأويل لكفره، كفره صريح. وقد وجد في بعض القرى في الشام من يقول تلك العبارات".. ومن ثم قلت أنه يقول أن الذي يسجد لانسان على وجه التحية لا يكفر، وقلت أنها دعوة كفر وضلال!! بعدما أن وضعت لك حديث ابن حبان أن معاذ بن جبل أتى النبي وسجد له تحية، قال النبي له: لا تفعل. لم يقل له كفرت! أشركت! بل قال له لا تفعل، لأنه حرام السجود على وجه التحية لانسان أما السجود للصنم فكفر لا تأويل له بخلاف ما ادعيت يا محمد عمر، وبخلام ما ادعى مؤلف الأكاذيب الموزعة في صفحات الوهابية.

    وكان غيرها من الفضائح .. حتى أن وصل الحد في المشبهة أن يدافعوا عن ابن عثيمين في تضلليله للامام ابن حجر، وتركوا الحافظ ابن حجر ينهش بلحمه وعلمه!!!... من تعصبهم دافعو عن ابن عثيمين، أما ابن حجر فعلى زعمهم ضــــــــــــــــــــــــــــــــــال في العقيدة والعياذ بالله. الضال في العقيدة يكون كافر!.... وكما ضللوا النووي كذلك.

    فاذا كان النووي ضال، وابن حجر ضال، والبيهقي ضال، فما بالكم بتلميذ تلاميذهم الشيخ عبد الله الهرري!!؟؟!!

    فأين الانصاف؟!.........................
    الله أكبر والعزة لله.

    فأسأل الله لهم الهداية، أسأل الله أن يهديهم ويرنا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرنا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-10-04
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    العلامة المحدث الشيخ عبد الله الهرري المعروف بالحبشي

    من موقع جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، القائمة برعاية الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله.

    --------------
    هو المربي الفاضل والمرشد الكامل الذي تعمل جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية بإرشاداته وتوجيهاته والذي عمل ويعمل بهمة عالية دون ملل لنشرِ الدعوة الإسلامية في لبنان وأنحاء الدنيا على هَدي سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .

    إنه العالم الجليل والإمام المحدث، والتقي الزاهد، والفاضل العابد، الشيخ أبو عبد الرحمن عبد الله بن محمد الهرري، الشيبي، العبدري. وُلِدَ في مدينة هَرَر حوالي سنة 1328هـ

    1910ر، وحفظ القرءان الكريم استظهاراً وترتيلاً وإتقاناً وهو ابن سبع سنين، وأقرأه والده كتاب ((المقدمة الحضرمية))، وكتاب ((المختصر الصغير)) في الفقه وهو كتاب مشهور في بلاده، ثم عكف على الاغتراف من بحور العلم فحفظ عدداً وافراً من المتون في مختلف العلوم، ثم أولى علمَ الحديث اهتمامه فحفظ الكتب الستة وغيرها بأسانيدها حتى إنه أجيز بالفتوى ورواية الحديث وهو دون الثامنة عشرة.





    أخذ الفقه الشافعي وأصوله والنحو عن العالِم النحرير الشيخ محمد عبد السلام الهرري، والشيخ محمد عمر جامع الهرري، والشيخ محمد رشاد الحبشي، والشيخ إبراهيم أبي الغيث الهرري، والشيخ يونس الحبشي، ومفتي الحبشة الشيخ محمد سراج الجبرتي.

    وأخذ علوم العربية بخصوص عن الشيخ الصالح أحمد البصير، والشيخ أحمد بن محمد الحبشي وغيرهما. وقراء فقه المذاهب الثلاثة وأصولها على الشيخ محمد العربي الفاسي، والشيخ عبد الرحمن الحبشي. وأخذ علم التفسير عن الشيخ شريف الحبشي في بلده ((جمّه)).

    وأخذ الحديثَ وعلومَهُ عَن كثير من أجلّهم الشيخ أبو بكر محمد سراج الجبرتي مفتي الحبشة، والشيخ عبد الرحمن عبد الله الحبشي وغيرهما .

    واجتمع بالشيخ المحدث القارىء أحمد عبد المطلب الحبشي شيخ القرّاء في المسجد الحرام، فأخذ عنه القراءات الأربع عشرة واستزاد منه في علم الحديث، كما تلقى من

    الشيخ داود الجبرتي القارىء، والشيخ المقرىء محمود فايز الدير عطاني نزيل دمشق وجامع القراءات السبع.

    أمَّ مكّة فتعرف إلى علمائها ورحل بعدها إلى المدينة المنورة واتصل بعلمائها أيضاً.

    ثم رحل حفظه الله إلى بيت المقدس في أواخر العقد الخامس من هذا القرن ومنه توجه الى دمشق فاستقبله أهلها بالترحاب لا سيما بعد وفاة محدثها الشيخ بدر الدين الحسني رحمه الله، فتنقّل في بلاد الشام بين دمشق وبيروت وحمص وحماه وحلب وغيرها من المدن، ثم سكن في جامع((القطاط)) في محلة((القيمرية)) في دمشق وأخذ صيته في الانتشار فتردد عليه مشايخ الشام وطلبتها وتعرف الى علمائها واستفادوا منه وشهدوا له بالفضل وأقروا بعلمه واشتهر في الديار الشامية ((بخليفة الشيخ بدر الدين الحسني)) و((محدث الديار الشامية)).





    وقد أثنى عليه العديد من علماء وفقهاء ومشايخ الشام منهم:

    الشيخ عزالدين الخزنوي الشافعي النقشبندي رحمه الله، والشيخ أبو اليسر عابدين مفتي سوريا الأسبق رحمه الله، والشيخ أبو سليمان الزبيبي الدمشقي والشيخ ملا رمضان البوطي رحمه الله والشيخ عبد الكريم الرفاعي، والشيخ سعيد طناطرة الدمشقي، والشيخ أحمد الحصري شيخ معرة النعمان ومدير معهدها الشرعي رحمه الله، والشيخ محمد مراد الحلبي، والشيخ محمد الشامي أمين فتوى حلب ومدير أوقافها رحمه الله والشيخ عبد العزيز عيون السود شيخ قراء حمص، والشيخ أبو السعود الحمصي، والشيخ محمود فايز الدير عطاني نزيل دمشق جامع القراءات السبع فيها، والشيخ القارىء عبد الوهاب دبس وزيت الدمشقي، والدكتور الحلواني شيخ القراء في سوريا، والشيخ أحمد الحارون الدمشقي الولي الصالح، والشيخ طاهر الكيالي الحمصي، والشيخ صلاح كيوان الدمشقي وغيرهم خلق كثير.

    وكذلك أثنى عليه الشيخ محمد عثمان سراج الدين رحمه الله تعالى سليل الولي الصالح الشيخ علاء الدين شيخ النقشبندية في وقته رحمه الله، والشيخ عبد الكريم البياري

    المدرس في جامع الحضرة الكيلانية ببغداد، والشيخ أحمد الزاهد الحنفي الإسلامبولي، والشيخ محمود الحنفي في تركيا، والشيخ عبد الله الغماري محدث الديار المغربية رحمه الله وأخوه المحدث الشيخ عبد العزيز رحمه الله.

    قدم العلامة المحدث الشيخ عبد الله الهرري الى بيروت سنة 1370 هـ ـ 1950 ر، فاستضافه كبار مشايخها أمثال الشيخ القاضي محيي الدين العجوز، والشيخ المستشار محمد الشريف، والشيخ عبد الوهاب البوتاري، والشيخ أحمد اسكندراني إمام جامع برج أبي حيدر ولازموه واستفادوا منه، ثم اجتمع بالشيخ توفيق الهبري رحمه الله وعنده كان يجتمع بأعيان بيروت.





    واجتمع بالشيخ مختار العلايلي رحمه الله أمين الفتوى السابق الذي أقرّ بفضله وسعة علمه وهيّئ له الإقامة على كفالة دار الفتوى في بيروت ليتنقّل بين مساجدها مقيماً الحلقات العلمية بإذن خطي منه.

    وللعلامة المحدث الشيخ عبد الله الهرري العديد من المؤلفات النفيسة في مختلف العلوم الدينية، وهي تشهد على سعة علمه وحفظه وتمكنه في العلوم.



    من ثناء العلماء والمشايخ والأعلام عليه


    أثنى عليه مئات العلماء والفقهاء والمشايخ ونكتفي بذكر أقوال بعضهم:



    * الشيخ محمد عثمان سراج الدين النقشبندي رحمه الله قال:

    إن المحدث الشيخ عبد الله الهرري عالم طيب ونحن نحبه كثيراً.

    * الشيخ عز الدين الخزنوي رحمه الله قال:

    إن المحدث العلامة الشيخ عبد الله رجل متعلق بمحبة الله، والذي بدا لنا من الممارسة





    والكلام والمحاورة أنه رجلٌ فاضل متواضع، جزاه الله خيراً.

    * محدث الديار المغربية الشيخ عبد العزيز الغماري رحمه الله قال:

    أقول إن الشيخ عبد الله الهرري عَدل على ما تقتضيه القاعدة المذكورة لأنه لم يثبت ما يخرجه من العدالة الثابتة لكل مسلم ويجرحه في دينه الذي عرف به واشتهر به منذ أن جرى عليه قلم التكليف، لا سيما وله مؤلفات جليلة، وكتب مفيدة في التعريف بشريعة الله تعالى للمسلمين تدل على أنه من أهل الدين والمروءة والعمل الصالح في دين الله تعالى.

    * مدير المسجد الأموي في سوريا الشيخ عبد الرزاق الحلبي قال:

    إنني في شوق إلى هذا المحدث والفقيه والعالم نفعنا الله به وبعلمه.

    * الشيخ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي(سوريا) قال:

    لقد كان هناك علاقة متينة تربط المحدث الشيخ عبد الله الهرري بوالدي الشيخ ملا رمضان البوطي، ونحن نثني على دور وعلم الشيخ الهرري حفظه الله وسدد خطاه.

    * مفتي الهند الشيخ محمد أختر الرضوي الأزهري قال:

    إن الشيخ عبد الله الهرري عالم نحرير وجهبذ كبير وعلامة نابغة نعتبره إمام أهل السنة والجماعة خاصة في البلاد العربية.

    * مفتي راشيا والبقاع الغربي في لبنان الشيخ أحمد عبد الرءوف القادري قال:

    إن فضيلة الشيخ عبد الله الهرري عالم محدث كبير ومعرفتي به ترجع إلى زمن بعيد،إلى بداية الخمسينات. كان يأتي إليه كبار المشايخ ويأخذون عنه العلم وشهدوا له بأنه عالم كبير عالم مخلص متواضع.

    * مفتي تركيا العام الشيخ محمد نوري يلمظ قال:

    إننا معجبون بعلم المحدث ونهجه، ونوصيكم بأن تتابعوا السير على هذا النهج في إرشاد الناس ووعظهم وتعليمهم.







    * مفتي داغستان السابق الشيخ سيد أحمد درويش حاجييف قال:

    لقد اجتمعنا بالعلامة الشيخ عبد الله ورأينا علمه وورعه وتقواه وهو من المرشدين الذين يؤثرون في القلب.

    * الشيخ عبد العزيز عيون السود الحمصي شيخ قراء حمص قال:

    الشيخ عبد الله الهرري ثقة في النقل أمانة في الحفظ، ضليع في مذهب الشافعي، نفعنا الله بعلومه.

    * الشيخ محمد عارف الجويجاتي الدمشقي قال:

    الأستاذ الفاضل المحدث الشيخ عبد الله الهرري اشتهر بمعرفة الحديث ومصطلحاته، ويظهر عليه سيما الصلاح والتمتع بالأهلية للخوض في مثل هذه الردود.

    * الشيخ عبد الرحمن كنج كويا تنكل البخاري عميد كلية سيد مدني العربية ومرشد جمعية علماء أهل السنة والجماعة بعموم الهند قال:

    لقد سررت جداً بتعرفي على الشيخ عبد الله الهرري الحبشي من خلال ءاثاره وتصانيفه ومريديه وتلاميذه، وقد وقفت على عظمة هذا الرجل حيث وجدت فيه العالم المتبحر، والمحدث الذي عز نظيره، والفقيه المجدد الذي يحارب البدعة ويقيم السنَّة.

    * مفتي مدينة إزمير التركية الشيخ يوسف محمود الطش قال:

    لا يوجد اليوم أعلم من المحدث الشيخ عبد الله في علوم الحديث.

    * مفتي تتارستان قال:

    إن المحدث الشيخ عبد الله له الموقف الثابت في نشر العقيدة الصحيحة.

    * الشيخ عبد القادر عبد الله مدير الجامعة السعدية العربية في الهند قال:

    في رسالة موجهة للشيخ: قد عرفناك إماماً مجاهداً مقرراً لمذهب الأشاعرة الذي هو عقيدة أهل السنة والجماعة في كل أقطار الدنيا، وما كتبكم التي صنفتموها وما تلاميذكم الذين انتشروا في كل أصقاع الدنيا إلا دليل واضح على حقيقتكم.

    * رئيس جامعة ومعهد الزيادة الإسلامية في جاكارتا بأندونيسيا حبيب المساوي قال:

    اطلعت على كتب المحدث الشيخ عبد الله الهرري الشيبي المحترم حفظه الله لا سيما المقالات السنية وصريح البيان فوجدته عالماً فقيهاً متبحراً في العلم والحديث وأشهد أنه فريد عصره وأوانه ومجدد هذا القرن.



    وهذا غيض من فيض مما زُكّي به حفظه الله وأيده بتوفيقه ورضوانه.
    --------------------------


    اللــــه... جمعنا الله معه ومع مشايخه أهل الخير وصلاحه، ومع من أثنى عليه من أهل الله .. مع النبي وءاله وصحبه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-10-05
  5. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا يا سيف الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله، سيدنا محمد رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه إلى يوم أن نلقى الله، وبعد:

    أخي الفاضل /سيف الله جعلك الله سيفا مسلولا لنصرة دينه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    جزاك الله خيرا على الحقائق التي نشرتها عن الشيخ عبد الله الهرري، نفعنا الله وإياكم والمسلمين ببركاته.

    ففي الحقيقة كنت لا أدري شيئا عن هذا الشيخ الفاضل إلا ما روجّته المصادر "السلفية" المغرضة عنه، حيث تحفظت عن الكلام عنه حتى أتبين الأمر، والآن وبعد نشرك لهذه الترجمة القيمة عنه، أزددت يقينا على يقين بأنّ هؤلاء "السلفية" ليسوا مصدر ثقة في نقلهم للعلوم وتراجم العلماء، فأنبّه الإخوة المسلمين على ذلك وأن لا يصدقوا أي كلمة يتفوهون بها هؤلاء الأدعياء، هداهم الله وأصلحهم ونحن والمسلمين أجمعين.

    فالرجاء أن تستمروا في طرح الحقائق التي تفند الأباطيل التي يروجونها ويصرفون على ذلك بسخاء من أموال المسلمين. حسبنا الله ونعم الوكيل

    الميزان العادل
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة