مقتل سبعة عراقيين والسيستاني يوافق بشروط على الحكومة

الكاتب : يافعي اصيل   المشاهدات : 575   الردود : 2    ‏2004-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-03
  1. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    مقتل سبعة عراقيين والسيستاني يوافق بشروط على الحكومة





    أعلنت مصادر طبية عراقية مقتل خمسة عراقيين وجرح 15 آخرين في مواجهات بين مقاتلي جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وبين قوات الاحتلال الأميركية في مدينة الكوفة.

    وأكد مسؤول قسم الطوارئ في مستشفى الفرات الأوسط محمد عبد الكاظم أنه وصل للمستشفى خمسة قتلى عراقيين وتسعة جرحى معظمهم من المدنيين وبينهم عدد من الأطفال، وأوضح عبد الكاظم أن الاشتباكات وقعت بين الساعة الرابعة والثامنة صباحا بتوقيت العراق.

    وفي مستشفى الحكيم في مدينة النجف أكد المسؤول في إدارة الطوارئ مهدي خوير أن ستة جرحى مدنيين في اشتباكات بالكوفة أُحضروا إلى مستشفى الفرات صباح اليوم.

    كما ذكر شهود عيان ومصادر طبية في مدينة بعقوبة أن ضابط أمن عراقيا قتل على يد مجهولين وسط المدينة صباح اليوم، وقال طبيب في مستشفى بعقوبة العام إن جثة الضابط رياض شلال الجنابي أوصلها أشخاص إلى المستشفى وجدوها مرمية على قارعة الطريق بوسط المدينة موضحا أن الإصابة كانت في الرأس مباشرة.

    وقال أحد حراس نائب محافظ بعقوبة إن أحد زملائه قتل في هجوم نفذه مجهولون عليهما بينما كانا يرافقان ابنة نائب المحافظ إلى الجامعة في بعقوبة، وقال عمر مؤيد سعيد الذي جرح في الهجوم إن "مسلحين في سيارة لاحقونا وأطلقوا الرصاص على سيارتنا مما أدى إلى مقتل محمد ثامر عبد الكريم أحد مرافقي النائب".

    كما أصيب شرطي عراقي بجروح في بلدة بني سعدة الواقعة على بعد 20 كلم جنوب بعقوبة، بعد إطلاق النار عليه بينما كان في نقطة تفتيش مشتركة بين الشرطة العراقية وقوات الدفاع المدني.


    السيستاني يوافق بشروط على الحكومة الجديدة (الفرنسية)
    موافقة السيستاني
    سياسيا أعطى الزعيم الشيعي العراقي علي السيستاني موافقة مشروطة على الحكومة العراقية الجديدة التي شكلت هذا الأسبوع.

    ونقلت وكالة رويترز للأنباء أن السيستاني أكد في بيان بخط اليد أن هذه الحكومة التي اختارتها الأمم المتحدة ومجلس الحكم المعين من قبل الولايات المتحدة ومسؤولون أميركيون تنقصها الشرعية الانتخابية، بيد أنه اعتبر تشكيل الحكومة خطوة على الطريق الصحيح وأن نجاحها مرهون بقدرتها على تحقيق أهداف بعينها.

    وأعرب الزعيم الشيعي عن أمله أن تثبت هذه الحكومة جدارتها ونزاهتها واستعدادها الراسخ للقيام بمهام هائلة منها الأمن والخدمات الرئيسية وتنظيم الانتخابات والقرار الذي تناقشه الأمم المتحدة بشأن العراق.

    المصدر:الجزيره نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-04
  3. ملك مملكة سباء

    ملك مملكة سباء عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-30
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    السلام على

    صباح الورد من بلاد الكفار الى اليافعي ابن الاصاله ولك شكري يا سيد العرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-04
  5. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    صباح النور من مهبط الوحي الى جلالة الملك المعظم واشكرك على كلامك العسل ياعسل
     

مشاركة هذه الصفحة