الابراهيمي: بريمر ديكتاتور العراق.. اف بي اي يحقق مع احمد الجلبي

الكاتب : خورمكسر   المشاهدات : 535   الردود : 2    ‏2004-06-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-03
  1. خورمكسر

    خورمكسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]اكد مبعوث الامم المتحدة الاخضر الابراهيمي امس الاربعاء في معرض رده علي الانتقادات علي التدخل الامريكي في اختيار اعضاء الحكومة العراقية الجديدة، ان واشنطن لا تزال القوة المهيمنة في البلاد.
    وصرح في مؤتمر صحافي اود ان اذكركم ان الامريكيين يحكمون البلاد ولذلك يتم اخذ رأيهم في الحسبان بكل تاكيد .
    وقال الابراهيمي بعد ان اكد انه تمت دعوته لاختيار حكومة جديدة بطلب من الامريكيين ومجلس الحكم الانتقالي العراقي الذي تم حله، لا اعتقد انه (الحاكم المدني الامريكي) يمانع في قولي ما يلي: بريمر هو ديكتاتور العراق. فلديه المال وصلاحية التوقيع .
    ومن جهته اعتبر العضو الكردي في مجلس الحكم العراقي محمود عثمان في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية ان الحاكم المدني الامريكي للعراق بول بريمر يتصرف مثل صدام حسين الرئيس العراقي السابق مع انه شجعنا علي التصرف بطريقة مستقلة .
    وقال عثمان هذا غير معقول وغير مقبول. بريمر هددنا بمرشح ثالث سيختاره هو.
    انه يتصرف مثل صدام حسين (..) اما الاخضر الابراهيمي فقال لمسعود بارزاني (زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني) انه في حال اصرينا علي غازي الياور الذي اخترناه بغالبية 22 صوتا ومعارضة صوت واحد هو منافسه عدنان الباجه جي، فانه سيوقف مهمته ويعود الي نيويورك .
    علي صعيد اخر يجري مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقاً مع زعيم حزب المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي، حول تسريبه معلومات في غاية الأهمية إلي إيران، تتعلق بالشيفرة السرية المستعملة في المراسلات الديبلوماسية والاستخباراتية.
    وذكرت صحيفة النيويورك تايمز في عددها امس أن التحقيق يتركز مع الجلبي علي المعلومات التي راجت خلال الشهر الماضي، حول قيامه بتسريب معلومات أمنية إلي الايرانيين بعد أن أوقفت وزارة الدفاع الامريكي تمويل حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه.
    وأضافت الصحيفة أن الجلبي ومساعديه قالوا انه لم يكن يوماً علي اطلاع علي معلومات أمنية تتعلق بإيران، وبالتالي لم يقم بتسريب أي معلومات لها
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-03
  3. خورمكسر

    خورمكسر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,white,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/10.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    يعيبو على الناس والعيب فيهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-03
  5. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    الجلبي رجل عديم الشرف وهو عميل تحت الطلب ولمن يدفع الزلط ولو كان في اليمن لاصبح مقربأ من السلطة؟؟

    أشارت تقارير أمريكية إلى أن السياسي العراقي، أحمد الجلبي، كشف لإيران أن الولايات المتحدة الأمريكية اخترقت النظام الشفري للاستخبارات الإيرانية.

    وبحسب ما نقلت قناة CBS الإخبارية الأمريكية، تسبب نقل الجلبي تلك المعلومات، في الكشف عن أحد أهم مصادر المعلومات عن إيران، وفق الأسوشيتد برس.

    وذكر الموقع الإلكتروني لـ"نيويورك تايمز" عن مسؤول في الاستخبارات الأمريكية الثلاثاء، إن الجلبي نقل إلى رئيس جهاز الاستخبارات الإيرانية في بغداد الاختراق الأمريكي، والتي أشار إليها الأخير في رسالة إلى طهران اعترضتها الاستخبارات الأمريكية.

    وجاء في رسالة الجاسوس الإيراني إنه تلقى المعلومة من الجلبي الذي تلقاها بدوره من أمريكي كان سكران.



    وبدورها نقلت قناة التلفزة الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالية يستجوب عدداً من المسؤولين في وزارة الدفاع في إطار الجهود الرامية لمعرفة الشخص الذي سرّب المعلومة إلى الجلبي.

    وبحسب الموقع الإلكتروني للصحيفة الأمريكية، يستجوب مكتب التحقيقات الفيدرالية مدنيين عاملين في البنتاغون من مساندي الجلبي.

    هذا واحد من نماذج كثيرة لمن يدعون المعارضة ويرتضون الخيانة بل الارتزاق على حساب اغلى واعز شي بالنسبه للانسان بعد دينه وشرفه ألا وهي حب الوطن والوفاء لتربته وامن شعبه ؟ وهذا ليس مستغربأ من الجلبي فهو معروف لدى الشعب العراقي ألابي البطل وفي العراق ملايين الابطال أمام حفنه من الخونة والمرتزقه والذين سيأتيهم القصاص العادل لرب العالمين على أيدي المجاهدين الشرفاء.
     

مشاركة هذه الصفحة