شمّر (طي)اليمانية تحكم العراق ، فرصة للثأر

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 921   الردود : 11    ‏2004-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-06-01
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    إبتسم الدهر يايمن ، هي انفظي عن كاهلك اسمال الظعف والوهن ... ليس العائد إبن ذي يزن ، لكنه شبيه مع إختلا ف بالزمن ، فذاك أتى مع الفرس ... وذا أتى بمن ..؟ تحفه أصابع الزمن ........ وما طن ... طن ..!!
    الطائي الشمّري الشيخ غازي بن عجيل الياور يختار للعراق رئيسا ، المتمسك بعبائته وهندامه العربي بأحلك الظروف وأعقدها .... بحق يابن عجيل أنت أصيل أصالة قومك طي اليمــــــــــانية .. لم تفارقك الكوفية العربية رغم أن قومك باليمن بدلوا ملابسهم وأحالوها مسخا " ولخبطة ولبيجا" ... لكن لا يزال بنا شيا من الحياة .. وهي فرصتنا وقد وصلت شمّر لمركز الحكم بالعراق ... للمطالبة بثأرنا من تغلب ، حيث سفك فتاها عمروبن كلثوم دم ملك الحيرة عمرو بن هند ، دون وجه وحق ... عمرو بن هند اليمني المتحضر أكرم واستظاف إبن كلثوم ... فشكره بأن أسقاه ريب المنون ملحقا إياه بأمه الشمطاء العاجزة التي رغبت بشرب كوب ماء من يدضيفتها أم إبن أم كلثوم التغلبي الفض الشرس الهمجي ...
    ولم يكتف فتى تغلب بما صنع بمظيفيه بل اعتمد الفخار والزنط والفشر ليمجد فعلته الشنيعة وغدره بمظيفه الأعزل الذي لم يكن يتأبط شرا أويتوقعه من ظيف .... رغم كون الظيف تغلبي ...
    وآن الأوان لنا نحن اليمنيين أن نثأر من تغلب بعد وصول عيال عمنا للحكم ... ونلزمهم بتسليم إبن كلثوم المدعو عمرو لنا للقصاص الشرعي منه اوجعله يعتذر عن معلقته بمعلقة أخرى كما هو ديدن شعراء اليوم ويمح أشعاره التي الحقت بنا العار ووصمتنا بالجبن ... وهي صفة بعيدة عنا وسنريهم ....
    لنجتمع ونتشاور والذي ليس له سهاما أورمح ندعوه لزيارتنا بصعدة حيث تكثر أسواق السلاح فسينال منها الخير العميم الوفير الغزير .... ولن يعوزه توجس الخوف والحذر ... فلارقيب ولاحسيب على السلاح ... والرقابة بصعدتنا العزيزة تركز كل بنات أفكارها ومواهبها الفذة على الكتاب والكاتب وحلقات العلماء والعلم ... وقد شيدت لذلك قصرا تعجز الكلمات عن وصفه حيث أن سراديبه الأرضية تتسع لللآف ممن يلقي بهم حظهم العاثر لبراثن الأمن ..
    والغارة يأهل اليمن ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-06-01
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]أخي الهاشمي اليماني
    لماذا تخلط بين الجاهلية والإسلام
    والمذهبية والقبلية
    والفرس والامريكان
    واليمن والعراق
    أفصح... أبن... وضح...
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-01
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]يا أخي العزيز ..

    بين عمرو بن هند تابع الفرس وبين الياور تابع الأمريكان يصبح التمسك بالأصول نوع من الأصولية الضعيفة ..

    فعمرو بن هند استهان بضيفه التغلبي فلقي جزاءه بطعنة نجلاء وقصيدة عصماء سارت مثلا عربيا أعمى حين قال ..
    ألا لايجهلن أحد علينا .. فنجهل فوق جهل الجاهلينا

    حتى جهلت علينا بغاث الناس وبالت على رؤوسنا أوباشهم فما جلهنا ولا أظهرنا حلمنا فأضعنا تاريخنا وتمسكنا بمقاطع صغيرة منه ..

    هل تعلم لمَ اشتهرت قصيدة عمرو بن كلثوم التغلبي و غبنت قصيدة بن حلزة البكري رغم أن الأخيرة أفصح و أبلغ ..

    بين هبي بصحنك فأصبحينا وحتى آذنتنا ببينها أسماء .. تكمن مشاعرنا العربية في تقديس الذات ونكران الغير ..

    شكرا لك
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-06-01
  7. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [color=CC0000]ان اكثر ماشدني الى ماطرحته هو الشي الذي دفع بك الى كتابة هذه الأسطر ... فياعزيزي لاتفخر بمن تمسك بعبائته وهندامه العربي فما الفائدة من ذلك اذا كانت العمائم عربية والعقول والقلوب امريكية ... لقد اهتميت بالشكل والمظهر الخارجي كما ذاك البدوي العربي الذي ذهب الى لندن وشاف الأنجليزيات ببشرتهن البيضاء وشعرهنّ الأشقر وقرر الزواج من احدهنّ بعدما طلق بنت عمه البدوية الأصيلة فاذا به في ليلة الدخلة يكتشف مالم يكن يتوقعه ابداً فبدلاً من ان يقبلها تقيّاء عليها ((صدقوا اخواننا المصريين عندما قالوا من خارج الله الله ومن داخل يعلم الله))... فياعزيزي الهاشمي لدينا العشرات من حكامنا محتفظين بلباسهم العربي ما الفائدة منهم ومن لبسهم وهم اشد خطراً وفتكاً بهذه الأمة ... اما بخصوص الثأر فلقد ضحكت حتى وقعت على الأرض ... فمن امثال هولاء ياأخي لايتأرون ولايعرفون شيء اسمه الثأر ... اليس من الأولى له ان يثأر من الأمريكان الذي دمروا بلده وحضارته ونهبوا ثروته واغتصبوا رجاله ونسائه في سجن ابو غريب ... اليس ذلك اهون واسهل له من الثأر لدم عمرو بن هند الذي لاتعرف انت ولاحتى قبيلة شمّر القبر الذي دفن فيه قاتل عمرو بن هند ... واخيراً لاخير في خائن جاء على ظهر دبابة امريكية ولاخير في من تعاون وسكت على اغتصاب رجال بلده ونساء المسلمين في سجون لبلد صار حاكماً لها ... عزائي لشمّر على هذا الخزي والعار الذي لحق بها واصابها.[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-06-01
  9. abdulah

    abdulah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-07
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    لافض فوك اخي جمال فوللله ان كلامك عين الحق ماذا تريد من رجل اتو به الامريكان ونصبوه حتي ولو كان تبن قبيله لها تاريخ في العراق وهاجرت من سباء مارب لاكن مثله مثل بقيه العملاء من بني عمه وجلدته ودمتم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-06-01
  11. the_game

    the_game عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-29
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    مع احترامي لك ياغالي هل تظن ان امريكا ستأتي بمن يملك كل تلك الشهامه والعروبه وقد فعلت مافعلت وخسرت ماخسرت في العراق.......... اخشى من أن تكون ساذجا او انك متحمس ارعن يابن اليمن ياأصيل حتى لو مالبست لباس الياور وحطيت الكوفيه او الغطره والعقال...................................!!!!!!
    حتى لانظلمك كثيرا ... ننتظر ونرى ماذا ستفعل دماء طي وشمر ان كانت لتزال تجري في جسد المدعو الذي ذكرت!!!........ز ان كانت موجوده بالأصل............... وسلام يا...... طالب الثأر من عمرو بن كلثوم...........!!!!!! والللللللللللللللللللللللللللللللله بغبسه!!!!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-06-01
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام الهاشمي ذو مغزى عميق أتمنى من بقية الإخوان قراءته بتمعن 000وفهم معانيه 000وتفحص ما أراد الكاتب أن يوصله للقارئ فيما بين السطور00

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-06-02
  15. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    مشرفنا الكريم المضياف تايم : المسألة واضحة ... صاحبة العظمة هند أم عمرو كانت مصابة بالروماتيزم وقعيدة أي طريحة الفراش ، وبوثوق اليمني بظيفه.... ياظيفنا لوزرتنا لوجدتنا نحن الظيوف وأنت رب المنزل .. طلبت من ظيفتها أن تناولها كوبا من الماء ... فماكان من الظيفة المتوحشة المتعالية المتكبرة التي تأبى أن تلبي طلب يمانية ,,, سوى الصراخ واذلاه آل تغلب كيف أخدم يمانية !! فكان ماكان ..
    ولك تحياتي المرفقة مع عبير أعشاب رازح(م/صععدة) العطرية وزهور ورده الفواح وقبوة كاذي دهواني .. وجمنة بن خولاني .. عرفه يفوح بكل جبل ووادي .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-06-03
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    سمير محمد : مشرفنا الكريم ، قبل كل شي أشكرك لإطلاتك القيمة والأنيقة على الموضوع والتي إتخذت بعدا أدبيا تاريخيا تراثيا ..
    القضية لا تعدو بنظري فقاعة أو ظاهرة صوتية ... وتتلخص بالتالي أنقسم العرب لقسمان متحضر وبدوي ، بهذه القضية هٌزم المتحضر ... ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل كثر التبجح ونحن ساكتون ..... والقضية كما شرحتها بمداخلة أخرى نريد ثأرا ثقافيا لاإيدلوجيا .... إبحثوا عن عمرو بن كلثوم التغلبي , أريده حيا أوميتا ..... أبعد إغتياله مظيفه يقول متبجحا ومتوعدا :
    إذا بلغ الرضيع لنا فطاما * تخر له الجبابر ساجدينا
    أريده أن يجرب ذلك مع شارون ,,

    وتقبل خالص التحيات والإحترام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-06-03
  19. المنجرح

    المنجرح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-06
    المشاركات:
    1,058
    الإعجاب :
    0
    [color=333300]لولا مخافة إن يتهمني البعض بأني متنكر لأصله لما أنزلت العقال من رأسي أبدا( داخل اليمن ) ..

    عمرو بن كلثوم من نسل من تملك على معد كلها ..كليب وائل

    واليوم تملكو على الجاه والأرض العربيه

    ونحن أحفاد من تملك الأرض كلها فأي شي نملكه اليوم سوى أن نبيع فيما نملك


    تحياتي لك بعدد حروف ستة معلقات للعرب التي نصفها بأنها مستعربه

    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة