فـنـان الـعـرب مـحـمـد عـبـده يـعـتـرض عـلى أمر الله !!!!!

الكاتب : فارس الاسلام   المشاهدات : 2,366   الردود : 31    ‏2004-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-31
  1. فارس الاسلام

    فارس الاسلام عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,226
    الإعجاب :
    0
    بدأ الفنان محمد عبده المغني السعودي المعروف والملقب بفنان العرب وللعلم فإن إعلامنا هو من يراه فناناً للعرب أما في الدول العربية فلا يعدوا كونه مثل غيره من زمره المغنين نسأل الله العافية .
    أقول بدأ بالعودة إلى الفن بقوة بعد أن صدح بالآذان وأعلن من خلال شريط كاسيت ترك الغناء وكان هذا الترك نتيجة عكسية وردة فعل بعد أن تلقى { صفعة باليد من أحد الملحنين وأصحاب النفوذ لأنه عارضه في اللحن } ما حدا به إلى ترك هذا الوسط الفني العفن .

    وكان توقفه لحاجة في نفس يعقوب لعل من أهمها { البزنس } فمن المعلوم أن الرجل ومن خلال إنقطاعة الفني بعد إعلان توبته خاض في مجال الاستثمار وأنشئ العديد من محافظ الاستثمار والشراكات مع عدد من أصحاب الأموال في المملكة العربية السعودية حتى وصل إلى درجة الثراء الفاحش.

    أعود لموضوعي :

    من شبع فسق , هذه العبارة تطلق على محمد عبده ويستحقها بكل اقتدار وجدارة !!

    نعم , يستحقها ومن يسمع القول الشنيع الذي أطرب الناس به ليدعوا الله عليه قبل أن يدعوا له بالهداية .

    في آخر إصدار له غنائي نسأل الله له الهداية اعترض سفيه العرب محمد عبده على أمر الله وعلى قدر قدره وعلى أمره خلقه بين خلقة وهذا إن دل فإنما يدل على عدم تأدب سفيه العرب محمد عبده مع الله جل جلاله والسخط من أمره وتصريفة بين خلقة من خلال الجرأه عليه سبحانه والتندر من أوامره تعالى عن ذلك علوا كبيرا ..

    أقول عيب يا من يسمونك ويلقبونك بفنان العرب أن تقول مثل هذا الكلام وأنت في حدود الستين من العمر , ولا تثريب عليك فالإعلام قد أعمى بصيرتك والشهرة قد أنستك حدود الأدب مع المولى عز وجل , ولا تثريب عليك فالوسط الفني مليء بالتجاوزات على المولى عز وجل إبتداء من عبد الله الرويشد إلى القتيلة ذكرى إلى غيرهم .

    أعجب من عدم الرد على هذا الكهل المتصابي من قبل طلبة العلم والدعاة والعلماء وأن يحاسب على كلامة ويحاسب معه من كتب الكلمات ويحاسب المسؤول في وزارة الثقافة والإعلام .

    لا أطيل عليكم يا أحبه وأعرض لكم ما تفوه به هذا السفيه اقصد به سفيه العرب { محمد عبده }:

    يقول قبحه الله :

    لـيـت ربـي ما خــلـق لــحـظــة وداع

    ولا فـراق ولا دمـــوع ولا ضـيــــــاع

    وأقول له :

    هذا يا سفيه العرب إعتراض على أحكام الله وتمنى ما لا يجوز تمنيه ولو كان يجوز لتمناه الأنبياء والرسل والصالحين .

    حسبنا الله ونعم الوكيل , والله المستعان على ما يصفون ويتمنون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-31
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    في آخر أغنية له " مذهلة " يقول ..

    سبحان ربي ظالم وما أعدله ..

    وفي أغنية أخرى سابقة يقول لحبيبه ..

    لبيك ماغيرك أحدٍ ألبي له ..

    كلمات كثيرة .. في خضم الغناء والأغاني ..

    كجزاك ربي كل خير ولك كل التقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-31
  5. EBDA3

    EBDA3 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-04
    المشاركات:
    3,734
    الإعجاب :
    0
    بالفعل اخي الكريم هذا سفيه العرب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-31
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك ياخونا العزيز فارس الاسلام على هذه المعلومات المفيدة عن هذا الفاشق محمد عبده وكذلك جزى الله الاخ سمير محمدج خير الجزاء على تعقيبه القيم والمفيد ايضا .......


    اني اتسائل اين المرحبين بهذا الفاسق في المجلس اليمني ومارأيهم بعد هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-31
  9. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    اعزائي الخطاء لا يقتصر على الفنان محمد عبده فقط ولكن يشمل من قالوا هذه الابيات ودفعوا للمحمد عبدع ان يغنيها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-31
  11. EBDA3

    EBDA3 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-04
    المشاركات:
    3,734
    الإعجاب :
    0
    ليش هو اهبل ما يعرفش يقرأ
    او ضربوه بالصميل وقالوا له غنيها بالغصب

    خبر فاضي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-31
  13. سالم اليافعي

    سالم اليافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-28
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    ونقول انه فنان العرب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-31
  15. بنت الحمايل

    بنت الحمايل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    شأتم ام ابيتم هو فنان العرب

    والرجال تاجر من قبل ان يغني

    والكلام اللي يقوله في الاغاني مجرد كلام والحمير اللي يصدقوه او يقارنوه

    قلك (ليت ربي ما خلق لحظه وداع) يعني اعترض على خلق الله، ياعمي بلا هبالة هو قال رأييه

    وانا اقول ليت ربي ما خلق كافر وليته ماخلق فقير (ايش رايكم)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-31
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ماشاء الله عليك يابنت الحمايل اذهبي وتفقهي في دينك اولا ثم تعالي واعترضي ونقاشي بعقل وبالدليل......


    ثم مارأيك فيما قال الاخ سمير عنه

    اقتباس من كلام الاخ سمير محمد
    ---------------------------------------------------------------------
    في آخر أغنية له " مذهلة " يقول ..

    سبحان ربي ظالم وما أعدله ..

    وفي أغنية أخرى سابقة يقول لحبيبه ..

    لبيك ماغيرك أحدٍ ألبي له ..

    كلمات كثيرة .. في خضم الغناء والأغاني
    -------------------------------------------
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-31
  19. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    الأخت العزيزة بنت الحمايل:
    لندع العاطفة جانباً
    وأرجوك أن تقرأي الموضوع بعناية ، ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ( [color=006600]رب كلمة لا يلقي لها الإنسان بالا تهوي به في نار جهنم سبعين خريفا [/color])
    ليس محمد عبده وحده هو الذي تفوه بكلام تافه:.

    1-لقد وجدنا أن في كلمات الأغاني التي يغنيها المشاهير من المغنين والمغنيات كفر صراح وردة معلنة عن دين الله تعالى ، كان مما غنوه قصيدة الشاعر النصراني : [color=990000]جئت لاأعلم من أين ولكن أتيت ولقد أبصرت قدامي طريقا فمشيت ، كيف جئت كيف أبصرت طريقي لست أدري ، ولماذا لست أدري لست أدري[/color].
    2- لقد غنوا الأغنيات ذات الأشعار التي تبين أنهم لا يعرفون سبب وجودهم في هذه الدنيا كقول أحدهم ( [color=CC00CC]جينا الدنيا مانعرف ليه ، ولالا رايحين فين ولا عايشين ليه [/color]) ولا يعرفون ما بعد هذا الموت بعث أو نشور أو أنه يكون هناك الإهمال والترك وتكون هذه النهاية بكلماتها الفصحى وغير الفصحى عبروا عنها في أغنياتهم والله يقول (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )

    3- وتقول قائلتهم أم الثوم التي طرب بها الملايين وأعجب بها واستمعوالها الساعات الطوال" [color=FF0000]لبست ثوب العيش ولم أًستشر[/color]" ، ويقول الأخر التافه الهالك" [color=FF0033]لو كنت أعلم خاتمتي ما كنت بدأت"[/color]4- هل أنتم تحيون وتموتون كما تريدون وتأتون إلى الدنيا متى ما أردتم عندما تشاؤن وتفعلون ما تشتهون ؟
    ثم وجدنا في كلمات الأغاني أيها الأخوة الصراحة في عبادة المحبوب، وأنه لأجله يعيش في هذه الدنيا ويصرح بأنه مخلوق في الدنيا من أجله ويقول "[color=990000]عشت لك وعلشانك[/color] والله يقول (وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون).

    5- تقول "[color=660000]أنا جئت إلى الدنيا من أجلك من أجل حبك[/color]" ،هكذا جاء إلى الدنيا ومن أجل هذا خلقت ويصرح بعضهم بصرف أنواع من العبادة إلى المحبوب أو المحبوبة وهو التوبة فيقول قائلهم" [color=CC0033]ورأيت أنك كنت لي ذنبا سألت الله ألا يغفره فغفرتهِ"[/color] هذا الذي يقولونه من صرف التوبة إلى غير الله تعالى فهو يعبد المحبوبة ولأجلها يعيش وهذا غرضه من الدنيا ولها يتوب وإليها ولها يسأل ألا تغفر فتغفر أو أن تغفر فلا تغفر والله هو الذي يغفر (والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا الله لذنوبهم،ومن يغفر الذنوب إلا الله) فإليه يتاب سبحانه قال الله في القرآن (إليه متاب..) يفيد حرف الجر هنا إليه يفيد الحصر يعني إليه التوبة لا إلى غيره إليه متاب حصر التوبة فيه سبحانه وإليه عز وجل ومنه المغفرة لا من غيره .

    6- وتقول القائلة وحبك علي اكبر فريضة أكبر فريضة هي الحب ويقول القائل : [color=990000]الله أمر لعيونك أسهر[/color] (قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون(

    7 - ويقول الأخر " [color=FF0000]أريد ودك جمرا ولا أطيق رماده قلت المحبة عندي لو تعلمين عبادة، الحب فرض على الجميع ارتياده [/color]" لابد كل واحد أن يحب وأن محبتها عنده عبادة ،يتقربون إلى الله بالمعاصي .

    8 -لقد اعتدوا على ذات الله واعتدوا على شرع الله واعتدوا على كتاب الله واعتدوا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم واعتدوا على أنبياء الله فهذا أحدهم يقول في صبره على محبوبه" [color=990000]صابر صبر أيوب[/color]" والأخر يقول "[color=CC00CC]أيوب ما صبر صبري [/color]" أيوب النبي الكريم الذي مسه الضر فنادى الله عز وجل ( إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، فكشفنا ما به من ضر ) أخفى ولم يظهر الطلب وأظهر النداء
    (إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين) فكشف الله تعالى ما به من ضر ابتلاه الله سنوات طويلة فصبر النبي الكريم على بلواه وشكا أمره إلى الله فستجاب له مولاه وكشف عنه الكرب الذي أصابه وحل به وهذا يقول:" أيوب ما صبر صبري "
    9- أما القضاء والقدر وعقيدة القضاء والقدر ولوم الرب ،"" فريد الأطرش "[color=CC0033]ليه الظلم ليه . ليه يا ربي ليه [/color]"
    هكذا يتهم الله صراحة بالظلم والقسوة والله يقول (ولا يظلم ربك أحدا) لايسئل عما يفعل، ما نقول لله "ليه و لا لماذا ؟" (لايسئل عما يفعل) أليس هذا كفرا أيها الأخوة، أليست هذه الأغنية قد استمع لها الملايين في ما مضى ولازالت تستجر وتسمع في ما بقي من التراث السابق بين الحين والحين، اتهام الله بالقسوة والظلم، وهكذا يفعلون وهو الأن تحت الأرض ،الله أعلم ماذا يفعل به ، ذهب القوم وماتوا وبقيت أغنياتهم حسرة عليهم، بها يعذبون وبها يؤخذون وعليها يؤاخذون ويحاسبون ،والله أعلم كيف سيكون مصيرهم يوم الدين ( يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم)
    وصاحبه العندليب يتحدى القدر وأنه لن يستسلم له يقول: ([color=FF00CC]لا هاسلم للمكتوب ولا حارضى أبات مغلوب )[/color]10 - ثم إن منهم من يصرح بأنه مستعد للذهاب إلى جهنم مع محبوبته "[color=CC0000]يا تعيش وإياي في الجنة يا أعيش وإياك في النار "، "بطلت أصوم وأصلي" ،"لجهنم ما ني رايح إلا أنا وإياك [/color]"،آمين آمين آمين يا رب العالمين ،"لجهنم ما ني رايح إلا أنا وإياك" ، وهذا هو الظاهر والله أعلم بالمصائر، يصرحون بأنهم يختارون بين الهنا والنار ،"" ،"علشانكِ أنتِ انكوي بالنار وألقح جثتي وأدخل جهنم وأقول آهِ يا لهوتي"، هذا نص كلامهم، هذا نص غنائهم، هذا ما يغنون، هذا ما يقولون ، تمني دخول النار ، أن يذهب مع المحبوب ولو إلي النار، أن يكون معها ولوفي جهنم وماذا يوجد في جهنم! (وقودها الناس والحجارة ) (وما أدراك ما سقر لا تبقي ولا تذر لواحة للبشر ) ( تشوى جلودهم في النار) ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد) ( تطلع على الأفئدة) (إذا رأتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا وزفيرا) لهم نصيب من العذاب (كلما أردوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها) (يريدون أن يخرجوا من النار وما هم بخارجين منها ) (لا يقضى عليهم فيموتوا ولا يخفف عنهم من عذابها) (إذ الأغلال في أعناقهم و السلاسل يسحبون في الحميم ثم في النار يسجرون)
    11 - و يصرح قائلهم بأنه قبلها في الصباح فقالت "[color=990000]تفطر يا هذا والناس صيام" قلت لها" أنت الهلال عندي والصوم بعد الهلال حرام[/color]" فهي الهلال عنده، وأفطر في يوم الصوم لأنه يرى بأنها هي هلاله وأن الصوم بعد رؤية الهلال حرام.

    12- ويقول قائلهم صوتك ذكرياتي وعفتي وصلاتي ويقول قائلهم [color=CC0000]فكانت حلالا لي ولو كنتُ أو كنتِ محرمي [/color].لو كانت من المحارم استحلها وهي عدته وصلاته وهي هلاله وهي التي يفطر عليها هكذا صارت المحبوبة ،يا جماعة هذه الأشعار التي تقال فتغنَى هي السم الناقع وهي البلاء القاطع لهذه الأعناق يوم الدين يا قومي إنما فتنتم به هذا الغناء وهؤلاء المغنين

    12 - ثم تمييع المعاني الفاضلة في الشريعة والرتب العالية الرتب العالية ما هي؟ (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اؤلئك رفيقا) ذلك الفضل من الله هذه المراتب العالية ومنها مرتبة الشهادة، الشهداء أحياء عند ربهم أرواحهم في حواصل طير خضر تسرح في انهار الجنة
    هذا هو الشهيد ثم يقول عبد الحليم شبانه "[color=CC0033]يا ولدي قد مات شهيدا من مات فداء للمحبوب ".[/color]13 - ما يخالف العقيدة: منها : " [color=CC3333]جلست والخوف بعينيها .. تتأمل فنجاني المقلوب ... قالت يا ولدي لا تحزن... فالحب عليك هو المكتوب "[/color]
    14 -اشتمل هذان البيتان على جلوس هذا الفاجر مع امرأة، وأن هذه المرأة تدعي علم الغيب فهي كاهنة وعرافة ومشعوذة وعلى طريقة الذين يدّعون علم الغيب في شعوذتهم وهي قراءة الفنجان المقلوب بعد قلبه ، اشتمل الكذب على الله تعالى بأنه كتب الحب على هذا الرجل .

    أولا : إدعاء علم الغيب كفر (قل لا يعلم الغيب في السماوات والأرض إلا الله ) (لا يطلع على غيبه أحد ) ، وقراءة الفنجان وقراءة الكف وضرب الودَع والتخطيط في الرمل والقراءة في كُرة الكرستال وغير ذلك من الوسائل القديمة والحديثة، شرك وحرام ،وادعاء علم الغيب كفر بالله ،واعتداء على خصوصية من خصوصيته سبحانه وهي علم الغيب الذي لا يطلع عليه أحد إلا من شاء سبحانه من وحي إلى رسول بأمور مستقبلة ينبئ بها قومه ليحذروا ونحو ذلك من الأمور.

    15 - بل إن بعض مقاطع الأغاني حلف بالأضرحة والمشاهد والقبور "[color=CC0033]مقدرشي على كده... و مقام السيدة "[/color] والواو واو القسم .


    هذا غيض من فيض وقطرة من مطرة.
     

مشاركة هذه الصفحة