هل تقبلين بزوج راتبه 1500ريال؟؟؟

الكاتب : يمانية   المشاهدات : 1,360   الردود : 22    ‏2004-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-30
  1. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    هل تقبلين بزوج راتبه 1500ريال؟؟؟دعوة للنقاش



    دعوة للنقاش



    ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض مااعنيه؟!

    وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها ؟!

    فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم ..

    أكتب مااشعر به .. وأقول ماأنا مؤمن به ..

    انقل هموم غيري بطرح مختلف ..وليس بالضرورة ماأكتبه يعكس حياتي ..الشخصية ..
    هي في النهاية .. مجرد رؤيه لإفكاري؟


    كلنا يعرف الظروف التي نمر بها .. في الوقت الحالي من عطاله وبطاله

    ويا سعد منهو وجد له وظيفة ... وطبعاً أغلب الوظائف " الجديده " إن لم تكن

    كلها .. براتب لا يتجاوز الـ 1500 ريال سعودي .. وإن زاد وصل 1800 ريال


    فهل هذا المبلغ قادر على .. أن يزوج الشاب ... ويتتم به نصف دينه ؟؟

    وهل تقبلين بزوج يمتلك هذا الراتب ؟؟؟؟؟


    ملاحظة :- جداً مهمه ..

    نريد إجابات واقعيه ويقبل بها العقل

    تحياااتي
    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-30
  3. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    [color=990066]تقول أحدى الأخوات:


    انا سأتكلم من واقع حياتي ....فقد خطبني 3 من اقاربي الاثنان اغنياء ويقدرون يعيشوني فووووق اما الثالث فكان راتبه ماأدري والله كم بس اتوقع 1700 ..1800..ما يزيد
    المهم قبلت بزوج راتبه قليل والكل ماعدا امي وابوي كان ماهو مصدق اني راح اقبل
    والكل يسخر منه كيف راح يفتح بيت ويجيب عيال ويتحمل مسؤليه
    بس ماعرفوا ان التوكل على الله اساس البركهقالى تعالى((ومن يتق الله يجعل له مخرجا..2 ويرزقه من حيث لا يحتسب..ومن يتوكل على الله فهو حسبه.ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شيئ قدرا..3))سورة الطلاق
    المهم تزوجت وعشت في شقه الكل زارني فيها لا وبيتي ما في يوم يفضى من الرايح والجاي ..البس اغلى لبس واروح افخم المطاعم وجبت اول طفل كنت اشتري له من اغلى الماركات...والكل مستغرب وما درو ان ابرك النساء ايسرهن مؤونه...
    انا لي الان 12 سنه واعيس في بيت حلال في ارقى حي وعندي 4 اطفال وعايشين من ابدع مايكون .....ولسه الراتب قليل عشان ما تقولون تغيرت اوضاع
    الله بارك لنا في الرزق وزوجي اصبح معروف عن الكبار حتى الامراء لا والكل يجي عنده اذا يدور له اي واسطه...والى الان ما حد مصدق فاللهم لك الحمد ولك الشكر على جزيل نعمك

    ملاحظه....
    احد اللي كان خاطبني رغم انه ابوه غنيييييي الا انه مازال عايش في شقه...[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-30
  5. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    وهذا أخ يقول:



    هل الفتاة راضية به كزوج ؟

    هل الفتاة مقتنعة به كزوج ؟

    فالفتاة التي .. تأخذ في عين الأعتبار .. (المادة) كشرط أول.. لقبول الزوج ... فهذا .. بالنسبة لي .. تفكير خاطئ..

    فكم و كم .. من أسرٍ .. عاشت و تعايشت .. براتبٍ قليل .. على الرغم من وجود بعض الصعوبات .. ألا أنهم يعيشون

    عيشة مستقرة .. و سعيدة .. مليئة بالحب .. بينما .. هناك أسر .. غير مستقرة .. و غير سعيدة .. خالية من الحب .. مع

    توفر المال .. و خلو الثقة و القناعة .. بين الزوجين ..

    صحيح .. هذا الكلام .. لا ينطبق على جميع الأسر .. فكما توجد أسر فقيرة و سعيدة .. توجد أسر فقيرة و تعيسة..

    و كما توجد أسر غنية و تعيسة .. توجد أسر غنية و سعيدة .. و على سبيل المثال .. لي صديق أعتز بصداقته ..

    عندما كان في العشرين من العمر .. توفي أبوه .. بمرض خبيث .. و أضطر .. بأن يترك الدراسة .. و أن يعمل ..

    لكي يعيل .. أمه و أختاه و أخوه .. و لما .. أستقر وضعه .. أكمل دراسته .. في الجامعة .. و في آخر سنه له .. تقدم

    إلى خطبة ابنة خالته ... و وافقوا على الخطبة ... (أصبح الآن يعيل على عائلته .. مع خطيبته ) .. و لما تخرج ..

    من الجامعة .. توظف .. في أحدى الشركات .. براتب .. ضئيل بالنسبة لجامعي .. (5000) .. (هل تعتقدون .. أنها

    تكفي له .. و لعائلته ... و لخطيبته..؟؟)... (لو كانت خطيبته غير مقتنعة به .. لتركته .. و لكن ..هنا التعاون و الحب

    و الزهد .. )... (كيف كان عرسه ؟)... تكلموا له .. أصدقائه .. و قالوا له .. ما الذي ستفعله .. لنا .. في عرسك ..

    قال لهم .. أسمحوا لي .. لن أستطيع .. أن أعمل .. لكم عرس !! .. كل الذي سأعمله .. عرس خفيف بين الأهل فقط ..

    فقالوا .. له .. أترك العرس علينا .. و لا تهتم .. , و فعلا اتفقوا أصدقائه .. و وفروا له .. (مزرعة ... حسينية ...

    العشاء..) و قرءوا له المولد و جعلوا من عرسه .. عرس جميل .. (كل هذا تيسير من رب العالمين) ..

    إذاً المشكلة .. لا تترتب على كمية المال ... و إنما على الشخصية ..(شخصية الرجل و المر أه) ...

    هل يقتنع كلا الطرفين بالأخر؟؟! ..

    أنا طبعا ليس ضد الفتاة ..صحيح أن كل فتاة لها أحلامها الخاصة .. التي تتمناها .. سواءاً كانت.. في زوج المستقبل ..

    أو الحياة الزوجية .. مثلا (شقة مستقلة .. عرس فاخر أسطوري يتحدث عنه جميع الناس....ألخ)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-30
  7. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    وهذا آخريقول:


    صحيح البنت اذا عاشت في عز بيت اهلها صعبة انها تروح في الفقر لكن هناك بنات تفكيرهم في المستقبل وليس المادة اولا واذا كان الزواج مبني على المادة من الاساس فهو زواج فاشل ويا ليت كل شخص او كل فتاه تتذكر كيف كان يعيش اجدادنا وكيف كيف كان الزواج مع العلم انهم كانو يعشون حياة بدوية بصيطة لكن بنات اليوم اه منكم انا لست ضد المراه لكن لو فكرت البنت في الوقت الذي يمر عليها بدون زوج مع مرور الوقت وسبب رفضها الزواج اخير شيء تزوج شايب عمره 60 سنه بعد ما يفوتها القطار او تزوج شخص متزوج وترضى ان تكون ضره وزوجه ثانية واغلب البنات العوانس والمطلقات هم من ينتظرون ان يحذر لهم عريس على طبق من ذهب كاش مني متعلم ؟

    اخواتي

    كلنا يعرف الظروف التي نمر بها .. في الوقت الحالي من عطاله وبطاله

    ويا سعد منهو وجد له وظيفة ... وطبعاً أغلب الوظائف " الجديده " إن لم تكن

    كلها .. براتب لا يتجاوز الـ 1500 ريال سعودي .. وإن زاد وصل 1800 ريال


    بعض الفتيات هداهم الله تحلم بزوج راتبه يتعدى الخمسة آلاف ريال هذا إن لم يكن أكثر
    وذلك رغبة منها للتباهياما المجتمع ..

    ولكن ماذنب هذا الرجل إن لم يكن راتبه لا يتعدى 1500 او 1800

    فأنـا أعرف اكثر من شخص زوج إبنته بمهر لا يتجاوز ليره ذهب اي لا تتجاوز الفين ريال

    وأعرف ناس مهر بنته 100.000 ريال ..

    وش الفرق بين هذي وهذي يعني ام مية ألف تجيب عيال عاقلين ولا منزهين عن غيرهم ؟



    والله لو فيه حب وتفاهم والرجال صاحب دين المشكله مب بالفلوس المشكله في الدين والاخلاق وبس
    الفلوس تروح تجي



    والمرأة اللي تكافح مع زوجها بكل ماتقدر عليه وتعيش معاه على الحلوة والمره هي المرأ الصالحه لأن هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه (( من ماتت إمرأة وزوجها عنها راض دخلت الجنه ))
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-30
  9. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    [color=990099]وهذه فتاة تقول:
    أذكر الجميع بقول الحبيب المصطفى( إذا جــــــــــــــــــــــــاءكم من ترضون ديــــــــــــــــنه وخلـــــــــــــقه فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفســــــــــــــاد كبير) والآن تجدين القليل ممن يتحلى بهذه الصفتين العظيمتين ..
    رابعاً: وهذا رأيي الخــــــــــاص ولا أجامل أرضى بمن سيعيشني ولو في خيمة أو (عشه) أهم شيء عندي دينه وخلقه وأقول ليس لأني أعيش وضعاً مادياً صعباً لا ولله الحمد ولكني أطمع بصاحب الخلق والدين فقط ولا يهمني غير ذلك ..[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-30
  11. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    وهذه أخرى تقول:


    من جهتي ما اقبل بواحد راتبه 1500 ريال هذا بعد اذا قبلت اتزوج
    لو تشوفون الدنيا صح مراح توافقون كل شي بفلوس هاالايام
    1500 يادوب حق اساسيات البيت من اكل وشرب وفواتير واكيد فاتورتين جوال
    واذا جات العيال مصرف زياده واحتياط للمستشفى اذا مرض الولد لا سمح الله
    ولازم في تمشي وطلعات على الاقل مرتين في الشهر ولاتنسون البنزين وصيانة سياره
    كل هذه الامور تعتبر اساسي
    واذا على العواطف وين تنصرف
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-30
  13. أ - اليافعي

    أ - اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-11
    المشاركات:
    906
    الإعجاب :
    0
    اختي العزيزه اشكرك على التطرق لهذا الموضوع المهم والهام جداً والذي اصبح يقلق الكثير من شبابنا ولكن التوكل على الله هو اهم شي وانا اعرف كثير تزوجوا وكانت رواتبهم اقل من 1500 ريال والله فتح عليهم والحين اصبحوا يملكون الاموال والاولاد والعملية هو ليس الغنى اهم شي ولكن الغنى هو غنى النفس والقناعة بالقليل ياتيه الكثير وتزوجو فقراء يغنيكم الله من فضله ولكن قلة ما تجد الفتاه التي ترضى بصاحب الراتب القليل واعتقد ان صاحب الراتب القليل يعيش اسعد من صاحب الراتب الكثير وعلى قولة المثل مد رجولك على قد لحافك ويتقيدون بذلك عكس اصحاب الرواتب الكبيره يتورطون في امور اكبر مما ينبغي لهم بذلك ويصبحون في مازق سلفيات وكمبيالات ويزيدهم الطمع والجشع والى اخررررررره0 على العموم نصيحتي لكل شاب وشابه ان تنصتوا لنصيحة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله (( إذا جــــاءكم من ترضون ديــــنه وخلــــقه فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفســــــــاد كبير ) وان ترضوا بالقليل والله سوف يغنيكم من فضله بس اهم شي التوكل وتوكلوا على الله وصدقوني بان الله سوف يفتح عليكم بركاته من حيث لا تعلمون0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-30
  15. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وانا معاشى300 ريال سعودى هل ياترى شئ مرة حتتزوجنى
    يارب الموت ارحم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-31
  17. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    أخي اليافعي..
    أخي فاس..
    اشكر مروركم وتعليقاتكم ..التوكل على الله في الرزق هو أفضل شيء..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-31
  19. ولد الحمايل

    ولد الحمايل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0066]يمانية
    صدقيني راح اقول لك شي حقيقي

    هل تتوقعين ان المال يجلب السعادة او السعادة تجلب المال ؟

    المال مو كل شي في حياتنا المال وسيله نستطيع بها الوصول الى الغايه

    صدقيني انا اكلمك من واقع
    كم بنت تزوجت غني لكنها عايشة في جحيم نار جهنم والعياذ بالله
    وكم من بنت تزوجت فقير ولكنها عايشة في جنة
    تدرين وش السبب السبب هو القناعة
    مدام الانسان فيه قناعة راح يعيش في جنة حتى ولو كانت داخل ضلوعه مو شرط
    يبان هذا الشي في المظاهر اهم شي الداخل ( الباطن )

    انظري الي من يتقدم اليك
    [color=0066FF][align=right]واذا كان صاحب دين
    اذا كان ذو اصل و فصل ( لان العرق جساس )
    واذا كان ذو اخلاق [/color]
    فاذا توفرت هذه الشروط الثلاث فلا ترفضين ابدا حتى وان قل ماله فالمال ياتي
    تزوجو فقراء يغنيكم الله من فضله .

    وبالله التوفيق ابو عبدلله
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة