ماذا اعدت للموت؟؟

الكاتب : alia   المشاهدات : 1,038   الردود : 2    ‏2004-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-30
  1. alia

    alia عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-13
    المشاركات:
    135
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد:

    محطة من محطات المحاسبة، قليل من وقف عندها! وأما غالب الناس فيمرون عليها، دون أن يتدبروها!

    الدنيا! ذلك الطيف العابر! والظل الزائل! الدنيا! دار الغرور ومنزل الأحزان! الدنيا! وفاؤها غدر! وحبها كذب!الدنيا! جديدها بالي! وصفوفها كدر! والناس فيها ضيوف عما قليل سيرحلون!

    قال إبراهيم التيمي رحمه الله:" شيئان قطعا عني لذة الدنيا: ذكر الموت ، والوقوف بين يدي الله عز وجل".

    أخي: ألا ترى الناس في كل يوم يودعون حبيبا أو صديقا؟! فهل حرك ذلك منك قلبا؟! وهل كان ذلك لك عبرة؟!

    وإذا علمت أيها العاقل أن لك معادا ومرجعا إلى ربك تعالى، فاحذر تلك الساعة . . واعمل لها . . من قبل أن تكون من أهل الحسرات!

    " حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون . لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون" المؤمنون:99-100 فواحسرة عبد نزل به الموت ولم يقدم صالحا!

    فانظر لنفسك أيها العاقل. . وتدبر أمرك. . بأي وجه تقدم على ربك عز وجل إذا كنت ممن بارزه بالمعاصي؟! بأي وجه تقدم على ملك الملوك، إذا كنت من الغافلين . . المعرضين عن طاعة الله تعالى؟!

    فاحذر أخي ساعة السكرات! فما أشدها على العصاة! وما أفظعها على أهل الغفلة! ماذا أعددت لهذه اللحظات؟! أتظنها بعيدة؟! فكم من رافل في ثياب الصحة نزلت به المنية بغتة! وكم من ناعم في العيش ، دهمه الأجل بلاا ميعاد! فتهيأ أيها العاقل ليوم المعاد. . فإنه يوم لا ينفعك فيه إلا صالح ما قدمته . . وميعاد لا تنجو من شدائده إلا بصدق العمل!

    أخي المسلم: إن سوق العمل الصالح اليوم ميسورة. . فسارع لأخذ نصيبك منها قبل أن يحال بينك وبينها! ولو نطق الأموات لأخبروك أن خير زاد رحلت به من الدنيا، هو: فعل الطاعات . . وتقديم الباقيات الصالحات . .

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بقبر، فقال" من صاحب هذا القبر؟" فقالوا: فلان فقال: ركعتان أحب إلى هذا من بقية دنياكم!" رواه الطبراني في الأوسط \ صحيح الترغيب:391.

    فواحسرة من رحل من الدنيا بغير زاد من التقوى! وواحسرة من أدركه الموت وهو خفيف الظهر من الحسنات!

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    منققول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-31
  3. أبو عبدالغني

    أبو عبدالغني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    شكرا أختي العزيزة لولا رحمة الله عزوجل والله لن يبقى على هذه المعمورة أحد إلا ورأى جهنم وذاق من عذابها نسأل الله الا يرينا أياها وأن يدخلنا الجنه كلنا عصاه الا من غفر الله له كلنا مقصرين في طاعة الله لكن الله يستر علينا وعليش وعلى المسلمين جميعاً
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-06-04
  5. free**pen

    free**pen عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-02
    المشاركات:
    821
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    " حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون . لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون" المؤمنون:99-100 فواحسرة عبد نزل به الموت ولم يقدم صالحا!



    والله لما قرأت هذه العباره احسست بخوف شديد من عذاب القبر اللهم ارحمني وارحم شبابنا وبناتنا يالله لقد غفلنا عن دينك فرحمنا انت مولنا فنصرنا على القوم الكافرين
     

مشاركة هذه الصفحة