حقيقة أمير المؤمنين رحمة لله عليه

الكاتب : ابوحسين الكازمي   المشاهدات : 445   الردود : 5    ‏2004-05-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-29
  1. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ولله الذي لاالاه غيرة ان الذي قامو على ثورة الامام ماسوو خير ولله ان حكم الامام كان اسلامي وشرعي لاكن سبحان لله المثل يقول

    لا طاح الجمل كثرت جزارينه

    والذي يريد منكم ان يتئكد من كلامي يقرا كتاب اسمه ملوك العرب لصحفي لبناني اسمه امين الريحاني
    ذكر فيه ملك الاردن وملك الحجاز ولامام

    والتقى مع الثلاثه كلهم وذكر ان لامام كانت له نضرة وهدف وهوى قيام دوله اسلاميه وكيف كان يحدثه عن اشيا في بريطانياوفي بلاد اخرى يقول لم اكن اعرف بهامع اني صحفي متجول في العالم
    ولان يتهمونه بالجهل والتخلف مع انه كان يحفض كتاب لله وسنة رسوله ام ان العلم هوتعليم التقاليدوالعادات الغربيه سبحان لله العظيم

    وايضاً شوفو كل من عاش في عهد الامام يحفض كتاب لله وقد شاهد مقابله مع سنان ابو لحوم يقول اخذة الامام رهيه وتعلم القران والحديث في قصر الامام

    ومن يتجراء في ذالك الوقت على الرجل الحديدي ستالين كلب روسياءويرد له بمثل مارد له الامام والوثيقه كانت موجوده في المتحف
    وقد كتب ستالين يريد الصداقه العلاقه مع اليمن طبعاً بتقولون وش يريد من اليمن نعم يريد الموقع والبحر وقد رد لامام في خلف رسالته

    من امير المؤمنين بن حميد الدين الى امير المشركين ستالين لكم دينكم ولنادين

    وذكر الصحفي بعد قيام جمهوية الشر// يقول ما كنت اشك ولو لحضة ان لو بقي حكم الامام سنوات ان يقوم دوله اسلاميه عاصمتها اليمن وهوامير المؤ منين لها


    ولاحولا ولاقوة الا بالله اين كلمة الحق هل ضاعت واين محاسن حكم الامام هل يعقل ان تكون كلها سلبيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تحياتي ابو حسين الكازمي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-30
  3. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1

    [color=CC0000]أخي العزيز / ابوحسين الكازمي [/color]يجب أن نتحرى العدل في كلامنا!!
    يجي أن لا تجعلنا سلبيات تانظام القائم اليوم ننسى إيجابياته
    وكذلك يجب أن لا ننسى سلبيات النظام الإمامي البائد .

    [color=990000]وأود أن أسألك سؤال:[/color]ألم يكن العهد الإمامي يجعل الساده في درجة عالية ويحتقر كل من دونهم.
    ألم يكن التعليم حكراً عليهم.
    ألم بيكذبوا على الشعب ويجعلوه ( يتقطرن ) .
    ألم يحصروا اليمن في قمقم معزولا عن العالم .

    أما قولك أنهم كانوا يحفظون القرآن !!!!! في ذلك العهد فلا أظنه أكثر من هذا العهد .
    بل الذي نعرفه أن مناطق ماتسمى بالزيود كانت المرأة لاتصلي إلا إذا تزوجت أو عجزت .
    كانت المساجد يا عزيزي خالية من الشباب.

    فأرجو النقل التاريخي الصحيح وأنا مستعد للمناقشة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-30
  5. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    كلامك منطقي
    و أضيف بأن المشكله أن الثورة أخفت الكثير من الحقائق من إيجابيات عهد المملكة المتوكليه اليمنيه و التركيز على السلبيات المبالغ فيها والتي لا يخلى أي حكم من السلبيات
    ان الحكمه لا يمكن أن يرها الجميع ولكن الايام بدأت تظهر حقيقة حكمة الامامين يحيى و إبنه أحمد حميدالدين الذان لم يركعا لحاكم أجنبي أيا كان بل رفعا كرامة المواطن حتى المساجين يدرسون القرأن و السنه و جعلا الجميع يحسبوا حساب للفرد اليمني رغم الظروف الصعبة التي كانت تمر بها اليمن نتيجة حروبها المستمرة أولا مع الاتراك حتى الاستقلال وبعدها نشر الاستقرار داخليا ووضع ركائز الدوله وتأسيس اليمن الحديث و الاعتراف بها دوليا سنة 1926 تبعتها المشاكل الحدوديه مع السعوديه ثم تحرشات الانكليز بسب مطالبة الامامين بعدن لتوحيد الشق الشمالي بالجنوبي وأخيرا تدخلات المصريين في عهد عبدالناصر.
    يكفي بأن نعلم بأن اليمن لم يقترض من أحد فلس واحد و كانت اليمن مكتفيا ذاتيا و لكن بالطبع على حساب التنمية التي حاولا الامامين تنميتها بقدر الامكانيه المتاحه مثل تعليم الكتاتيب المنتشرة في المساجد و بعض المعاهد في بعض المدن مثل صنعاء و تعز و الحديدة حيث كانت اليمن أكثر تطور من باقي الدول في الجزيرة العربيه و لكن الغرب لن يساعدوا بدون التدخل ووضع الشروط و الضغوط وذلك للسيطرة على السياسه اليمنيه الداخليه والاقتصاديه انذاك لموقع اليمن المهم في خارطة العالم فرفضا التنازل وتم عزل اليمن عن العالم بسبب المطامع الغربيه.

    إن السياسيين السابقين والحاليين من أبناء الثورة يعلمون بخفايا ما قام به الاوليين في عهد آل حميدالدين في خدمة اليمن بأمانه و لكن لا يمكن قولها علانيه، أغلب الثوار العسكريين هم من محبي تطور اليمن على شاكلة شارع الهرم وكبريهاته الشهيرة و أفلام سعاد حسني بمسمع أغاني شاديه وهذاهو التطور بنظرهم .
    إن الثورة الوحيدة في العالم التي تتعذر بأن أسباب الثورة هو التخلف و الرجعيه الكهنوتيه هي ثوره 26 سبتمبر اليمنيه والحقيقه أنها كانت ضد الكتاب و السنه لذا كانت متهمه بالتخلف بينما الثورات الاخرى لها مسميات أخرى مثل ثورة الفقراء و ثورة ضد الفساد أو ثوره ضد الظلم و هي ثورات شعبيه واضحه فتخرج المظاهرات وتشتبك مع الدوله لايام واشهر طويلة و ليس كما حدث ففي ليلة وضحاها وبدون مؤشرات بعد وفاة الامام أحمد تقوم مجموعه من الشبان بالسيطرة على السلطة مدعومين من المصريين ومن خلفهم السوفيت للاقتراب من النفط الخليجي وذلك ضمن الحرب الباردة وليس حب في الشعب كما يقال....
    وللحديث بقيه ياوطن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-31
  7. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-31
  9. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بارك لله فيك اخي الكريم دار الزهور
    وشد حيلك يجب نشر الحقيقه بكل معانيها ويجب ان يفهم الحق من مثل اخينا الكريم العربي الصغير

    اشكرك على المساهمة الجيده
    لك تحياتي اخيك ابو حسين الكازمي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-19
  11. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    تحروا الصدق ..

    ونسأل الله السلامة..
     

مشاركة هذه الصفحة