العلاقة بين الارهابيين وبين من يطلق عليهم الانفصاليين ابناء المحافظات الجنوبية

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 1,138   الردود : 16    ‏2004-05-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-29
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد يستغرب البعض من عنوان الموضوع ولكن اليكم هذه الواقعة.

    بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك وواشنطن شنت وسائل الاعلام الامريكية والغربية هجوماً على الاسلام والمسلمين والعرب وبدوا يصورون ان اي مسلم عربي هو ارهابي والى يومنا هذا نجد الكثير من المغتربين والمهاجرين يعانون من هذا المازق واصبح ينظر اليهم في هذه المجتمعات الغربية على انهم ارهابيين وكل ما عملوه هو انهم مسلمين وعرب ولا اعلم متى تنتهي هذه النظرة الى هؤلاء المسلمين مع يقيني انها ستلاحقهم لمدة واعتقد انها ستكون مدة طويلة.

    الان ما العلاقة بين الذي ذكرته وبين ما يطلق عليهم الانفصاليون !!

    حصل حوار في جلسة قات اجتمع فيها العديد من الشباب من العديد من محافظات الجمهورية بالطبع اغلبهم اصدقاء وبعضهم وجوه جديدة وكالعادة بدء النقاش في مواضيع السياسة وحال البلاد والعباد في اليمن وكان النقاش يتنقل من شخص الى اخر وكان اغلب الحوار يدور عن الفساد في اجهزة الدولة وسبب عدم قيام الاخ الرئيس بمعاقبة المسؤولين وتقديمهم للقضاء حيث انه الفاسدين معروفين ويكفي ان تتحدث مع اي مواطن يمني وسيقول لك اسماء هؤلاء الفاسدين. طال النقاش والاخذ والرد وكان الحديث عبارة تنقلات سريعة ومداخلات اسرع كما هي العادة في جلسات القات الى ان تحدث احد الاخوة بشأن موضوع الفساد وما وصل به الاوضاع في البلاد وصراحة الاخ طرح الموضوع بشكل سليم وتحليل متميز ولامس الوقائع بشكل كبير وكان الاخ يسترسل في الموضوع الى ان تدخل صاحبي الذي كان يخزن بجانبي وقاطعه وعارضه فيما يطرحه وبدء الاخذ والرد بينهم ونحن نسمع الى ان اشتد الحوار نوعا ما وفجاءة قال صاحبي الى ذلك الشخص ( يا اخي روح لك انت انفصالي ) وبالطبع بدء الشباب يهدوا الموضوع ومافي داعي لهذه الكلمات ونحن ابناء وطن واحد وما الى ذلك من هذا الكلام . بعد ان خف التوتر قلت لصاحبي يالله نمشي ومشينا من الجلسة.

    بعدها تكلمت مع صاحبي ونحن مروحين وسالته ليش توتر ووصف الرجل بانه انفصالي خاصة انه ما يعرفه ومافي بينه وبين الرجل اي مزح فكان رده انه تضايق من كلام الاخ وانه نزل على الدولة وعلى الحكومة. فسالته هل كلام الرجل فيه افتراء او خطاء . فقال لا كلامه صحيح بس كان يريد يدافع عن الاوضاع وفي الاخير نعته بالانفصالي.

    عموما في الاخير صاحبي اعترف انه اخطئ ولكنه يبدو من قهر الكلام الذي سمعه خاصة وان الكلام كان من احد ابناء المحافظات الجنوبية فكان اسهل شي هو وصفه بالانفصالي. وفي الاخير وصلت صاحبي ونبهته الى خطاءه.

    وانا مروح فكرة في الذي حصل ان تهمة الارهاب الان التصقت بجميع المسلمين والعرب من وجهة نظر الامريكان والغرب وذلك لان مجموعة من الشهداء العرب قاموا باحداث الحادي عشر من سبتمبر كما يزعمون ولذلك التصقت التهمة بالعرب والمسلمين جميعاً.

    ايضاً تهمة الانفصال وبالرغم من مرور 10 سنوات الى انه الى اليوم لازال بعض الاخوة هداهم الله يطلقونها على ابناء المحافظات الجنوبية بالرغم من ان قرار الانفصال اتخذ من مجموعة معينة.

    صحيح انه ما قاله الاخ من المحافظات الجنوبية اثناء الجلسة كان كلام يقهر النفس وذلك من خلال وصفه لاوضاع البلاد وذكر بعض المواقف والذي انا متاكد ان صاحبي عارف بها كما ان اعرفها لكن المشكلة هنا ان هذا الكلام صدر من احد ابناء المحافظات الجنوبية. واعتقد انه لو كان هذه الكلام صدر من محافظات اخرى لكان الوضع اختلف.

    ما اريد قوله من هذا الموقف الذي حصل هو كالتالي

    1- علينا عندما نناقش قضايا بلادنا ان نترفع عن نعت بعضنا البعض بمسميات مثل ****** او انفصالي لان هذه المصطلحات تهدم اكثر مما تبني. على سبيل المثال الاخ الذي نعت بالانفصالي ماذا تتوقعون شعوره عندما ينعته احد بالانفصالي وليس له ذنب سوى انه تكلم عن واقع مرير نعيشه جميعاً اعتقد هو الشعور بالحقد والتعصب ضد ابناء المحافظات الاخرى.

    2- ان مثل هذه المسميات لا تعزز الوحدة الوطنية بين ابناء اليمن والشي المزعج هنا ان الذي حدث كان بين رجال شباب من المفترض انهم سيكونوا رجال الدولة في المستقبل.

    3- ان اليمن يحتاج الى رجال اقوياء يكونوا يد واحدة حتى نبني هذا الوطن والرجال الاقوياء يجب ان يكون تفكيرهم اكبر من كلمة انفصالي او نعتهم بعضهم البعض لن تفيد احد وسيكون اثرها سلبي.الوحدة اليمنية ولدت لتبقى ولا يمكن باي حال من الاحوال ان نعود الى ما قبل 22 مايو 1990 والحديث عن هذا الموضوع ماهو الى هراء واحلام واهية ومضيعة للوقت. لذلك علينا ونحن جيل متعلم ان نرتقي باسلوب التخاطب والحوار فيما بيننا. ولعلي اجدها فرصة لاوجه كلامي هذا الى بعض الاخوة الذين لا يزالوا يتحدثون بنفس الطريقة والاسلوب في هذا المجلس.

    4- لا يمكن ان نصف اي شخص يمني بانه متأمر او انفصالي او لا يحب الوطن لمجرد انه تحدث عن اشياء واقعية تحدث في مؤوسسات الدولة ولا يمكن ان نصنف انسان يمني بانه اكثر يمنية من الاخر فجميعنا ابناء هذه الوطن وجميعنا يهمه مصلحة هذا الوطن الذي نتمنى له كل خير.



    اخيراً من المؤسف ان يحدث هذا الموقف ونحن في جلسة قات تمت خلال الاسبوع الماضي ونحن لا نزال نحتفل بالعيد الرابع عشر للوحدة اليمنية المباركة. ولكن لا اعتب على صاحبي فقد قالها في لحظة غضب وغيرة على الوطن من وجهة نظره ولكني اعتب على بعض مؤوسسات الدولة ومسؤوليها الذين لا يزالون يتحدثون بهذه اللغة في العديد من المناسبات لا سيما عندما يكون الطرف الاخر يتكلم عن اوضاع البلاد التي لا تسر لا حبيب ولا عدو ويبدأون باطلاق التهم يمنيناً وشمالاً الى كل من تكلم كلمة حق بانه انفصالي او أرهابي كما يحدث هذه الايام مع اعضاء التجمع اليمني للاصلاح الذي بدأت بعض وسائل الاعلام الرسمية تلوح بان حزب التجمع له ضلع ببعض الاعمال الارهابية كما يزعمون وهذه الافكار والاطروحات تترك اثرها على الشباب اليمني بالامس كان الانفصال هي الحجة واليوم الارهاب وفي الاخير يكون الضحية ابناء اليمن أسال الله العلي القدير ان يحفظ بلادنا من كل شر وان تتغير الاوضاع نحو الافضل وذلك سيتم بوجود رجال صادقين يحبون الخير لهذا الوطن الغالي.

    اعتقد الان قد فهمتوا ما العلاقة بين الارهابيين والانفصاليين.

    تحياتي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-29
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي المهاجر
    هذا هو لسان حالنا وكما رأيت خطاب الرئيس في الحديدة يوم الخميس وماهي طريقة الخطاب ؟ لقد استخدم اسلوب اجوف مل منه الكثير .. والكثير يمشون على شاكلته من المتنفذين واصحاب المصلحة الذاتية ... ولغة الحوار اذا لم تكون على اساس الوصول الى حل المشكلة او الوصول الى الفائدة المطلوبة من الحوار

    (لافائدة من النقاش )فالافضل ان يتحاشى المر عن الحوار الاجوف العقيم الغير متكافئ

    واليمن الان لديه نخبة شبابية تعي فن الخطاب ومللت من الوضع وبدأوا يتحركوا نحو محاربة الفساد والله معهم ولو ركزت على خطاب الرئيس في الحديدة سوف تستنتج الكثير من المبهمات ...............
    لك تحياتي وتقديري ايه القلم المبدع كل يوم اكتشف فيك شئ !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-29
  5. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي المهاجر المحترم

    صاحبك الذي نعت الجنوبي بالانفصال اضن انه اماان يكون في حالت عجز عن الجواب والمحاورة

    او مغفل ولايفهم في السياسة شي ولايعلم ان الذي حسمو الانفصال وثبتو الوحدة هم ابنا الجنوب مع اني اكره كلمة جنوبي وشمالي لاكن يجب التوضيح وخاصه ابنا الجنوب الذي كانو موجودين في الشمال وهم من ابنا ابين وشبوة جيش علي ناصر سا بقاً مع عدم نسيان باقي الاخوة لمناصرين للوحدة وهذه حقيقه لاينكرها الاجاهل مع تحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-29
  7. سـاجـد

    سـاجـد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-07
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    لاصوت يعلا فوق صوت الحزب

    كانت تردد ايام الحزب الاشتراكي

    وكانت تكتب في المدارس في الطاولات واذكرها

    ونحن ندور حول دائرة لا لها نقطه بدايه او نهايه

    والمثل يقول الخبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-29
  9. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-29
  11. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-29
  13. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    رحــم الله الامام00 لو قدر له ان يطلع من القبر (وهذا محال الاان يشاء الله)
    لقبل كل اشتراكي في اليمن00 لقد كان الرمز قبل الوحده لاذكر له الا عن اسرة حميد
    الدين وما مدى جهلهم وظلمهم 00 ولعلها رحمه من رب العباد ان ينسى خلال العشر
    السنوات الماضيه00
    وانفتحت الى القائد الرمز طاقه النجاة (الانفصالي) ومن كثر ما سمعنها صارت كلمة
    تندر بين ابناء اليمن مع كل مخالف حتى بين الابن وابوه00
    اخواني عشر سنوات ماذا قدمت لنا حكومة المؤتمر00000 هنـــــــــــــــا السؤال
    ماتعثر مشروع او تدهورت حالة المواطن وازداد فقر او حقنوه بجرعه خلف جرعه
    الا ورايت كل مسؤلينا يتسابقون على ذم الانفصاليين وان لو هم لكن حال البلاد والعباد
    في احسن حال00
    ذلك راي مواطن بسيط مع من خالفه00 من كثر ما راى وسمع عن حجج مسؤلينا
    فلاماذا لايتحجج هو ايضا مع من خالفه00
    مع احترامي وتقديري

    الله يستر وما يتهموني باني انفصالي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-31
  15. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000066]الاخوة الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الاخ الصحاف

    شاكر لك مشاركتك وقد اطلعت على خطاب الرئيس في الحديدة والذي بدء فيها الاخ الرئيس البحث عن سبب يغطي به احوال البلاد الذي بدات تطرحها الصحافة اليمنية بشكل مباشر وعلني ولم يجد اي شي سوى التمسك بمقولة ان هناك اناس يريدون ان يعبثون بالوحدة الوطنية واعتقد انها ستكون النغمة الجديدة التي سيرتكز عليها الاخ الرئيس خلال السنوات القادمة.

    الاخ ابو حسين الكازمي

    لا صاحبي يعرف تماماً ما قلته واعتقادي انه كان قد وصل الى لحظة عجز في الرد فقد قام الاخ بتفنيذ احوال البلاد الى درجة لم نستطيع ان نجدد تبريرات للعديد من القضايا ويبدو ان صاحبي لم يجد سوى ما قاله مع تاكيدي انه أخطئ.

    الاخ ساجد

    لا اعرف ما علاقة ما كتبته بالموضوع الذي طرحته!!!

    الاخ يافعي اصيل

    مع احترامي لما ذكرته فقولك انك تفتخر بانك انفصالي عن الفساد وعن الطقمة العسكرية لن يجدي شي فكما قلت الوحدة ولدت لتبقئ وانا اتفق معك في مسالة الفساد والطقمة العسكرية وعلينا ان نتحد في مواجهة هذه المشاكل والتصدي لها بكل الوسائل اما موضوع انفصالي وغير انفصالي فهذا حديث غير مجدي.

    الاخ عديس

    شاكر لك مشاركاتك اما بخصوص سؤالك لن يستطيع احد الاجابة عليه والله المستعان.

    اخيرا شاكر لكم مداخلاتكم وتحياتي للجميع
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-31
  17. ملك مملكة سباء

    ملك مملكة سباء عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-30
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    غلط

    يافعي اصيل لا والله انك كويتي عميل لأنك انفصالي 100 في 100 والدليل على كلامي
    انك دائما في مقالاتك تجزى الشعب اليمني الى شمالي وجنوبي ونحن نؤمن بشعب واحد
    فلاتضحك على دقون اولاد الوحده العضيمه فأذهب وعيش مع امثالك في الكويت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-31
  19. يافعي اصيل

    يافعي اصيل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-24
    المشاركات:
    1,130
    الإعجاب :
    0
    Re

    الاخ العزيز بوحسين الكازمي صدقني انه في ناس حاربو وضحو في سبيل الوحده بابنائهم وبكل مايملكون ولكن بالنهايه اتهمو بالانفصاليه اتدري لماذا اتهمو بالانفصاليه لانهم جنوبيين .

    تحياتي لك



    هذه هي المشكله بعض اخواننا الشماليين هداهم الله يعتبرون كل من ندد بالفساد


    وبالحكمومه وكل من تكلم بكلام لمصلحة اليمن ايقولون عليه انفصالي.

    اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير اجابته السكوت
     

مشاركة هذه الصفحة