سبعين معبدا لليهودوالنصارى والمجوس ولا شي لأهل السنة في العاصمة طهران

الكاتب : أنمار   المشاهدات : 370   الردود : 1    ‏2004-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-23
  1. أنمار

    أنمار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    390
    الإعجاب :
    0
    إحصائية: 151 معبد لليهود والنصارى والمجوس بإيران

    مفكرة الإسلام: نشر مكتب ثقافة طهران إحصائية ذكر فيها أن إيران ينتشر فيها 151 معبدًا لليهود والنصارى والمجوس [color=990000]معظمهم في العاصمة طهران التي لا يوجد فيها مسجد واحد لأهل السنة[/color].
    وحسب صحيفة طهران تايمز قالت الإحصائية: إن سبعين من هذه المعابد يوجد في طهران، ويليها محافظة غرب أذربيجان بينما تأتي محافظة مازانداران في ذيل القائمة إذ لا يوجد بها إلا كنيسة واحدة.
    وأظهرت الإحصائية أن الكنائس تحتل 60.5 بالمائة من بينها، وتمثل المعابد اليهودية 20.5 بالمائة، أما نسبة الـ18 بالمائة المتبقية فهي للمجوس عبدة النيران!!
    وتتركز معابد المجوس في محافظات طهران، سيستان، بلوجستان، ويازد، بينما يتركز 68 بالمائة من المعابد اليهودية في طهران، و12 بالمائة منها في أصفهان و12 بالمائة في خوزستان.
    ولم يعامل أهل السنة في إيران معاملة تلك الأقليات [color=990000]مع أنهم يمثلون ثلث سكان البلاد [/color]وهم من الأكراد والبلوش والتركمان وبعض الفرس وبعض العرب.
    وكانت رابطة أهل السنة في إيران – والتي تتخذ من لندن مقرًا لها - قد أعلنت عن التمييز الذي يعاني منه أهل السنة في إيران، متمثلاً في هدم عشرات المساجد التي حاولوا إقامة شعائرهم فيها،
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    قاتلهم الله ......
    أين دعاة التقريب؟
    المصدر
    http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=33375
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-24
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أخي الكريم أنمار: يالله العجب ... مسألة تجمع الأقليات بالعاصمة طهران أمر طبيعي فهذه الأقليات تهجر الريف لأن أهله أكثر محافظة ، والريف الإيراني كلهم مسلمين ...
    موضوع مسجد لفلان وفلان ،، يدهشني أنك لم تعرف وحتى الساعة أن المسلمين الموحدين يصلون بمسجد واحد وبعد إمام واحد ،، وأدعوك لمشاهدة عموم المسلمين يصلون بعد إمام الحرم المكي الشريف أو بالمسجد النبوي على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم ... و الشيعة أو بعضهم هم أول من نادى بجمع المسلمين تحت مظلة واحدة وإمام واحد بالحرمين الشريفين بعد أن كانت تقام أربع جماعات خلف أربعة أئمة كما توارثنا ذلك من الدولة العباسية عندما قسم المسلمين إلى شيع وأحزاب ليسهل على العباسيين الإحتفاظ بالكرسي .. عموما صدرة فتوى من الإمام الخميني لأتباعه تأمرهم بإتباع أي إمام يؤم المسلمين في صلاتهم بعد أن كان العامة منهم لايتبعون بعض الأئمة بحجة أنهم لايتطهرون أو لا يعيرون الوضوء الإهتمام الكافي .... يعني حجة من عاميين ، لذا وقف الخميني بحزم ..
    وأخيرا أخي الكريم الإختلاف بين المسلمين أو غالبيتهم العظمى ليست على القرآءن والسنن الصحيحة وإنما على الفترة اللاحقة .... حيث برر البعض منهم أن إتباع من أغتصب الدولة الإسلامية وجعلها توريث قد ظهرت نيته ،، حيث يقول الحديث الشريف إنما الأعمال بالنيات . وحجتهم أن الفر يق ا لآخر كانت له مصلحة دنيوية وأنه قام بشراء الذمم بعد إغتصاب الدولة و نهب بيت مال المسلمين وتبديده على الشعراء والأعوان ..
    والله الهادي سبحانه ، ومن وراء القصد ..
    آمل أن تنصب الجهود الخارقة على جمع الشمل والتوفيق ... وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة