الزيــديه بنظر الشيعه الجعفريه

الكاتب : عديس   المشاهدات : 651   الردود : 9    ‏2004-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-23
  1. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    الزيدية نواصب وهم بمنزلة الواقفة والفطحية



    عن الرضا والصادق أن " الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء " (من لا يحضره الفقيه للصدوق4/543 مستدرك الوسائل7/109 رواية 7774 بحار الأنوار73/34 اختيار معرفة الرجال للطوسي2/495 و761 طرائف المقال للسيد علي البروجردي2/345 جواهر الكلام للشيخ الجواهري6/67 التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص 92) .

    " عن عمر بن يزيد قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟؟ قال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال الزيدية هم النصاب " (التهذيب4/53 وسائل الشيعة9/222 روايه رقم1884) .

    " عن عمر بن يزيد قال سألت أبا عبد الله عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية؟ فقال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال في الزيدية: هم النصاب " (مستدرك الوسائل7/108 روايه 7773) .

    " عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية (وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة) قال: نزلت في النصاب والزيدية والواقفة من النصاب". قال المجلسي بعد هذه الرواية: " أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة " (بحار الأنوار37/34) .

    منقـــــــــــــول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-23
  3. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    مـــــأ مذهب القوم 000
    اخواني والله الذي لااله الاهو كل من تابع منهج القوم ازداد يقين انهم في ضلال كبير00 اليكم هذا ( المعذره عن نقل بذاءة القول ولكن لتعرف ما هم عنه القوم)

    قال آيتهم وحجتهم العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني في كتابه " أنوار الولاية " ص440:

    فليس في بول المعصومين ودمائهم وأبوالهم وغائطهم استخباث وقذارة يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة، ولا نتن في بولهم وغائطهم بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب له الجنة
    ونعم والله من مذهب
    خالص التحيه من ارض الاغتراب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-23
  5. اسيرالحزن

    اسيرالحزن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-02
    المشاركات:
    392
    الإعجاب :
    0
    صحح معلوماتك

    اعتقد اخي الكريم بالرغم انى لست زيدي ان هناك خطاء فالزيدية هماقرب الطوائف للسنة وليس حسب ماقلت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-05-23
  7. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم اسير الحزن

    اعتقد انك لم تقرى الموضوع جيدا انا لم اقل شيئا00
    انما نقلت لكم ما يقول الشيعه الاماميه (الاثنى عشريه) عن الزيديه 0
    مع علمي بان المذهب الزيدي اقرب المذاهب الشيعيه الى مذهب اهل السنه0
    يكفي انهم لايلعنون الصحابه كم تفعل الشيعه الاثنى عشريه ولهم الكثير من الاراء القريبه من اهل السنه 0
    مع خالص محبتي من ارض الاغتراب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-05-23
  9. أنمار

    أنمار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    390
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي
    نقل موفق يبين حقيقة هؤلاء الضلال الذين كفروا المسلمين وسبوا خيار الأمة
    وليت بعض الأخوة الزيود يعرف حقيقة هؤلاء القوم وأنهم كما كفروا أهل السنة
    ونبزوهم بأحط الألفاظ والصفات والألقاب فكذلك هم مع سائر الطوائف ممن لم يكن
    على شاكلتهم

    فالشيعة يرون أن كل من لا يعتقد بإمامة أئمتهم الاثني عشر فهو كافر تجب معاداته والبراءة منه
    ومن ثم كافة المسلمين سوى الشيعة الإمامية الاثني عشرية كفار، ومن كان هذا حكمه فالتقية منه مشروعة .

    وإليك بيان موجز لعقيدتهم فيمن سواهم من المسلمين:

    روى القوم عن الصادق أنه قال: أن أول ما يسأل عنه العبد إذا وقف بين يدي الله جل جلاله عن الصلوات المفروضات، وعن الزكاة المفروضة، وعن الصيام المفروض، وعن الحج المفروض، وعن ولايتنا أهل البيت، فإن اقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته وصومه وزكاته وحجه، وإن لم يقر بولايتنا بين يديه جل جلاله لم يقبل الله منه شيئا من أعماله .

    وعنه أيضا أنه قال: نزل جبرئيل على النبي فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: خلقت السموات السبع ومافيهن والأرضين السبع ومن عليهن وما خلقت موضعا أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبدا دعاني هناك منذ خلقت السموات والأرضين ثم لقيني جاحدا لولاية علي لأكببته في سقر .
    وفي رواية: لو جاء أحدكم يوم القيامة بأعمال كأمثال الجبال ولم يجئ بولاية علي بن أبي طالب لأكبه الله في النار
    وفي رواية عن زين العابدين: أن افضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أن رجلا عُمِّر ما عُمِّرَ نوح في قومة ألف سنة إلا خمسين عاما يصوم النهار ويقوم في ذلك الموضع ثم لقي الله بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا .
    وعن جده علي بن أبي طالب قال: لو أن عبدا عبد الله ألف سنة لا يقبل الله منه حتى يعرف ولايتنا أهل البيت، ولو أن عبدا عبد الله ألف سنة وجاء بعمل اثنين وسبعين نبيا ما يقبل الله منه حتى يعرف ولايتنا أهل البيت وإلا أكبه الله على منخريه في نار جهنم .
    وفي رواية: والله لو سجد حتى ينقطع عنقه ما قبل الله منه إلا بولايتنا .
    وفي أخرى: أما والله لو ان رجلا قام ليله وصام نهاره وتصدق بجميع ماله وحج جميع دهره ولم يعرف ولاية وليي ما كان له على الله حق في ثوابه ولا كان من أهل الإيمان .
    ونسبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: التاركون ولاية علي خارجون عن الإسلام .
    وإلى الصادق ايضا قوله: الجاحد لولاية علي كعابد وثن ، وغيرها من الروايات.

    وعلى هذا اتفقت أقوال أئمتهم:
    فهذا الشيخ المفيد يحكي إجماع الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الائمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار .

    ويقول الصدوق: من جحد إمامة أمير المؤمنين والائمة من بعده فإنه بمنزلة من جحد نبوة الأنبياء .

    ويقول الكاشاني: من جحد إمامة أحدهم فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام .

    ويقول أبوالحسن الشريف: ليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحأنه تعالى ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام؟00 والحق ما قاله علم الهدى من كونهم كفارا مخلدين في النار، وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت عليهم السلام .

    وقال: إن المخالف كافر لا حظ له في الإسلام بوجه من الوجوه .

    ويقول السيد شبر: واعلم أن جمعا من علماء الإمامية حكموا بكفر أهل الخلاف، ونقلوا الإجماع على دخولهم النار، والأخبار في كفرهم كثيرة لا تحصى، ونقل عن العلامة في شرح الياقوت قوله: أما دافعوا النص على أمير المؤمنين بالإمامة فقد ذهب أكثر اصحابنا إلى تكفيرهم .

    ويقول النجفي: والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا .
    وقال:كيف تتصور الأخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتضافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم .

    وقال الطوسي: المخالف للحق كافر .

    وكذا قال إبن إدريس في السرائر: والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا .

    ويقول المجلسي: المخالفون ليسوا من أهل الجنان ولا من أهل المنزلة بين الجنة والنار وهي الأعراف بل هم مخلدون في النار، ولو قام القائم بدأ بقتل هؤلاء قبل الكفار .

    ورد على من قال بعدم خلودهم في النار بأن هذا القول منهم نشأ من عدم تتبعهم للأخبار، والأحاديث الدالة على خلودهم متواتره أو قريبة منها

    وقال المازندراني: ومن أنكرها – يعني الولاية – فهو كافر حيث أنكر أعظم ما جاء به الرسول وأصلا من أصوله

    ويقول المامقاني: وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن اثنى عشريا .

    ويقول الخميني: الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية .
    وقال في موضع آخر: ولاية أهل البيت عليهم السلام شرط في قبول الاعمال عند الله سبحانه بل هو شرط في قبول الإيمان بالله والنبي الأكرم .

    المصدر للتثبت والتحقق
    http://www.fnoor.com/taqia.htm

    وهناك كتاب رائع يتكلم عن علاقة الزيدية بالرافضة الأثنى عشرية وعن أقوال أئمة الزيدية في الروافض الأثنى عشرية قراءته لما كنت باليمن وللأسف هو ليس عندي الآن مؤلفه أظنه محمد الخضر فيما أذكر وقدم له الشيخ مهمد المهدي أظن أسمه التبصير أرجو من الأخوة ممن أطلع عليه أن يتحفنا بنقول منه وعنوان الكتاب كاملا والدار وأين يوجد بصنعاء ولو أستطاع أنزاله على ملف وورد جزاه الله خيرا فالكتب أكثر من رائع ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-05-23
  11. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم انمار
    شكر على التعقيب وشكــــــــــر على اثراء الموضوع بهذا التعقيب المفيد الذي يبين عقيدة القوم في من يخالفهم00 وعن شركيتهم واعتقاداتهم الباطله00

    مع خالص محبتي من ارض الاغتراب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-05-23
  13. النسر الذهبي

    النسر الذهبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-09-01
    المشاركات:
    7,251
    الإعجاب :
    4
    [color=FF0000]شكرا على هذه الدرر [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-05-23
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك يااخونا العزيز عديس

    وكما قلت فاخواننا الزيدية اقرب الى السنة من الشيعة وهم مذهب معترف به ....والمشكلة في هؤلاء الرافضة الانجاس الاثنى عشرية الامامية الجعفرية والتي لايمتوا للاسلام وشريعته بصلة لا من قريب ولامن بعيد .......
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-05-24
  17. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    اخي النسر الذهبي 00

    شكرا على مرورك الكريم000

    مع جزيل الوفاء من ارض الاغتراب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-05-24
  19. عديس

    عديس عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-14
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    بارك اللـــــــــــــه فيك اخي ابوخطاب

    وشكرا على هذا التعقب 0

    خالص المحبه من ارض الاغتراب
     

مشاركة هذه الصفحة