انتهاكات أيضاً تحصل في السجون اليمنية .... بحق السجينات ....

الكاتب : إ ميليا   المشاهدات : 473   الردود : 1    ‏2004-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-22
  1. إ ميليا

    إ ميليا عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-08
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    كشفت أمل الباشا رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان عن إنتهاكات تحصل في السجون اليمنية وخاصة ما تتعرض له السجينات

    وقالت : (أثناء تنفيذنا مشروع حماية السجينات تعرفنا لنساء يتعرضن لإنتهاكات جنسية ، وأخريات يحرمن من حقهن في التهوية والشمس والغذاء ، بل أن بعض مدراء يقولون ليس عندنا ميزانية لحليب أطفال السجينات ، بالإضافة إلى حرمانهن من إحتياجاتهن لإستخدام الأدوات الخاصة بالنساء. ......


    وأكدت في مداخلاتها على أن منظمات المجتمع المدني لا يسمح لها بالدخول إلى السجون لكشف الإنتهاكات ، وأنها تمكنت من الدخول بعلاقتها الشخصية مع الوزير .


    وقالت : هناك تحالف بين الفساد والسلطة والبطالة , وأشارت إلى أن أوضاع العسكر القائمين على السجون أو المخولين بمسؤوليات هي التي دفعتهم لممارسة إنتهاكات كسبوا من راءها مبالغ مادية .


    وحول مستوى التنفيذ لإتفاقية مناهضة التعذيب أكدت رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان في مداخلة لها عن إنتهاكات حقوق الإنسان في العالم أن الحكومة اليمنية وبعد إحدى عشر سنة على توقيع الإتفاقية قدمت تقريرا وصفته بـ( أنه نظري وإعادة لما جاء في نصوص في الدستور والقانون.) معتبرة القوانين بأنها ما تزال ضبابية وبحاجة ماسة لأن تعاد بحيث تصبح قضية التعذيب فيها واضحة


    وأوردت (الباشا) حادثة وفاة (مريم الفروي) المرأة التي سجنت بتهمة الإرهاب عندما لم يستطع نافذون إجبارها على بيع بيتها لهم، وكانت تعاني من مرض الربو وبداخل السجن منعت من العلاج وتوفيت إثر ذلك - حسب قولها.


    كما تحدثت عن الإحراجات التي وقع فيها الوفد الرسمي الذي حضر مناقشة التقرير الرسمي في جنيف عند عجزهم عن الرد على أسئلة كثيره وجهها لهم المناقشون هناك .


    ووصف د.عادل الشرجبي التقارير الرسمية بأنها خالية من المسؤولية وأن معاملة السجناء في اليمن يخضع لفلسفة القائمين على تلك السجون ، وقال هناك سجون في مناطق نائية وريفية تمارس فيه إنتهاكات عده ويسجن الناس بعيداً عن القانون .


    من جهته انتقد المحامي محمد ناجي علاو رئيس الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات الحكومه اليمنية في عدم البت في أوضاع 86 معتقلا, معلقا على ما وصفة إبتكار الحكومة في أن يبقى هؤلاء (معتقلون رهن الحوار حسب تصريحات وزير الداخلية).





    ألا تباً لكل سلطة تنتهك حقوق الانسان ......
    وبالذات حقوق المساجين الضعفاء الذين لاحول لهم ولاقوة .....



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-22
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الناس تتكلم عن دول تدعي بالديمقراطية (مثل أمريكا ) وتلك افعالها فما بالك بالعالم الثالث 000

    حدث ولاحرج

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة