عندما يموت المواطن على عتبات أبواب القضاء باحثا عن الإنصاف

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 329   الردود : 1    ‏2004-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-22
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]فاخر الرئيس علي عبد الله صالح في أكثر من مناسبة بقيام دولة المؤسسات في اليمن وأكد على أن النظام والقانون غدى منهجا وسلوكا تلتزم به الدولة اليمنية .. لا نجد في مناسبة إحتفالنا بالحدث الأبرز في تاريخ بلادنا أمرا نرفعه إلى مقام فخامته الكريم غير قضية موت المواطن جمال قائد علي المخلافي الذي صعدت روحه إلى بارئها يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز السادسة والخمسين أمام محكمة التواهي بمحافظة عدن على اثر إضراب مفتوح عن الطعام نفذه أمام بوابة المحكمة دام أسبوعا إحتجاجا على عدم تنفيذ حكم أصدره قاض في المحكمة وينص على إخراج مقتحم منزله الذي أثبتت الأحكام الصادرة من المحكمة أن ( المخلافي ) صاحب المنزل الشرعي ( علها تجد حلا لديه بعد فوات الأوان )



    وذكرت صحيفة الثوري ( لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني ) في عددها الأخير بأن أسرة المخلافي رفضت دفنه مالم يتم إخلاء المنزل من المقتحم وإعادته إليهم ، ويذكر أن أسرة المخلافي قامت بتشييع جنازة رمزية أمام محكمة التواهي وإدارة أمن عدن في خطوة إحتجاجية عبرت عن إستيائهم الشديد لعدم تنفيذ المحكمة وإدارة الأمن الحكم الذي جاء لصالحهم .


    بقى أن نشير ( كما أشارت الثوري ) أن المرحوم المخلافي من مناضلي الثورة اليمنية ولعل وفاته في ذكرى الوحدة اليمنية بهذه الطريقة دلالة على ما آلت اليه الوحدة وثورتها .. ونحن إذ نرفع تعازينا الحارة إلى أسرة المناضل المخلافي الذي لم يحتمل جسده النحيل نحالة أجساد كل اليمنيين الصمود أمام غول الجوع والعطش سوى أسبوع فارق على اثره الحياة نتساءل عن سر عجز دولة المؤسسات التي لم يستطع قضاتها وعسكرها تنفيذ حكم قضائي بحق متنفذ استولى على منزل غيره قسرا بقوة التنفذ والسلاح دون وضع اعتبار يذكر لدولة النظام والقانون .


    تلكم هي منجزات بلادنا في ذكرى عيدها الوطني .. عسكر يحكمون ويعيثون في الأرض فسادا وشعب يشكو الفاقة والفقر والحرمان مضافا إليها مصادرة أملاكه ورفض تام لاسترجاعها ولو بقوة القانون .

    لك الله يا يمن .[/color]


    [​IMG]


    [color=FF0000]المنجزات العظيمة وحكم العسكر .. قانون سكسونيا [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-22
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذ إحدى المعضلات التي نأمل بان تزول من الوطن اليمني
     

مشاركة هذه الصفحة