بسبب خلافات القوات الأمنية تحاصر منزل الشيخ الفضلي وتشتبك مع حراسه

الكاتب : anfsale   المشاهدات : 311   الردود : 1    ‏2004-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-22
  1. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    بسبب خلافات بين قيادة المحافظة واكبر وجاهة اجتماعية في ابين
    القوات الأمنية تحاصر منزل الشيخ الفضلي وتشتبك مع حراسه والنتيجة أربعة مصابين بينهم امرأة
    الجمعة 21 مايو 2004 21:12
    محمد الخامري من صنعاء: قالت مصادر صحفية مطلعة أن اشتباكات عنيفة وقعت صباح اليوم الجمعة بين حراسة الشيخ طارق الفضلي وقوات الأمن التي بدأت حصارا لمنزله بمحافظة أبين ( 402 كيلو متر جنوب العاصمة صنعاء ) عقب صلاة الجمعة . اسفرت الاشتباكان عن إصابة شخصين من حراسة الشيخ الفضلي تم نقلهما إلى المستشفى ..
    وبينما تحدثت مصادر محلية عن أسباب تعود إلى خلاف حول قطعة أرض أدت إلى التصعيد والمواجهات الأخيرة إلا أن مصادر أخرى استبعدت ذلك وأشارت إلى خلافات أكبر قد تكون سببا للتصعيد الكبير الذي أثار الفزع في صفوف المواطنين .
    وكانت قوات الأمن المركزي في أبين قد حاصرت بعد صلاة الجمعة اليوم منزل الشيخ طارق الفضلي " احد السلاطين السابقين والقيادي البارز في الحزب الحاكم وعضو مجلس الشورى حاليا " ..
    ونسبت الصحوة إلى مصادر محلية في المحافظة ان الاشتباكات التي وقعت بين حراسة الفضلي وقوات الأمن استمرت حوالي عشرين دقيقة , الأمر الذي أثار حالة من الفزع في المنطقة والمحافظة كلها .
    ولم تكشف المصادر الأمنية عن تفاصيل وأسباب استهداف القيادي في الحزب الحاكم.
    وقالت أن حصيلة الاشتباكات قد ارتفعت إلى أربع إصابات بينهم امرأة تم إسعافهم جميعا إلى المستشفيات في عدن مشيرة إلى أن إصابتهم ليست بالخطيرة .
    وأكدت المصادر أن الاشتباكات قد توقفت وأن جهات عليا في الدولة تدخلت في الضغط على قوات الأمن بالانسحاب من محاصرة منزل الشيخ الفضلي حتى يتسنى لها معرفة خلفية القضية .
    وأشارت المصادر ذاتها إلى وجود خلافات سابقة بين قيادة المحافظة والشيخ الفضلي الذي يعد أكبر الوجاهات القبلية في محافظة أبين .
    وكشفت عن أن الحادثة تقف وراءها خلافات على أرضية يملكها الشيخ الفضلي وفيها بئر تزود بيت محافظ المحافظة فريد مجور بالماء .
    وقالت أن مدير مكتب النظافة في المحافظة يدعى ملكيته لتلك الأرض وأنه قام باستدعاء قوات النجدة عقب قيام الشيخ الفضلي بإيقاف مضخة المياه الخاصة في البئر .
    يذكر ان الشيخ طارق الفضلي كان يتزعم تنظيم الجهاد في اليمن قبل ان تستقطبه الدولة ويصبح عضوا بارزا في الحزب الحاكم وعضوا في مجلس الشورى ..

    محمد الخامري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-22
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله في طارق الفضلي هذا كان برتبت عريف في قوات الشريف حيدر بتبوك وسافر الى افغانستان ثم عاد الى اليمن وظهر على السطح كا احد الوجهاء ويفت على مرق عاما يوم كان يقول كان ابوه سلطان .... سبب المشاكل الت يحاصله الان اقدام هذا الشخص على الاستيلاء على ارض شاسعه واملاك ناس يدعي انها تعود الى سلطنات ال فضلي
    فعلا هناك فرق بين سلطان حقيقي وسلطن نص نص
     

مشاركة هذه الصفحة