عفواً ايها الرئيس فقد أخطأت.. وخذ مني هذه التوصيات

الكاتب : المــهــاجــــر   المشاهدات : 476   الردود : 2    ‏2004-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-21
  1. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    [color=000033]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فوجئت بسماع خبر عدم حضور الرئيس علي عبدالله صالح الى القمة العربية.
    كيف لا والاخ الرئيس لطالما كان هاجسه الاول من خلال خطاباته هموم الامة العربية وهو من دعئ الى فتح الحدود لمساندة الشعب الفلسطيني وهو الذي كان خلف مبادرة انتظام القمة العربية لتكون سنوية وهو الذي قدم المبادرات العربية ومنها مبادرة خارطة الطريقة العراقية وايضا مبادرة اصلاح الجامعة العربية وغيرها من المبادرة.

    عدم حضور الاخ الرئيس خبر غير سار للعديد من ابناء الوطن والامة العربية وبصراحة الشي المؤسف حقاً ان يكون السبب عن هذا الغياب هو بسبب حضوره حفل عيد الوحدة المباركة. وان كنت اتمنى ان يكون الاعلان الرسمي لبلادنا طرح سبب اخر لغياب الاخ الرئيس بدلاً من القول انه بسبب عيد الوحدة.


    اليس ايها الاخ الرئيس كان من الاولى ان تحضر القمة لتتباحث في مواضيع اهم من حضورك حفل الوحدة وهنا لا اقلل من مناسبة عيد الوحدة المباركة فهي مناسبة عزيزة على كل ابناء اليمن ولكني اعتقد ان ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني والعراقي من قتل وتدمير وتعذيب يحتم على القادة العرب ان يجتمعوا في هذه اللحظات الحرجة من تاريخ العرب المعاصر لا سيما وان الاخ الرئيس يحظى باحترامه ومكانته بين القادة ومن قبلهم بين الشعوب العربية.

    اعلم ان حضور القادة لن يغير شي سوى اصدار البيانات ولكني اعتقد ان مجرد اجتماعهم واتفاقهم على فحوى البيان سيكون له اثره. واستغرب من الاخ الرئيس هذا الموقف وتفضيله حضور حفل في منصة السبعين لمدة ساعتين عن حضور قمة هامة كل المحلليين السياسيين يتفقون انه قمة حاسمة سترسم ملامح العمل العربي المشترك. ويتغيب عن قمة سيكون على اولوياتها ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني والعراقي.

    اين هي مواقفك ايها الرئيس. فقد أخطأت هذه المرة وخطأك لم يكن في حق الشعب اليمني وحده بل في حق الشعوب العربية.

    بالامس كنت اتحدث مع بعض الشباب العرب وكانوا كلهم ساخطون على موقف الاخ الرئيس وتغيبه الحضور بسبب حفل الوحدة. وقالوا لي ما كنا نتوقع هذا الموقف السلبي من الرئيس اليمني الذي عهدناهه دائما يقف مع القضايا العربية ومواقفه دائما اشجع من مواقف الغير وكنا نتطلع حضوره الى القمة ولكنه خذلنا ماهو الاهم حضور حفل الوحدة او الوقوف في لحظة حاسمة وهذا الموقف غير من تفكيرنا تجاه الاخ الرئيس. لم اعرف ماذا ارد عليهم ليس لعدم وجود الرد ولكن لاقتناعي بان ما قالوه صحيحاً.

    هل خلت اليمن من القيادات المتواجدة في الدولة لتحضر نيابة عن الرئيس في الحفل لقد كان من الممكن ان يحضر نائب الرئيس. والرئيس لو حضر لكان اثبت للجميع ان القضايا العربية اهم عنده من حضور حفل الوحدة ولكنه خذلنا وخذل الكثيرين.

    حتى الذين برروا ان الرئيس لم يحضر بسبب عدم الاكثرات بمبادرته التي طرحها بشان العراق او بسبب انه كان يسعى الى ان تقام القمة في مصر بدلاً من تونس بعد ان قامت الاخيرة بالغائها في اخر اللحظات ولكني اقول ان الرئيس لطالما كان يدعو الى التسامح والترفع عن الصغائر في سبيل تحقيق وبلورة موقف عربي واحد من القضايا المطروحة على الساحة ولكنه وفي كل الحالتين سوى كان سبب الغياب هو حضور حفل الوحدة او بسبب الاسباب المذكورة سلفاً فأني اقول للرئيس انك اهتميت بصغائر الامور وتركت القضايا الاكبر واعلم ايها الرئيس ان موقفكم هذا لا يحسب لكم وانه جاء ليهدم الكثير مما قمتم به خلال السنوات الماضية للظهور بمظهر الرئيس الذي يهمه هموم امته العربية قبل كل شي.

    نعم ايها الرئيس لقد أخطأت .. أخطأت .. أخطأت

    ماذا ستقول للشعبين الفلسطيني والعراقي وهم ينتظرون منك موقف لطالما عهدوه منكم الا وهو الوقوف الى جانبهم في احلك الظروف. وهنا أوصيك وأوصي وزارة الاعلام ان لا تبثوا حفل الوحدة على الفضائية اليمنية حتى لا ترى هذه الشعوب خطاباتك ونظراتك وشموخك وانت في منصة السعبين وهم يقتلون في كل ارجاء العراق وفلسطين تارة بيد الصهاينة وتارة اخرى بيد الامريكان وتارة بيد الانظمة العربية. وأوصيك ايضا ان لا تذكر في خطابات اي شي عن ما يجري في العراق وفلسطين لانه سيكون مجرد تغطية فاشلة لغيابك وفي الوقت التي تقول فيه خطابك سيكون القادة العرب يجتمعون فيه للخروج بموقف موحد.

    عفواً ايها الرئيس فقد أخطأت. والله المستعان


    تحياتي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-21
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اخي المهاجر
    ماجاء في مشاركتك اتفق معك في الكثير نظرياً اما غياب الرئيس عن اجتماع الجامعة العربية المزعوة لا اظنه يغير في الامر شئ فاإن الجامعة العربية منذ انشاءها وعلى مدار (59) عام لم تقدم شئ لخدمة القضايا العربية نعم يتخذون القرارات وتدون في ارشيف الجامعة العربية وتأتي القمة التي تليها وتجب ماقبلها اذاً ماالفائدة من هذه الجامعة المزعوة ؟ ماذا قدمة للقضايا العربية ؟ سؤالات واقعية اخي الغالي الجامعة العربية هي وهم يوهمون به الشعوب العربية وهي جرعة تخدير للعقل العربي ليس إلا
    وصدقني سوف ترى ماذا يتخذون من قرارات وكيفية التطبيق
    كل هذه الزوبعة مجرد كلام في الهواء
    الجامعة العربية (وهم وتخدير للعقل العربي فقط )
    لك تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-22
  5. المــهــاجــــر

    المــهــاجــــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    اخي الصحاف

    شاكر لك مرورك ومشاركتك

    اعلم ان القمة لن تخرج بشي كما ذكرت في الموضوع الا ان غياب الاخ الرئيس غير مبرر لا سيما وانه كان من السباقين للمناداة بتوحيد الصفوف وما الى ذلك كما ذكرت في الموضوع. وقد رايت خطابه ليلة امس وللاسف ذكر موضوع العراق وفلسطين وهاهو اليوم يتغيب عن القمة التي ستناقش هذه المواضيع.

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة