الحزبيه في الجامعات اليمنيه

الكاتب : الاشتراكي   المشاهدات : 437   الردود : 1    ‏2004-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-19
  1. الاشتراكي

    الاشتراكي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    كل طالب في الجامعه من السنه الاولى انا يحدد لنفسه حزب معين ينتمي اليه مما يودي الى الفرقه بين الطلاب الجامعيين الجامعه ليس حكومه وانما عباره عن صرح علمي كبير يودي خدمه لكافه الطلاب من الوطن الواحد دون تمييز ولا حزبية لكن الواقع شيء اخر كل حزب له طلابه ولهم افكارهم الخاصه بهم يودي الى الصدام الدائم والمستمر بين كل حزب والحزب القوي له السيطره على كل شيء مما يودي الى ضياع الحقوق وانا اطلب من الجامعات بان تلغي كافه اشكال الحزبيه في الجامعه حتى يكون للجامعه الهبيه والتقدير في نظر الفير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-19
  3. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=0000CC]اخي الاشتراكي ....... ارحب فيك ترحيب حار
    اولا


    وثانيا
    الحزبيه في واقع مثل واقعنا بالفعل ومثل ما أشرت في مثل بسيط في طرحك .. لها مساوئ ومضار أكثر من منافعها .. لإنها لا تُسخر وفق مفاهيم وقيم تخدم الناس وسوادهم الأعضم .. لكن رغم ذلك من الأفضل لنا هذا كون الحزبيه أقرب للإنتماء الوطني العام للتراب والوطن .. أقرب من غزو مفهوم الإنتماء القبلي الذي يشَرخ الناس حتى داخل قراهم ..

    والمشكله الاخرى يا أخي إن الحزبيه ايضا أصبحت شيئ من الزيف والمغالطه .. بمعنى أخر .. قد تقبل إن تكن مؤتمريا ليس للحزبيه والتحزب والعمل وإنما لمصلحه ما وهنا تكمن المشكله والخر وهذا ما هو حاصل اصلا ..

    فجميعنا يعلم إن المؤتمر من ساسه إلى راسه سرايا عسكريه وليس حزبا مدنيا !!

    مع كل ذلك فلنقبل لإنه ليس لنا خيار أخر بديل عنه ..
    والجامعات هي أهم مراكز توليد الحوار وتأصيل القيم .. ولابد إن نكن كإشتراكيين ووطنيين بصفه عامه في الوسط من ذلك ، ولا بد من التأقلم ولابد من إرغام النفس على القبول بحياه فيها ضوء شمعه وبصيص أمل لعلى وعسى ، وهذه هي حيلتنا ليس إلا يا عزيزي ..


    إحترامي لطرقك هذا الباب

    ولكل شباب اليمن إحترامي وبالذات الأشتراكي

    الشعيبي [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة