(هود) الحقوقية المعارضة: تفجر اول قنبلة في ساحة المعارضة!!

الكاتب : الشعاع   المشاهدات : 449   الردود : 2    ‏2004-05-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-19
  1. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    هل تكون ( هود ) الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات،والتي ينظم اليها أكبر قيادات العمل القانوني والحزبي للمعارضة، هي زرقاء اليمامة التي تنذر بالخطر القادم والذي لن يبقي ولن يذر، وهل تكون في بيانها الاخير الصادر بخصوص حادثة اختطاف/ احمد سالم عبيد، قد دقت ناقوص الخطر، والقت اول حجر في البئر الراكدة!، وكشفت عن الغليان والاحباط الذي يعتمل داخل الشعب بما فيه اعضاء الاحزاب والمنظمات اليمنية، مما يعني ان هناك تحولا جديدا سيحدث بفعل الضغط الذي تمارسه اجهزة الدولة المختلفة، من انتهاك للحريات، وتحول الدولة من دولة تعمل بالقانون وتحمي الشعب تحت سقف الدستور الى قاطع طريق وقرصان بشع لا يراقب في الشعب عهدا ولا ميثاق ولا أي صفة انسانية وحضارية. هذا كله سيؤدي ان لم تعد الدولة الى جادتها الى فقدان الثقة بكل المؤسسات القائمة وفي مقدمتها المعارضة السياسية التي وصفها البيان بانها( لم يعد لها ادنى شعور بالرفض لهذه الجرائم ولا تستنكفها بشاعات كهذه، ولا تحرك فعلا عمليا ممارساً كحق عليها وواجب مكتفية ببايانات وتصريحات مشوهة،.. لقد عزلت نفسها في أبراجها الايدلوجية التي تربت عليها ومازالت تعيش أثرها المخدر الممميت !!وان انعدم احساسها وتفاعلها مع قضايا الناس).
    المتابعين للوضع والمتأملين في مقاصد هذا البيان النابع من معاناة حقيقية لرجال القانون حيث وهم ينظرون صباح مساء كيف ان القانون يعقر من قبل أجهزة الامن التي جعلت من أحداث الحادي عشر من سبتمبر فرصة سانحة للدوس على الحقوق والحريات للصحقيين والمعارضين وكل من لم يقف تحت عباءة السلطة، يدركون ان السيناريوهات المحتملة في المرحلة القادمة هي واحدة من التالي:
    - حكم شمولي يعلن حالة الطوارئ في البلد ويلغي الاحزاب ويدخل اليمن في اتون كابوس مظلم، معتمدا على حالة الاحباط الموجود ومستفيدا من التفاف الجيش حوله افتراضا!، والتعويل على حالة العالم الراهنة والدعم الامريكي.
    - بقاء هذا الوضع المسيخ، الحكومة تفعل ماتشاء والاحزاب تتكلم ضمن خطوط حمراء، فلا الحكومة تستطيع ان تحقق رفاه ولا امن للشعب ولا المعارض قادرة أن تغير شيئا حيث تقتنع بالهامش الموجود، وتنظر ساعة الفشل للحكومة لتقول حينها ضاحكة ساخرة انها هي التي أسقطت الحكومة!، ولكن بعد يكون قد اتسع الرقع على الراقع واهتز السلم الاجتماعي ودخلت اليمن في دوامة رهيبة.
    - فشل قيادات الاحزاب الحالية في السلطة والمعارضة، مما يترتب عليه انقلاب سلمي داخل الاحزاب تظهر من ثناياه قيادات شابة من صفوف القواعد المحروقة والمعايشة للواقع وهي تزداد يوما بعد يوم!!، تقلب الطاولة على الجميع وتقود من خلاله تغييرا وضغطا جماهيريا جديدا لا يعرفه النظام ولم يتعود عليه، مما يجعله يحترم الجماهير او ينتحر بين مخالب ارادتها التي تكون الاعصار الذي لا يوقفه الترهيب ولا الترغيب.
    - نكسة نفسية لدى الجماهير، تختلط عندها الاوراق وينقلب السحر على الساحر فتتجه بعض قيادات الاحزاب منكسرة اما الى صوامعها شاكية باكية تحرث الارض وترعى الماشية و..، واما فان قسما آخر لا يرض بالذل والهوان ويفضل الحل الدموي المدمر فيدخل السراديب ويعد العدة بما فيها الاحزمة الناسفة؛ فتتحول الدولة كلها الى خلايا امنية لكل حزبي مشتبه به، بدلا ما كانت الدولة تراقب الاحزاب فقط، وهذا يتطلب مضاعفة الميزانية الى 100 ضعف على الاقل.
    - تتحسن الاوضاع ويعم الرفاه فتتحول اليمن الى أغنى من سلطنة بروناي وامارة دبي، ويبلغ متوسط دخل الفرد الى اعلى مستوياته، حينها يقف سيادة الرئيس في ميدان السبعين والجماهير تهتف باسمه شعبي العزيز: قد منحتكم الحرية يوم ان كنتم فقراء وقلت لكم حينها: لا يجمع الله على عبد عسرين الفقر والاستبداد، لأشغلكم عن الظلم والفساد!، اما وقد تحسن الحال وكثر المال وشبع العيال، فقد قررت تنصيب نفسي ملكا مدى الحياة وجعلت ذلك حقا يورث من قبل أولادي واحفادي، فهل توافقون!!!؟؟؟ أم تريدون احزابا وحريات؛ وبدون شك فان تلك الجماهير والتي اختارها الرقيب بعناية فائقة!، ستهتف نععععععععععععم مواااااااافقون لااااا للحريات والاحزاب، وتتوالى البرقيات والمظاهرات المؤيدة في كل المحافظات!، لكن الرهيب والحدث العجيب ان بعدها بنصف ساعة فقط ، حيث وصلت الجماهير الى ميدان التحرير اذا بالارض تهتز من تحتهم و جبل نقم يتطاير في السماء معلنا انتهاء الدنيا وقرب قيام الساعة!!!، ليقف الجميع في ساحة المحشر، يقول حينها ملك الملوك: انا الملك أنا الملك أين الملوك والجبابرة؟ فيطبق صمتا مطب فلا مجيب!!! حيث الملك حينها لله للواحد القهار: حينها ينادي مناد: ايها الظالم اسكت ولا تتكلم ويقول للمظلوم قم واقتص ممن ظلمك............!!!!!!!.
    شعاع:
    - للزبيري: والحق يبدأ في آهات مكتئب** وينتهي بزئير ملؤه النقم
    - للشابي: حذار فتحت الرماد اللهيب ** ومن يزرع الشوك يجني الجراح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-05-19
  3. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0000]
    احسنت ياشعاع فقد ابدعت في تخيلك

    جميل ان نرى هذه المشاهد ونتخيلها وايها سيكون الحقيقه
    شكراً لك ايها الاخ الكريم على الابداع 0




    سلام[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-05-19
  5. الدودحية

    الدودحية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-04
    المشاركات:
    1,990
    الإعجاب :
    0

    [color=6633CC]الشعاع :

    - فشل قيادات الاحزاب الحالية في السلطة والمعارضة، مما يترتب عليه انقلاب سلمي داخل الاحزاب تظهر من ثناياه قيادات شابة من صفوف القواعد المحروقة والمعايشة للواقع وهي تزداد يوما بعد يوم!!، تقلب الطاولة على الجميع وتقود من خلاله تغييرا وضغطا جماهيريا جديدا لا يعرفه النظام ولم يتعود عليه، مما يجعله يحترم الجماهير او ينتحر بين مخالب ارادتها التي تكون الاعصار الذي لا يوقفه الترهيب ولا الترغيب.


    الزبيري :

    والحق يبدأ في آهات مكتئب** وينتهي بزئير ملؤه النقم

    الشابي :

    حذار فتحت الرماد اللهيب ** ومن يزرع الشوك يجني الجراح[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة