الحزب الاشتراكي والاصلاح يندمجان تحت مسمى ( الحزب الاشتراكي الاسلامي )؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 382   الردود : 0    ‏2004-05-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-05-18
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    بعد فشل المشترك في إخماد فتاوى التكفير

    تجمع اشتراكي إسلامي من عدن لتحقيق تقارب فكري

    "الثلاثاء, 18-مايو-2004"

    المؤتمر نت - يتداول ناشطون حزبيون في مدينة عدن تأسيس ملتقى اشتراكي إسلامي يأملون من ورائه كسر الحاجز بينهما "القائم على أفكارٍ بعضها مغلوطة".
    وتمضي مجموعة ناشطين أكثرهم ينتمون إلى الحزب الاشتراكي بحماس لتنظيم "التجمع الاشتراكي الإسلامي" وهي فكرة قال أحد ناشطيها إنها "تتجاوز علاقة التقارب والتنسيق بين الاشتراكي وتجمع الإصلاح في إطار أحزاب اللقاء المشترك؛ لكن فكرة الملتقى لا تعني بديلاً الذي فشل في إقناع الإصلاحيين بالرجوع عن فتوى تكفير الاشتراكيين واستحلال دمائهم.
    وكان الناشط "الاشتراكي" يتحدث إلى "المؤتمر نت" ويقول: إن الثقافة الإسلامية حاضرة بعمق في فكرة الاشتراكيين، ومن الخطأ أن يستمر الإصلاحيون في تعاطي الصورة الرائجة عن الحزب، ككيان يقف أعضاؤه خارج صفوف الفكر الإسلامي".
    ومن المتوقع إشهار الملتقى الجديد، انطلاقاً من عدن، وفي غضون أسابيع قادمة.
    ويتطلع مبتكرو الفكرة الجديدة، الذين يحثون الخطى هذه الأيام لحشد مؤيدين، إلى "تجمع فكري فاعل لتحقيق تقارب اشتراكي إسلامي أكثر حيوية – بحسب ناشط- طلب حجب اسمه- مضيفاً "إننا ساعون لإنجاز الدور الذي عجز عنه المشترك".
    ويضيف إننا نسعى إلى إخماد الفتاوى السيئة التي فشلت تنازلات قيادة الحزب في حماية أعضائه من شرورها.


    ==================
    سيظل الاحزب الاشتراكي يتلون كالحرباء كي يقبله الشعب اليمني وينسا ماضيه البغيض الا ان كل تلك المحاولات لن تنطلي على الشعب الذي عانا الامرين على مدى ثلاثة عقود.
     

مشاركة هذه الصفحة