ابيات مهداه للجميع من شاعرنا الكبير احمد الصنبحي

الكاتب : راعي السمراء   المشاهدات : 1,607   الردود : 14    ‏2001-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-09-28
  1. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    اخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    يسعدني جداً ان انقل لكم هنا تحيات شاعرنا الكبير احمد محمد الصنبحي الحمري (( ابو صقر )) وهو يعتذر للجميع على غيابه عن المجلس اليمني لضروف السفر ،،،، الى ارض الوطن وهاهو الان يعود الى محبية ويوجه لكم جميعاً هذه الابيات :::

    يقول ابو صقر مهلاً ايها الأصحاب
    ---------------------------------- مهلاً وكلن يراعي موقف اصحابه
    لنسان مخلوق من دمٍ ومن اعصاب
    ------------------------------- لاتحرقوا دم ابو لبطال واعصابه
    لما ترو مالذي معكم بوسط الغاب
    ------------------------------- هل هو ثعل او نمر او سيد الغابه
    قال المثل ياجماعة من توقع صاب
    ---------------------------- ومن تمرن على ضرب النصع صابه
    عاد السريقه بلنترنت عند الباب
    -------------------------- والمنتدى للثقافه فاتح ابوابه
    دخلتوا احباب وابقو ياشباب احباب
    --------------------------- لاحد يجرح قلوب اهله واحبابه
    لن الزمن اعتقد من طابعه عياب
    ------------------------- والناس في ذا الزمن بالناس عيابه
    وانما في اطار العرف والاداب
    ------------------------- كلن يعالج جريح الوقت بادابه
    والافباقول ياحمى على لشناب
    --------------------- حمى على من علينا عصور اشنابه
    حمى على العلم والاستاذ والطلاب
    ------------------- حمى على مجتمع ماعز طلابه
    هذه تحية لكم من عضو عنكم غاب
    ------------------- شهرين او اكثر وكلن فاهم اغيابه
    ماعاد حاجه انا باشرح لكم لسباب
    ------------------ الوضع معروف كلن يعرف اسبابه


    اخواني الكرام لي طلب هنا في هذا الموضوع وهو ان اخينا الكريم ومشرف مجلسنا ابو عاهد قد اعد جواب على هذه الابيات وهو سوف ينشرها هذا المساء او غداً بعون الله تعالى والمرجو من الجميع لطفاً وليس امراً الانتظار في الرد حتى نرى جواب اخينا الكريم ابو عاهد

    واكون لكم جميعاً من الشاكرين
    اخوكم
    راعي السمراء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-09-29
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    شكراً لشاعرنا الكبير ابو صقر على ابياته الجميلة والرائعة التي اهداها للجميع وشكراً للأخ العزيز الغالي راعي السمراء على جهده في نقلها لنا وارجو ان ينال جوابي شئاً من اعجابكم0 واعجاب الشاعر الكبير ابو صقر0

    يقول ابوعهد حيا ماهمى سكاب
    ------------------------ بالشاعر الصنبحي باقول حيا به
    لامجلس الشعر حيث الشعر والكُـتاب
    -------------------------- رحبت بالصنبحي عن كل كُتابه
    مشكور عن كل ماقلته وعن لسباب
    ------------------ ذي قلت لي عن غيابك نعرف اسبابه
    اول سفر كان لاامريكه من الاتعاب
    ------------------------- وامراض كانت وربك خفف اتعابه
    والثانيه سرت لاارض اليمن تجتاب
    -------------------- العرض والطول في رحله الى اجنابه
    وبعدها عدت لاالغربه والى المحناب
    -------------------- كمثل غيرك حنب في وسط محنابه
    واليوم جتنا هدية بكثر الترحاب
    ---------------------- باللي وصل منكم مشكور ذي جابه
    واحب اوضح لك انا هاهنا طلاب
    ---------------------------- وكم مدرس معانا يبذل اتعابه
    وانته نريدك هنا تدخل من الابواب
    --------------------- تّـدرس الي بشعرك منتهى اعجابه
    جمهورك اليوم يابو صقر مايرتاب
    -------------------- تشرح لهم كل مستشكل ومتشابه
    مجلس بمن فيه عامر والمطر صباب
    ------------------------ والخير بايسقي الوديان واشعابه
    واصحابنا ذي هنا معنا بلااستجواب
    ------------------------- الكل موجود ماحد غاب أو سابه
    واما عن العيب مانرضى ولانغتاب
    ------------------ ان حد على حد يكشر شي من انيابه
    بل كلنا جند نخدم شعبنا المهتاب
    --------------------- ذي كل واحد وهو من سطوته هابه
    نريد نظهر حقيقه ليس بالجلباب
    --------------------------- ولامخـابر رديـئـه تحت جلبابه
    وانما عن تراث اجدادنا الانجاب
    ---------------------------- يجب نحافظ ولانسمح لجلابه
    ذي وده انه يودينا الى المجلاب
    ---------------------- مجلاب فيه الشتائم واهله اذنابه
    بالرغم مانختشي من حرب او ارهاب
    ----------------------- وانما اشخاص في لعبه وملعابه
    ياكيف نسكت وربي لوبقي حراب
    ------------------------- ليظل وحده يدافع خارج اعتابه
    دفاع لبطال حتى لوجرح واصتاب
    ------------------------- ماقول يرجع لغير الموت لوصابه
    بالرغم ان عاد معنا كم من الشياب
    ----------------------- واما الشباب اعتبر واحد بدبـابـه
    هذا ولو تعذروا لوكان فيه اسهاب
    ----------------- لوطال شرحي فماودي على اسهابه
    وخالص الشكر ياهل الجود والالباب
    ------------------------ ذي يعرفو ماقصدنا نقفل ا بوابه
    والختم صلو على طه بدون احساب
    ------------------------- على الذي لاذُكر ياما فرحنا به

    مع خالص التحية للجميع وشكرا لإتاحة الفرصة لي من الجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-09-30
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اهلآ بالشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني الكرام لقد كان باب الردود مغلغ بسبب خلل فني
    حسب قول الاخ مشرف الشعر الشعبي ابو عاهد ولان وقد تم اصلاحه الباب مفتوح للجميع حسب كلام ابو عاهد....
    اولا نرحب بالشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي الحمري ابو صغر والحمد لله على سلامته والعوده من امريكاء ومن ارض الوطن ونرحب في طلته علينا على المجلس اليمني وعلى القصيده الجميله التي اهداها الى الجميع ولايفوتني ان اشكر الاخ العزيز ابو عاهد على الجواب الشافي للقصيده
    وايضآ اشكر الاخ العزيز راعي السمراء الذي نقل لنا كلمات ابو صغر الحمري
    شكرآ للشاعر ابو صغر
    شكرآ للشاعر ابو عاهد
    شكرآ للاخ راعي السمراء
    شكرآ لكم جميعآ ........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-09-30
  7. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    اولا نحب نرحب بشاعرنا الكبير ابو صقر ونقول له الحمد لله على السلامة
    ثانيا نشكره على هذه الهدية ونشكر الاخ راعي السمراء على جهوده الطيبة ومتابعة كل جديد
    ثالثا نشكر الاخ المشرف ابو عاهد على الرد الوافي نيابة عن الاعضاء
    وقد اعجبت بهذا البيت من قصيدة الصمبحي
    وانما في اطار العرف والاداب
    ------------------------- كلن يعالج جريح الوقت بادابه
    والافباقول ياحمى على لشناب
    --------------------- حمى على من علينا عصور اشنابه
    حمى على العلم والاستاذ والطلاب
    ------------------- حمى على مجتمع ماعز طلابه

    فعلا يابا صقر يجب ان يكون هذا منهجنا في الحياة

    وكان جميل من مشرفنا الميدع هذا النداء

    وخالص الشكر ياهل الجود والالباب
    ------------------------ ذي يعرفو ماقصدنا نقفل ا بوابه
    فلنقفل باب المهاترات وليعود للشعر رونقه وجماله بعيدا عن التطاول والمهاترات ولندع الجمهور يحكم بنفسه

    اما مجال النقد الادبي فله فارسه الهمام اخينا ابو الفتوح فلا يحرمنا من طلته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-10-01
  9. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    اولاً نرحب بعودة الشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي
    ونقول الحمدللة علي سلامتة بعد عودتة من الوطن
    ونشكرة علي هذة القصيدة الجميلة.
    كما نشكر الاخ ابو عاهد علي هذا الجواب الرائع

    وعند اقتراح ايضًا للاخ راعي السمراء بما انهو قريب من شاعرنا الصنبحي
    يقوم بنشر قصائدة لاني اعرف الشاعر الصنبحي دائما مشغول ولكم تحياتي القيفي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-10-01
  11. farid wasil

    farid wasil عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    اهلا وسهلا بالشاعر احمد الصنبحي قصيدة جميلة جدًا

    ونشكر الشاعر ابو عاهد علي جوابة الجميل,,,,,

    ونشكر الاخ راعي السمراء علي نشاطة في هذا المجلس:
    فريد واصل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-10-01
  13. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    اهلاً ومرحباً بالشاعر الكبير احمد الصنبحي واشكرك على على الهديه الحلوه , وفي الحقيقه المفروض اني اول المرحبين لولا ان الموضوع كان مغلق البارحه بعد رد الشاعر ابوعاهد , ولكن وكما يقول المثل كل تأخير فيه خير , وقد فهمت يا عزيز ما تعنيه في ابياتك , ولو ان ابو عاهد مع روعة قصيدته حاول ان يميل او انه أمال الشاهد الى موضع اخر , على كلٍ استاذي العزيز اهديك هذه الابيات المتواضعه للترحيب بك استاذي العزيز وبالقطع سوف تفهم مايعنيه اخوك الحُسام ولك مني اجمل التحيه .

    حيا بابو صقر ما سال المطر ونساب
    ,,,,,,,,,,,,, واسقى المساحات واسقى الحيد واشعابه
    لاشي معانا ثعل قدنا اســود الغاب
    ,,,,,,,,,,,,, وانتــه قــــدك مختبي يا تيجـــــــــر الغــــابه
    ليتك تواصل معانا والسـمر بك طاب
    ,,,,,,,,,,,,, كــلاً بيرتاح بين الاهــــــــــــل واحـــــــــبابه
    ما فايده من غيابك وانت عندك ناب
    ,,,,,,,,,,,, خـــــوفي يقـــــولون ثعـــــلب كــــسّر انيــابه

    مع تحياتي الى الاستاذ راعي السمراء على هذا الجهد الطيب .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-10-01
  15. خالد القعيطي

    خالد القعيطي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-05-14
    المشاركات:
    266
    الإعجاب :
    0
    أهــــلاً وسهــــلاً
    بالشاعر الكبير احمد الصنبحي..وطلـــّـه مباركه
    والحمد لله على السلامه
    سيدي
    أشكرك على هديتك الطيبه لنا وافيدك أن جميع الأخوه هنا يسألون عنك وعن أخبارك واننا بانتظار وعدك لنــــا .
    واتوجه بالشكر الجزيل للأخ والصديق الوفي
    راعي السمـــــراء
    على هذه الجهود الطيـــّبه..وارجو نشر المزيد من قصائد شاعرنا الصنبحي
    واشكر الأخ ابو عاهد على ردّه نيابةً عن الجميـــــــع .

    تحياتي اليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-10-01
  17. العوبلي2

    العوبلي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    49
    الإعجاب :
    0
    حيا الله ابو صقر الساعة المباركة والحقيقة نحن نبا منك المشاركة باستمرار فان لم يكن لديك وقت فلا بأس ان تكلف الاخ راعي السمراء بنقل قصائدك الى المجلس
    بخصوص كلماتك فمن انا حتى يكون لي رأي فيما يقوله الصنبحي ؟
    والف شكر للاخ المشرف ابو عاهد على رده الجميل ولو انني اشاطر الاخ الحسٌام من ابو عاهد اخرجنا من موضوع الصنبحي ( عامداً متعمداً ) !!
    اخي الكريم راعي السمراء :: لا ادري ماذا اقول لك الا كلمتين ( بارك الله فيك ) والله انك مبدع ونشيط اسأل الله ان يوفقك وياليت ما دمت بالقرب من ابو صقر ان تنقل لنا شيء من شعره لكي تعم الفائده وبلغ سلامي للاخ ابو صقر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-10-02
  19. بجاش صقر يافع

    بجاش صقر يافع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    479
    الإعجاب :
    0
    اولان هلا ومرحب بشاعر الكبير

    وثانين شكرن الشاعر الكبير احمد محمد اصنبحي على هذى القصيدة وشكرن الاخ العزيز ابو عاهد ولاخ العزيز راعي السمراء

    واقول الاخ اشاعر احمد اصنبحي نطلب منك نحن جمهورك بان

    لاتقطع علين وان تتحفن بابداعاتك


    شكرن اخوك صقر يافع
     

مشاركة هذه الصفحة