نساء حكامنا العرب في شواطئ باريس

الكاتب : الهاشمي   المشاهدات : 2,388   الردود : 3    ‏2001-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-09-28
  1. الهاشمي

    الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-10
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    · هذه صورة للملكة رانيا ملكة الأردن وهي بالمايوه في أحد الشواطئ الفرنسية وقد نشرت الصورة في صفحة كاملة من مجلة سيمانا الفرنسية الواسعة الانتشار التي بعثت بمصور محترف ومزود بكاميرات بعيدة المدى وعدسات مكبرة لالتقاط عدة صور للعائلة المالكة وهي تستجم في على أحد الشواطيء الباريسية ... وذيلت المجلة الصورة بعبارة عجيبة فيها إساءة واضحة ومغرضة للإسلام والمسلمين حين ذكرت المجلة أن الملكة رانيا متدينة وانها تحمل معها دائما نسخة من القران الكريم ... وقد قيل لنا أن القصر الأردني احتج للحكومة الفرنسية على نشر الصور من باب أن المصور اعتدى على الحرية الشخصية للعائلة المالكة التي كانت تستجم على متن باخرة بالقرب من أحد الشواطيء الفرنسية ... ونضم صوتنا إلى صوت القصر ونشجب ما فعلته المجلة الفرنسية التي أرادت من نشر صور الملكة على هذا النحو الإساءة إلى العرب والى المسلمين بدليل الإشارة غير المبررة للقران الكريم الذي تقول المجلة ان الملكة تحمله .


    سنعود إلى موضوع المجلة الفرنسية والصور التي نشرتها في وقت لاحق وبعد ان يفرغ مترجمنا من ترجمة التحقيق الصحافي المصور المكتوب بالفرنسية ولكن الغرض من الإشارة إلى هذه الصورة اليوم وهذا الخبر الخبيث للمجلة الفرنسية هو التنبيه إلى أن هذا الأسلوب في النقد والتشهير السياسي هو أسلوب مرفوض وللأسف الشديد فان المخابرات الأردنية بدأت مؤخرا باستخدامه ضد معارضيها وجاءت فضيحة الهجوم على منزل ليث شبيلات من قبل عناصر من المخابرات لتؤكد هذا الاتجاه لدى الحكومة الأردنية .واذا كانت الحكومة الأردنية قد اعترضت على مقال وصور المجلة الفرنسية لان فيها إساءة شخصية للملكة رانيا الا يكون من حق ليث شبيلات ان يعترض على ممارسات مماثلة مارستها مخابرات الملك ضده مؤخرا ؟


    فقد سارعت الحكومة الأردنية بعد الاعتداء على منزل ليث شبيلات بالقول أن ابن ليث شبيلات - وهو لا زال قاصرا - على خلاف مع ابيه وانه يشرب الكحول وانه يرافق أصدقاء السؤ ...إلى اخر البيان الذي أصدرته الحكومة دون مراعاة لمبدأ قانوني بسيط وهو عدم جواز الإشارة إلى اسم أي مواطن قاصر تحت السن القانوني حتى لو كان متهما.


    ومع ذلك ... موضوع ابن ليث شبيلات ليس هو القضية ونعتقد ان الخبر مفبرك ويهدف الى الضغط على ليش شبيلات وابتزازه بأولاده ... القضية هي الاعتداء على ليث شبيلات في بيته ومن قبل عناصر مخابراتية بعد ايام من محاضرة له انتقد فيها قرار الحكومة بتسجيل اراض شاسعة مملوكة للدولة باسم الملك شخصيا .


    المخجل فعلا ان تلجأ دولة الى مثل هذا الاسلوب في التشهير بقيادي بارز في بلدها مثل شبيلات ... والمخجل اكثر ان تكون بيانات الحكومة الرسمية مفبركة وتتناول اعراض الناس على هذا النحو تصفية لحسابات سياسية وربما لارهاب الخصوم والمعارضين .


    كلنا نذكر ما حدث بعد الاعتداء على خالد مشعل في عمان ... فبعد محاولة الاغتيال التي نفذتها عناصر الموساد في العاصمة الاردنية ظهر سمير مطاوع وزير الاعلام الاردني على شاشة التلفزيون لينفي وقوع محاولة اغتيال وليقول ان الحكاية وما فيها ان احد مرافقي خالد مشعل تحرش جنسيا بسائحة اجنبية كانت تسير في الشارع وان تلاسنا واشتباكا بالايدي وقع بين مرافق خالد مشعل وصديق السائحة الاجنبية ...ولكن وبعد اقل من عشر ساعات ظهرت الحقيقة وتبين ان السائحة التي يزعم الوزير الاردني ان مرافق خالد مشعل تحرش بها جنسيا هي في الواقع ضابط في الموساد الاسرائيلي وكانت تنفذ مهمة اغتيال لمواطن اردني وليس كما زعم الوزير الكذاب الذي اراد ببيانه المخجل ان يتستر على اعضاء الموساد ... وان يسيء ايضا الى مشعل ومرافقيه اخلاقيا اذ ان التحرش جنسيا بالسائحات وغير السائحات من قبل مرافقي قائد اسلامي هو قطعا تصرف غير مقبول .


    نعود الى صلب القضية التي طرحها ليث شبيلات في محاضرته ... وهي قيام الحكومة بتسجيل اراض واسعة من اراضي الدولة باسم الملك ... وقبل ان نتحدث عن هذا الاجراء غير القانوني نود ان نشير الى وثيقة انجليزية سرية نشرتها مؤخرا الدكتورة ماري ولسن استاذة التاريخ في جامعة كامبريدج في كتابها عن الامير عبدالله مؤسس المملكة الاردنية ... وجاء في الوثيقة ان الحكومة البريطانية سمحت للامير بتسجيل اراض شاسعه في منطق الحمر ووادي السير باسمه .. وان الامير عهد بادارة هذه الاراضي لعشيقته التركية ناهدة التي عرفت بين الاردنيين بلقب " العبدة " لانها كانت سوداء ... وان ناهدة اجرت الاراضي في الحمر للوكالة اليهودية وان الاردنيين احتجوا على ذلك وضرب التلاميذ في السلط موكب الامير بالحجارة مما ادى الى قيام الامير باصدار بيان ينفي فيه انه اجر الاراضي لليهود . هذه واحدة . اما الثانية فتجدها في كتاب يباع هذه الايام في الاسواق الاردنيه عنوانه :
    مهنتي كملك " وهو عبارة عن مذكرات كتبها الملك حسين وتحدث فيها عن طفولته ... فقد ذكر الملك ان امه زين اضطرت الى بيع دراجته الهوائية حتى تتمكن من تسديد ايجار المنزل الذي استأجروه في عمان . اذا كان الملك حسين وامه لم يتمكنا من تسديد ايجار المنزل فمن اين للملك هذه المليارات التي ورثها لاولاده عدا عن القصور الفاخرة في اوروبا ومنها قصره قرب لندن الذي تتصارع الان على ملكيته زوجتا الملك ... جانيت الانجليزية وهي ام الملك عبدالله ... وليزا الامريكية وهي ام ولي العهد حمزة . الجديد في الموضوع هو ان مجلس الوزراء الاردني انذاك لم يكن يعرف بقرار الانجليز ولما عرف به احتج عليه ... اما اليوم فمجلس الوزراء هو الذي يبادر الى تسجيل الاراضي باسم الملك ... فما السر يا ترى !! وجهنا هذا السؤال الى اربعة مواطنين اردنيين ... منهم معارض للحكومة ... ومؤيد للحكومة .... ووزير سابق .... وصحافي .... وجاءنا ردان : · الاول يقول ان الهدف من قرار مجلس الوزراء هو اعطاء الملك صلاحيات اضافية للتصرف بالاراضي والعقارات الحكومية بعد ان باع احد قصوره ليدفع مرتبات الجيش كما نشر في الصحف الاردنية .... وبعد القرار الوزاري الجديد سيتمكن الملك من بيع الاراضي الحكومية او تأجيرها لتسديد مرتبات الجيش !! · اما الرد الثاني وهو الاقرب الى الفهم والعقل والصواب .... فهو ان مجلس الوزراء متورط في عمليات فساد ورشوة واختلاسات فاحت روائحها واصبح يتحدث بها رجل الشارع الاردني علانية ... جهات اردنية مطلعة ذكرت ان الملك وبعد تراجع شعبيته بين الاردنيين قد يقوم بحل مجلس الوزراء على ارضية فساد معظم الوزراء وقد يقوم بتحويل الفاسيدين الى المحاكمات كما فعل ملك المغرب ...من هنا تفتقت عبقرية علي ابو الراغب عن فكرته الجهنمية بتوريط الملك شخصيا بملفات الفساد عملا بالمثل الشعبي الذي يقول : اطعم الفم بتستحي العين .


    · ترى : هل استحت عين الملك ؟ ام انه سيصدر مرسوما ملكيا برفض القرار الوزاري الذي لم يصدر مثله حتى في دول الواق واق !!
    نقلا عن عرب تايمز.تحياتي للعائله الهاشميه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-09-28
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    جسم ملكي ....!!!!

    صوره يسيل لها اللعاب ..ياللحبيب ...!!!!

    الملك مافي قصوره مسابح تمكن صاحبة الجلاله من التعري فيها ...؟؟؟؟؟

    يمكن صاحب وصاحبة الجلاله يرغبون في ان يعرف الغرب مؤهلاتنا الداخليه .......!!!!! وقد سبقه الوالد العظيم في هذا المجال ... بس برضه متدينين ..الملك الراحل والملكه نور..!!!

    بس الشهاده لله تستاهل والله جسم وجمال و.......فتنه ..

    الله يهنئء الملك بالملكه .......وجسم ملكي ...!!!

    شوف لنا يالهاشمي صوره اوضح من هذه ... تبرز المحاسن ..اكثر ...الشعب العربي والاردني يبغي يشوف مؤهلات ملكاته ....!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-09-29
  5. الهاشمي

    الهاشمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-10
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    عزيزي تانجر

    هل تعلم ما أخشاه أنزل في الأسفل


















































































    أن تقرأ زوجتك ما كتبت :D :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-09-29
  7. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    الى تانجر

    ارجوك اعد قراءة ما كتبت في ردك على الهاشمي
    واخبرني الم تخجل من كتاباتك
     

مشاركة هذه الصفحة